دليل الاشهار العربي افضل موقع عربي في الدعاية والاشهار وفهرسة المواقع والمنتديات في محركات البحث. تقنيات،تصميم،وخدمات أخرى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
 

 شرح التجارة الإلكترونية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء الجزائري
أسطورة الإشهار

علاء الجزائري

البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
المساهمات : 11353
نقاط النشاط : 13180

شرح التجارة الإلكترونية Empty
مُساهمةموضوع: شرح التجارة الإلكترونية   شرح التجارة الإلكترونية Emptyالأحد 29 مارس 2020 - 16:21

تعريف التجارة الإلكترونية. ما هي التجارة الإلكترونية؟ شرح التجارة الإلكترونية لـ 2019
تعرف على معنى التجارة الإلكترونية وما هي التجارة الإلكترونية.
باختصار ، التجارة الإلكترونية هي مجرد عملية بيع وشراء المنتجات بالوسائل الإلكترونية مثل تطبيقات الهاتف المحمول والإنترنت. تشير التجارة الإلكترونية إلى كل من التسوق عبر الإنترنت والتسوق عبر الإنترنت وكذلك المعاملات الإلكترونية. زادت شعبية التجارة الإلكترونية بشكل كبير على مدى العقود الماضية ، وبطرق ، تحل محل التقليدية محلات الطوب وقذائف هاون.

التجارة الإلكترونية تمكنك من شراء وبيع المنتجات على نطاق عالمي، أربع وعشرون ساعة في اليوم دون تكبد نفس النفقات العامة كما تفعل مع تشغيل الطوب ومونة هاون. للحصول على أفضل مزيج تسويقي وأفضل معدل تحويل ، يجب أن يكون لمشروع التجارة الإلكترونية أيضًا وجود مادي ؛ هذا هو المعروف باسم انقر متجر هاون.

ماذا تعني التجارة الإلكترونية؟ تعريف التجارة الإلكترونية
في حين أن معظم الناس يفكرون في التجارة الإلكترونية مثل الأعمال التجارية للمستهلك (B2C) ، وهناك العديد من أنواع أخرى من التجارة الإلكترونية. وتشمل هذه المواقع المزادات على الإنترنت ، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، والتذاكر عبر الإنترنت والتحفظات ، و عمل لعمل (B2B) المعاملات. في الآونة الأخيرة ، توسع نمو التجارة الإلكترونية إلى المبيعات باستخدام أجهزة محمولةوالذي يُعرف عمومًا باسم "m-commerce" وهو ببساطة مجموعة فرعية من التجارة الإلكترونية.

لماذا شهدت التجارة الإلكترونية نموًا هائلاً خلال العقد الماضي؟ عندما تصبح الإنترنت متأصلة في حياتنا اليومية ، قبول التجارة الإلكترونية يستمر في النمو ، وتستفيد الأنشطة التجارية من هذا.

في أوائل 2000 كان العديد من الناس متشككين في تسليم تفاصيل بطاقتهم إلى بائع تجزئة عبر الإنترنت. بينما، التجارة الإلكترونية المعاملات هي الآن طبيعة ثانية. شهادات SSLساعدت أنظمة التشفير والتشفير الخارجية الموثوقة مثل Paypal و Worldpay و Skrill على تحسين ثقة الناس في التجارة الإلكترونية.

شرح التجارة الإلكترونية Ecommerce

ما هي فوائد التجارة الإلكترونية؟

لم يكن إنشاء شركة تجارة إلكترونية أسهل من أي وقت مضى. حلول مثل Shopify و كتب مريم الدخيل لاكاديمية الثراء تسمح حتى لأقل الأفراد البارعين في التكنولوجيا لإنشاء متجر.

لقد ولت الأيام التي فيها التعاقد مع مصمم و الويب المطور للحصول على شركة التجارة الإلكترونية الخاصة بك من الأرض ضرورية.

في الوقت الحالي ، تمكّن قوالب التصميم وأنظمة WYSIWYG الأشخاص من إطلاق متجر للتجارة الإلكترونية في غضون دقائق.

ونتيجة لذلك ، يحصد الناس جميع الفوائد التي تقدمها متاجر التجارة الإلكترونية.

فيما يلي سبعة أسباب تجعل التجارة الإلكترونية خيارًا جذابًا لرواد الأعمال:

امتداد عالمي - مع وجود متجر فعلي للطوب وقذائف هاون ، أنت محدود جغرافيًا في الأسواق المجاورة ، أي إذا كان لديك متجر في نيويورك وترغب أيضًا في البيع في نيو جيرسي ، فستحتاج إلى فتح موقع فعلي آخر.

