ما الذي ينبغي ان تعرفه عن العزل بالفوم؟
يحتسب العزل بالفوم من احسن اصناف العزل المستعملة في عزل الاسطح فهو جملة عن بضعة مواد مانعة تحمي الاسطح من تغيرات وتقلبات الاسباب الجوية، كما يحتسب العزل بالفوم هو عزل حراري ومائي لهذا فهو ربما يعد الاحسن في اصناف العزل. 

يعلم عزل الفوم أيضاً باسم البولي يوريثان ولكن اسمه التجاري الابرز هو عزل الفوم ويحتسب عزل الفوم هو اخر ما توصل اليه لعمل العزل الحراري والمائي ولكنه يعد الاحسن في عزل الاسطح لما يتميز به من جاذبية ضخمه جدا على العزل الابدي والذي تغنيه على ان يستعمل مواد عزل غيرها. 

ومن قيود العزل بالفوم انه ينبغي ان ينفذ من قبل عمالة مختصة وذات حنكة في تطبيقه باحترافية وذلك ما تقدمه مؤسسة المستضيف العربي.

ما هي تلك الاثار المترتبة على عدم استعمال عزل الفوم؟ 
نظرا لما تتعرض له جميع المنشآت من تقلبات غير مشابهة في اسباب الجو كارتفاع الحرارة في فصل الصيف  فتجعلها بحاجة الى استعمال المكيفات والتي تستهلك الغزير من الطاقة الكهربئية او إنهيار الامطار بغزارة في فصل الشتاء ربما تنتج عنها تسربات المياه والتي ربما تؤدي الى انهيار البنية التحتية للمنشآت. لهذا يحتسب العزل بالفوم من اكبر اصناف العزل التي تحتاجها الكثير من المنشآت الحين. فتكمن اضرار عدم استعمال العزل بالفوم في التسبب في:
التسرب السطحي: يعد من اخطر اصناف تسريبات المياه، نظرا لدخول المياه التي تنتج عن الامطار وسط الطبقة الاخيرة للاسطح ووسط البلاط وهذا ربما يسبب بدوره الى قابلية إنهيار الاسطح نظرا لهشاشتها.

ما هي تلك عناصر العزل بالفوم؟
يتشكل عزل الفوم من عناصر ليست مؤذية وكذلك غير سامة شبيه الاسيوسنايت والبوليول السائل ويحدث خلط تلك المواد عن طريق قلة من المختصين.

ما هي تلك مميزات عزل الفوم؟
1-احتمالية تناسب عزل الفوم مع كافه الاسطح كاسطح الالومنيوم والاسطح الخرسانية وكافه اصناف الاسطح البلاستيكية وكذلك كافه اصناف الاسطح الصلبة.
2- يتاح لصق كافه مواد عزل الفوم بجميع اصناف الاسطح وتصبح صلبة بشكل كبير عقب مرحلة من لصقها.
3- كما يمتاز عزل الفوم بمقاومته الشديدة للمياه فهو من احسن المواد المستعملة في العزل المائي.
4- مجاهد جيد لدرجات الحرارة العالية فهو يعد أيضاً من احسن المواد المستعملة في العزل الحراري وبالأتي يتميز بفاعليته في ترشيد استهلاك الكهرباء.
5- تعتبـر مواد عزل الفوم المستعملة ليست مضرة وامنة على صحة المرء وايضا البيئة.
6- لا ينتح عن العزل بالفوم اي روائح كريهة وكذلك لا يتأثر باي حال من الاحوال بوجود الحشرات او الفطريات.
7- يتميز العزل بالفوم بخفة وزنه فهو لا يؤدي اي ثقل عل كافه الاسطح ريثما الاسطح الخفيفة كالاسطح الخشبية.

طرق تركيب عزل الفوم على الاسطح:
اسلوب عزل الاسطح بالفوم
1- تخلط كافه المواد العازلة ببعضها ( الاسيوسنايت والبوليول السائل) بواسطة المتخصصون المختصين وهذا عبر استعمال ماكينة محددة لخلط تلك المواد.
2- ثم ينفذ رش المادة المترتبة من خلط مواد العزل ويصبح سمك المادة من وسط Three ل 5 سم ويتاح تغيير ذلك الأسماك على وفق التماس وراي صديق البيت.
3-  ينبغي التحقق من عدم حضور اي شقوق بمواد العزل اكبر من مرة للتأكد من ان عملية العزل تمت على اكمل سطح.
4- ومن بعد ذلك ينفذ رش مادة الاكريلك على مواد عزل الفوم حين تعمل تلك المادة على حراسة العازل من تقلبات الاسباب الجوية ماإذا صعود في درجات الحرارة او إنهيار الامطار بغزارة او ريثما النداوة.

افضل شركة عزل الاسطح بالفوم ومن احسن المؤسسات المتخصصة في عزل الاسطح هي شركة المستضيف العربي لما تتميز به من حنكة واسعة وبراعة جدارة فنية في استعمال احسن المواد العازلة في العزل بالفوم وتمتاز بالكثير من النشاطات الاخرى وتسطيع الاتصال عليها عبر التواصل على 0565690902.