دليل الإشهار العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


دليل الاشهار العربي افضل موقع عربي في الدعاية والاشهار وفهرسة المواقع والمنتديات في محركات البحث. تقنيات،تصميم،وخدمات أخرى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  Latest imagesLatest images  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أضغط هنا وأنضم الي الفريق الان

العدد مفتوح
 

 مراجعة لجهاز ASUS ProArt Studiobook Pro 16 OLED لعام 2021

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى ستيتان
مرشح لفريق الإشراف

مصطفى ستيتان

البلد : فلسطين
الجنس : ذكر
المساهمات : 10525
نقاط النشاط : 6954

مراجعة لجهاز ASUS ProArt Studiobook Pro 16 OLED لعام 2021 Empty
مُساهمةموضوع: مراجعة لجهاز ASUS ProArt Studiobook Pro 16 OLED لعام 2021   مراجعة لجهاز ASUS ProArt Studiobook Pro 16 OLED لعام 2021 Emptyالجمعة 14 أكتوبر 2022 - 17:51

اطلقت شركة Asus جهاز ProArt Studiobook Pro 16 OLED لعام 2021 بتصميم ومواصفات تستهدف بها المحترفين في مجال التصميم والتحرير، وفي السطور القادمة نستعرض المميزات المقدمة من Asus في هذا الإصدار والعيوب التي رصدت في التجربة العملية لهذا الإصدار.

محتوى الصندوق
  • وحدة جهاز ProArt Studiobook Pro 16 OLED

  • محول شحن 240W وسلك

  • كتيبات الإرشادات


التصميم والمواصفات
تستهدف شركة Asus في هذا الإصدار دعم المستخدم بجهاز محطة عمل يجمع أفضل التكوينات مع تصمصم بسيط.
وتتضمن ملامح تصميم الجهاز “ASUS Dial” في لوحة المفاتيح، وهي عجلة قابلة للتخصيص تتيح للمستخدم الدخول السريع للإعدادات المختلفة مثل التحكم في مستوى الصوتيات، أو نسبة سطوع الشاشة، وأيضاً بعض المهام الأخرى في التطبيقات.
مراجعة لجهاز ASUS ProArt Studiobook Pro 16 OLED لعام 2021 ASUS-ProArt-Studiobook-Pro-16-OLED
وترتكز المكبرات الصوتية في الجزء السفلي من هذا الإصدار في مقدمة الجهاز، بينما تستهدف شبكة الفتحات أعلى لوحة المفاتيح تهوية الجهاز، كما يتضمن الجهاز فتحات تهوية في جانبي الجهاز وأيضاً الجزء الخلفي والأسفل.

أيضاً إلى أسفل لوحة اللمس تظهر إضاءة LED مدمجة في فتحات وتكشف عن حالة التشغيل والبطارية في الجهاز.


كما يتميز ASUS ProArt Studiobook 16 OLED بتصميم عالي الجودة من الألومنيوم، كما يأتي الهيكل النهائي بتصميم ناعم يدعم مقاومة البصمات.


ويتميز هذا الإصدار بوزن 2.3 كجم، وأبعاد 14.3 في 10.4 في 156.9، كما يتميز بسماكة 1.1، أيضاً من بين المميزات المقدمة من Asus في هذا الإصدار في مفصل الشاشة، الذي يأتي بتصميم يدعم التحكم بسلاسة في زاوية تثبيت الشاشة وفتح وإغلاق الجهاز.


أيضاً يتميز تصميم الجهاز بتجربة سلسة في الوصول إلى التكوينات الداخلية من فتحات الذاكرة، والسعة التخزينية، وأيضاً بطارية قابلة للإستبدال، ومحول لاسلكي يدعم أيضاً الإستبدال.


ومن المقرر أن يتاح للمستخدم إستبدال التكوينات الداخلية أو الترقية عبر إزالة 10 من براغي T5 Torx التي تدعم تثبيت الغطاء الخلفي، إلا أن فتح الجهاز قد يؤدي إلى إلغاء ضمان الجهاز.


الشاشة 


مراجعة لجهاز ASUS ProArt Studiobook Pro 16 OLED لعام 2021 ASUS-ProArt-Studiobook-Pro-16-OLED-4

يأتي ProArt Studiobook 16 بشاشة OLED بحجم 16 إنش، وأبعاد 16:10، كما تدعم الشاشة دقة عرض 3840 في 2400 بيكسل، وكثافة عرض 277 بيكسل لكل إنش، وتشغل الشاشة نسبة 82% من هيكل الجهاز.


لذا تدعم الشاشة المستخدم بمساحة جيدة لتعدد المهام، كما تقدم أبعاد 16:10 طول أكبر في الشاشة لدعم المهام الإنتاجية بكفاءة أعلى.


