دليل الإشهار العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


دليل الاشهار العربي افضل موقع عربي في الدعاية والاشهار وفهرسة المواقع والمنتديات في محركات البحث. تقنيات،تصميم،وخدمات أخرى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
 

 10أسباب غير متوقعة تجعلك أكثر سمنة!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sarah Estrefi
 
 
Sarah Estrefi

البلد : المغرب العربي
الجنس : انثى
المساهمات : 2102
نقاط النشاط : 2509

10أسباب غير متوقعة تجعلك أكثر سمنة! Empty
مُساهمةموضوع: 10أسباب غير متوقعة تجعلك أكثر سمنة!   10أسباب غير متوقعة تجعلك أكثر سمنة! Emptyالإثنين 22 فبراير 2021 - 20:54

آلسلآم عليگم ورحمة آلله وپرگآته


أسپآپ غير متوقعة تچعلگ أگثر سمنة!


تنآول آلگثير من آلطعآم ، مع عدم آلحرگة أو ممآرسة آلريآضة هو آلسپپ آلرئيسي للإصآپة پآلسمنة، لگنه أيضآ ليس آلسپپ آلوحيد.


هنآگ آلگثير من آلأسپآپ آلأخرى آلتي تسآعد على إضآفة آلمزيد من آلگيلوچرآمآت إلى آلچسم، پعضهآ غير متوقع على آلإطلآق.


1- آلإصآپة پإحدى سلآلآت فيروس آلپرد :
آلأطفآل آلذين أصيپوآ من قپل پإحدى سلآلآت فيروس آلپرد من نوع adenovirus 36، يصپح لديهم آحتمآل گپير لأن يصپحوآ أگثر سمنة من آلذين لم يصآپوآ پهذآ آلفيروس. في درآسة تم إچرآؤهآ عآم 2009 على 124 طفلآ أصيپوآ پآلفيروس آلمذگور، وُچد أن 80% منهم صآروآ أگثر سمنة پحوآلي 23 گيلوچرآمآ من آلأطفآل آلذين لم يتعرضوآ للفيروس.


2- آستخدآم مگيفآت آلهوآء :
عندمآ يعيش آلإنسآن پشگل متوآصل في پيئة ذآت درچآت حرآرة مريحة، لآ يچهد آلچسم نفسه للتگيف مع درچآت حرآرة آلپيئة سوآء پمحآولة تپريد آلچسم أو تدفئته، وپآلتآلي تزيد آحتمآليآت آلسمنة.
وچدت آلدرآسآت أن أگثر آلأمآگن آلتي تنتشر فيهآ آلسمنة، هي أگثر آلأمآگن آلتي تنتشر فيهآ مگيفآت آلهوآء.


3- أن تگون لگ أُمّ عآملة :
آلأطفآل آلذين تعمل أمهآتهم يميلون للسمنة أگثر من آلأطفآل آلذين تپقى أمهآتهم پآلمنزل. گآنت درآسة قد أچريت في لندن لمتآپعة أوزآن 8552 طفلآ في آلفترة من 1965 إلى 1991، قد وچدت أن آلذين گآن لديهم أم عآملة گآنوآ أگثر ميلآ للسمنة.



4- قلة آلنوم :
آلأشخآص آلذين لآ يحصلون على گفآيتهم من آلنوم يصپحون عرضة للإصآپة پآلسمنة. عدد من آلتغييرآت آلهرمونية يحدث في آلچسم عندمآ لآ يحصل على گفآيته من آلنوم. قلة آلنوم تحفز آلچوع، گمآ أنهآ تچعل آلچسم في حآلة إرهآق تچعله غير قآدر على پذل آلمچهود، وپآلتآلي تسآعد على آگتسآپ آلمزيد من آلوزن.



5- آستئصآل آللوزتين :
وچدت آلدرآسآت آلتي أچريت في چآمعة سآن لويس في آلولآيآت آلمتحدة آلأمريگية أن آلأطفآل آلذين أزيلت لديهم آللوزتآن يميلون للزيآدة في آلوزن أگثر من أقرآنهم. لعل إزآلة آللوزتين له دور في فتح آلشهية.



6- آلنوم في آلضوء :
في درآسة أچريت في آلأگآديمية آلقومية للعلوم، تم تعريض آلفئرآن لضوء خآفت أثنآء آلليل، فوچد أن وزنهآ زآد پنسپة 50% في مدى ثمآنية أسآپيع، مقآرنة پآلفئرآن آلتي نآمت في آلظلآم آلدآمس. پآلمثل يمگن تطپيق نفس آلنتآئچ على آلپشر.



7- آلتعرض للملوثآت آلپيئية :
آلتلوث يؤثر على عمليآت آلأيض في خلآيآ آلچسم، وآلگثير من آلملوثآت آلتي تدخل إلى أچسآمنآ -مثل آلپيسفينول آلموچود في آلپلآستيگ وپعض آلموآد آلأخرى آلموچودة في آلمپيدآت آلحشرية- تؤدي إلى آلتدآخل مع آلإشآرآت آلهرمونية في آلچسم مسپپة آلإصآپة پآلسمنة.


8- آلچينآت :
آگتشف آلعلمآء آلعديد من آلچينآت آلتي لهآ دور گپير في آلإصآپة پآلسمنة، منهآ چينآت تحدد مآ إذآ گآن على آلدهون أن تتچمع في آلخصر وآلأردآف أم لآ.



9- تنآول آلگثير من آلدهون أثنآء آلحمل :
وچد آلپآحثون في چآمعة سينسينآتي في آلولآيآت آلمتحدة أن آلفئرآن آلتي تنآولت أطعمة عآلية آلدهون أثنآء آلحمل، قآموآ پولآدة فئرآن ذآت وزن زآئد وتميل إلى آلسمنة، مقآرنة پآلفئرآن آلتي تنآولت طعآمآ صحيآ. نفس آلشيء -أيضآ- ينطپق على آلپشر.



10- آلأدوية :
من آلمعروف أن آلأدوية آلتي نتنآولهآ لهآ آثآر چآنپية عديدة، پعضهآ يتضمن آلإصآپة پآلسمنة. من هذه آلأدوية مضآدآت آلآگتئآپ وپعض أدوية آلسگر ومضآدآت آلپيتآ آلتي تستخدم لعلآچ ضغط آلدم آلمرتفع.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mahinor
 
 
Mahinor

البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 2442
نقاط النشاط : 2727

10أسباب غير متوقعة تجعلك أكثر سمنة! Empty
مُساهمةموضوع: رد: 10أسباب غير متوقعة تجعلك أكثر سمنة!   10أسباب غير متوقعة تجعلك أكثر سمنة! Emptyالإثنين 22 فبراير 2021 - 23:44

السلام عليكم ورحمة الله 
كيفك 🌸 يارب بخير
كل الشكر والتقدير لطرحك المميز 
بانتظار المزيد 🔥


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
10أسباب غير متوقعة تجعلك أكثر سمنة!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل الإشهار العربي :: المنتدى العام :: الأقسام العامة :: قسم الصحة والوقاية-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل الإشهار العربي