دليل الإشهار العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


دليل الاشهار العربي افضل موقع عربي في الدعاية والاشهار وفهرسة المواقع والمنتديات في محركات البحث. تقنيات،تصميم،وخدمات أخرى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
 

 ما هو التسويق بالعمولة للمبتدئين؟ (الافلييت ماركتينج)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Oussama.Gfx
مشرف خدمات أصحاب المواقع

Oussama.Gfx

البلد : المغرب
الجنس : ذكر
المساهمات : 763
نقاط النشاط : 785

ما هو التسويق بالعمولة للمبتدئين؟ (الافلييت ماركتينج) Empty
مُساهمةموضوع: ما هو التسويق بالعمولة للمبتدئين؟ (الافلييت ماركتينج)   ما هو التسويق بالعمولة للمبتدئين؟ (الافلييت ماركتينج) Emptyالأحد 25 أبريل - 22:28

[size=39]ربما سمعت مؤخرا عن مصطلح التسويق بالعمولة أو الافلييت ماركتنج “Affiliate Marketing” [/size][size=39] سنساعدك على معرفتك وملئ أفكارك بكل ما تحتاج معرفته عن التسويق بالعمولة.[/size]



فمن يدري فربما هذه المقال يكون بداية طريقك إلى عالم ربح المال من الانترنت بطريقة صحيحة.

في هذا المقال سنتناول بعض جوانب الافلييت ماركتينج لتحصل على نظرة شاملة عنه
سنتعرف على: 

  • ما هو الافلييت ماركتينج للمبتدئين؟
  • ما هي حقيقة ربح المال من الأفلييت وهل حقيقة أم خرافة؟
  • كيف يمكنك ربح المال من الافلييت ماركتينج وأهم النصائح التي عليك الانتباه لها
  • أفضل مواقع افلييت ماركتنج يمكنك من خلالها دخول السوق
  • كيفية انشاء مواقع افلييت ماركتنج خاصة بك
  • ماذا تحتاج لإنشاء موقع أفلييت ناجح ومربح
  • معني أهم مصطلحات الافلييت ماركتنج والتسويق الالكتروني

لنبدأ سويًا في الدخول إلى عالم التسويق بالعمولة

ما هو الافلييت ماركتينج Affiliate Marketing؟

الافلييت ماركتينج أو التسويق بالعمولة هو باختصار أخذ مبلغ من المال مقابل بيع منتج ما عن طريق التسويق لهذا المنتج وجلب مشترين او مبيعات له. 
وهو أن يقوم المسوق بالتسويق لمنتج أو خدمة لعميل آخر على منصات التواصل الاجتماعي أو محركات البحث ومقابل كل عميلة بيع يقوم بها أو إتمام للخدمة يحصل على المبلغ المتفق عليه مع صاحب المنتج.
ولفهم العملية بشكل أوضح سنأخذ مثال لشركة غسالات لديها نوع غسالة جديد تريد طرحه في السوق وتريد أن تزيد من عدد المبيعات للغسالة.
في هذه الحالة تحتاج الشركة لأن تبحث عن شخص ذو خبرة في عملية التسويق بالعمولة، وليبدأ بخبراته التسويقية في عمل الحملات الإعلانية وبناء صفحات الهبوط للوصول للجمهور المستهدف (Target Audince) ويبدأ في تحقيق الأرباح لتلك الشركة عن طريق بيع الغسالة.

ما هي حقيقة ربح المال من الأفلييت؟

بالتأكيد تتسائل بعد أن شاهدت على اليويتوب مقاطع فيديو مثل (اربح 10000$ شهريا من المنزل) و (المليونير الصغير – ربحت 1500$ في يوم واحد كيف ذلك!) هل هذا الأرباح حقيقة!
دعني أقول لك في البداية أنها عناوين جذابة فقط لشد انتباهك،
لكن مهلاً لم ننتهي بعد في الحقيقة إن الربح من التسويق بالعمولة حقيقي وقد يصل إلى هذه الأرقام، لكن لا تتوقع أن تربح مثل تلك الأرباح كل يوم.
فعلى الرغم من أن الافلييت مربح جدًا إلا أنه مازال يندرج تحت التجارة الالكترونية والتسويق، والتجارة ليست دائما مربحة. 
لكن لا تدع تلك الحقيقة تجعلك تقف في مكانك بل ابدأ الآن فربما تملك من المهارات التسويقية ما يُمكنك من تغيير مسار حياتك.

كيف تربح المال من التسويق بالعمولة “الافلييت ماركتينج”؟

هناك بعض النصائح الهامة التي عليك التركيز فيها جديا لتتمكن من ربح المال من الأفلييت، فلقد أصبح الأمر شائعًا الآن في العالم العربي.
 فقد يكون أحد المنافسين لك يسكن قريب منك بل من الممكن أن يكون صديقك، لذا انتبه جيدًا!