ولتفادي حدوث أضرار في الشاشة مع هذه المواصفات تقدم Asus من خلال تطبيق MyAsus مميزات Pixel Shift و Pixel Refresh.


وتأتي شاشة الجهاز بمعدل تحديث 60 Hz، كما أنها لا تدعم معدل التحديث المتغير، وهو معدل مقبول لجهاز طور لدعم المهام الإنتاجية بنسبة أكبر.


الشاشة تدعم معدل إستجابة بطئ، إلا أنه معدل مقبول لبعض الألعاب، من جانب أخر تدعم الشاشة تباين 100400 : 1، لذا ستدعم الشاشة إيقاف وحدات البيكسل لإنتاج لون أسود غامر.


وفي السطوع تدعم الشاشة نسبة 362 شمعة / متر مربع، بينما يصل الحد الأدنى لسطوع الشاشة إلى 4 شمعة / متر مربع، لذا يأتي الجهاز بنسبة سطوع جيدة للإستخدام في ضوء النهار، لكن قد يواجه المستخدم مشكلة في عرض المحتوى المميز بالألوان المظلمة.
مراجعة لجهاز ASUS ProArt Studiobook Pro 16 OLED لعام 2021 ProArt-Studiobook-16
أيضاً يمكن أن يصل الجهاز في أقصى سطوع إلى نسبة 550 شمعة / متر مربع مع محتوى HDR، وفي الإضاءة المنخفضة تتحول الشاشة إلى العرض المعتم لتجربة مشاهدة أفضل وأكثر راحة للعين.


من جانب أخر لا يتضمن SDR تعتيم للإطار، لذا تحافظ الشاشة على مستوى السطوع بغض النظر عن المحتوى المعروض على الشاشة.


وتتميز شاشة ASUS ProArt Studiobook 16 OLED بمعالجة مقبولة للإنعكاسات، لكن مع التصميم اللامع تواجه الشاشة صعوبة في عرض المحتوى المميز بألوان مظلمة في ضوء النهار، بينما تكون الألوان الفاتحة مرئية بعرض واضح حتى مع أقصى سطوع للشاشة.


أيضاً تؤكد التجربة العملية على أن ASUS ProArt Studiobook 16 OLED يأتي بزوايا عرض أفقية ورأسية جيدة، حيث تتغير الألوان في الشاشة بسرعة كبيرة عند الحركة من جانب إلى أخر، إلا أن الشاشة لا تقدم الآداء الأمثل في العمل الذي يرتكز على دقة الألوان.


يأتي الجهاز بتوازن ممتاز في اللون الأبيض، إلا أن الألوان الأخرى غير دقيقة، وتأتي بمستوى مرتفع من التشبع وأيضاً غير دقيقة وذلك كنتيجة للنطاق الواسع في تدرج الألوان، كما يدعم الجهاز تغطية كاملة من ألوان sRGB وDCI P3.


كما تظهر ومضات في الشاشة طفيفة مع إنخفاض السطوع مع كل إطار حيث تصل ومضات الشاشة إلى 240 هرتز، لذا قد تؤدي الشاشة إلى إرهاق عين المستخدمين الذي يعانون من حساسية ومضات الشاشة.


لوحة المفاتيح ولوحة اللمس


مراجعة لجهاز ASUS ProArt Studiobook Pro 16 OLED لعام 2021 ASUS-ProArt-Studiobook-Pro-16-OLED

تأتي لوحة مفاتيح ProArt Studiobook 16 OLED بتصميم ممتاز، حيث تتميز بحجم كبير وتصميم يدعم المستخدم في التكيف السريع في الكتابة.


أيضاً ستدعم مفاتيح travel تجربة سلسة في النقر الدقيق دون الحاجة لقوة إضافية، حيث تأتي بتجربة جيدة في اللمس، وإستقرار أعلى، لذا سيتمتع المستخدم بتجربة ممتازة في الكتابة على لوحة المفاتيح.


كما تتضمن لوحة المفاتيح عجلة “ASUS Dial”، أيضاً تتميز لوحة المفاتيح بثلاثة مستويات من سطوع الإضاءة، كما يتاح للمستخدم إيقاف تشغيل إضاءة لوحة المفاتيح عبر مفتاح الإختصار F7.


مراجعة لجهاز ASUS ProArt Studiobook Pro 16 OLED لعام 2021 ASUS-ProArt-Studiobook-16-OLED-touchpad


وتتميز لوحة المفاتيح بنسبة منخفضة جداً في الضوضاء، من جانب أخر تأتي لوحة اللمس بتصميم رائع في الجهاز، حيث تتميز بحجم كبير، وبإستجابة سريعة بمعدل 155Hz.


