دليل الإشهار العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


دليل الاشهار العربي افضل موقع عربي في الدعاية والاشهار وفهرسة المواقع والمنتديات في محركات البحث. تقنيات،تصميم،وخدمات أخرى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أضغط هنا وأشترك مجانا الان

العدد مفتوح
 

 دليل التسويق عبر LinkedIn

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Anwar Rostom
 
 
Anwar Rostom

البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 134
نقاط النشاط : 0

دليل التسويق عبر  LinkedIn Empty
مُساهمةموضوع: دليل التسويق عبر LinkedIn   دليل التسويق عبر  LinkedIn Emptyالسبت 18 سبتمبر 2021 - 8:52

السلام عليكم أحبائي اعضاء وزوار دليل الأشهار العربي الكرام 
أن التسويق عبر لينكد ان هو واحد من الاتجاهات الحديثة نوعاً ما في مجال التسويق الإلكتروني لذا جئنا إليك ببعض الخطوات التي توجهك لتنفيذ خطتك التسويقية على هذه المنصة.


التسويق على السوشيال ميديا أصبح الطريق الأمثل للربح في الوقت الحالي.

موقع لينكد إن أحد مواقع التواصل الإجتماعي و لكنه متميز عن باقي مواقع السوشيال ميديا بوجه عام.


أكثر من ٥٠ مليون شركة تستخدم لينكدان LinkedIn للأعمال ليس فقط لأنها الشبكة الاجتماعية المعروفة لتوظيف أفضل المواهب بل لآن هناك أكثر من ٧٠٠ مليون مستخدم حول العالم وأكثر من ٦٠ مليون مستخدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقية لذلك تجد إقبال كبير من قبل الشركات لاستخدام هذه المنصة ضمن خطة التسويق الرقمي الخاصة بهم  لبناء العلاقات والتواصل والبيع بطبيعة الحال!
سوف نقدم لك مرشد كامل لعملية التسويق عبر لينكد ان للشركات، والذي سيمكنك من الوصول لعملائك المستهدفين… هذا الدليل سوف يكون مقسم إلى خطوات ومراحل يمكن من خلال اتباعها التعرف على التسويق عبر لينكد ان بشكل فعال وفي أقل وقت ممكن.
دليل التسويق عبر  LinkedIn Yosoo-10

سوف نقدم لك في هذا الموضوع مرشد كامل لعملية التسويق عبر لينكد ان للشركات لتسويق منتداك او موقعك عليه، والذي سيمكنك من الوصول لعملائك المستهدفين… هذا الدليل سوف يكون مقسم إلى خطوات ومراحل يمكن من خلال اتباعها التعرف على التسويق عبر لينكد ان بشكل فعال وفي أقل وقت ممكن.



أولاً مرحلة تجهيز نشاطك من أجل التسويق عبر منصة لينكد  2115913625


نفترض في هذا الموضوع أنك سوف تبدأ من الصفر على لينكد ان، ما هي الخطوات الأولى التي تحتاج اتباعها لتبدأ في استخدام هذه المنصة؟ أول خطوه هي بالطبع إنشاء حسابك، بما في ذلك من إعدادات وإضافات ونصائح

وقد سبق وشرحنا ذلك في المواضيع الاتية :

كيفية إنشاء حساب في لينكد (LinkedIn)
جعل حسابك علي لينكد حساباً احترافياً

لأن بياناتك الخاصة على لينكد إن هي التي تجعل صفحتك أكثر فعالية و تعزز من ظهورها و بالتالي تستطيع الحصول على عدد كبير من المتصلين.

حيث أن الموقع  ( لينكد إن Linkedin ) بعد قيامك بتلك الخطوة يقدم لك عدد كبير من المتصلين الذين يمتلكوا مجال عمل كمجالك الخاص و بالتالي تستطيع متابعتهم.

أيضاً لا تنس إضافة البيانات ذاتية التنظيم لأن تلك البيانات تقسم المستخدمين لعدة أنواع مثل كل النجوم، خبير، متقدم، متوسط، أو مبتدئ بالإضافة أنها تعزز من قوة الحساب على الموقع.

