دليل الإشهار العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


دليل الاشهار العربي افضل موقع عربي في الدعاية والاشهار وفهرسة المواقع والمنتديات في محركات البحث. تقنيات،تصميم،وخدمات أخرى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أضغط هنا وأشترك مجانا الان

العدد مفتوح
 

 أضرار الهاتف المحمول على العين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منصورة
 
 
منصورة

البلد : الجزائر
الجنس : انثى
المساهمات : 20810
نقاط النشاط : 23987

أضرار الهاتف المحمول على العين Empty
مُساهمةموضوع: أضرار الهاتف المحمول على العين   أضرار الهاتف المحمول على العين Emptyالخميس 25 نوفمبر 2021 - 20:50


أضرار الهاتف المحمول على العين
نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخر من الفقرات مثل الحفاظ على العين من الهاتف وسائل الحفاظ على العين من الهاتف وعلاج إجهاد العين بسبب الهاتف.
أضرار الهاتف المحمول على العين Cell-Phone-is-dangerous-for-Child
أضرار الهاتف المحمول على العين
فيما يأتي أبرز أضرار الهاتف المحمول على العين:
1-التهاب العين:
عندما يستخدم الشخص الهاتف بشكل غير مباشر ، فإنه يسبب التهاب العين بسبب انتقال العديد من الكائنات الحية الدقيقة التي تنتقل بسهولة عبر الهواء أو من الطعام والماء ، ويمكن بسهولة العثور على هذه الكائنات الدقيقة على الأسطح. إذا استخدمت الهاتف ولمست عينيك مباشرة ، فسوف يتسبب ذلك في حدوث التهاب. وبالتالي ، يحتاج الشخص إلى الاستمرار في تنظيف الهاتف والابتعاد عن جميع الميكروبات.
2-التعب البصري:
نظرًا لأن الضوء الأزرق القادم من الهاتف يحتوي على طاقة عالية جدًا وطول موجي قصير ، فإن هذا الأمر يضع ضغطًا كبيرًا على العينين بالإضافة إلى الاختلاف الكبير بين الضوء المرئي والضوء الأزرق والطاقة على طول الموجة. ينتج عن هذا الأمر ضوضاء بصرية تسبب الكثير من الإجهاد البصري. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تظهر على العين العديد من الأعراض التي تشير إلى الإرهاق الشديد. تشمل هذه الأعراض صداع قوي و ألم في العنق والكتف.
وعدم رؤية الشخص جيدًا.
3-عين جافة:
يحدث جفاف العين اعتمادًا على الوقت الذي يقضيه الشخص أمام الكمبيوتر. إذا كان الوقت طويلًا ، فإن هذه المشكلة تؤدي إلى جفاف العين ، وفقًا لمستشفيات جامعة أيوا ، حيث قالوا إن الشخص استخدم أجهزة الكمبيوتر لفترات طويلة من الزمن. يتم تقليل الرموش بنسبة تصل إلى 66 بالمائة وعندما تعمل العين على نشر المادة الرطبة عن طريق الوميض ، وعندما تظل العين مفتوحة لفترات طويلة من الوقت ، فإن الهواء يتعرض للعين بسهولة هذا يؤدي إلى جفاف العين ويزداد سوءًا مع زيادة سطوع شاشة الهاتف المحمول
أضرار الهاتف المحمول على العين %D8%A3%D8%B6%D8%B1%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AC%D9%87%D8%B2%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D9%86
الحفاظ على العين من الهاتف:
1-قم بتعديل درجة حرارة اللون :
يُمكنك التحكم في درجة حرارة اللون عن طريق إعدادات الهاتف أو يمكنك تحميل هذا التطبيق للأندرويد : مرشح الضوء الأزرق
2-أستخدم نظام ال Dark Mode :
و هذا وضع يمكنك تشغيله بالليل حتي لا تؤلمك عيناك من شدة الإضاءة أو تتجنب أسباب إجهاد العين و ستجد هذا الخيار في إعداد الشاشة ويمكنك تطبيقه علي يوتيوب بدون أي مشاكل كما تري و النصيحة هنا تجنب السطوع العالي للشاشة.
3-أستخدم تطبيق Digital Balance :
وهو تطبيق يتتبع الوقت التي تقضيه ناظراً علي شاشة هاتفك و يحسب منذ كم ساعة وانت تنظر إلي هذه الشاشة و لا شك أن أفضل علاج لإراحة عينيك هو التوقف عن النظر إليها لفترة من الوقت .
4- قلل إضاءة الشاشة :
