دليل الاشهار العربي افضل موقع عربي في الدعاية والاشهار وفهرسة المواقع والمنتديات في محركات البحث. تقنيات،تصميم،وخدمات أخرى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
 

 4 نصائح لتصميم تطبيق جوال مميز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريم يونس هند
 
 
كريم يونس هند

البلد : السعودية
الجنس : ذكر
المساهمات : 83
نقاط النشاط : 232

4 نصائح لتصميم تطبيق جوال مميز Empty
مُساهمةموضوع: 4 نصائح لتصميم تطبيق جوال مميز   4 نصائح لتصميم تطبيق جوال مميز Emptyالجمعة 29 يناير 2021 - 23:24


كان النهج الأول للجوّال عاملاً بالغ الأهمية في السنوات الأخيرة لسببين أساسيين أولاً زيادة عدد مستخدمي الهواتف الذكية ، وثانيًا خوارزمية Google المتوافقة مع الجوّال، من المثير للاهتمام مراقبة الإحصائيات؛ يستخدم أكثر من نصف العالم الهواتف الذكية وهم يمثلون أكثر من نصف حركة مرور الويب في العالم، لكن هذا مجرد جانب واحد من القصة.
هل تعلم أنه في المتوسط ​​يتم إصدار ما يقرب من 1.7 تطبيق جديد كل دقيقة! ولكن، ينتهي الأمر بالمستخدمين فقط باستخدام حوالي 10-15 من 30 تطبيقًا مثبتًا شهريًا.
الأرقام كبيرة وكذلك المنافسة الطريقة الوحيدة للبقاء على قيد الحياة في هذا السوق الرقمي المزدحم هي ضمان الاحتفاظ بها وإعادة المشاركة.
تصميم مثل هذا التطبيق ليس بالمهمة السهلة ، فهو يتطلب الكثير من التركيز والتفاني من أصحاب المصلحة والمصممين على حد سواء، لذلك يغطي لك موقع افادة من خلال هذا الموضوع 4 نصائح مهمة نضعها دائمًا في الاعتبار أثناء تصميم التطبيق.


قد تساعدك أيضًا هذه المواضيع المقدمة من افادة عند تصميم تطبيق جوال:
اسعار تصميم التطبيقات
برمجة تطبيقات
"تصميم تطبيقات الـ IOS"
تصميم تطبيقات الاندرويد

4 نصائح لتصميم تطبيق جوال مميز

1- العناية بالأساسيات
هذه هي القاعدة الذهبية الأولى التي يجب اتباعها؛ وسط الكثير من البيانات والرؤى ، من السهل أن تفقد طريقك ، لكن يمكننا دائمًا التحقق من أنفسنا بهذه الأساسيات:
- التنقل والتنسيب
ستكون الوحدات التي يجب أن تكون مقدمة والوحدات التي يمكن إخفاؤها واضحة لك في مرحلة هندسة المعلومات أثناء البحث، ولكن يجب عليك أيضًا مراعاة هذين الأمرين؛ أولاً يجب أن يكون التنقل واضحًا، باستخدام الدلالات والعناصر المناسبة، وثانيًا يجب أن يكون التنقل متسقًا، من خلال إظهارها دائمًا في نفس المكان وعدم إخفائها على شاشة جديدة أو تحريكها.
- التحسين للأجهزة المختلفة وأحجام الشاشات
مع وجود مجموعة كبيرة من أحجام الشاشات المتوفرة على نفس نظام التشغيل، يجب أن يهدف المصممون دائمًا إلى الحفاظ على اتساق عناصر واجهة المستخدم. ابدأ بأصغر شاشة ثم تصميم لاحقًا للمساحات الأكبر.

2- إعطاء ردود الفعل
في كل مرحلة يجب أن يكون المستخدم على دراية بما يحدث، من المهم إخبارهم إذا كان الإجراء قيد التقدم أو كان ناجحًا أو قد فشل.
يمكن أن يساعدك استخدام التفاعلات الصغيرة البسيطة في جعل هذه العملية ممتعة وإبقاء المستخدمين على اطلاع في نفس الوقت.

3- لا تسرف مع الرسوم المتحركة
من الجيد امتلاك الرسوم المتحركة وتساعد في إشراك المستخدم ، ولكنها أيضًا تؤخر سرعة التحميل. من المستحسن أن يكون لديك رسوم متحركة دقيقة وسريعة وجذابة تستحق الثانية الإضافية من المستخدمين.

4- شاشة مهمة واحدة
المساحة في الهواتف الذكية محدودة. ضع في اعتبارك التصميم لأصغر حجم للشاشة ، يجب أن يؤدي مقدار الضغط على توصيل المعلومات إلى إثارة الذعر في رأسك بالفعل! وستكون الإجراءات المتعددة على هذه الشاشة على وشك الموت لتصميمك.
من المستحسن أن تسهل كل شاشة أولية إجراءً رئيسيًا واحدًا ذا قيمة حقيقية للشخص الذي يستخدمها. هذه الممارسة تجعل المستخدمين مرتاحين ويمكنهم التكيف بسهولة مع التصميمات ؛ ينتهي الأمر أيضًا بالمطالبة باهتمام كامل بدعوة واحدة للعمل ، مما يبسط العملية برمتها. علاوة على ذلك ، سيتيح لك أيضًا مساحة كمصمم للإضافة أو البناء عند الضرورة.
ستكون أوبر مثالًا رائعًا هنا. إنهم يركزون فقط على السماح لك بالحصول على الكابينة الخاصة بك في أقرب وقت ممكن من خلال التأكد من أن كل ما عليك فعله هو الدخول إلى موقع الهبوط.

قد تساعدك أيضًا هذه المواضيع المقدمة من افادة عند تصميم تطبيق جوال:
تصميم تطبيقات الاندرويد
تصميم تطبيقات الجوال والهواتف الذكية
تصميم تطبيقات
تطبيقات ايفون

الوصف
لم يعد تصميم تطبيق جوال لعملك أمرًا ترفيهيًا، بل أنه أمرًا ضروريًا للمضي قدمًا للأمام، لذلك يقدم لك موقع افادة هذا الموضوع حول أهم 4 نصائح لتصميم تطبيق جوال مميز.

4 نصائح لتصميم تطبيق جوال مميز M




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
4 نصائح لتصميم تطبيق جوال مميز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل الإشهار العربي :: منتدى الدعاية والإشهار :: الدعاية و الإشهار :: قسم الاعلانات والمحال التجارية-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل الإشهار العربي