شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

default نتائج بالون المعده

Elsobky
Elsobky
 
البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 103
نقاط النشاط : 318
تمت المشاركة في الإثنين 6 يناير 2020 - 16:30

إجراء بالون المعده
التخدير. لا يستخدم المخدر الكلى في هذه العملية فقط مهدئ ليساعد الشخص على الاسترخاء، وحتى لا يحدث انقباض للمريء عند إدخال المنظار.
دخول البالون. يتم إدخال البالون بواسطة منظار عن طريق الفم، ويكون البالون منكمشا في حالة تقنية الأوربيرا أو الريشيب بالون، أما في حالة استخدام أوبالون يتم إدخال كبسولة صغيرة أو عدة كبسولات إلى المعدة.
تعبئة البالون. في حالة الأوربيرا أو الريشيب بالون يتم تعبئة البالون عن طريق قسطرة بمحلول ملحي معقم بالإضافة إلى بضع قطرات من صبغة زرقاء، وهي تستخدم كإنذار عند حدوث ثقب بالبالون وتسرب المحلول الملحي في المعدة، سوف يلاحظ الشخص وجود لون أزرق بالبول.
في حالة تقنية الأوبالون يتم تعبئة البالونات بغاز الهيدروجين، وذلك لأنه خفيف جداً وغير خطير إذا ثُقب.
عند هذه الخطوة تكون قد اكتملت العملية تماما ولكن يجب أن يظل الشخص بضع الوقت بالمستشفى أو المركز الطبي، حتى يطمئن الطبيب على نجاح العملية وعلى صحة الشخص ولا يشترط المبيت في معظم الأحيان.

نتائج بالون المعدة
عملية البالون للتخسيس من العمليات التي حازت على إقبال كبير من الأشخاص الذين يعانون من البدانة بشكل عام وليس من تراكم الدهون في منطقة معينة من الجسم، فعملية بالون المعدة تعطيهم الفرصة لإنقاص أوزانهم ما بين 20 و30 كيلو جرام في فترة ستة أشهر أو ما يزيد قليلا، كما تستمر هذه النتيجة الكبيره لعدة سنوات إذا ما التزم الشخص بنظام غذائي محدد بعد إزالة البالون.

لا تظهر نتائج العملية في الحال بعد إجراء العملية، بل إنها تظهر على مدار الأشهر التالية لإجراء العملية، فوجود البالون أو عدة بالونات تساهم على تقليص الحيز المتاح للطعام، مما يساعد على الشعور بالشبع سريعا وبالتالي تقل كمية الطعام التي يتناولها الشخص. بعد انقضاء الستة أشهر يتم إفراغ البالون أو البالونات، ثم إخراج البالون من المعدة باستخدام منظار الجهاز الهضمي.




توقيع : Elsobky


السبكي

default رد: نتائج بالون المعده

nour aliman
nour aliman
أسطورة الإشهار

البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 10715
نقاط النشاط : 14778
تمت المشاركة في الجمعة 27 مارس 2020 - 20:15

بالتوفيق لكم
ان شاء الله





توقيع : nour aliman


نتائج بالون المعده P_1617rpdra1
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى