دليل الإشهار العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


دليل الاشهار العربي افضل موقع عربي في الدعاية والاشهار وفهرسة المواقع والمنتديات في محركات البحث. تقنيات،تصميم،وخدمات أخرى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أضغط هنا وأشترك مجانا الان

العدد مفتوح
 

 مأساة الهند وحظر تصنيع اللقاحات.. ماذا سيحدث الآن؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Anwar Rostom
 
 
Anwar Rostom

البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 134
نقاط النشاط : 0

مأساة الهند وحظر تصنيع اللقاحات.. ماذا سيحدث الآن؟ Empty
مُساهمةموضوع: مأساة الهند وحظر تصنيع اللقاحات.. ماذا سيحدث الآن؟   مأساة الهند وحظر تصنيع اللقاحات.. ماذا سيحدث الآن؟ Emptyالإثنين 13 سبتمبر 2021 - 2:12

مأساة الهند وحظر تصنيع اللقاحات.. ماذا سيحدث الآن؟ 1-1434251

بالتزامن مع الارتفاع القياسي في إصابات ووفيات كورونا في الهند، والتوقف المؤقت في صادرات البلد، يتساءل كثيرون عن مصير توريد اللقاحات المضادة لكوفيد-19، خصوصا أن نيودلهي تعتبر أكبر مصدر للقاحات الوباء للعالم.
وتصنع الهند ما يعادل واحدة من كل 5 جرعات من لقاح كورونا، إلا أن نسبة التطعيم بين أفراد شعبها بالكاد تغطي عشر السكان، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

وتنبع المخاوف من احتمال أن يؤثر طلب الهند على اللقاحات لمواجهة الوباء الذي استفحل عندها، على البلدان الأخرى ذات الدخل المنخفض، في معاركها ضد كوفيد-19.

أزمة لقاحات

ووفق بيانات شركة Airfinity، فإنه يتم إنتاج حوالي 30 في المئة من الجرعات الخاصة بلقاحات كورونا التي يتم تصديرها إلى بلدان أخرى في الهند.

ويعتمد العالم على أربع دول ستوفر 70 في المئة من إجمالي 13.7 مليار جرعة تم الاتفاق على تصنيعها حتى الآن، وهي الصين والهند وألمانيا والولايات المتحدة الأميركية.

وسيتم توفير باقي الجرعات من قبل 16 دولة، بما في ذلك المملكة المتحدة، والتي يتوقع أن تساهم بنسبة 2 في المئة من الطلب العالمي.

ولا تصدّر كل البلدان اللقاحات التي تصنعها، بينما تصدر بعض الدول أكثر من غيرها.

فمثلا تعد المملكة المتحدة واليابان، الدولتان الوحيدتان من بين أكثر الدول التي لا تقوم بالتصدير، حيث أن الجرعات المصنعة في هذه الدول، جزء من صفقات مع حكوماتها.

ومن بين كبار المنتجين، أبرمت الصين والولايات المتحدة صفقات لتصدير 18 و15 في المئة فقط من الجرعات المصنعة على التوالي.

وفي المقابل، تعد الهند أكبر مصدّر لجرعات كوفيد-19، تليها ألمانيا وروسيا وبعض الدول الأوروبية، لكن الأزمة الحالية في الهند قد يكون لها تأثير على إمدادات اللقاحات خاصة في البلدان الفقيرة، وتحديدا بعدما حظرت السلطات الهندية تصدير اللقاحات للسيطرة على الوباء.

وبحسب Airfinity، فإن استمرار الهند في حظر تصدير اللقاحات، سيجعلها قادرة على تطعيم جميع مواطنيها البالغين بحلول نوفمبر، إلا أن ذلك سيكون مؤثرا على الدول التي تعتمد على الهند كمصدر للقاحاتها، وهي 35 دولة، في حين أن 98 في المئة من متلقي هذه الجرعات هم من البلدان ذات الدخل المنخفض.

كذلك سيؤثر إيقاف تصدير الهند للقاحات على خطة "كوفاكس" الرامية للتوزيع العادل للتطعيم، إذ كان من المقرر أن تنتج الهند 80 في المئة من 2.26 مليار جرعة لهذه المبادرة.

أرقام قياسية

وفي رقم يشكل سابقة في العالم، أعلنت وزارة الصحة الهندية، السبت، تسجيل أكثر من 400 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقالت الوزارة إنه تم إحصاء 401 ألف و993 إصابة جديدة، مما يرفع العدد الإجمالي لهذه الحالات في الهند إلى أكثر من 19.1 مليونا.

وبلغ عدد الوفيات 3523 خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للذين أودى كوفيد-19 بحياتهم إلى 211 ألفا و853 شخصا.

مأساة الهند وحظر تصنيع اللقاحات.. ماذا سيحدث الآن؟ 1-1432459

وهذه المرة الأولى منذ تفشي فيروس كورونا التي يكسر فيها بلدا حاجز الـ400 ألف إصابة جديدة يوميا، مما يشير إلى حجم المأساة التي تعيشها الهند البالغ عدد سكانها نحو 1.3 مليار نسمة.

وأمام هول مأساة فيروس كورونا، لم يبق أمام السلطات الهندية سوى الاستعانة بالجيش، إذ فتحت مستشفيات عسكرية أبوابها في محاولة للسيطرة على أكبر أزمة إنسانية تشهدها البلاد.

وتأتي هذه الخطوة بعد تزايد ما بات يسمى في الهند بطوابير الأكسجين، حيث يقف مئات من الناس بالساعات للحصول على أسطوانة أكسجين، قد تنقذهم أو تنقذ أحد أقربائهم من الفيروس، في وقت لاتزال غرف العناية المركزة غير قادرة على استقبال المزيد من المرضى.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Miss.Wefaa
 
 
Miss.Wefaa

البلد : الجزائر
الجنس : انثى
المساهمات : 2682
نقاط النشاط : 2205

مأساة الهند وحظر تصنيع اللقاحات.. ماذا سيحدث الآن؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: مأساة الهند وحظر تصنيع اللقاحات.. ماذا سيحدث الآن؟   مأساة الهند وحظر تصنيع اللقاحات.. ماذا سيحدث الآن؟ Emptyالأحد 19 سبتمبر 2021 - 21:18

شكرا عالخبر
يعطيك ألف عافية أخي 
تقبل مروري


توقيع : Miss.Wefaa


مأساة الهند وحظر تصنيع اللقاحات.. ماذا سيحدث الآن؟ Aiyo--12

آألسلام عليكم؟ـ

ماشاء الله لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم

مرحبا بنات كيفكم

منتدى أنمي للبنات فقط اعجوبة حقيقيةة

www.azerty.rigala.net
أنتظر تسجيلكمـ :?:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مأساة الهند وحظر تصنيع اللقاحات.. ماذا سيحدث الآن؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ماذا سيحدث .. أذا كنت لا تصلي ؟ ؟
» وزير صحة بريطانيا يكشف تأثير اللقاحات المتوقع على "أوميكرون"
» الآن عرض خاص أنا أضع عندكم مشاركات مقابل إعتمادات أدخلوآ الآن لا تفوتوآ الفرصة
» شذى اسماعيل.....مأساة ام
» ماذا لو تكلم القرآن..؟! تُرى ماذا سيقول لي ولك..؟!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل الإشهار العربي :: المنتدى العام :: الأقسام العامة :: قسم الاخبار الشاملة-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل الإشهار العربي