دليل الإشهار العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


دليل الاشهار العربي افضل موقع عربي في الدعاية والاشهار وفهرسة المواقع والمنتديات في محركات البحث. تقنيات،تصميم،وخدمات أخرى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أضغط هنا وأشترك مجانا الان

العدد مفتوح
 

 السمنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mahinor
 
 
Mahinor

البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 2442
نقاط النشاط : 2727

السمنة Empty
مُساهمةموضوع: السمنة   السمنة Emptyالثلاثاء 23 فبراير 2021 - 15:50


الرشاقة هي الرمز الواضح لصحة البدن وتحاول كل امرأة ان تحافظ على قوامها وجسمها الملئ بالحيوية والنشاط حتى اننا لا نجد حديثا اكثر تداولا بين النساء من الكلام عن الرشاقة والحمية الغذائية وكيفية القضاء على السمنة والتخلص من متاعبها والحديث عن الرشاقة وان كان واضحا عند النساء الا انه يهم الرجال ايضا بدرجة كبيرة وان كانوا لا يظهرون هذا الاهتمام في بعض الاحيان.

وهناك بعض المعتقدات والعادات الخاطئة التي تسيطر على كثير من الناس وتؤدي بهم الى طريق السمنة والامراض فمن عادات بعض الناس ان يكره ضعفه على تناول المزيد من الطعام فقد روي من عطية عن عامر الجهني قال سمعت سلمان ـ رضي الله عنه ـ واكره على طعام يأكله فقال: حسبي اني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (انه اكثر الناس شبعا في الدنيا اطولهم جوعا يوم القيامة) (رواه ابن ماجة والبيهقي) ومن بعض المعتقدات ان الطعام هو الطريق الوحيد للوصول الى الصحة والجمال وانه الوقاية الوحيدة من الامراض. والسمنة هي تراكم كميات زائدة من الدهون في جسم الانسان والشخص السمين يعتبر مصابا وملجأ للكثير من امراض القلب وتصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم والسكري وامراض الحرارة وتآكل المفاصل بسبب ما تحمله من وزن الى ان السمنة تعيق حركة الانسان وتؤدى الى الشعور بالتعب وانقطاع النفس عند بذل اقل مجهود. وللسمنة اسباب كثيرة لعل من اهمها:

1ـ تناول كميات كبيرة من الطعام خاصة الاطعمة المحتوية على الدهون والسكريات.

2ـ قلة الحركة وعدم القيام بأي مجهود بدني خاصة بعد ان سيطرت وسائل التكنولوجيا الحديثة على حياتنا كالسيارة والمكنسة الكهربائية والمصبغة.

3ـ الوراثة حيث ان بعض الابناء يرثون السمنة من آبائهم وامهاتهم خاصة اذا كان الابوان معا مصابين بالسمنة فاحتمالية اصابة الابناء بها اكبر.

4ـ تكرار حدوث الحمل عند المرأة قد يؤدى الى السمنة ايضا بسبب ما تكتسبه الأم من وزن مع كل حمل وخاصة اذا لم تقم بارضاع طفلها رضاعة طبيعية بعد الولادة.

5ـ تناول بعض الادوية والعقاقير قد تؤدي الى السمنة.

وللوقاية من السمنة علينا اتباع نمط حياة صحي ويشتمل على :

1ـ التنويع في تناول الغذاء بحيث يشتمل غذاؤنا في اليوم الواحد على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم موزعة على الوجبات الاساسية الثلاث التي تتناولها فيجب ان يحتوي غذاؤنا على الخبز ومنتجات الحبوب كالارز ومنتجات الالبان واللحوم والخضراوات والفواكه.

2ـ لكل شخص منا وزن مثالي يجب ان يحافظ عليه بحيث لو ينقص عن الطبيعي ولا يزيد عن الطبيعي ايضا فمثلا على سبيل المثال اذا كان وزن امرأة 1.8سم يكون وزنها المثالي 58 كيلو غراما.

3ـ علينا ممارسة الرياضة بانتظام 3 ايام على الاقل في الاسبوع وتعتبر رياضة المشي او الجري من الرياضات التي يستطيع ان يمارسها الجميع.

4ـ الاكثار من الاطعمة الفنية بالالياف كالخضراوات الورقية لانها تساعد على الوقاية من بعض الامراض كأمراض السرطان والسكري وفقر الدم.

5ـ التقليل من الدهون والسكريات فمثلا يمكن تناول الطعام المسلوق والمشوي بدلا من الطعام المقلي المحتوي على الدهون التي تساعد على زيادة الوزن.

6ـ عند الرغبة في تخفيف الورن يجب عدم ترك أى وجبة من الوجبات الثلاث اليومية. وتعتبر السمنة هاجس الجميع وآفة من الآفات التي تسبب المرض ولكن الوقاية منها والتخلص منها يمكن تحقيقه وذلك بالعزيمة وقوة الارادة قال تعالى: (واشربوا ولا تسرفوا انه لا يحب المسرفين) صدق الله العظيم.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sarah Estrefi
 
 
Sarah Estrefi

البلد : المغرب العربي
الجنس : انثى
المساهمات : 2102
نقاط النشاط : 2509

السمنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: السمنة   السمنة Emptyالثلاثاء 23 فبراير 2021 - 20:20

موضوع جميل و راقي
شكرا عالطرح الرائع
بإنتظار آخر جديد
ودي قبل ردي gg444g rendeer


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السمنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل الإشهار العربي :: المنتدى العام :: الأقسام العامة :: آدم - حواء - موضة - أسرة - مجتمع-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل الإشهار العربي