دليل الإشهار العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


دليل الاشهار العربي افضل موقع عربي في الدعاية والاشهار وفهرسة المواقع والمنتديات في محركات البحث. تقنيات،تصميم،وخدمات أخرى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
 

 من حدائق الذوق في المحادثة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nour aliman
 
 
nour aliman

البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 11609
نقاط النشاط : 15633

من حدائق الذوق في المحادثة  Empty
مُساهمةموضوع: من حدائق الذوق في المحادثة    من حدائق الذوق في المحادثة  Emptyالأحد 10 نوفمبر 2019 - 0:03

من حدائق الذوق في المحادثة :-




1- وزع نظراتك على المستمعين ولا تخص أحدا بذلك

ولا تسرع في كلامك حتى يفهم ذلك وكرر ما إحتاج إلى التكرار

ولا تتصيد أخطاء محدثك وانظر إلى أجمل مافيه وتفهم حالة

المتحدث إليه الزمانيه والمكانيه والنفسيه فإن كان مشغولا

أو مريضا أو غضبان فأوجز في كلامك .

2- من اللباقه في الحديث أن تنوع في حديثك بين الأخبار

والسؤال وذكر شيء عنك وسؤال الآخر عن شيء يتعلق

به دون أن يكون شخصيا خالصا .

3- لا تشعر بالقلق في إبداء عدم علمك بأحد المواضيع أو عند

قولك لا أعلم فالأمر يسير وهو مجدر محادثه وليست منافسه

على كرسي رئاسه .

4- لا تكن ثرثارا فتسقط هيبتك وأغلق فمك قبل أن يغلق

الناس آذانهم وأفتح أذنك عندما يفتح الناس أفواههم للحديث

كالدواء قليله ينفع وكثيره يضر على قول المثل :-

(( إذا قل الخطاب كثر الصواب ))

.5- إذا ذكر أحد المتحدثين قصة فلا تسبقه غلى ذكر نهايتها

فتربكه وتفسد عليه متعة حديثه وأظهر إعجابك بها وإن كنت

قد سمعتها .

6- من جمال الشخصيه أن يتقن المتحدث لغة العيون وأن يكون

قادرا على التواصل المعبر بالعينين فالتواصل البصري من أهم

مهارات الذكاء الإجتماعي وأفضل تواصل للعينين ما يتم بطريقه

ودوده لا حدة ولا صرامه مبتعدا بين الفينه والفينه عن مرمى

بصر محدثك أو النظر إلى كتافه

.7- كن طبيعيا ولا تتصنع في الحديث فقد قال رسول الله محمد

صلى الله عليه وسلم : ( هلك المتنطعون )

.8- كلما كان صوتك هادئا رقيقا قريبا من القلوب وحديثك خفيفا

على الأسماع ومهما إحتدت المناقشه فعليك ألا ترفع صوتك

لأن الصوت العالي لا يفرض رأيا ولا يقنع أحدا وهذه العاده

السيئه في المحادثات والحوارات قد يلجا إليها بعض الناس .

9- لا تتحدث مع شخصين في وقت واحد كأن تبدأ الحديث مع

أحدهما ثم تتركه وتتحدث مع الآخر قبل أن تنهي حديثك مع الأول .

10- إذا أخطأ شخص في أسلوب التعبير أثناء الحديث معك فمن

غير المرغوب فيه أن تصحح له خطأه أمام الحاضرين

.11- من الذوق الا تلقن الآخرين كيف يشعرون أو كيف يحسون

بل تكون كلماتك معبره عن شخصك لا أن تضعها موضع اليقين

مثال أن تقول ( طعم العصير لا يعجبني ... ولا تقول طعم العصير سيء

12- لا تستظرف وتروي نكتا تهاجم فئه أو جنسيه أو دينا معينا .




تحياتي


توقيع : nour aliman
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منصورة
 
 
منصورة

البلد : الجزائر
الجنس : انثى
المساهمات : 20801
نقاط النشاط : 23986

من حدائق الذوق في المحادثة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: من حدائق الذوق في المحادثة    من حدائق الذوق في المحادثة  Emptyالأحد 10 نوفمبر 2019 - 14:14

جزآك الله خيرا
على الموضوع الرائع والمميز
واصلي تألقك والله ولي التوفيق


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MaRiO X
فريـق الإشـراف

MaRiO X

البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 10360
نقاط النشاط : 10645

من حدائق الذوق في المحادثة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: من حدائق الذوق في المحادثة    من حدائق الذوق في المحادثة  Emptyالثلاثاء 9 يونيو 2020 - 0:30

باقات من الشكر والتقدير لجهودكم على هذا الموضوع العظيم ،،،
تقبل مروري ،،
تحياتي ،


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من حدائق الذوق في المحادثة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل الإشهار العربي :: المنتدى العام :: الأقسام العامة :: قسم المواضيع العامة-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل الإشهار العربي