ادرس السوق جيدًا لتختار المنتج المناسب

عليك بدارسة السوق جيدًا قبل التفكير في المنتج، فربما ما يطلبه الناس في قطر من الأقطار غير مرغوب فيه في مكان آخر.
بعض المسوقين يبدئون بييع المنتجات المتداولة في جميع البلدان فهذا أسلم حل من وجهة نظرهم.
لكن إذا كنت خبيرًا في السوق وقد أتى إليك عميل يريد بيع منتج أو خدمة ما، ففي هذه اللحظة ستتمكن من توجهيه إلى المسار الصحيح لكي يبدأ في بيع منتجاته ببعض من خبراتك.

اختر الجمهور المناسب لمنتجك

عند قيامك بعمل حملة إعلانية عليك التفكير «من الشخص الذي سيشتري هذا المنتج؟» إجابة هذا السؤال هي أول خطوة في النجاح. 
بدون معرفة الجمهور المستهدف لن تجني حملتك الإعلانية سواء على منصات التواصل الاجتماعي أو على جوجل ثمارها التي ترجوها. 
فقد تذهب إعلاناتك لأشخاص غير مهتمين أصلا بمنتجك أو حتى لا يملكون المال الكافي لشراء المنتج، فركز جيدًا جدًا في هذا الخطوة.

اختر برنامج افلييت مناسب لك خصوصا إن كنت مبتدأ

باختيارك برامج التسويق بالعمولة الجيدة والمضمونة، فأنت تضمن أرباحك، ومبيعاتك، فبرنامج الافلييت ماركتنج المثالي يحتوي على الأدوات الضرورية التي تساعدك في إدارة حملاتك ومتابعتها أولاً بأول ومعرفة النتائج. 
لكي تتمكن من تعديل مساراتك أثناء عمل الحملات واتخاذ قرارات مدروسة ومنطقية.
وقد جمعنا لك أهم تلك البرامج والمنصات الموثوقة التي يمكنك البدء من خلالها.

تعرف على المنتج قبل البدء في بيعه

يوجد على الانترنت مئات الآلاف من المنتجات التي تحتاج لتسويق والوصول لعملائها المستهدفين، وهناك مسوقين خبراء وليس جيدون فقط، لكن إذا لكم يكن المسوق يعرف كل كبيرة وصغيرة عن منتجه كيف سيعرضه على العملاء! 
لذا تعرف على منتجك جيدًا، تفحص منصات التواصل لترى ما هي الآراء التي تثار حوله، تواصل مع صاحب المنتج ليطلعك على تفاصيله، المهم في النهاية أن لا تبدأ حملتك وأنت لا تعلم ماهية منتجك.

تعرف على ما يقوم بيه منافسوك في السوق

أنت مسوق بالعمولة أليس كذلك! لديك جميع المهارات والمعلومات التي تمكنك من تسويق منتجات العملاء أو حتى منتجاتك الخاصة، صحيح! لكن هل تلم بجميع طرائق التسويق؟
لا تكن متسرعًا وتقول «نعم» فعالم التسويق ليس صغيرًا وأنت مسوق لابد وأن تكون مدرك أن كل يوم تخرج لنا طريقة جديدة أو استراتيجة مبتكرة للتسويق، وربما أيضا تجد منافس لك ينفذ استراتيجيتك بطريقة مختلفة وتحقق معه أرباح.
وبمتابعتك للمنافسين وتحليلهم ستتمكن من استخراج طرق جديدة تساعدك في التسويق بشكل أفضل. 
لا تعتمد على ما عندك فقط من معلومات، فالعالم كبير افتح آفاقك للمزيد والمزيد لتصبح متميزًا.

أفضل مواقع افلييت ماركتنج

لا شك أنك في بداية مشوارك في عالم التسويق بالعمولة أو افلييت ماركتنيج سيتبادر في ذهنك هذا السؤال بعد كل هذه المعلومات أين هي المواقع التي تقدم برامج التسويق بالعمولة؟ إجابة على ذلك السؤال جمعنا لك أهم المواقع العربية والأجنبية التي تساعدك أن تضع قدمك على بداية الطريق كمسوق بالعمولة، بالإضافة إلى مواقع التجارة الالكترونية التي يمكنك جعلها خطوتك الأولى. 