قوة حسابك هامة جداً لتعزيز أعمالك و تتناسب طردياً مع حصولك على عملاء أو صفقات أو حتى شراكات.

مهما كان حجم شركتك أو عملك الخاص احرص على أن يكون حسابك على نفس درجة الاحترافية الموجودة في حسابات أصحاب الشركات الأخرى، وتطلع دائماً لحسابات المتخصصين في مختلف المجالات مثل بيل جيتس وغيرهم.

الاستخفاف بالأمر أو الظن أنك غير مطالب بهذا قد ينتج عنه حساب ضعيف، ولا يشجع عملائك على التعامل معك بجدية.

 أنشئ صفحة خاصة بشركتك أو عملك



الآن حان وقت إنشاء صفحة خاصة لشركتك على لينكد ان… تعامل مع صفحة شركتك كما تعاملت مع حسابك الشخصي على المنصة، اشرح ما تقوم به الشركة وما تقدمه في المجال الذي تتخصص فيه.

عرف عملائك على فريق العمل الخاص بشركتك، وقم بإضافة أي معلومات ترى أنها مهمة لعملائك، كما يجب عليك نشر محتوى متعلق بمجال عملك.

من المهم جداً اعطاء أهمية خاصة لضبط صفحة شركتك على لينكد ان بشكل احترافي، فهذا يؤثر بشدة في نظرة مستخدمي لينكد غن لشركتك ولأي قرار متعلق بالتعامل مع شركتك.

سوف نتناول الكثير من التفاصيل الخاصة بضبط صفحة شركتك على لينكد ان بعد قليل.

حدد أهدافك وجمهورك



سواء كان هدفك رفع مستوى الوعي أو توليد عملاء محتملين فإن الاستهداف هو المفتاح.

بمجرد أن تعرف ما تريد تحقيقه ، يصبح من السهل تحديد جمهورك و معرفة الجمهور المستهدف حيث يؤدي تحديد الجماهير إلى الوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين بطريقة افضل وأسهل.




زيادة عدد المتابعين



قم بنشر الصفحة على ملفك الشخصي
نشر الصفحة بشكل اسبوعي على مواقع التواصل
اضافة زر المتابعة على موقعك الالكتروني
نشر المشاركات بشكل مستمر ( يفضل بشكل يومي)
استخدام الأوسمة والهاشتاجات (ذات الصلة) لزيادة نسبة الوصول
قم بدعوة معارفك على ملفك الشخصي لمتابعة الصفحة (زر دعوة في الصفحة)


انشاء ونشر محتوى قيم



قم بنشر محتوى تفاعلي
قم بإعادة نشر أهم المشاركات لصفحتك على ملفك الشخصي
قم بنشر ملفات الـ PDF على لينكيد ان
انشاء تقويم شهري للمحتوى الخاص بك
شارك بالمواضيع الأكثر شيوعاً
انشاء مناسبات وصفحات لعرض الخدمات


استخدم طريقة ٣-٢-١ في نشر المحتوى اسبوعياً، كيف؟



قم بنشر ٣ منشورات حول مجال العمل والصناعة التي تختص شركتك.
نشر ٢ قطع من نوعية محتوى الفخر ( المحتوى الذي يجعل موظفيك ومجتمعك يشعرون بالرضى ).
منشور واحد حول خدماتك أو منتجاتك.

تهيئة صفحة شركتك لتظهر بشكل مميز في نتائج البحث  201477



الشركات التي تود الظهور بمظهر احترافي تركز دائماً على الوصول إلى جمهورها من خلال وسائل متعددة، لكن بما أننا نتحدث عن التسويق على منصة موجودة على الإنترنت، فهذا معناه أن أهم الوسائل التي يستخدمها الجمهور للبحث عن منتج أو خدمة هى محركات البحث، ويليها بالطبع البحث داخل المنصة نفسها التي يستخدمها الجمهور.

فيما يلى سوف نقدم لك بعض النصائح لمساعدتك في جذب عملائك المستهدفين إلى صفحتك على لينكد ان، من خلال تهيئة صفحة شركتك للظهور في نتائج البحث بشكل مناسب ومميز.

