دليل الاشهار العربي افضل موقع عربي في الدعاية والاشهار وفهرسة المواقع والمنتديات في محركات البحث. تقنيات،تصميم،وخدمات أخرى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
 

 طريقة الزراعة المائية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسمين ماهر
 
 
ياسمين ماهر

البلد : السعودية
الجنس : انثى
المساهمات : 157
نقاط النشاط : 447

طريقة الزراعة المائية Empty
مُساهمةموضوع: طريقة الزراعة المائية   طريقة الزراعة المائية Emptyالأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 20:03

طريقة الزراعة المائية
طريقة الزراعة المائية,يرجع مصطلح الزراعة المائية  إلى اللغة اليونانية، حيث انها  تعني كلمة هيدرو (hydro) الماء، وكلمة بونوس (ponos) العمل، وبالتالي يمكن تعريف الزراعة المائية علي انها عملية زراعة النباتات داخل الماء دون تربة، إذ يُزوّد الماء في هذه العملية بالمُغذّيات اللّازمة والضرورية لنموّ النبات، ويقوم العلماء بأستخدام المختصّون أسلوب الزراعة المائية حالياً للتعرف علي هذه العناصر الغذائية، ودورها المهم في نموّ النبات وتطوّره، ويتم ذلك عن طريق إضافة أنواع مُعيّنة من المعادن إلى الماء المقطّر بكميات محدّدة، ثُمّ بعد ذلك إزالة كل معدن على حِدة لمعرفة دوره، وهي طريقة قديمة استُخدمت منذ أكثر من ألفي عام.
تعريف الزراعة العمودية Vertical farming
كيفية الزراعة العمودية , ان الزراعة الراسية واحدة من الابتكارات الرائعة التي قامت بها البشرية بعد التفكير في التحديات المٌستقبلية التي قد تواجه البشر بسبب الزيادة السكانية فهناك الكثير من البحوث التي اجريت ان عدد سكان العالم سوف يتجاوز المليار شخص وأن الأرض فقدت الكثير من اجزائها وستفقد المزيد فيما بعد نظرا للزيادة السكانية لذا فإن اللجوء الى الزراعية الرأسية او العمودية يٌعد حلا لتلك المشكلة لذا فما هي الزراعة العمودية وكيف تقوم ؟
دراسة جدوى الزراعة المائية
تتطلب الزراعة المائية بشكل كبير استثمار كبير مقارنة بأنتاج الحقول المفتوحة,الا انه هناك بعض الجوانب التي يجب علي الشخص المستثمر ان يفهم تلك الامور قبل البدء في هذا المشروع,وتتمثل هذه الامور في:
• يعتمد ربح النظام المائي التجاري بشكل كبير علي الغلة العالية لكل متر ربع.
• لا يمكنها التنافس مع المحاصيل السلعية الا في حالة واحدة,وهي اذا كان لديك احتكار ويمكنك البيع بأسعار اعلي.
• اذا كنت في ذلك المشروع تعتمد علي الاستشاريين وموردي المنتجات للمساعدة في اتخاذ قراراتك فسوف تفشل في هذا المشروع.
• لا يمكنك القيام بتحمل اضافة نوع من القيمة لمنتجك مثل ( الجمع بين المنتجات,التغليف).
• البقدونس يعتبر من اكثر المحاصيل الربحية,لانه من المحاصيل التي تنمو بشكل سريع جدا ويزرع دااخل كثافات عالية.
انواع انظمة الزراعة المائية
تكلفة الزراعة المائية في السعودية ليست بسيطة  كما يعتقد البعض حيث  , تنقسم الزراعة المائية الي ثلاث انواع انظمة زراعة مائية وهي (نظام الاحواض العائمة,نظام المواسير,نظام الدتش بوكت).
• نظام الأحواض العائمة:وهو عبارة عن أحواض يوجد بداخلها الماء مثل البركة,وتقريبا تصل عمقها الي 10-30 سم,وتكون هذه الاحواض مزودة بمضخة هواء لتقوم بإعطاء جذور النباتات الكمية الوفيرة من الاكسجين التي تحتاجه النباتات,وهذا النظام هو الاكثر امانا واقل خطورة في جميع أنظمة الزراعة المائية.
• نظام المواسير:هذا النظام يكون عبارة عن مواسير تحتوي بداخلها علي فتحات لتقوم بحمل الشتلات مثبتة داخل اكواب,ويوجد داخل تلك الاكواب وسط زراعي يقوم بتثبيت الشتلات لتتمكن الجذور من ملامسة سطح الارض,وتبعد الفتحات عن بعضها مسافة 15-25 سم.
• نظام الدش بوكيت:وهو عبارة عن صناديق عمقها حوالي ٣٠ سم ، تحتوي على مدخل للماء ومخرج لتصريفه ، يتم ملئ هذه الصناديق بوسط زراعي مثل الحجر البركاني تثبيت الشتلات داخلها,وهذا النظام هو الانسب لزراعة الطماطم والخيار.
تعرف علي تكلفة الزراعة المائية
https://www.haplant.com/wp-content/uploads/2019/12/toppng.com-vegetable-png-hd-vegetable-clipart-png-image-913-fruits-and-vegetables-basket-846x538-large.png

طريقة الزراعة المائية Toppng.com-vegetable-png-hd-vegetable-clipart-png-image-913-fruits-and-vegetables-basket-846x538-large


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طريقة الزراعة المائية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل الإشهار العربي :: منتدى الدعاية والإشهار :: الدعاية و الإشهار :: قسم الاعلانات والمحال التجارية-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل الإشهار العربي