لا تملك التجارة الإلكترونية هذا القيد. بدلاً من ذلك ، يمكنك البيع لأي شخص في أي مكان في العالم من خلال نشاط التجارة الإلكترونية الرقمية الخاص بك.

دائما مفتوح - عادة ما تكون ساعات العمل الفعلية للشركات محدودة ، ولكن يبقى متجر التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت "مفتوحًا" 24 ساعة يوميًا ، سبعة أيام في الأسبوع ، وأيام 365 في السنة. هذا مريح للغاية للعميل وفرصة ممتازة للتجار.

وفورات في التكاليف - تتمتع شركات التجارة الإلكترونية بتكاليف تشغيل أقل بكثير مقارنة بالمتاجر الفعلية. لا يوجد إيجار ، ولا يوجد موظفين للتأجير والدفع ، وقليل جدا من تكاليف التشغيل الثابتة. هذا يجعل متاجر التجارة الإلكترونية تنافسية للغاية على السعر ، والذي عادة ما يزيد من حصة السوق بشكل كبير.

إدارة المخزون الآلي - إنها أسهل بكثير لأتمتة ادارة المخزون من خلال استخدام الأدوات الإلكترونية عبر الإنترنت وموردي الجهات الخارجية. هذا وفر على مؤسسات التجارة الإلكترونية مليارات الدولارات في المخزون وتكاليف التشغيل.

أصبحت إدارة المخزون أيضا معقدة على نحو متزايد. يمكنك الآن إدارة مخزونك عبر قنوات متعددة بسهولة كبيرة. لذا ، يمكنك بيع ومراقبة المخزون الخاص بك في متجر خاص بك وكذلك الأسواق مثل eBay ، الأمازونأو Etsy أو متجر فعلي.

تسويق مستهدف بالليزر - يمكن للتجار عبر الإنترنت جمع كمية مذهلة من بيانات المستهلكين لضمان استهداف الأشخاص المناسبين لمنتجاتهم.

هذا يقلل من تكلفة اكتساب العملاء ويسمح للأعمال التجارية عبر الإنترنت التجارة الإلكترونية أن تظل رشيقة للغاية. تخيل القدرة على استهداف الذكور فقط بين 18-24 من العمر ، الذين يعيشون في المناطق الحضرية. هذا تسويق الليزر التركيز بالنسبة لك ، لا توجد طريقة تحصل عليها من خلال متجر فعلي فقط.

هيمنة السوق المتخصصة - بسبب انخفاض تكاليف التشغيل ، والقدرة على استهداف الخاص بك العميل المثاليبالإضافة إلى الوصول إلى جمهور عالمي يجمعه موقع ويب للتجارة الإلكترونية ، فهذا يضمن أرباح شركتك.

موقع الاستقلال - أ التجارة الإلكترونية لا يرتبط مالك النشاط التجاري بأي موقع واحد عند تشغيل نشاطه التجاري. طالما لديك كمبيوتر محمول واتصال بالإنترنت ، يمكنك تشغيل أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

شرح التجارة الإلكترونية Ecommerce-challanges

أنواع تجار التجارة الإلكترونية
على وجه العموم ، هناك نوعان من تجار التجارة الإلكترونية:

1. هؤلاء بيع المنتجات المادية: هذا هو جميل لا تحتاج إلى شرح. انها مجرد بيع وشراء المنتجات المادية عبر نوع من الوسائط الإلكترونية. على سبيل المثال ، يمكن أن تقوم ببيع merchendise من أي من المنافذ التالية: الأزياء ، والملحقات ، والأدوات المنزلية ، ولعب الأطفال ، إلخ.

2. متاجر بيع المنتجات الرقمية (منتجات AKA القابلة للتنزيل): إذا كنت قد اشتريت دورة تدريبية عبر الإنترنت ، فهذا يندرج تحت فئة "المنتجات الرقمية". كقاعدة عامة ، إذا كان يتعين عليك الوصول إلى المنتج عبر منطقة الأعضاء عبر الإنترنت أو إذا كان عليك تنزيله ، فمن المحتمل أن يكون "منتجًا رقميًا".

