تقنية follow me في أجهزة شارب
خاصيةfollow me من اهم الخصائص الذكية في تكييف شارب وتعمل بدقة عاليه جداً ونالت إعجاب وسعادة كافة العملاء وهي تعرف بالتتبع وبكل بساطة هي عبارة عن مستشعر أو سينسور تم وضعه في ريموت التكييف بشكل ذكي وكل ما عليك هو أن تضبط درجة الحرارة على الدرجة التي ترغب بها

وتجعل الريموت على مسافة قريبة منك وهنا يبدأ التكييف في العمل على ضبط الحرارة المحيطة بالريموت على الدرجة التي تم إختيارها ثم توزيعها على كافة أجزاء المكان أي أنه ستجد الحرارة المحيطة بك كما تريد أي كان مكانك في الغرفة قريب أو بعيد عن التكييف.

تقنية النوم في شارب
تعد خاصية النوم اهم خصائص تكييف شارب وتم تزويد الأجهزة بها اهتماماً براحة العميل فتوفر هذه الخاصية جو لطيف بارد ومعتدل لا يؤثر عليك بل يوفر لك الراحة الكافية والنوم الهاديء. .

حيث ان الهدف الاساسي هو الحفاظ على صحة وراحة النائم في الغرفة والهدف الثاني هو تقليل الإستهلاك الكهربي.

وطريقة عمل خاصية النوم هي أنها تقوم بخفض درجة الحرارة درجة واحدة فقط كل ساعة, فعلى سبيل المثال إذا قام شخص بضبط التكييف على درجة 24 ثم قام بإختيار تفعيل خاصية النوم فبعد ساعة ستصبح درجة حرارة الغرفة 25 وبعد ساعتين ستصبح درجة حرارة الغرفة 26 وسوف تتوقف عند ذلك الحد وفي بعض الأجهزة تستمر بالزيادة حتى الدرجة 30 .

خاصية التنظيف الذاتي لتكييف شارب
احدئ خصائص تكييف شارب الاساسية والتى تعد ضرورية للعمل التكييف , وكما نعرف أن الوحدة الداخلية للمكيف بها الكثير من الأجزاء التي يمر بها الهواء الوارد والصادر وأيضاً الفلاتر وغيرها من القطع الداخلية التي يتراكم عليها بطبيعة الحال كميات من الفطريات والملوثات والتي قد تؤثر على جودة تشغيل التكييف و أيضاً قد تشكل ضرراً على الأشخاص.

لذلك تم إضافة خاصية تعرف بالبلازما وتعمل بشكل دوري وأوتوماتيكي على تنظيف وتطهير الأجزاء الداخلية للتكييف وقتل أي ملوثات متكونة وتمنع تكون أي فطريات أو جراثيم.

وتعمل هذه الخاصية بضخ مجموعة من المواد الأيوينة داخل جميع أجزاء الوحدة الداخلية لتطهيرها وتنظيفها وتحتاج عملية التنظيف الذاتي مدة أربعون دقيقة فقط يتم فيها عملية تنظيف عالية الجودة والدقة.

خاصية الإنفرتر تكييف شارب
هي تقنية الإنفرتر من اهم خصائص تكييف شارب وتعمل على التحكم بشكل أٍساسي في الكمبرسور وأيضاً تعمل على ضبط تردد التيار الكهربي الوارد للتكييف, أي أنها وبكل بساطة خاصية تعمل على خفض معدل الطاقة الذي يستهلكه التكييف وتتواجد خاصية الأنفرتر في الكثير من اجهزة تكييفات شارب فتساعد بشكل كبير على خفض تكلفة فاتورة الكهرباء بشكل ملحوظ.