الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


شاطر
 

  ما هي فوائد غذاء ملكات النحل الصحية ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nour aliman
مشرف الأقسام العامة


nour aliman

البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 9586
نقاط النشاط : 13381

     ما هي فوائد غذاء ملكات النحل الصحية ؟ Empty
مُساهمةموضوع: ما هي فوائد غذاء ملكات النحل الصحية ؟        ما هي فوائد غذاء ملكات النحل الصحية ؟ Emptyالأربعاء 9 أكتوبر - 20:10



ما هي فوائد غذاء ملكات النحل الصحية ؟







   من فوائد غذاء ملكات النحل قدرتها على منع انواع معينة من السرطان، و خفض ضغط الدم، و علاج العقم الجنسي، و خفض مستويات الكوليسترول في الدم، كما انه يحمي الكبد، ويقلل من الالتهاب، ويشفي الاضطرابات التى تحدث في الجهاز الهضمي، ويمنع الشيخوخة المبكرة، ويعمل علي المساعدة في فقدان الوزن ، وزيادة الدورة الدموية في الجسم .

   معلومات عن عسل النحل :

   في حين ان معظم الناس يعرفون ان العسل فقط هو الذى ينتج يأتي من النحل، فمعظم الناس لا يعرفون ان هناك نوع آخر مفيد من المواد الغذائية التي تأتي من نفس الحشرة، ففي الواقع يفُرز غذاء ملكات النحل من اعلى رأس النحلة والتي يتم جمعها عن طريق ما يسمى بخلية الملكة (قرص العسل)، وعندما يولدون يكونون اولا يرقات النحل، ثم يتم إطعامهم غذاء ملكات النحل مباشرة من العمال من اجل الحصول على دفعة مغذية و صحية بحيث يتمكنوا من البقاء على قيد الحياة الايام القليلة الاولى من حياتهم، ومع ذلك، بعد 3-4 ايام، اليرقات لا تتغذى على غذاء ملكات النحل الا ملكة النحل المحتملة، فغذاء ملكات النحل هو اكثر اهمية بكثير لها، ويتم وضع اليرقات الملكية في خلايا ملكية خاصة، ومحاطة بغذاء ملكات النحل ،فهذا ما يساعدهم على تنمية قدراتهم ليصبحوا ملكات .




   وهناك نوع واحد من البروتين، وهو يسمي "رولايكتين" ويسبب تغيير مظهرى فى يرقات الملكة ،فيسبب لهم ظهور المبايض وتنمو المبايض إلى حجم اكبر بكثير من النحل الطبيعية، وعلاوة على ذلك، فقد عرف غذاء ملكات النحل لتمديد العمر الافتراضي للملكة اكثر من 20 مرة اطول من النحل الطبيعي، وايضا، لان النحل هم عمال جيدين، فيمكن للمستعمرة الواحدة تخزين ما يصل إلى 500 جرام من غذاء ملكات النحل خلال فترة 5-6 شهور ، والملكة لا يمكن ان تستهلك كثيرا، وهذا هو السبب لخلق سوقا لهذا الملحق من المغذيات .

   يتم العثور على غذاء ملكات النحل عادة في نظام تغذية الريجيم او محلات الاغذية العضوية، كما انك يمكنك غالبا ان تجد غذاء ملكات النحل في اسواق المزارعين كذلك، ومن حيث الاستخدام، نجد ان غذاء ملكات النحل عادة ما يأتي في شكل مسحوق او حبيبات ويضاف عادة إلى السلطة، والعصائر واللبن، او بعض المشروبات الباردة او غيرها من الاصناف، ومن المهم الا يسخن غذاء ملكات النحل ابدا لان التسخين سوف يدمر كل من الخصائص الانزيمية وبعض البروتينات التي تعتبر مفيدة جدا للاستهلاك البشري، وعلى الرغم من انه لا يستخدم على نطاق واسع الا انه معبأ بالفوائد الصحية لاولئك الذين يختارون إضافته إلى نظامهم الغذائي .

   قيمة غذاء ملكات النحل الغذائية :

   يحتوي غذاء ملكات النحل على مجموعة غنية من المواد المغذية بما في ذلك المعادن مثل الكالسيوم والنحاس والحديد والفوسفور والسيليكون والكبريت والبوتاسيوم، وكذلك مجموعة كبيرة من الفيتامينات ، وعناصر مهمة للجسم مثل البيوتين، اينوزيتول، حمض الفوليك والاحماض النووية، الجاما جلوبيولين، و الاحماض الامينية المختلفة، بما في ذلك الاحماض الامينية الاساسية التى لا يمكن ان ينتجها الجسم البشري وبالتالي يجب ان يحصل عليها من الغذاء .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منصورة
أسطورة الإشهار


منصورة

البلد : الجزائر
الجنس : انثى
المساهمات : 20280
نقاط النشاط : 23512

     ما هي فوائد غذاء ملكات النحل الصحية ؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ما هي فوائد غذاء ملكات النحل الصحية ؟        ما هي فوائد غذاء ملكات النحل الصحية ؟ Emptyالخميس 10 أكتوبر - 1:16



كل الشكر على طرحكِ الرائع
في انتظار ابداعكِ القادم بكل شوق
لكِي وافر التقدير والإحترام
تقبلي مروري المتواضع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هي فوائد غذاء ملكات النحل الصحية ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل اشهار المنتديات :: الاقسام العامة :: الأسرة و المجتمع :: منتدى الصحة و الوقاية-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل إشهار المنتديات