كيفية بدء متجر على الإنترنت: جدول المحتويات
هذا ما سنطرحه:

تحديد نوع متجرك
تضييق المكانة الخاصة بك
القيام بأبحاث السوق
اختيار منصة التجارة الإلكترونية
تسمية متجرك واختيار اسم نطاق
فهم استضافة المواقع
إطلاق متجر على الإنترنت فارغ
اختيار تصميم متجر وتخصيصه
الاتصال في الإعدادات الأساسية لمتجرك
إضافة منتجاتك الأولى
قائمة التحقق الخاصة بك قبل الإطلاق

ما هي تحديات التجارة الإلكترونية؟

من الناحية النظرية يبدو أن كل شيء يتعلق بالتجارة الإلكترونية مثير للإعجاب ، ومع ذلك ، مثل معظم الأشياء ، هناك بعض التحديات التي ستحتاج إلى التغلب عليها عند إطلاق التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

ومن أجل تحقيق التوازن ، اعتقدنا أننا سنقدم المخاطر المحتملة التي قد تواجهها خلال فترة رحلتك في التجارة الإلكترونية.

الثقة: الثقة هي كلمة كبيرة في التجارة الإلكترونية ، وتأتي في العديد من الأشكال المختلفة.

هل يمكن لعملائكم المحتملين أن يثقوا بك كشركة؟
يمكن أن يثقوا بوابتك الدفع المختارة لن تفشل؟
يمكن أن يثقوا منتجاتك ذات نوعية جيدة؟
حل دفع موثوق به مثل Paypal يمكن أن يساعد في غرس الثقة في الأشخاص الذين يزورون موقعك على الويب. باستخدام نظام مراجعة مثل Trustpilot أو تسجيل موقعك ك Google Trust store هي بعض الطرق التي يمكنك بها التغلب على هذه الحواجز المحتملة.

المسائل التقنية: إذا لم تكن فكريًا من الناحية التكنولوجية ، ودعنا نكون صادقين ، فلن تكون مضطرًا للبدء متجر على الانترنت، قد تواجه المشكلات التالية:

ماذا يحدث إذا توقف حل الدفع عن العمل؟
هل لديك معرفة بـ HTML أو CSS أو Javascript لإصلاح مشكلات التشفير؟
إذا كنت ترغب في تصميم شعار أو ضبط رسم على موقع الويب الخاص بك ، فهل لديك أي خبرة في تصميم الويب؟
إذا لم تتمكن من إصلاح هذه المشكلات بنفسك ، فقد تحتاج إلى الاستعانة بمصادر خارجية. لحسن الحظ، التجارة الإلكترونية حلول مثل Shopifyو WooCommerce و BigCommerce لديك خدمات مخصصة لمساعدتك في حالة ظهور هذه المشكلات.

المنافسين: نظرًا لأن تكاليف الإعداد الأولية المرتبطة ببدء نشاط تجاري إلكتروني صغيرة جدًا ، فهذا يجعلها سوقًا مشبعًا. لذلك من المهم للغاية أن تقوم بأبحاثك قبل إطلاقها ، و تجد مكانك.

لا وجود مادي: على الرغم من أن هذا يتحسن بمرور الوقت ، فإن حقيقة أن الزوار لا يمكنهم رؤية أي من منتجاتك أو الشعور بها يمكن أن يكون سقوطًا.

إليك بعض الطرق للتغلب على هذه المشكلة:

نقدم عوائد مجانية
أضف صورًا عالية الدقة
عرض العملاء الذين يستخدمون منتجاتك
تضمين مقاطع فيديو لمنتجاتك قيد الاستخدام
تضمين وصفًا مفصلاً للغاية لمنتجاتك
ضع قسم الأسئلة الشائعة على كل صفحة منتج
الإنفاق الأولي: إن أكبر تحد تواجهه التجارة الإلكترونية هو البدء وتحقيق ذلك البيع المهم الأول.

للقيام بذلك قد تحتاج إلى إنفاق القليل من المال لجعل بعض. بعض الطرق الفعالة من حيث التكلفة لتبدأ ، وتشمل:

تشغيل حملة تسوق Google
استخدام النوافذ المنبثقة لموقع الويب لجمع البيانات
استخدام رسائل البريد الإلكتروني العربة المهجورة
نشر شريط upsell / upgrade على موقع الويب الخاص بك
إعطاء المنتجات لمن تؤثر على الدعاية (يمكنك التعرف عليها باستخدام أدوات مثل Buzzsumo)
ما هي بعض الأمثلة على متاجر التجارة الإلكترونية؟
تظهر مواقع التجارة الإلكترونية في كل مكان حولنا. هل كلهم ​​ناجحون؟ رقم معظم الفشل. لكن لماذا؟

بالإضافة إلى جميع الأسباب المذكورة أعلاه ، في أكثر الأحيان ، لا يضع صاحب العمل احتياجات المستخدم قبل فكرة العمل الخاصة به.

