دليل الاشهار العربي افضل موقع عربي في الدعاية والاشهار وفهرسة المواقع والمنتديات في محركات البحث. تقنيات،تصميم،وخدمات أخرى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
 

 منتجات نحل العسل وفوائدها الطبية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريم يونس هند
 
 
كريم يونس هند

البلد : السعودية
الجنس : ذكر
المساهمات : 82
نقاط النشاط : 233

منتجات نحل العسل وفوائدها الطبية Empty
مُساهمةموضوع: منتجات نحل العسل وفوائدها الطبية   منتجات نحل العسل وفوائدها الطبية Emptyالأربعاء 18 نوفمبر 2020 - 13:06

العسل ومنتجات النحل الأخرى
يساهم النحل وخدمات التلقيح الخاصة به في الحفاظ على التوازن البيولوجي في الطبيعة وتمكين مختلف الأنواع الحيوانية والنباتية، بما في ذلك نحن -البشر-، من الازدهار، كما أنها توفر منتجات النحل التي تعد مصدرًا طبيعيًا تمامًا للغذاء. لقد استخدمها الناس منذ زمن سحيق ، وهم مصدر مناسب بشكل خاص للغذاء في وتيرة الحياة الأسرع بشكل متزايد اليوم.

إلى جانب العسل، وهو بالتأكيد أكثر منتجات النحل انتشارًا، يزودنا النحل أيضًا بحبوب اللقاح والعكبر والغذاء الملكي والشمع، وسم النحل منتج آخر يمكن للناس الاستفادة منه.

العسل - مُحلي غني بالمواد النشطة بيولوجيا
لآلاف السنين، كان العسل يُعتبر مُحليًا فقط، بينما نعلم اليوم أنه يحتوي على العديد من المواد الأخرى المفيدة للناس. إنه عنصر غذائي ممتاز ومهدئ؛ نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة، فإنه يستخدم على نطاق واسع في الطب الشعبي.

التخزين المناسب عامل مهم
لا يتطلب العسل معالجة إضافية ولا يضيف مربي النحل أي شيء إليه ولا يأخذ أي شيء بعيدًا عنه، بينما يفقد العسل الناضج بعضًا من قيمته الغذائية، فإنه لا يزال مُحليًا ممتازًا لعقود عديدة، خاصةً بالمقارنة مع السكر العادي.
تعتمد سرعة فقدان المواد النشطة بيولوجيًا على درجة الحرارة وظروف التخزين الأخرى، وإذا تم تخزين العسل في درجة حرارة الغرفة فإنه يظل غير ملوث لمدة عامين على الأقل، وحتى لفترة أطول إذا تم تخزينه في ظروف مختلفة، ولكن من الأفضل تخزين العسل في أماكن جافة وباردة ومظلمة.

لا يؤثر تبلور العسل على الجودة
عاجلا أم آجلا يتبلور العسل، وإذا حدث هذا، فلا داعي للقلق، هذا يعني فقط أنه يمكنك التأكد من شراء عسل طبيعي عالي الجودة، وتبلور العسل عملية طبيعية بالكامل لا تسبب أي تغيرات كيميائية في العسل ولا تؤثر على جودته.
يمكن تسييل العسل المتبلور أو الثابت في حمام مائي؛ ومع ذلك، يجب ألا تتجاوز درجة الحرارة 40 درجة مئوية. وفي حالة ارتفاع درجة حرارة العسل، يتم فقد المواد الفعالة بيولوجيا، ويمكن إضافته إلى العديد من الأطباق المخبوزة أو المطبوخة (الصلصات والخضروات واللحوم)، وعادة ما يضفي عليها رائحة خاصة.

طرق تناول العسل
يمكننا مزج العسل مع مشروبات أو أطعمة مختلفة، مثل الشاي أو الحليب أو الكعك أو الزبادي أو اللبن الرائب أو العصائر الطبيعية، ويمكننا أيضًا تحلية القهوة التركية بها بدلاً من استخدام السكر، ويمكن للعسل أن يحل محل السكر المستهلك بالكامل في نظامنا الغذائي.