أشهر مواقع التجارة الالكترونية العربية


 

برنامج التسويق بالعمولة مع موقع سوق دوت كوم

موقع سوق دوت كوم هو الموقع الأشهر عربيًا في عالم التجارة الالكترونية والذي يقدم مجموعة هائلة من المنتجات المتنوعة مثل المنتجات الالكترونية، والملابس، ولوازم المنزل وغيرها الكثير، يمكنك البدء في بيع المنتجات عليه الآن والبدأ في تحصيل على الآرباح.
سجل في برنامج التسويق بالعمولة من سوق دوت كوم  الآن وابدأ في ربح المال


التسويق بالعمولة مع موقع نون

[size=39]موقع نون هو متجر الكتروني افتتح مؤخرا في عالم التجارة الالكترونية وأصبح من أشهر المواقع لما يقدمة من خدمات ما بعد البيع للعملاء ما جعل ثقة العملاء بالموقع تزداد وهذه نقطة جيدة بالنسبة لك، فالعمولات على نون كبيرة والعملاء يثقون فيه، ألا يستحق التجربة![/size]



سجل في برنامج  التسويق بالعمولة من نون الآن لتبدأ في مضاعفة أرباحك

ملحوظة: 
التسجيل في برنامج افلييت نون سيكون عن طريق شركة Arab Clicks وهي من الشركات العربية الرائدة في مجال الافلييت.


برنامج افلييت موقع جوميا 

سجل في برنامج التسويق بالعمولة من جوميا الآن وابدأ في ربح المال


أفضل 10 مواقع للتسويق بالعمولة حول العالم

هذه قائمة بأهم المواقع والشركات الموثوقة والتي يمكنك من خلالها البدأ في التسويق بالعمولة أو الافلييت ماركتنج والالتحاق بأكثر من برنامج لترى الفرق بين كل برنامج وما هو أفضل برنامج افلييت يمكن أن تحقق أرباح من خلاله
[list="box-sizing: border-box; -webkit-tap-highlight-color: transparent; margin-bottom: 40px; padding-right: 2rem; list-style-position: inside; list-style-image: initial; padding-left: 2rem; color: rgb(85, 90, 100); font-family: HelveticaNeue, sans-serif; font-weight: 600; background-color: rgb(255, 255, 255);"]
[*]موقع Arab Clicks
[*]موقع ArabyAds
[*]موقع Click Bank
[*]موقع Pay Dot Com
[*]موقع Click 2 Sell
[*]موقع Amazon
[*]موقع JVZoo
[*]موقع CJ
[*]موقع MaxBounty
[*] موقع CpaLead
[/list]
هذه هي قائمة بأهم الشركات والمواقع في مجال التسويق بالعمولة أو افلييت ماركتنج، استكشفها جيدًا وقم بالتجربة، وتعرف على نقاطتك الإيجابية والسلبية، لتتعلم جيدًا وتصبح من خبراء الأفلييت ماركتنج.

كيفية انشاء مواقع افلييت ناجحة للمبتدئين؟

يوجد طريقيتين لإنشاء موقع أفلييت بسهولة: الطريقة الأولي وهي أن تقوم بإنشاء موقع تابع لأمازون على الورد بريس (WordPress) وهنا ستتمكن من بيع المنتجات والدخول في برنامج أمازون للتسويق بالعمولة فقط. 
أما الطريقة الثانية فهي إنشاء موقعك الخاص، أو بناء متجرك الالكتروني الخاص لتبدأ في عرض المنتجات وإنشاء الحملات الإعلانية على منصات التواصل الاجتماعي وجوجل ويمكنك استخدام طريقة التسويق المجاني بتحسين محركات البحث. 
يوجد طريقة ثالثة وهي إنشاء صفحة هبوط (Landing Page) وهي تستخدم عادة لعرض وبيع منتج واحد فقط، مثل كتاب الكتروني، دورة تدريبة، جهاز الكتروني وغيرها الكثير من المنتجات التي قد تحتاج لشرح واف وكتابة إعلانية جذابة لمحتوى الصفحة لتدفع الزائر إلى ضغط زر الشراء، وإتمام عملية البيع.

ماذا تحتاج لإنشاء موقع أفلييت ناجح؟

لتبدأ في إنشاء موقع افلييت تحتاج لخمسة أشياء أساسية لتبدأ في عالم الافلييت ماركتنج بموقعك الخاص، ومتابعة مسار معاملاتك وحملاتك الإعلانية وأعداد الزوار والإحالات الناحجة للمنتجات داخل الموقع.

اسم النطاق (Domain) 

الدومين هو عنوان موقعك الإلكترونى على الإنترنت، وهو الذي يمكن الزوار  من دخول موقعك عند إجراء عملية بحث على جوجل ومشاهدة رابط موقعك والضغط عليه. 
يمكنك شراء اسم النطاق من مقدمي خدمات الاستضافة مثل Godaddy وغيرهم الكثير، وهو يحتاج منك دفع مبلغ من المال شهريًا لتظل مالكًا لهذا الاسم. 