سواء كان جمهورك يبحث على لينكد ان أو من خلال محركات البحث مثل جوجل أو بينج، صفحة شركتك المهيئة لنتائج البحث تساعدك في الوصول إلى أشخاص يبحثون عما تقدمه شركتك.

فيما يلي ثلاث نصائح يمكنك من خلالها تهيئة صفحتك لمحركات البحث بسهولة:

أ- استخدم كلمات مفتاحية

تأكد من إضافة الكلمات المفتاحية في معلومات الملف الشخصي الخاص بالشركة، بحيث تمثل بوضوح من أنت وماذا تفعل.
إذا لم تكن متأكدًا من الكلمات الرئيسية التي يجب استخدامها، ففكر في الأمر بهذا الشكل: ما الكلمات أو العبارات التي قد يستخدمها العميل المحتمل عند البحث عن منتجك أو خدمتك؟

ب- انشر رابط صفحة شركتك

يعد نشر روابط صفحة شركتك أمراً ضرورياً لتعزيز ترتيبك في البحث، أسهل ما يمكنك عمله في هذه الخطوة هو إضافة رابط صفحة لينكد ان على موقع شركتك الرسمي.

كما يمكنك نشر رابط صفحتك على حساباتك على منصات التواصل الأخرى مثل صفحتك على الفيسبوك أو قناتك على اليوتيوب وهكذا.

ج- أنشر محتوى متعلق بمجال شركتك

تتمثل إحدى أفضل الطرق لتحسين ترتيبك في نتائج البحث في مشاركة محتوى متعلق بمجال شركتك بانتظام على صفحتك، كلما نشرت محتوى مفيد يدفع متابعينك وعملائك للتفاعل معه، ومشاركته على حساباتهم على لينكد ان أو على المنصات الأخرى، كلما ساعدك هذا على الحصول على ترتيب جيد في نتائج البحث.

الآن انتهت مرحلة التجهيز لقد أنشأت صفحة قوية لشركتك على لينكد ان، أضفت بها كل المعلومات التي تود أن يعرفها عنك عملائك المحتملين، وضحت عدد فريق عملك ودور كل فرد منهم بالإضافة إلى دورك بالطبع.



الخطوة التالية هي بدء النشاط:

ولا نقصد به نشاط شركتك بل نقصد به التفاعل مع جمهورك ونشر محتوى، والبدء في الترويج لصفحتك سواء بصورة مجانية أو مدفوعة، هذا ما سوف نناقشه في الخطوات التالية.

ولكن قبل أن ننتقل للخطوة التالية من المهم أن نقوم بمقارنة شكل الصفحة النهائي بشكل صفحة أكثر احترافية، وكما ناقشنا مثال حساب بيل جيتس لتستطيع الاسترشاد به أثناء إنشاء حسابك.

سوف نتطلع على مثال مشابه لمساعدتك في إنشاء صفحة مثالية لشركتك على منصة لينكد ان، اطلع على حساب شركة مايكروسوفت على لينكد ان لتتعرف على الشكل النهائي الذى يجب أن تصل إليه صفحتك.

من الأقسام الهامة التي يجب الاطلاع عليها في صفحة كل شركة هي قسم About، حيث تضيف كل شركة كل المعلومات الخاصة بها في هذا القسم، مثل نوعية نشاطها وعدد العاملين بها والكلمات المفتاحية التي تتعلق بالمجال الذي تتخصص فيه.


تسويق مجاني أم مدفوع 2636486534



كل الخطوات السابقة يمكن القيام بها دون تحمل أي تكاليف أو دفع أي مبالغ مالية للتسويق على لينكد ان، ولا تظن كونها مجانية أنها لا تؤدى عملها بشكل جيد.

على العكس تماماً هناك شركات كبيرة اعتمدت على التسويق بهذه الخطوات فقط، وحققت انتشار كبير واستطاعت الوصول إلى جمهورها المستهدف بسهولة.