حبوب اللقاح - مصدر جيد للبروتينات والفيتامينات
حبوب اللقاح غنية جدا بالبروتين، ويحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية والأحماض الدهنية المختلفة والفيتامينات B و C و D و E و K وبروفيتامين أ.
يتم تغطية النحل بحبوب اللقاح حيث يقوم بجمع الرحيق من النباتات، ثم يقوم بإثرائه بمختلف أنواع الخميرة والهرمونات والمضادات الحيوية، ويضعه في خلايا قرص العسل، وإذا استخرجنا كرات حبوب اللقاح هذه من داخل خلية قرص العسل، نحصل على حبوب اللقاح المستخرجة من قرص العسل أو خبز النحل، وإذا قمنا بتثبيت مصيدة حبوب اللقاح عند مدخل الخلية، فإننا نحاصر حبوب اللقاح الطازجة، وعندما يحاول النحل الضغط من خلال سلك فخ حبوب اللقاح، تسقط أحمال حبوب اللقاح من أرجله الخلفية.

يوصى بنقع حبوب اللقاح قبل تناولها
قبل بضع ساعات من الابتلاع، ننقع حبوب اللقاح في كوب من الماء حتى تنتفخ حبوب اللقاح وتذوب، وبهذه الطريقة يسهل هضم حبوب اللقاح، وفي نفس الوقت يتم امتصاص المواد المفيدة للكائن الحي مباشرة في مجرى الدم، ويمكننا أيضًا إذابة حبوب اللقاح في العصير أو السوائل الأخرى ويوصى أيضًا بتناولها مع الزبادي أو الفاكهة.
ويمكننا أيضًا تناوله في صورة جافة دون نقعه، ولكن يجب مضغه جيدًا حتى يختلط باللعاب، ثم نغسله بسائل.

أفضل طريقة لتخزين حبوب لقاح النحل هي التجميد
من الأهمية بمكان أن تظل حبوب اللقاح طازجة قدر الإمكان وأن يتم تخزينها بشكل صحيح، ويوصى بتخزينه في الفريزر؛ لأن هذا يحافظ على أكبر كمية من المواد المفيدة، ويجب تخزين حبوب اللقاح الجافة في عبوات داكنة وفي مكان بارد.

شمع العسل - لبشرة أكثر نعومة وشبابًا
يتم إنتاج الشمع بواسطة غدد النحل العامل، والتي يحتاجونها لبناء قرص العسل وختم الجزء العلوي من الخلايا المليئة بالعسل.
يحتوي شمع العسل على أكثر من 300 مركب طبيعي، من بينها المكون الرئيسي هو استرات الأحماض الدهنية، ويكون الشمع الطازج أبيض نقيًا تقريبًا، بينما يتحول لاحقًا إلى اللون البني المصفر، ولها رائحة لطيفة تذكرنا بالعسل والبروبوليس وحبوب اللقاح.

صناعة مستحضرات التجميل التي تحبها النساء
غالبًا ما يضاف الشمع إلى الكريمات؛ لأنه يجعل البشرة ناعمة ونضرة وله خصائص المضادات الحيوية.
إن مضغ السد، أي الشمع الذي يغطي العسل معروف جيدًا، في حين أن العلاجات الحرارية باستخدام شمع العسل، والتي عادة ما يتم تناولها مباشرة بعد التدليك أو العلاج الطبيعي، أصبحت شائعة في الآونة الأخيرة.

اطلع الآن على آخر عروض موقع عسلكم لأفخم أنواع العسل بأنواعه المختلفة.

منتجات نحل العسل وفوائدها الطبية M

منتجات نحل العسل وفوائدها الطبية M


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منتجات نحل العسل وفوائدها الطبية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل الإشهار العربي :: منتدى الدعاية والإشهار :: الدعاية و الإشهار :: قسم الاعلانات والمحال التجارية-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل الإشهار العربي