دليل الإشهار العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


دليل الاشهار العربي افضل موقع عربي في الدعاية والاشهار وفهرسة المواقع والمنتديات في محركات البحث. تقنيات،تصميم،وخدمات أخرى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
 

 الأنكارية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mc nabulsy
 
 
Mc nabulsy

البلد : فلسطين
الجنس : ذكر
المساهمات : 3740
نقاط النشاط : 5782

الأنكارية Empty
مُساهمةموضوع: الأنكارية   الأنكارية Emptyالأربعاء 3 يونيو 2020 - 16:11

بسم الله الرحمن الرحيم


الأناركية هي فلسفة وحركة سياسية ترفض كل أشكال التسلسل الهرمي اللاإرادي. إنه يدعو بشكل جذري إلى إلغاء الدولة التي تعتبرها غير مرغوب فيها وغير ضرورية وضارة.


يمتد الخط الزمني للفوضوية إلى عصور ما قبل التاريخ ، عندما عاش الناس في مجتمعات فوضوية قبل فترة طويلة من إنشاء الدول الرسمية أو الممالك أو الإمبراطوريات. مع صعود الهيئات الهرمية المنظمة ، ازداد الشك حول السلطة أيضًا ، ولكن لم يتم تشكيل حركة سياسية واعية للذات حتى القرن التاسع عشر. خلال النصف الأخير من القرن التاسع عشر والعقود الأولى من القرن العشرين ، ازدهرت الحركة الأناركية في معظم أنحاء العالم وكان لها دور كبير في نضالات العمال من أجل التحرر. تم تبني فروع مختلفة من الأناركية خلال تلك الأوقات. شارك الأناركيون في العديد من الثورات ، وأبرزها في الحرب الأهلية الإسبانية ، حيث تم سحقهم من قبل القوى الفاشية في عام 1939 ، بمناسبة نهاية الحقبة الكلاسيكية من الأناركية. في العقود الأخيرة من القرن العشرين وحتى القرن الحادي والعشرين ، عادت الحركة الأناركية إلى الظهور مرة أخرى.


تستخدم الأناركية تكتيكات مختلفة من أجل تلبية غاياتها المثالية ؛ يمكن فصلها على نطاق واسع إلى تكتيكات ثورية وتطورية. هناك تداخل كبير بين الساقين ، وهما وصفيان فقط. تهدف التكتيكات الثورية إلى إسقاط السلطة والدولة ، وقد اتخذت منعطفاً عنيفاً في الماضي. تهدف التكتيكات التطورية إلى تحديد شكل المجتمع الأناركي. لقد لعب الفكر والنقد والممارسة الأناركية دوراً في مختلف مجالات المجتمع البشري.
يركز نقد الأناركية بشكل رئيسي على الادعاءات بأنها غير متسقة وعنيفة وطوباوية.


أصل الكلمة والمصطلحات والتعريف :
أصل أصل الفوضوية هو من anarkhia اليوناني القديم ، ويعني "بدون حاكم" ، ويتألف من البادئة an- (أي "بدون") وكلمة arkhos (أي "زعيم" أو "حاكم"). تشير اللاحقة-اللاحقة إلى التيار الإيديولوجي الذي يفضل الفوضى. تظهر الفوضوية باللغة الإنجليزية من عام 1642 ، في ظل الفوضوية والفوضوية من عام 1539 ، وصفت الفصائل المختلفة داخل الثورة الفرنسية خصومها بأنهم فوضويون ، على الرغم من أن قلة من هؤلاء المتهمين شاركوا العديد من الآراء مع الأناركيين اللاحقين. ساهم العديد من الثوريين في القرن التاسع عشر مثل ويليام جودوين (1756-1836) وويلهلم ويتلينج (1808-1871) في المذاهب الأناركية للجيل القادم ، لكنهم لم يستخدموا الأناركية أو الأناركية في وصف أنفسهم أو معتقداتهم.


كان الفيلسوف السياسي الأول الذي أطلق على نفسه فوضويًا (بالفرنسية: أناركيستي) بيير جوزيف برودون (1809-1865) ، بمناسبة الولادة الرسمية للفوضوية في منتصف القرن التاسع عشر. منذ تسعينيات القرن التاسع عشر وبداية في فرنسا ، غالبًا ما تُستخدم الليبرالية كمرادف للأناركية [6] ولا يزال استخدامها كمرادف شائعًا خارج الولايات المتحدة. من ناحية أخرى ، يستخدم البعض الليبرالية للإشارة إلى فلسفة السوق الحرة الفردية فقط ، مشيرين إلى أناركية السوق الحرة على أنها أناركية ليبرالية.


في حين أن معارضة الدولة أمر أساسي للفكر الأناركي ، فإن تعريف الأناركية ليس مهمة سهلة حيث يوجد الكثير من النقاش بين العلماء والفوضويين حول هذه المسألة ، وتيارات مختلفة تصور الأناركية بشكل مختلف قليلاً. وبالتالي ، قد يكون من الصحيح القول أن الأناركية هي مجموعة من الفلسفات السياسية التي تعارض السلطة والتنظيم الهرمي (بما في ذلك الدولة والرأسمالية والقومية وجميع المؤسسات المرتبطة بها) في إدارة جميع العلاقات الإنسانية لصالح مجتمع قائم على الارتباط التطوعي ، على الحرية وعلى اللامركزية ، ولكن هذا التعريف له نفس أوجه القصور مثل التعريف القائم على الأصل (الذي هو ببساطة نفي الحاكم) ، أو على أساس مناهضة الدولة (الأناركية أكثر بكثير من ذلك) أو حتى ضد استبدادي (وهو استنتاج خلفي). ومع ذلك ، فإن العناصر الرئيسية لتعريف الأناركية تشمل ما يلي:
- إرادة مجتمع غير قسري.
- رفض جهاز الدولة.
- الاعتقاد بأن الطبيعة البشرية تسمح للبشر بالوجود أو التقدم نحو مجتمع غير قسري.

- اقتراح حول كيفية التصرف لمتابعة المثل الأعلى من الفوضى.


والسلام ختام


توقيع : Mc nabulsy






لا اله الا الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء الجزائري
 
 
علاء الجزائري

البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
المساهمات : 11353
نقاط النشاط : 13181

الأنكارية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأنكارية   الأنكارية Emptyالأربعاء 3 يونيو 2020 - 16:49

شكراً للموضوع  gg444g


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
General Mohamed
 
 
General Mohamed

البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
المساهمات : 9343
نقاط النشاط : 9133

الأنكارية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأنكارية   الأنكارية Emptyالجمعة 5 يونيو 2020 - 21:28

طٌرحً رآقَيّ مٱشّٱء ٱللۂ عليّك
شّكرٱ لك على ۂذٌٱ ٱلجَۂدُ ٱلأكثًر منٌ رٱئع
فُيّ ٱنٌتُضٱر ٱلمزيّدُ وِٱلمزيّدُ منٌ ٱبّدُٱعٱتُك
مع خٌٱلصِ تُحًيّٱتُيّ


توقيع : General Mohamed


الأنكارية Yaaaaa10
الأنكارية 500_8010
قوانين المنتدى| للشكوى ضد الفريق الخاص من هنا | للشكوى ضد الاعضاء من هنا
الأنكارية Separa10
وكم من أسم يشبه أسمي ولكن لآيوجد مثلي الأنكارية Icon_smile...♥️
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأنكارية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل الإشهار العربي :: المنتدى العام :: الأقسام العامة :: قسم المواضيع العامة-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل الإشهار العربي