دليل الإشهار العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


دليل الاشهار العربي افضل موقع عربي في الدعاية والاشهار وفهرسة المواقع والمنتديات في محركات البحث. تقنيات،تصميم،وخدمات أخرى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
 

 الشخـص الغامـض في علم النفس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nour aliman
 
 
nour aliman

البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 11609
نقاط النشاط : 15633

الشخـص الغامـض في علم النفس Empty
مُساهمةموضوع: الشخـص الغامـض في علم النفس   الشخـص الغامـض في علم النفس Emptyالجمعة 6 مارس 2020 - 0:36

الشخـص الغامـض في علم النفس




تتباين الشخصيات التي نقابلها في حياتنا يوميا ، وكل شخصية لها خصائص وسمات خاصة بها ، ولذا قام علماء النفس بتصنيف هذه الشخصيات طبقا لصفات معينة ، ومن أمثلة هذه الشخصيات الشخصية الحساسة ، الغامضة ، العصبية والمنعزلة ، وتعتبر الشخصية الغامضة أحد هذه الشخصيات المحاطة بالكثير من الجدل ، ويتضح من اسمها أنها تتميز بالغموض وعدم الشفافية

سمات الشخصية الغامضة في علم النفس







1- عدم الإفصاح :




تتميز الشخصية الغامضة بعدم إفصاحها عن ما بنفسها ، حيث تعرف بقلة الظهور ، فلا تتواجد في الأماكن العامة والمزدحمة بالناس ، كما أنه الشخصية الغامضة غير عادة على التفاعل مع غيرها بصورة جيدة ، وهؤلاء الأشخاص لا يفصحون عن حياتهم أو أنفسهم كثيرا ، فهم مقتنعون بالمثل الذي يقول ” خير الكلام ما قل ودل ” ، فيصعب جدا الاعتراف بالأسرار.




2 – قوة الملاحظة :




تتميز الشخصية الغامضة بقوة الملاحظة والتركيز الشديد في تفاصيل وأجزاء الأمر ، فيمكنهم ملاحظة ما لم يستطيع الآخرون ملاحظته بسهولة ، ويسهل عليهم الفهم وينتج عن هذه الشخصية شخصا خلاقا مبدعا قويا.




3 – صعوبة العمل الجماعي :




لا تستطيع الشخصية الغامضة الاندماج في العمل الجماعي ، وهذه الصفة تؤثر على الحياة المهنية والأكاديمية ، فيصعب العمل خلال فريق ، وهذا ما تتطلبه روح العمل الذي تتطلبه الكثير من الوظائف في مجالات مختلف .




4- تناقض الأفكار :




تتميز أفكار وأقوال الشخصية الغامضة بالتناقض ، وحتى نظراته للأشياء تكون غامضة ، فهو يحب الخير ولكن لا يشاركه ، لديه أفكار رائعة ولكنه لا يعب عنها .




5- الشك :




تتسم الشخصية الغامضة بالشك في جميع الأشخاص المحيطين به والأشياء أيضا ، كما أنه يكون غير متيقن وليس لديه ثقة ولا يسلم للآخرين أو يمنحهم بالأمان ، وهذه الصفة عملة بوجهين ، فتساعد على الحماية من الغدر ، ولكنها تفوت الفرصة الناجمة عن سوء الظن والتخوف –




6-السحر الخاص :




يمتلك أصحاب الشخصية الغامضة ، سحرا خاصا يجعلهم مميزون ، مما يجعل العديد من الأشخاص يحاولون فهمهم وطريقة التفكير وما يدور في أذهانهم ، مما يجعلهم جذابين ومحط اهتمام من المحيطين بهم .




كيفية التعامل مع الشخصية الغامضة

– حاول كسب هذخ الشخصية قدر الإمكان ، والمحافة على االتودد له .

– حاول أن تبعث ثقته به ، وإثباته لقيمته .

– حاول أن يشعره بأنه شخص هام ومرغوب فيه .

– حاول أن أن تشاركه في بعض الأنشطة والتفاعل مع الآخرين .

– جرب النقاش معه في النقاط التي تتفق معه فيها .

– تكلم عن نفسك واهتماماتك حتى يبادلك الحوار عن نفسه .


توقيع : nour aliman
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Akatsuki
 
 
Akatsuki

البلد : الجزائر
الجنس : انثى
المساهمات : 4595
نقاط النشاط : 4385

الشخـص الغامـض في علم النفس Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشخـص الغامـض في علم النفس   الشخـص الغامـض في علم النفس Emptyالسبت 7 مارس 2020 - 14:31

موضوع قيم و جميل

جزاك الله خيرا


توقيع : Akatsuki


www.theb3st.com
THE BEST
إلى حيث ينتمي الإبداع .. ننتمي نحن ~ rendeer
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حميد العامري
 
 
حميد العامري

البلد : العراق
الجنس : ذكر
المساهمات : 12474
نقاط النشاط : 13090

الشخـص الغامـض في علم النفس Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشخـص الغامـض في علم النفس   الشخـص الغامـض في علم النفس Emptyالسبت 7 مارس 2020 - 20:47

مشاركة مميزة
بارك الله بجهودك


توقيع : حميد العامري


الشخـص الغامـض في علم النفس Ddd10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MaRiO X
فريـق الإشـراف

MaRiO X

البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 10360
نقاط النشاط : 10645

الشخـص الغامـض في علم النفس Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشخـص الغامـض في علم النفس   الشخـص الغامـض في علم النفس Emptyالثلاثاء 9 يونيو 2020 - 0:21

باقات من الشكر والتقدير لجهودكم على هذا الموضوع العظيم ،،،
تقبل مروري ،،
تحياتي ،


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشخـص الغامـض في علم النفس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل الإشهار العربي :: المنتدى العام :: الأقسام العامة :: قسم المواضيع العامة-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل الإشهار العربي