دليل الإشهار العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


دليل الاشهار العربي افضل موقع عربي في الدعاية والاشهار وفهرسة المواقع والمنتديات في محركات البحث. تقنيات،تصميم،وخدمات أخرى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
 

 بذور الفجل وفوائده

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منصورة
 
 
منصورة

البلد : الجزائر
الجنس : انثى
المساهمات : 20800
نقاط النشاط : 23986

بذور الفجل وفوائده Empty
مُساهمةموضوع: بذور الفجل وفوائده   بذور الفجل وفوائده Emptyالسبت 4 سبتمبر 2021 - 15:04

بذور الفجل وفوائده 14_600x400-1
فوائد بذور الفجل
1. الوقاية من السرطان
من فوائد بذور الفجل أنها تحتوي على الأيزوثيوسيانات (Isothiocyanates) الهامة للوقاية من مرض السرطان، ولكن لا زالت الدراسات في بداياتها بخصوص مدى فاعلية بذور الفجل في علاج والوقاية من مرض السرطان، وقد وجدت بعض الدراسات أن بذور الفجل قد تكون فعالة بشكل خاص في الوقاية من السرطانات مثل: سرطان الأمعاء، وسرطان القولون، وسرطان الكلى، وسرطان الفم، وسرطان المعدة.
2. علاج حصى الكلى
تعد بذور الفجل من الوصفات الشعبية الشائعة لعلاج حصى الكلى وذلك بسبب خصائصها المدرة للبول، الأمر الذي يعزز فوائد بذور الفجل ويجعل تناولها عاملًا مساعدًا على تفكيك أي تجمعات حمضية قد تتصلب مكونة حصى.
3. تحسين الهضم
تتميز بذور الفجل بمحتواها العالي من الألياف الغذائية المفيدة والهامة، والألياف ضرورية جدًا لتحسين الهضم، إذ أنها تعمل على إضفاء حجم على الفضلات مما يسهل تمرير الفضلات وتصريفها خارج الجسم، كما أن الألياف الغذائية تساعد على الوقاية من الإمساك، والإسهال، وتنظيم مستويات السكر في الدم.
4. تحسين صحة العظام
تتميز بذور الفجل بمحتواها العالي من المعادن خاصة الكالسيوم، والذي يعد معدنًا هامًا لصحة العظام وللوقاية من هشاشة العظام، كما أن المعادن الأخرى المتواجدة في بذور الفجل مثل المغنيسيوم، والفسفور، والنحاس مهمة كذلك لصحة العظام ولكن بدرجة أقل أهمية من الكالسيوم.
5. ضبط ضغط الدم
بسبب غنى بذور الفجل بالبوتاسيوم فإن لها تأثيرًا إيجابيًا ملحوظًًا على ضغط الدم، إذ يساعد تناولها على الحفاظ على مستويات ضغط الدم ضمن مستوياتها الطبيعية وخفض ضغط الدم المرتفع وهذه من فوائد بذور الفجل الهامة.
6. حماية الكبد والوقاية من اليرقان
من فوائد بذور الفجل أنها تساعد على تخليص الكبد من السموم والفضلات المختلفة وإزالة أي انسداد حاصل فيها، كما أنها تساعد على تقليل مستويات المواد السامة في الدم بشكل عام.
7. علاج مشاكل الجلد
بسبب غنى بذور الفجل بفيتامين ب، وفيتامين ج، والزنك، فإن تناولها يساعد على الوقاية من مختلف مشاكل الجلد، مثل: جفاف الجلد، الطفح الجلدي، كما أن بذور الفجل تساعد على التقليل من تأثير عمليات الأكسدة الضارة على الجلد، وتساعد على الوقاية من التجاعيد وبقع الشيخوخة.
فوائد بذور الفجل للبشرة:
1. تزيد من ترطيب البشرة ونعومتها.
2. تعمل على تبيض البشرة بشكل ملحوظ وسريع.
3. تخفي النمش وتزيل آثاره.
4. تخفف من مشكلة حب الشباب.
5. تساعد على التخلص من البقع الداكنة والغامقة.
وصفات بذور الفجل للبشرة
– علاج حب الشباب
الاستخدام المنتظم للفجل على البشرة يساعد على التخلص من حب الشباب، لخصائصه المضادة للأكسدة والبكتيريا، ما يساعد على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة والتخلص من الأوساخ والشوائب من الجلد.
المقادير:
– ملعقة صغيرة بذور الفجل.
– ماء حسب الحاجة.
طريقة التحضير والاستعمال