تجربة المستخدم أمر حيوي بالنسبة إلى التجارة الإلكترونية
يُعد توفير تجربة ممتازة للمستخدم ميزة مهمة لأي متجر تجارة إلكترونية ناجح. بدون الاهتمام بهذا الجانب ، ستواجه معركة شاقة عندما يتعلق الأمر بزيادة المبيعات.

لذا ، كيف تقدم تجربة ممتازة للمستخدم؟ أساسا ، وهذا يأتي إلى تصميم موقع الويب الخاص بك.

إذا كنت تبحث عن مصدر إلهام ، فاطلع على هذه المشاركة في تصميمات مواقع الويب الرائعة للتجارة الإلكترونية مواقع التجارة الإلكترونية الأعلى 50 - الإصدار 2019.

هذه الأمثلة لتصميمات مواقع التجارة الإلكترونية الجيدة يجب أن تعطيك فكرة عن العناصر التي يجب التركيز عليها. كما يجب عليهم تقديم مؤشرات حول كيفية توفير تجربة مستخدم غنية من خلال ميزات إضافية لمواقع الويب ومواضيع وظيفية.

ما الذي يجعل متجر التجارة الإلكترونية ناجحًا؟
ما هي الصيغة السرية التي تستخدمها لزيادة المبيعات؟

نحن تعاونت مع تصميم التجارة الإلكترونية وأمثلة 60 مختارة لمواقع التجارة الإلكترونية لتصميمها الخالي من العيوب ، وخدمة العملاء الرائعة ، وأفكار فريدة من نوعها. تقدم غالبية هذه المتاجر تجربة لا تُنسى لزوارها.

gg444g


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nour aliman
 
 
nour aliman

البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 11570
نقاط النشاط : 15633

شرح التجارة الإلكترونية Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح التجارة الإلكترونية   شرح التجارة الإلكترونية Emptyالأحد 29 مارس 2020 - 22:27

شكرا على المعلومة القيمة
بارك الله فيك


توقيع : nour aliman


شرح التجارة الإلكترونية P_1617rpdra1
https://wahetaleslam.yoo7.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء الجزائري
أسطورة الإشهار

علاء الجزائري

البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
المساهمات : 11353
نقاط النشاط : 13180

شرح التجارة الإلكترونية Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح التجارة الإلكترونية   شرح التجارة الإلكترونية Emptyالإثنين 30 مارس 2020 - 16:09

@nour aliman كتب:
شكرا على المعلومة القيمة
بارك الله فيك

عفوا الاخت منورة الموضوع  gg444g


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AhmedRami
أسطورة الإشهار

AhmedRami

البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
المساهمات : 8109
نقاط النشاط : 7989

شرح التجارة الإلكترونية Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح التجارة الإلكترونية   شرح التجارة الإلكترونية Emptyالخميس 2 أبريل 2020 - 12:05

شكرا لك علاء على المعلومات  gg444g


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
goboy
المـشرف العــام

goboy

البلد : فلسطين
الجنس : ذكر
المساهمات : 16015
نقاط النشاط : 19345
الأوسمة : شرح التجارة الإلكترونية 1510


شرح التجارة الإلكترونية Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح التجارة الإلكترونية   شرح التجارة الإلكترونية Emptyالأحد 5 أبريل 2020 - 22:20

بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم

تم الثبيت للموضوع في القسم gg444g


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Oussama.Gfx
مشرف خدمات أصحاب المواقع

Oussama.Gfx

البلد : المغرب
الجنس : ذكر
المساهمات : 602
نقاط النشاط : 785

شرح التجارة الإلكترونية Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح التجارة الإلكترونية   شرح التجارة الإلكترونية Emptyالأحد 21 فبراير 2021 - 10:52

شكرا لك اخ علاء الجزائري لقد ذكرت اغلب النقاط المهمة 


توقيع : Oussama.Gfx


منتديات دليل الإشهــــار العربي 
www.pubarab.com/forum

** منتديات جوبز التطويرية من هنا 
رابط التسجيل مباشرة  بالمنتدى من هنا
www.ghobz.rigala.net

شرح التجارة الإلكترونية Vr7y9y10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحترف الذهبي
نجم الاشهار

المحترف الذهبي

البلد : العراق
الجنس : ذكر
المساهمات : 27900
نقاط النشاط : 24821

شرح التجارة الإلكترونية Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح التجارة الإلكترونية   شرح التجارة الإلكترونية Emptyالثلاثاء 9 مارس 2021 - 1:32

بوركت علاء على الطرح المميز


توقيع : المحترف الذهبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شرح التجارة الإلكترونية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل الإشهار العربي :: خدمات أصحاب المواقع :: خدمات أصحاب المواقع :: البيع و الشراء الإلكتروني-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل الإشهار العربي