لكن هذا لا يمحى دور الحملات الإعلانية المدفوعة في استهداف الجمهور المستهدف بدقة، وبسرعة أكبر من ما تحققه الطرق المجانية.

والطريقة الأنسب هنا للتسويق من خلال لينكد ان هي اتباع الخطوات المجانية من كتابة محتوى جيد ونشره، والوصول إلى عدد متابعين يتناسب مع حجم شركتك، ومن ثم تعزيزه بحملات إعلانية مدفوعة لاستهداف أفضل والاستفادة من ما يقدمه نظام لينكد ان الإعلاني في التسويق لشركتك.


أنشئ حملتك الاعلانية على لينكد ان



مثل أي حملات إعلانية مدفوعة على منصات التواصل الاجتماعي، تساعدك لينكد ان في تحقيق أهدافك التسويقية بتقديم عدد كبير من خيارات الإعلان والاستهداف، لكن بشكل يناسب منصة لينكد ان ويتوافق مع مفهومها حول فكرة الانتشار والوصول إلى متابعين.

يمكنك إنشاء حملة إعلانية على  لينكد ان تعمل بشكل تلقائي معتمدة على أحد هذه الوسائل:

محتوى مكتوب.
محتوى مرئي (بمختلف اشكاله مثل الصور ومقاطع الفيديو وجداول البيانات).
محتوى مكتوب مضاف إليه محتوى مرئي.
إعلانات ترسل بشكل رسائل خاصة لجمهورك المستهدف.
الإعلانات المتغيرة (وهى اعلانات تظهر محتوى مختلف لكل عميل بناء على طبيعته واهتماماته).


الإعلان على منصة لينكد ان يمكن أن يتم بطريقتين:

الأولى: هي إدارة حملاتك الاعلانية بنفسك

وينصح بها إذا كنت تمتلك خبرة في مجال الإعلانات على الإنترنت بشكل عام، وعلى منصات التواصل الاجتماعي بشكل خاص وتحديداً لينكد ان.

الثانية: هي استخدام منصة إدارة الحملات الخاصة بـ لينكد ان.

وهى منصة توفر لك فريق من المتخصصين يساعدونك في ادارة الحملة بشكل يحقق لك أهدافك الاعلانية، ويمكنك من خلالها تحديد ميزانية الحملة، وتحديد هدف الحملة (النقرات على الإعلان أم ظهوره فقط).

ويمكنك أيضاً والتحكم الكامل في المخطط الزمني لحملتك، بالإضافة إلى ذلك تتضمن المنصة العديد من الميزات المصممة لمساعدتك على تحقيق أهدافك الإعلانية.

الخلاصة : ميزة منصة لينكد ان بعكس باقي منصات التواصل الاجتماعي هي المهنية والاحترافية، لا مجال للمزاح هنا؛ هذا لأن غرض مستخدمي هذه المنصة هو التطور والنمو، واقتناص فرصة عمل لذلك اقتنص ايضا انت الفرصة وقم بنشر محتوي موقعك علي هذة المنصة واستفيد من التفاعل مع مئات الاف العملاء بمنطقتك  164917673
دليل التسويق عبر  LinkedIn 425372

www.pubarab.com


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منصورة
 
 
منصورة

البلد : الجزائر
الجنس : انثى
المساهمات : 20810
نقاط النشاط : 23987

دليل التسويق عبر  LinkedIn Empty
مُساهمةموضوع: رد: دليل التسويق عبر LinkedIn   دليل التسويق عبر  LinkedIn Emptyالسبت 18 سبتمبر 2021 - 15:54

موفقين إن شاء الله
دليل التسويق عبر  LinkedIn 235873


توقيع : منصورة


دليل التسويق عبر  LinkedIn F8oq5Vt
منتديات منصورة والجميع ترحب بالجميع
http://www.manssora.com/
دليل التسويق عبر  LinkedIn 10969710
دليل التسويق عبر  LinkedIn Ouuuso10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دليل التسويق عبر LinkedIn
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل الإشهار العربي :: منتدى تطوير المواقع والمنتديات :: تطوير المواقع و المنتديات :: قسم تطوير المواقع والمنتديات-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل الإشهار العربي