1. اطحني بذور الفجل للحصول على مسحوق ناعم، أضيفي قليلًا من الماء للحصول على معجون ناعم.
2. وزعي الخليط الناتج على بشرة الوجه واتركيه حتى يجف تمامًا ثم افركيه جيدًا.
3. اشطفي وجهك بالماء البارد وكرري استخدام الماسك مرتين أسبوعيًا
– تقشير البشرة
تساعد بذور الفجل على تقشير خلايا الجلد الميت وتنقية البشرة من الشوائب، كما تتميز بخواصها المضادة للالتهابات، ما يساعد على تهدئة الجلد المتهيج.
المكونات:
– ملعقة صغيرة بذور الفجل.
– ملعقة صغيرة دقيق الشوفان.
– ملعقة كبيرة عصير الفجل.
– بياض بيضة واحدة.
طريقة التحضير والاستعمال:
1. اخلطي المكونات معًا للحصول على خليط متجانس.
2. وزعي الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيدًا واتركيه لمدة 15 دقيقة.
3. افركي الوجه جيدًا في حركات دائرية واتركيه بضع ثوانٍ، ثم اشطفيه جيدًا بالماء البارد.
فوائد بذور الفجل للحمل:
1. يحسّن الفجل من مشكلات المسالك البولية التي تعاني منها المرأة خلال فترة الحمل، من خلال خصائصه المدرّة للبول، والتي تعمل على تحسين تدفق البول، كما أن خصائصه المضادة للالتهابات تساعد على علاج تورم المسالك البولية والالتهابات.
2. يشعر الفجل الحامل بالشبع بسهولة ويتحكم في جوعك، وهو ما يساعدك على تقليل تناول السعرات الحرارية، بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات والسكر، ويحتوي أيضًا على كميات عالية من الألياف الغذائية، والتي يمكن أن تخفف من الإمساك الذي قد يصاحب الحمل.
3. يمنح كوب واحد من الفجل للحامل مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن المهمة، من البوتاسيوم والفولات والكالسيوم والحديد وفيتامين “ج” وفيتامين “أ” وفيتامين “ب” والزنك والمنجنيز، وكل هذه العناصر مفيدة لتنشيط الدورة الدمورية وتحسين عمل الأعضاء المختلفة بالجسم.
4. يحسّن الفجل من صحة القلب والأوعية الدموية، فمن المعروف أن وفرة البوتاسيوم الموجودة في الفجل تقلل من ضغط الدم عن طريق تحسين الدورة الدموية، كما أن المكونات الأخرى الموجودة فيه تساعد أيضًا على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
5. يعزز الفجل من مناعة الجسم، بسبب احتوائه على فيتامين “ج”.
فوائد بذور الفجل للتخسيس:
1. تساعد على امتصاص الطعام بشكل ممتاز ويساعد على تكسير دهون الجسم. يساعد على طرد الفضلات من الجسم، مما يمكنه من التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، وبالتالي يساعد على إنقاص الوزن.
2. تنتمي بذور الفجل إلى الفصيلة الصليبية، وتتميز باحتوائها على العديد من العناصر الغذائية، لأنها من الفجل، ومن أهم بذور الخضروات، والتي تحتوي على الكثير من المعادن، كما أن تأثير بذور الفجل في إنقاص الوزن واضح أيضًا.
3. تساعد على تكسير الدهون في الأرداف.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nour aliman
 
 
nour aliman

البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 11595
نقاط النشاط : 15633

بذور الفجل وفوائده Empty
مُساهمةموضوع: رد: بذور الفجل وفوائده   بذور الفجل وفوائده Emptyالأحد 12 سبتمبر 2021 - 2:05

موضوع في غاية الروعة

جهود مباركة

جزاكم الله الف خير


توقيع : nour aliman
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بذور الفجل وفوائده
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل الإشهار العربي :: المنتدى العام :: الأقسام العامة :: قسم الصحة والوقاية-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل الإشهار العربي