دليل الإشهار العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


دليل الاشهار العربي افضل موقع عربي في الدعاية والاشهار وفهرسة المواقع والمنتديات في محركات البحث. تقنيات،تصميم،وخدمات أخرى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  Latest imagesLatest images  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أضغط هنا وأنضم الي الفريق الان

العدد مفتوح
 

 خطوات تساعدك في الحفاظ على الوزن بعد عملية التكميم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمر النسر
 
 
عمر النسر

البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 9
نقاط النشاط : 0

خطوات تساعدك في الحفاظ على الوزن بعد عملية التكميم Empty
مُساهمةموضوع: خطوات تساعدك في الحفاظ على الوزن بعد عملية التكميم   خطوات تساعدك في الحفاظ على الوزن بعد عملية التكميم Emptyالثلاثاء 15 نوفمبر 2022 - 12:12

تكميم المعدة بالمنظار (وتسمى أيضًا "تكميم المعدة") هي جراحة لإنقاص الوزن. يتم ذلك عندما لا يعمل النظام الغذائي والتمارين الرياضية ويكون لديك مؤشر كتلة الجسم (BMI) عند 40 أو أكثر. قد تخضع لهذه الجراحة أيضًا إذا كان مؤشر كتلة جسمك 35 أو أكثر وتعاني من مشكلة صحية خطيرة مرتبطة بالوزن، مثل مرض السكري من النوع 2، أو توقف التنفس أثناء النوم، أو ارتفاع ضغط الدم.

تزيل الجراحة حوالي 80٪ من معدتك. يمكن للمعدة الجديدة الأصغر استيعاب كميات صغيرة فقط من الطعام. هذا يحد من مقدار ما يمكنك تناوله في وقت واحد ويجعلك تشعر بالشبع عاجلاً. تعمل الجراحة أيضًا على تغيير هرمونات الأمعاء، مما يقلل من الجوع ويساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم.

تكميم المعدة هي جراحة أحدث لإنقاص الوزن وقد أصبحت شائعة جدًا في السنوات الأخيرة. إنها أقل توغلًا من الأنواع الأخرى من جراحات إنقاص الوزن، مثل المجازة المعدية، ولها مخاطر وآثار جانبية أقل.

تكميم المعدة عملية فعالة لإنقاص الوزن. يفقد معظم الأشخاص حوالي 60٪ من وزنهم الزائد خلال السنة الأولى بعد الجراحة. يمكن أن يساعد التكميم بالمنظار أيضًا في تحسين أو حل العديد من المشكلات الصحية المرتبطة بالسمنة، مثل مرض السكري من النوع 2، وارتفاع ضغط الدم، وتوقف التنفس أثناء النوم، ومرض الكبد الدهني غير الكحولي.

يتم إجراء الجراحة من خلال عدة شقوق صغيرة في البطن. يتم إدخال منظار البطن (أنبوب رفيع ومرن بكاميرا في نهايته) من خلال أحد هذه الشقوق. يتم استخدام الشقوق الأخرى لإدخال الأدوات الجراحية.

اثناء تكميم المعدة بالمنظار يزيل الجراح جزءًا كبيرًا من المعدة، تاركًا فقط "كمًا" صغيرًا من أنسجة المعدة. ثم يتم إعادة توصيل المعدة بالأمعاء.

عادةً ما يتم إجراء عملية التكميم كخطوة أولى في عملية جراحية من مرحلتين لإنقاص الوزن. تتضمن المرحلة الثانية، التي يتم إجراؤها عادةً بعد 6 إلى 12 شهرًا من المرحلة الأولى، ربط كيس صغير من الأمعاء بجيب المعدة الجديد الأصغر. هذه الجراحة الثانية تسمى تبديل الاثني عشر (DS).

قد يكون الحفاظ على الوزن بعد عملية التكميم أمرًا صعبًا، ولكن من المهم أن تتذكر أنك لست وحدك. هناك العديد من الأشخاص الذين خضعوا لهذه الجراحة ونجحوا في الحفاظ على فقدان الوزن. إليك بعض النصائح لمساعدتك على النجاح:

1. تأكد من حصولك على ما يكفي من البروتين. البروتين ضروري للحفاظ على كتلة العضلات، وهو أمر ضروري لحرق السعرات الحرارية.
2. تناول وجبات صغيرة متكررة طوال اليوم. هذا يساعد على استمرار عملية التمثيل الغذائي ويمنعك من الشعور بالجوع الشديد.
3. تجنب الأطعمة والمشروبات ذات السعرات الحرارية العالية. يتضمن ذلك أشياء مثل الصودا والحلوى والكعك والحلويات الأخرى.
4. ممارسة الرياضة بانتظام. لا يساعدك التمرين على حرق السعرات الحرارية فحسب، بل يساعد أيضًا على تعزيز مزاجك ومستويات الطاقة لديك.

وقد تحتاج إلى تناول مكملات غذائية لضمان حصول جسمك على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها، وتعد إدارة مستويات التوتر أمرًا ضروريًا أيضًا من أجل الحفاظ على الوزن بعد عملية التكميم. باتباع هذه النصائح، يمكنك الوصول إلى أهدافك والمحافظة عليها بنجاح


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى ستيتان
مرشح لفريق الإشراف

مصطفى ستيتان

البلد : فلسطين
الجنس : ذكر
المساهمات : 10525
نقاط النشاط : 6954

خطوات تساعدك في الحفاظ على الوزن بعد عملية التكميم Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطوات تساعدك في الحفاظ على الوزن بعد عملية التكميم   خطوات تساعدك في الحفاظ على الوزن بعد عملية التكميم Emptyالخميس 17 نوفمبر 2022 - 15:27

جزاك الله كل خير أخي.


توقيع : مصطفى ستيتان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطوات تساعدك في الحفاظ على الوزن بعد عملية التكميم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تعرف على خطوات الحفاظ على الوزن بعد عملية التكميم
» تعرف على خطوات الحفاظ على الوزن بعد عملية التكميم
» تعرف على خطوات الحفاظ على الوزن بعد عملية التكميم
» تعرف على خطوات إجراء عملية التكميم الدقيق للمعدة
» كيف يمكنك ممارسة حياتك بعد عملية التكميم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل الإشهار العربي :: المنتدى العام :: الأقسام العامة :: قسم الصحة والوقاية-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل الإشهار العربي