دليل الإشهار العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


دليل الاشهار العربي افضل موقع عربي في الدعاية والاشهار وفهرسة المواقع والمنتديات في محركات البحث. تقنيات،تصميم،وخدمات أخرى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
 

  عادات سلبية تسبب التعاسة ونصائح للتغلب عليها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nour aliman
 
 
nour aliman

البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 11609
نقاط النشاط : 15633

	عادات سلبية تسبب التعاسة ونصائح للتغلب عليها Empty
مُساهمةموضوع: عادات سلبية تسبب التعاسة ونصائح للتغلب عليها   	عادات سلبية تسبب التعاسة ونصائح للتغلب عليها Emptyالأحد 5 أبريل 2020 - 23:45

أحياناً ما تتسبب بعض الظروف المحيطة بالشخص في تعاسته ولكن جانباً كبيراً من هذه التعاسة يأتي من الطريقة التي يفكر بها الشخص، ونظرته للحياة وعاداته اليومية، وفي هذه السطور نعرض 7 عادات مدمرة تسبب التعاسة والحزن لصاحبها، كما نعرض طرق عملية للتغلب عليها.

7سبع عادات مدمرة تسبب التعاسة وطرق التغلب عليها

1-السعي للكمال: إذا كان الشخص يسعى لأن يرى كل شيء حوله كاملاً وأن تكون الأمور جميعها في حالة من الكمال ففي هذه الحالة يصعب عليه الحصول على السعادة.

وعندما يكلف الشخص نفسه فوق احتماله وقدراته فإنه يتسبب بذلك في النظرة السلبية التي ينظر بها لنفسه، وتقليله من قدراته بالرغم من أنه احياناً ما يكون جيد جداً في الأمر الذي يقوم به، فما يقوم به الشخص لن يكون جيد بالقدر الكافي حتى تصبح الأمور كاملة بشكل تام.

وللتغلب على هذه العادة يجب:

1-وضع سقف للطموح: على الشخص أن يحدد مرحلة مناسبة من وجهة نظره تعد هى أقصى طموحه، وعند الوصول لهذه المرحلة يكون قد انتهى من تحقيق هدفه وألا يسعى لتحقيق المزيد بعد الوصول إليها.

2-تحديد موعد نهائي: يجب تحديد موعد نهائي للإنتهاء من أحد الأعمال قبل البدء فيه، لأنه عندما يترك الشخص لنفسه المجال فسيجد الكثير من التفاصيل ليضيفها إلى العمل الذي يقوم به ليجعله يبدو كاملاً.

وفي هذه الحالة فإن تحديد موعد نهائي للإنتهاء من العمل يجعل الشخص يقوم بإنجاز مهامه الأساسية ويساعده في التخلص من هذه العادة.

2-التعرف عى الخسائر التي يتكبدها الشخص الباحث عن الكمال: عادة ما يسبب البحث عن الكمال العديد من المشاكل بل إنه يتسبب في بعض الخسائر بسبب التوقعات الكبيرة التي ينتظرها الشخص والتي تتنافى مع الواقع، ومن الممكن أن يفقد الشخص وظيفته أو أن يخسر إحدى علاقاته الإنسانية بسبب سعيه المتواصل للبحث عن للكمال.

2-أن يعيش الشخص في محيط مليء بالأصوات السلبية: لا يوجد شخص يعيش بمفرده في جزيرة منعزلة، فالعلاقات الإجتماعية وما يقرأه الإنسان وما يستمع إليه يؤثر بشكل كبير على طريقة تفكيره ونظرته للحياة.

لذلك يصبح من الصعب أن يشعر الشخص بالسعادة إذا أحاط نفسه بالأصوات السلبية التي تخبره بإستمرار أن الحياة مليئة بالأشياء المحزنة، هذه الأصوات التي ترى الحياة من منظور سلبي.

وللتغلب على هذه المشكلة:

يجب إستبدال هؤلاء الأشخاص بآخرون بإمكانهم بث الطاقة الإيجابية فيمن حولهم، كما ينصح بأن يقضي الشخص المزيد من الوقت في قراءة الكتب التي تبعث على السعادة ومشاهدة الأفلام المبهجة وستتغير رؤيته للعالم بأكمله.

ويمكن أن يبدأ الشخص يومه بالإستماع إلى أحد برامج التنمية الذاتية أثناء تناوله الإفطار بدلاً من الإستماع لنشرة الأخبار.


توقيع : nour aliman
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
goboy
 
 
goboy

البلد : فلسطين
الجنس : ذكر
المساهمات : 16016
نقاط النشاط : 19344
الأوسمة : 	عادات سلبية تسبب التعاسة ونصائح للتغلب عليها 1510


	عادات سلبية تسبب التعاسة ونصائح للتغلب عليها Empty
مُساهمةموضوع: رد: عادات سلبية تسبب التعاسة ونصائح للتغلب عليها   	عادات سلبية تسبب التعاسة ونصائح للتغلب عليها Emptyالإثنين 6 أبريل 2020 - 1:09

بارك الله فيك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MaRiO X
فريـق الإشـراف

MaRiO X

البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 10360
نقاط النشاط : 10645

	عادات سلبية تسبب التعاسة ونصائح للتغلب عليها Empty
مُساهمةموضوع: رد: عادات سلبية تسبب التعاسة ونصائح للتغلب عليها   	عادات سلبية تسبب التعاسة ونصائح للتغلب عليها Emptyالثلاثاء 9 يونيو 2020 - 7:07

باقات من الشكر والتقدير لجهودكم على هذا الموضوع العظيم ،،،
تقبل مروري ،،
تحياتي ،


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عادات سلبية تسبب التعاسة ونصائح للتغلب عليها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل الإشهار العربي :: المنتدى العام :: الأقسام العامة :: قسم المواضيع العامة-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل الإشهار العربي