استضافة (Host)

الاستضافة هي التي مساحة على الانترنت تحفظ فيها بيانات موقعك وبيانات العملاء ومن خلاله يمكن حفظ أو حذف بيانات معينة بسهولة ويمكنك استرجاعها أيضًا. 
ينبغي عليك شراء استضافة سريعة، في التجارة تحب السرعة والزوار إن لم يفتح موقعك في أقل عدد ثواني سيخرجون على الفور  من موقعك. 

شهادة SSL 

ال SSL هو اختصار لـ (Secure Sockets Layer) وهي عبارة عن طبقة الحماية لموقعك أثناء تبادل المعلومات الخاصة بالعملاء أثناء زيارتهم لموقعك.

تصميم جذاب للموقع

يوجد عدة منصات وأدوات يمكنك من خلالها تصميم واجهة موقعك بسهولة، أو يمكنك الاستعانة بمصمم لواجهات المواقع لتبدأ معه في رسم موقعك بمخيلتك الخاصة والتي تريد بها أن تخدم جمهورك. 

بناء الموقع داخليًا

يمكنك السير في طريقين، إما بناء الموقع ببرمجة خاصة وهي أن تقوم بالاستعانة بشركة برمجة سواء للمتاجر الالكترونية أو للمواقع ليقوموا ببناء موقعك من الصفر، أو السير في الطريق الآخر وهو شراء قوالب جاهزة وعمل متجرك الالكتروني أو صفحة الهبوط الخاصة بك
بهذا تكون حصلت على نظرة شاملة على أهم أجزاء الافلييت ماركتنج، لكن لابد لك من معرفة بعض المصطلحات الهامة التي سوف تواجهها أثناء العمل، وسوف تستخدمها أنت أيضا.

معاني أهم مصطلحات الافلييت ماركتنج والتسويق الالكتروني

في عالم التسويق الالكتروني والإعلانات والبيع على الانترتنت هناك مجموعة من الاختصارات التي ربما تختلف عليك فهمها في البداية لذا سنقدم لك أهم الاختصارات التي سوف تحتاجها في التسويق بالعمولة لكي تتمكن من إدارة حملاتك الاعلانية على الانترنت بنجاج
CPA: هو اختصار لكلمة Cost per action ومعناه التكلفة مقابل فعل، فإذا كانت حملتك الاعلانية هي أن يقوم العميل بملئ استمارة أو تحميل تطبيق أو حتى شراء منتج فكل فعل يقوم به سوف يتم حسابه
CPS: هو اختصار لكلمة Cost per sales ومعناه التكلفة مقابل كل بيعة، فإذا منت تدير متجرا الترونيا وتقوم بعمل الحملات الإعلانية على بيع منتج ما مثل جهاز التخسيس، سوف يتم محاسبتك عندما يقوم العميل المستهدف باتمام عملية البيع
CPC: هو اختصار لكلمة cost per click ومعناه الدفع مقابل النقرة، فإذا منت تدير حملة إعلانية على إعلانات جوجل Google Ads وقام العميل بالمستهدف بالضغط على إعلانك هنا سيتم محاسبتك على تلك النقرة أما دون ذلك من مشاهدة الإعلان فقط فله حساب آخر
CPM: يعرف هذا المطلع في عالم التسويق الالكتروني بطريقتين يقول عليه البعض Cost per mile أو cost per thousend impressions ومعناه التكلفة مقال الألف ظهور، فإذا شاهد إعلانك 500 من عملائك فلا تقلق فلن يخصم منك شيئا
CPL: وهو اختصار  لكملة cost per lead ومعناه التكلفة مقابل كل عملية بيع 
وبهذا تكون قد حصلت على معرفة شاملة وعلي اتم استعداد لدخول عالم التسويق بالعمولة أو الافلييت ماركتنج والربح منه والآن كل ما عليك هو أن تبدأ باستكشاف قائمة المواقع في الأعلى لتتعرف أكثر على سياسات كل موقع، وتشرع في العمل لتبدأ في جني الأرباح 


توقيع : Oussama.Gfx


ما هو التسويق بالعمولة للمبتدئين؟ (الافلييت ماركتينج) Aiyo--12

منتديات دليل الإشهــــار العربي 
www.pubarab.com/forum

** منتديات جوبز التطويرية من هنا 
رابط التسجيل مباشرة  بالمنتدى من هنا
www.ghobz.rigala.net

ما هو التسويق بالعمولة للمبتدئين؟ (الافلييت ماركتينج) Vr7y9y10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هو التسويق بالعمولة للمبتدئين؟ (الافلييت ماركتينج)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل الإشهار العربي :: خدمات أصحاب المواقع :: خدمات أصحاب المواقع :: البيع و الشراء الإلكتروني-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل الإشهار العربي