دليل الإشهار العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


دليل الاشهار العربي افضل موقع عربي في الدعاية والاشهار وفهرسة المواقع والمنتديات في محركات البحث. تقنيات،تصميم،وخدمات أخرى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أضغط هنا وأشترك مجانا الان

العدد مفتوح
 

 جزائريون يبدعون خلطات كيميائية خطيرة لمواجهة كورونا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء الجزائري
 
 
علاء الجزائري

البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
المساهمات : 11354
نقاط النشاط : 13181

جزائريون يبدعون خلطات كيميائية خطيرة لمواجهة كورونا Empty
مُساهمةموضوع: جزائريون يبدعون خلطات كيميائية خطيرة لمواجهة كورونا   جزائريون يبدعون خلطات كيميائية خطيرة لمواجهة كورونا Emptyالجمعة 20 مارس 2020 - 18:52

يقول المثل الشعبي الجزائري “الخوف يجري الشيوخ”، ويقصد بذلك أن الرعب والخوف من شيء يدفع الشخص مهما كانت هيئته ضعيفة إلى الركض بعيدا عن مصدر الخوف.. كورونا فيروس قاتل، ووباء أخلط أوراق العالم، وزرع الهلع بين الجزائريين كغيرهم من الشعوب، فراحوا يتبعون كل السبل لحماية أنفسهم، والابتعاد قدر المستطاع عن العدوى.

وبالغ بعض الجزائريين، في خلق خلطات ووصفات طبيعية وأخرى كميائية، في منازلهم لضمان الحماية من هذه العدوى، حتى باتت بعض الخلطات من سوائل كحولية أشبه بقنابل تقليدية مهيأة للانفجار في وجوههم مثلما كان يحدث في مخابر المخترعين والبيولوجيين والكيمائيين الأوائل.

وراجت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وصفات هذه الخلطات، التي لا تخلو أغلبها من الخل والكحول، والجافيل في بعض الأحيان، وتسببت لبعضهم في حروق وحساسية مفرطة، فانقلب السحر على الساحر.

ودق مختصون في أمراض الأنف والحنجرة، والحساسية، ناقوس الخطر حول ما يروّج له بعض الأشخاص لهذه الخلطات والوصفات العشوائية والارتجالية خارج مخابر الطب، خاصة بعد تبني بعض الشركات والعيادات الخاصة بالطب البديل بعضها والتشهير لها عبر صفحاتها الخاصة، مستغلين مقولة “مصائب قوم عند قوم فوائد”.

وقال في هذا الصدد، رئيس مصلحة أمراض الأنف والحنجرة بمستشفى بني مسوس بالعاصمة، البروفسور مصطفى زميرلي، إن مثل هذه الخلطات والتي تتكون في مجملها من مواد كحولية وكيميائية قد تؤدي إلى مضاعفات خطيرة في الرئتين، وتتسبب في حساسية مزمنة، ويكون لها نتائج غير محمودة على صحة مستعملها.

وأوضح أن النظافة هي أساس الحماية في كل شيء وديننا يقول “إن النظافة من الإيمان”، داعيا الجزائريين إلى استعمال الماء والصابون العادي والحرص على نظافة بيوتهم، بدل الدخول في متاهات قد تنعكس على صحتهم.

وطالب كل مصاب بأنفلونزا أو نزلة برد استعمال الكمامات لحماية غيره من العدوى، مشيرا إلى أن النظافة تعوّض كل الخلطات الأخرى.

وفي السياق، أكد رئيس الجمعية الوطنية لأمراض الأنف والحنجرة والحساسية، البروفسور عبد الحميد عباد، أن الصابون والماء خير للجزائريين من أن يستعملوا مواد أخرى، واصفا بعض الخلطات التي يروّج لها عبر “الفايسبوك” بـ”القنابل” التي قد تنفجر في أي لحظة في بيوت هؤلاء.

وحذّر من التمادي في استعمال هذه الخلطات المكونة من الكحول والمواد الكيمائية، حيث تصبح مهدّدة للجهاز التنفسي وللجلد أيضا، وغير مستبعد، حسبه، أن تتسبب في سرطانات، موضحا أن الماء والصابون والنظافة اليومية هي أفضل سلوك يجب أن يتحلى به الجزائريون ومن دون مبالغة في إيجاد حلول أخرى.

وطالب البروفسور عبد الحميد عباد، وزارة الصحة وجمعيات حماية المستهلك بالتدخل لمنع الترويج لخلطات طبيعية وأخرى خاصة بالنظافة من طرف جهات معينة وأشخاص يريدون أن يستغلوا الظرف للشهرة والظهور عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nour aliman
 
 
nour aliman

البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 11609
نقاط النشاط : 15633

جزائريون يبدعون خلطات كيميائية خطيرة لمواجهة كورونا Empty
مُساهمةموضوع: رد: جزائريون يبدعون خلطات كيميائية خطيرة لمواجهة كورونا   جزائريون يبدعون خلطات كيميائية خطيرة لمواجهة كورونا Emptyالسبت 21 مارس 2020 - 22:13

كلنا خائفين من هذا المرض
و من كتر التفكير نخترع الكثير لحمايتنا
أسال الله ان يعافى الجميع


توقيع : nour aliman


جزائريون يبدعون خلطات كيميائية خطيرة لمواجهة كورونا P_1617rpdra1
https://wahetaleslam.yoo7.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AL-SUBAIE
نائب المدير

AL-SUBAIE

البلد : السعودية
الجنس : ذكر
المساهمات : 11299
نقاط النشاط : 12200
الأوسمة : جزائريون يبدعون خلطات كيميائية خطيرة لمواجهة كورونا 220
جزائريون يبدعون خلطات كيميائية خطيرة لمواجهة كورونا 1510


جزائريون يبدعون خلطات كيميائية خطيرة لمواجهة كورونا Empty
مُساهمةموضوع: رد: جزائريون يبدعون خلطات كيميائية خطيرة لمواجهة كورونا   جزائريون يبدعون خلطات كيميائية خطيرة لمواجهة كورونا Emptyالسبت 30 مايو 2020 - 21:49

أشكرك على مشاركتك بقسم العاام
شكرا لك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
goboy
 
 
goboy

البلد : فلسطين
الجنس : ذكر
المساهمات : 16016
نقاط النشاط : 19344
الأوسمة : جزائريون يبدعون خلطات كيميائية خطيرة لمواجهة كورونا 1510


جزائريون يبدعون خلطات كيميائية خطيرة لمواجهة كورونا Empty
مُساهمةموضوع: رد: جزائريون يبدعون خلطات كيميائية خطيرة لمواجهة كورونا   جزائريون يبدعون خلطات كيميائية خطيرة لمواجهة كورونا Emptyالسبت 30 مايو 2020 - 21:51

شكرا لك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جزائريون يبدعون خلطات كيميائية خطيرة لمواجهة كورونا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مصر.. قرارات جديدة "حتى 15 أبريل" لمواجهة كورونا
» اتحاد العاصمة يطلق حملة لمواجهة كورونا
» الدنمارك تغلق حدودها لمواجهة تفشي “كورونا”
» هل يتجه المغرب إلى تبني خطة "مناعة القطيع" لمواجهة "كورونا"؟
» استطلاع: ثلثا الفرنسيين غير راضين عن إجراءات حكومتهم لمواجهة كورونا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل الإشهار العربي :: المنتدى العام :: الأقسام العامة :: قسم المواضيع العامة-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل الإشهار العربي