أيضاً تتميز لوحة المفاتيح بتتبع سريع للإيماءات والحركات، لذا لن يواجه المستخدم مشكلة في التحكم في لوحة اللمس أو تنفيذ الإجراءات المختلفة، ولا تدعم اللوحة النقر إلا أنها تأتي بثلاثة من الأزرار في الأسفل مخصصة، كما يدعم الزر الأوسط التخصيص بالبرمجيات.


المكبرات والكاميرة والمنافذ


تدعم Asus جهاز ProArt Studiobook 16 بمكبرات صوتية ممتازة، والتي تعمل على إنتاج صوتيات واضحة وبمستوى مرتفع مع نسبة bass، أيضاً لا تقدم المكبرات الصوتية صوتيات بآداء طبيعي بنسبة كبيرة، إلا أنها لا تبدو مكبرات رقمية بشكل كامل أيضاً.


من جانب أخر يتم معالجة تقنية DTS في الصوتيات إفتراضياً، مع إمكانية ضبط ملفات تعريفية للموسيقى، كما يتضمن جهاز الحاسب ESS Sabre DAC لأعلى دقة في الصوتيات، ويدعم تنسيق يصل إلى 32 بت بسرعة 384KHz عند توصيل سماعات الأذن.


وفي التجربة العملية لكاميرة webcam فإن الكاميرة تقدم مستوى ممتاز في جودة الفيديو، مع تفاصيل أكثر دقة، وتعريض ممتاز، وأفضل دقة في الألوان مع نسبة ضئيلة جداً من التشويش.


أيضاً يعمل الميكروفون على إلتقاط بعض الضوضاء في الخلفية، إلا أن الصوتيات تأتي واضحة وبمستوى مرتفع، وتدعم Asus المستخدم بخصوصية أفضل من خلال غطاء الكاميرة، وأيضاً مفاتيح إختصار لتعطيل سريع للكاميرة والميكروفون.



مراجعة لجهاز ASUS ProArt Studiobook Pro 16 OLED لعام 2021 ProArt-Studiobook-Pro-16-OLED

وتدعم Asus جهاز ProArt Studiobook 16 بمجموعة متنوعة من المنافذ، حيث يضم 2 من منافذ USB-A لدعم USB 3.2 Gen 2 لسرعة نقل البيانات 10 جيجابت في الثانية، مع 2 من منافذ USB C لدعم USB 3.2 Gen 2، بينما يدعم منفذ واحد Thunderbolt 4 لنقل البيانات بسرعة تصل إلى 40 جيجابت في الثانية، وأيضاً إخراج محتوى الفيديو بدقة 4K عند معدل تحديث 60Hz.


أيضاً يمكن شحن الجهاز عبر منفذ USB C، إلا أن البطارية تتعرض للإستنفاذ السريع مع المهام المكثفة، حيث تدعم منافذ USB-C حتى قدرة 100W فقط، ويأتي الجانب الأيسر مع قفل للآمان.


وفي معايير Wi-Fi يدعم إصدار Asus معايير Wi-Fi 6 (802.11ax)، والبلوتوث 5.2، ويأتي الجهاز بمحول لاسلكي Intel Wi-Fi AX201.


الآداء


تدعم Asus هذا الإصدار بمعالج Intel Core i7-11800H بعدد 8 من الأنوية و16 thread مع ذاكرة تخزين مؤقت 24 ميجابايت، ويتوفر أيضاً نموذج من الجهاز بمعالج Intel Xeon W-11955M بعدد 8 من الأنوية و16 thread، مع ذاكرة تخزين مؤقت 24 ميجا بايت.


ويختلف النموذجين في دعم معالج Xeon لذاكرة ECC، وسرعة أعلى من إصدار Core i7-1800H، إلا الآداء في النموذجين يدعم المهام المكثفة من تحرير الصور والفيديو، وتطبيقات نماذج ثلاثية الأبعاد بأفضل آداء.


وفي كرت الشاشة تقدم Asus الجهاز بكرت الشاشة RTX A3000، مع ذاكرة 16 جيجا بايت رام في ذاكرة GDDR6 VRAM بقوة 90W وتعزيز ديناميكي 105W.


كما يتوفر نموذج بكرت شاشة NVIDIA RTX A5000، مع ذاكرة 16 جيجا بايت رام في ذاكرة GDDR6 VRAM بقوة 90W وتعزيز ديناميكي 110W.


ويستهدف إصداري كرت الشاشة دعم مهام الإنتاج بسلاسة، وتحرير الفيديو والصور، وأيضاً تطوير نماذج 3D، ويمكن للنموذجين دعم بعض عناوين الألعاب، إلا أن آداء الألعاب لن يكون الأمثل في هذا الإصدار.


