دليل الإشهار العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


دليل الاشهار العربي افضل موقع عربي في الدعاية والاشهار وفهرسة المواقع والمنتديات في محركات البحث. تقنيات،تصميم،وخدمات أخرى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
 

 الاستدامة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mc nabulsy
 
 
Mc nabulsy

البلد : فلسطين
الجنس : ذكر
المساهمات : 3740
نقاط النشاط : 5782

الاستدامة Empty
مُساهمةموضوع: الاستدامة   الاستدامة Emptyالأربعاء 3 يونيو 2020 - 16:27

بسم الله الرحمن الرحيم


الاستدامة هي القدرة على الوجود باستمرار. في القرن الواحد والعشرين ، يشير بشكل عام إلى قدرة المحيط الحيوي والحضارة البشرية على التعايش. كما يتم تعريفها على أنها عملية الأشخاص الذين يحافظون على التغيير في بيئة متوازنة التوازن ، حيث يكون كل من استغلال الموارد ، واتجاه الاستثمارات ، وتوجه التطور التكنولوجي والتغيير المؤسسي متناغمًا ويعزز الإمكانات الحالية والمستقبلية على حد سواء الاحتياجات والتطلعات البشرية. بالنسبة للكثيرين في هذا المجال ، يتم تعريف الاستدامة من خلال المجالات أو الركائز المترابطة التالية: البيئة والاقتصادية والاجتماعية ، والتي تستند إلى Fritjof Capra على مبادئ التفكير المنظوماتي. كما تم النظر في المجالات الفرعية للتنمية المستدامة: الثقافية والتكنولوجية والسياسية. وفقًا لمستقبلنا المشترك ، تُعرَّف التنمية المستدامة بأنها تنمية "تلبي احتياجات الحاضر دون المساس بقدرة الأجيال القادمة على تلبية احتياجاتها الخاصة". قد تكون التنمية المستدامة هي المبدأ التنظيمي للاستدامة ، ولكن البعض الآخر قد ينظر إلى المصطلحين كمفارقة (أي أن التنمية غير مستدامة بطبيعتها).


يمكن أيضًا تعريف الاستدامة على أنها عملية اجتماعية بيئية تتميز بالسعي وراء المثل الأعلى المشترك. مصدر نشر ذاتيا؟ المثالية هي بطبيعتها غير قابلة للتحقيق في زمان ومكان معينين. ومع ذلك ، من خلال الاقتراب منه بشكل مستمر وديناميكي ، ينتج عن العملية نظام مستدام. يجادل العديد من خبراء البيئة وعلماء البيئة بأن الاستدامة تتحقق من خلال توازن الأنواع والموارد داخل بيئتهم. كما هو معتاد في إدارة الموارد الطبيعية ، فإن الهدف هو الحفاظ على هذا التوازن ، ويجب ألا يتم استنفاد الموارد المتاحة بشكل أسرع من الموارد التي يتم إنشاؤها بشكل طبيعي.


الاستخدام الحديث لمصطلح الاستدامة واسع ويصعب تعريفه بدقة. في الأصل ، تعني الاستدامة استخدام مثل هذا الاستخدام الطبيعي للموارد المتجددة التي يمكن للناس الاستمرار في الاعتماد على غلاتهم على المدى الطويل. يمكن إرجاع مفهوم الاستدامة ، أو Nachhaltigkeit باللغة الألمانية ، إلى Hans Carl von Carlowitz (1645-1714) ، وتم تطبيقه على الغابات.


النظم البيئية والبيئات الصحية ضرورية لبقاء البشر والكائنات الحية الأخرى. طرق الحد من الأثر البشري السلبي هي الهندسة الكيميائية الصديقة للبيئة وإدارة الموارد البيئية وحماية البيئة. يتم الحصول على المعلومات من الحوسبة الخضراء والكيمياء الخضراء وعلوم الأرض وعلوم البيئة وبيولوجيا الحفظ. يدرس علم الاقتصاد البيئي مجالات البحث الأكاديمي التي تهدف إلى معالجة الاقتصادات البشرية والنظم البيئية الطبيعية.


يمثل التحرك نحو الاستدامة أيضًا تحديًا اجتماعيًا يستلزم القانون الدولي والوطني ، والتخطيط والنقل الحضري ، وإدارة سلسلة التوريد ، وأنماط الحياة المحلية والفردية والاستهلاكية الأخلاقية. يمكن أن تتخذ سبل العيش بشكل أكثر استدامة أشكالًا عديدة من إعادة تنظيم الظروف المعيشية (مثل القرى البيئية والبلديات البيئية والمدن المستدامة) ، وإعادة تقييم القطاعات الاقتصادية (الزراعة المعمرة ، والمباني الخضراء ، والزراعة المستدامة) ، أو ممارسات العمل (الهندسة المعمارية المستدامة) ، باستخدام العلوم تطوير تقنيات جديدة (تقنيات خضراء ، طاقة متجددة وقوة انشطار واندماج مستدام) ، أو تصميم أنظمة بطريقة مرنة وقابلة للعكس ، وتعديل أنماط الحياة الفردية التي تحافظ على الموارد الطبيعية.


وخلاصة القول ، يجب النظر إلى مصطلح "الاستدامة" على أنه الهدف المستهدف للبشرية المتمثل في توازن النظام البيئي البشري (التوازن) ، بينما يشير مصطلح "التنمية المستدامة" إلى النهج الشمولي والعمليات الزمنية التي تقودنا إلى نقطة النهاية للاستدامة ". على الرغم من تزايد شعبية استخدام مصطلح "الاستدامة" ، فإن إمكانية تحقيق المجتمعات البشرية للاستدامة البيئية كانت ولا تزال موضع تساؤل - في ضوء التدهور البيئي وتغير المناخ والاستهلاك المفرط والنمو السكاني وسعي المجتمعات من النمو الاقتصادي غير المحدود في نظام مغلق.


والسلام ختام


توقيع : Mc nabulsy






لا اله الا الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء الجزائري
 
 
علاء الجزائري

البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
المساهمات : 11353
نقاط النشاط : 13181

الاستدامة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاستدامة   الاستدامة Emptyالأربعاء 3 يونيو 2020 - 16:49

شكراً للموضوع  gg444g


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
General Mohamed
 
 
General Mohamed

البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
المساهمات : 9343
نقاط النشاط : 9133

الاستدامة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاستدامة   الاستدامة Emptyالجمعة 5 يونيو 2020 - 21:28

طٌرحً رآقَيّ مٱشّٱء ٱللۂ عليّك
شّكرٱ لك على ۂذٌٱ ٱلجَۂدُ ٱلأكثًر منٌ رٱئع
فُيّ ٱنٌتُضٱر ٱلمزيّدُ وِٱلمزيّدُ منٌ ٱبّدُٱعٱتُك
مع خٌٱلصِ تُحًيّٱتُيّ


توقيع : General Mohamed


الاستدامة Yaaaaa10
الاستدامة 500_8010
قوانين المنتدى| للشكوى ضد الفريق الخاص من هنا | للشكوى ضد الاعضاء من هنا
الاستدامة Separa10
وكم من أسم يشبه أسمي ولكن لآيوجد مثلي الاستدامة Icon_smile...♥️
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاستدامة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل الإشهار العربي :: المنتدى العام :: الأقسام العامة :: قسم المواضيع العامة-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل الإشهار العربي