يمكنك أن تقلل إضاءة الهاتف من داخل الإعدادات أو من شريط المهام ضمن إعدادات الشاشة ، الإعداد الأمثل الذي يجب عليك أن تفعله هنا هو تقليل درجة سطوع الشاشة إلي أدني درجة مادمت قادر علي رؤية ما علي الشاشة ،و الإستفادة هنا مُضاعفة توفير البطارية فتصبح غير مضطراً إلي شحن هاتفك بشكل مُتكرر في فترة صغيرة و بالإضافة إلى معاقبة بصرنك بدرجة أقل بالسطوع و هذا هو الهدف الأساسي و يُمكنك أن ترفع إضاءة الشاشة فقط إذا كانت الشمس فقط تحجب الرؤية ولا تستطيع رؤية ما ، كما يمكن أن يساعد تشغيل السطوع التلقائي في تعديل السطوع بين النهار والليل بكفاءة تلقائياً .
5-غير حجم الخط :
العديد من المستخدمين يشعرون بالراحة بعد تغير حجم الخط فربما تُكبر حجم الخط قليلاً فعندما تقوم بذلك سيتغير حجم الخط في كل الهاتف في الرسائل وبما في ذلك التطبيقات .
أضرار الهاتف المحمول على العين %D8%A8%D8%A8_600x400-2
علاج إجهاد العين بسبب الهاتف:
1-تقليل الوقت الذي يقضيهِ الشخص على نفس النشاط:
يُنصح بتقليل الوقت الذي يقضيهِ الشخص المُصاب بإجهاد العين على نفس النشاط لفترة زمنية طويلة، كما ويُنصح بتقليل عدد الساعات التي يقضيها الإنسان على الأجهزة الذكية وذلك للحفاظ على سلامة العين.
2-قاعدة 20-20-20:
إنّ أهم أسباب الإصابة بإجهاد العين، هو النظر المُطوّل لفترات زمنية طويلة دون انقطاع، لذلك يُنصح باتباع قاعدة 20-20-20 والتي تتضمن لكل عشرين دقيقة نظر في شاشات أجهزة الحاسوب أو الهاتف المحمول أو التلفاز، أخذ عشرين ثانية استراحة والنظر إلى شيء يبعد عن المريض بمقدار عشرين قدم، سيُساعد ذلك في تخفيف العبء والإجهاد على العين.
3 -ارتداء النظارات:
قد ينصح الطبيب ببعض الحالات بارتداء النظارات التي تُساعد في التقليل من إجهاد العين.
4-استخدام قطرات العيون:
يمكن أن يؤدي التحديق لفترة طويلة من تقليل عدد مرات وميض العين في الدقيقة فيتسبّب في جفافها وتهيّجها، لذلك يُنصح باستخدام قطرات العيون المرطبة التي تُساعد في التقليل من جفاف العين.
5-اختيار الضوء المُناسب:
وذلك لإنّ الإضاءة القاتمة أو المشرقة جدًا قد تتسبب في إجهاد العين، لذلك على الشخص اختيار الضوء المناسب، فقد يُنصح بجعل مصدر الضوء خلف الشخص الذي يقرأ الكتب وذلك لتقليل فاعلية الضوء على العين، كما ويُنصح بتعتيم الأضواء خلال مشاهدة التلفاز للتقليل من إجهاد العين.
6-مراجعة الطبيب:
إذا عانى المريض من إجهاد العين لفترة طويلة، ولم يستجب للعلاجات الوقائية السابقة، فيُنصح بزيارة طبيب العيون، الذي قد يُوصي باستخدام العدسات التصحيحية.
أضرار الهاتف المحمول على العين 6b41a992cca00823a7133b8321323ab8
أضرار الهاتف على الدماغ:
على الرغم من أن الهواتف المحمولة والهواتف الذكية تجعل حياتنا أسهل كثيرًا ، فليس هناك من ينكر أن الموبايل يسبب بعض الضرر ، وليس جيداً فحسب وفى التقرير التالى سوف نستعرض أهم خمسة آثار سلبية للموبايل على المخ، وتشمل:
1- هواتفنا الخلوية قوية بما يكفي لتسريع نشاط الدماغ ، حتى بعد 50 دقيقة فقط من الاستخدام، وهذا يوضح فقط مدى حساسية عقولنا للإشعاع الكهرومغناطيسي ، وكيف يمكن أن يؤثر هذا بشكل كبير على المدى الطويل
2- وجدت دراسة لمدة عامين أجرتها هيئة الإشعاع والسلامة النووية في فنلندا أن تلف الأنسجة الدماغية يمكن أن يكون ناجما عن الإشعاع من الهواتف المحمولة.
3-تظهر الأبحاث أن النخاع العظمي لرأس الطفل يمتص إشعاعات أكثر بنحو عشر مرات من البالغين.
4- استخدام هاتفك الخلوي يمكن أن يسبب الأورام، حيث قضت محكمة إيطالية مؤخرًا بأن استخدام هاتف محمول كثيف للرجل تسبب في إصابته بورم حميد في المخ.
5-صنفت منظمة الصحة العالمية إشعاع الهاتف الخلوي على أنه “مادة مسرطنة محتملة للإنسان”. نعم هذا صحيح! إنه يشكل خطرًا متزايدًا للإصابة بسرطان الدماغ.


توقيع : منصورة


أضرار الهاتف المحمول على العين F8oq5Vt
منتديات منصورة والجميع ترحب بالجميع
http://www.manssora.com/
أضرار الهاتف المحمول على العين 10969710
أضرار الهاتف المحمول على العين Ouuuso10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أضرار الهاتف المحمول على العين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل الإشهار العربي :: المنتدى العام :: الأقسام العامة :: قسم الصحة والوقاية-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل الإشهار العربي