الذاكرة والتخزين
يضم الجهاز ذاكرة 64 جيجا بايت رام في ذاكرة DDR4 تدعم سرعة 3200 MHz، وتتوفر للمستخدم ثلاثة تكوينات في الذاكرة العشوائية بين 16 و32 وأيضاً 64 جيجا بايت رام، كما يتاح للمستخدم إختيار ذاكرة ECC أو غيرها.


وفي السعة التخزينية تدعم Asus جهاز ASUS ProArt Studiobook 16 بثلاثة تكوينات بين 1 أو 2 أو 4 تيرابايت، مع إختيارات بين PCIe Gen 3 x4 أو محرك PCIe Gen 4 x4.


كما تأتي النماذج المميزة بسعة 2 أو 4 تيرابايت في مصفوفة RAID 0، التي تعمل على تعزيز الآداء، وفي إختبارات الآداء لجهاز ProArt Studiobook 16 OLED في Geekbench 5 قدم الجهاز أعلى آداء، إلا أنه لا يتخطى آداء أجهزة M1 Max، لكن يعد من بين أفضل أجهزة x86.


أيضاً تؤكد الإختبارات على آداء ممتاز في سرعات التخزين، وفي سرعات القراءة والكتابة، مع إستجابة سريعة في فتح التطبيقات، وتشغيل النظام، ونقل الملفات.


البطارية


يدعم هذا الإصدار بطارية بقدرة 90 Wh والتي لا تصل بعمر الشحن إلى 8 ساعات، فمع التصفح على شبكة الإنترنت تستمر البطارية بعمر شحن 5.2 ساعة، ومع تشغيل محتوى الفيديو لا يتخطى عمر الجهاز 2.4 ساعة، بينما يصل عمر الشحن مع الألعاب إلى 1.3 ساعة، ويستغرق شحن البطارية 1.8 ساعة.


أيضاً مع المهام المكثفة والأعباء الثقيلة من تحرير الفيديو والصور وتطوير نماذج 3D سيحتاج المستخدم إلى إتصال الشاحن بالجهاز أغلب الوقت، ويأتي النموذج المميز بكرت الشاشة NVIDIA RTX A5000 بعمر أقصر للبطارية.


لذا يعد ASUS ProArt Studiobook 16 OLED إختيار جيد في مهام تحرير الفيديو والصور وأيضاً نماذج 3D، كما يدعم النموذج المميز بكرت الشاشة RTX A5000 تشغيل الألعاب بآداء جيد، حيث يمكن أن يدعم بعض عناوين بدقة 4K.


توقيع : مصطفى ستيتان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mc nabulsy
مشرف تطوير المواقع والمنتديات

Mc nabulsy

البلد : فلسطين
الجنس : ذكر
المساهمات : 4140
نقاط النشاط : 5916

مراجعة لجهاز ASUS ProArt Studiobook Pro 16 OLED لعام 2021 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مراجعة لجهاز ASUS ProArt Studiobook Pro 16 OLED لعام 2021   مراجعة لجهاز ASUS ProArt Studiobook Pro 16 OLED لعام 2021 Emptyالإثنين 17 أكتوبر 2022 - 15:00

جهاز قوي وجيد خصيصا للمصممين


توقيع : Mc nabulsy


مراجعة لجهاز ASUS ProArt Studiobook Pro 16 OLED لعام 2021 Aiyo--12





لا اله الا الله

مصطفى ستيتان يعجبه هذا الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى ستيتان
مرشح لفريق الإشراف

مصطفى ستيتان

البلد : فلسطين
الجنس : ذكر
المساهمات : 10525
نقاط النشاط : 6954

مراجعة لجهاز ASUS ProArt Studiobook Pro 16 OLED لعام 2021 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مراجعة لجهاز ASUS ProArt Studiobook Pro 16 OLED لعام 2021   مراجعة لجهاز ASUS ProArt Studiobook Pro 16 OLED لعام 2021 Emptyالخميس 17 نوفمبر 2022 - 15:39

Mc nabulsy كتب:
جهاز قوي وجيد خصيصا للمصممين

بكل تأكيد، 
شكراً يا غالي على المرور الطيب


توقيع : مصطفى ستيتان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مراجعة لجهاز ASUS ProArt Studiobook Pro 16 OLED لعام 2021
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مراجعة جهاز Asus ExpertBook B3 Flip بتصميم متحول ( 2*1 ) ودعم شبكات LTE.
» دورة: الاتجاهات المتقدمة في مراجعة العقود والمسؤولية التعاقدية لعام 2020
» مفاجأة IBC لعام 2021 خصومات تصل الى 45%
» أفضل البرامج الادارة لعام 2021
» بعض التسلية والمرح مع أفضل ألعاب المُتصفح المجانية لعام 2021

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل الإشهار العربي :: المنتدى العام :: الأقسام العامة :: الميلتيميديا و التقنية الحديثة-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل الإشهار العربي