دليل الإشهار العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


دليل الاشهار العربي افضل موقع عربي في الدعاية والاشهار وفهرسة المواقع والمنتديات في محركات البحث. تقنيات،تصميم،وخدمات أخرى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
 

 خطوات تطوير الذات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منصورة
 
 
منصورة

البلد : الجزائر
الجنس : انثى
المساهمات : 20801
نقاط النشاط : 23986

خطوات تطوير الذات Empty
مُساهمةموضوع: خطوات تطوير الذات   خطوات تطوير الذات Emptyالجمعة 10 يناير 2020 - 23:10

خطوات تطوير الذات %D8%AA%D8%B7%D9%88%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D8%A7%D8%AA
خطوات تطوير الذات
يجب على الإنسان أن يظل قادر دائماً على مواكبة التطور الذي يحدث في الحياة، لأن الحياة أصبحت دائمة التطور وبطريقة سريعة، ولهذا يعد تطوير الذات من أكثر الأمور التي تساعدك على فهم مجريات الأمور من حولك.
أساليب تطوير الذات:
تعزيز الذات:

لا يوجد طريقة واحدة أو معينة لتطور نفسك بها، حيث أن اساليب تطوير الذات كثيرة ومتنوعة ولها العديد من الطرق، مثل قراءة الكتب، القراءة بشكل عام من أكثر الأمور التي تساعدك على توسيع مداركك، فهي تعد مصدر من أهم وأغني المصادر للحكمة، كما أن الانخراط في الندوات والدورات والورش تساعدك على اكتساب وتعلم العديد من المهارات سواء المهارات العامة أو المهارات الخاصة في بعض المجالات أو في اكتساب مهارات وأساليب تطوير الذات.
والتعارف على أشخاص جدد وتوسيع دائرة علاقاتك، سيساعدك على عيش العديد من التجارب والخبرات، وستكتسب منهم العديد من طرق التفكير والعمل، وهذا سيجعلك تطور من نفسك حتى تستطيع التأقلم مع الصداقات الجديدة والخبرات الجديدة التي تمر بها.
ينصح أيضاً بالاستيقاظ في وقت مبكر حتى تحفز عقلك على النشاط والإنتاج، والحرص على أن تقوم بتخطيط يومك بشكل صحيح والتخطيط لأي عمل مسبقاً، وإنجازه في الأوقات المحددة له، وهذا يساعدك على الزيادة في قدرتك على التحكم في الوقت، كما يمكنك الحصول على مساعدة من المدربين والإخصائيين في تطوير الذات مما يساعدك على تحقيق أهدافك، والتطوير من ذاتك.
احترام الذت:
لابد أولاً أن تحترم ذاتك، وتتقبل شخصيتك، ومن الجيد أن تعلم الجوانب التي يجب أن تطورها وتعمل عليها لتطوير ذاتك، ولكن هذا لا يعني التقليل من نفسك أو تحقيرها، ولهذا يجب أن تعلم وتقتنع أن المثالية لا تكون في كل الجوانب ولا تشمل كل شيء في جوانب شخصيتك، ولا تكون في كل المواقف فمن الممكن أن تستطيع التصرف في بعض المواقف بطريقة مثالية وجيدة ومن الممكن ألا تستطيع التصرف في بعض المواقف الأخرى بشكل سليم.
يجب تقبل فكرة الخطأ والوقوع فيه، ولا يمكن للإنسان أن يكون معصوم من الوقوع في الخطأ، ولكن ما عليك إلا أن تتعلم من أخطائك وتحاول تفاديها فيما بعد مع عدم تعقيد هذه المشاكل أكثر وأكثر، والاستفادة منها مع المحاولة لحلها وتطوير ذاتك من خلالها، كما أن تقييم الذات والقدرات بالشكل الصحيح بدون التمجيد في نفسك أو التقليل منها يساعدك على زيادة الثقة في نفسك، مما يجعلك تطور من ذاتك أكثر وتحقق الكثير من الأهداف لتسبق غيرك.
التغلب على المخاوف:
دائماً ما ينصح بالعمل على كسر الروتين اليومي والممل المغلف بالخوف من الجديد، والخوف من التحلي بالشجاعة والجرأة والخروج من الألوف، وتجربة أي أمر جديد، وهذا الأمر من أكثر الأمور التي تجعلك خائف من التغير وتطوير الذات، ولهذا يجب التغلب على هذه المخاوف وعدم الوقوف أمامها والتقدم والتطور في الحياة، كما يجب التعبير عن هذه المخاوف للتغلب عليها ومواجهتها.
التفكير الإيجابي:
يجب عليك أن تتوقف عن التفكير في الأمور السلبية والطرق السلبية التي تتعلق بتنمية الذات وتطويرها، أو التفكير بشكل سلبي بشكل عام في كل الأمر فهو شيء محبط ويدخلك في العديد من دوامات الفشل ولن تتمكن من التقدم ولو لخطوة واحدة إلى الأمام، ولهذا يجب عليك أن تفكر بطريقة معاكسة تماماً وتشجع نفسك على تطوير ذاتك وتمدحها عند تحقيق هدف أو شيء ما.
عليك إظهار نقاط قوتك والتغني بإنجازاتك التي قمت بها حتى ولو بين نفسك، وحتى تتمكن من السير في هذا الطريق وابتعد عن المحبطين والأشخاص السلبيين، مع عدم البقاء معهم لوقت طويل، وإذا خاضوا في الحديث في الأمور السلبية عليك أن تغير الموضوع حتى يخوضوا في حديث أخر حتى لا تتغلب عليك السلبية والإحباط، وحينها لن تتمكن من السير في مسيرة التطور.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nour aliman
 
 
nour aliman

البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 11609
نقاط النشاط : 15633

خطوات تطوير الذات Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطوات تطوير الذات   خطوات تطوير الذات Emptyالإثنين 2 مارس 2020 - 0:17

موضوع مميز ورـآئع
يعطيكمـ ـآلعآفيه
وبآنتظآر جديدكـم آلقآدم بشوق
دـآم ـآبدـآعكمـ ودـآمت موـآضيعكمـ ـآلجميله


توقيع : nour aliman
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MaRiO X
فريـق الإشـراف

MaRiO X

البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 10360
نقاط النشاط : 10645

خطوات تطوير الذات Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطوات تطوير الذات   خطوات تطوير الذات Emptyالثلاثاء 9 يونيو 2020 - 0:22

باقات من الشكر والتقدير لجهودكم على هذا الموضوع العظيم ،،،
تقبل مروري ،،
تحياتي ،


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطوات تطوير الذات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل الإشهار العربي :: المنتدى العام :: الأقسام العامة :: قسم المواضيع العامة-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل الإشهار العربي