الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


شاطر
 

 فوائد خوخ كعب الغزال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منصورة
أسطورة الإشهار


منصورة

البلد : الجزائر
الجنس : انثى
المساهمات : 20289
نقاط النشاط : 23525

فوائد خوخ كعب الغزال Empty
مُساهمةموضوع: فوائد خوخ كعب الغزال   فوائد خوخ كعب الغزال Emptyالسبت 5 أكتوبر 2019 - 22:24



فوائد خوخ كعب الغزال DCEJd9wXcAEciZ6

خوخ كعب الغزال:
إنّ خوخ كعب الغزال أو الخوخ دونات هو عبارة عن نوع من الفاكهة تشبه فاكهة الخوخ لكنها ذات شكل مسطح، ونشأت هذه الفاكهة من طفرة لفاكهة الخوخ في الصين لأول مرة، وانتقلت منها بعد ذلك إلى الولايات المتحدة الأمريكيّة في عام 1869م، وتتم زراعتها عادةً في المناطق المعتدلة، وتتميّز هذه الفاكهة بطعمها الحلو، ورائحتها، ونكهتها القريبة من نكهة اللوز، وانخفاض نسبة حموضتها مقارنةً بأنواع الخوخ الأخرى.
تحتوي فاكهة خوخ كعب الغزال على العديد من العناصر الغذائيّة المفيدة التي تجعلها ذات قيمة كبيرة على صحة الإنسان، لذلك سنعرفكم في موضوعنا هذا على أهم فوائد هذه الفاكهة.
فوائد خوخ كعب الغزال إنقاص الوزن:
تعتبر فاكهة كعب الغزال مصدراً غذائياً منخفض السعرات الحراريّة، حيث يحتوي على 68 سعرة حراريّة فقط دون دهون، لذلك يمكن أن يتم تناوله بدلاً من الوجبات الخفيفة والسريعة كرقائق الشيبس، والمعجنات، والكعك، وبالتالي تسمح بالحصول على قوام رشيق، بالإضافة إلى إمكانيّة المحافظة على الوزن الحالي، كما أنّها ذات مذاق حلو يمكن تناولها كبديل عن الأطعمة المحلاة والمنكهة بالسكريّات المختلفة.
مصدر جيّد للفيتامينات تعدّ فاكهة كعب الغزال:
من الفواكه الغنيّة بالفيتامينات المختلفة، حيث تحتوي على نسب متفاوتة من ما يقارب عشرة أنواع فيتامينات، حيث توفر 570 وحدة من فيتامين أ الضروري لصحة الرؤية والعين، و11.6 ملغرام من فيتامين ج المضاد للأكسدة والمفيد لبناء الأنسجة، وفيتامين ك المفيد لتخثر الدم في الجسم، بالإضافة إلى احتوائها على الثيامين، والريبوفلافين، وفيتامين ب6، وحمض الفوليك، وحمض البانتوث*-تم الحذف. كلمة غير محترمة لا يسمح بها في هذا المنتدى-*.
حماية الجسم من السرطان:
تحتوي فاكهة كعب الغزال على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة حسب الدراسات أهمها حمض الكلوروجي*-تم الحذف. كلمة غير محترمة لا يسمح بها في هذا المنتدى-* التي تساعد على الحماية من الجذور الحرّة الموجودة في الجسم بفعل التعرّض للملوّثات المختلفة، وبالتالي تحدّ من انتشارها، وتقلل فرص الإصابة بالتهابات الجسم المختلفة وأمراض السرطان.
مصدر غني بالمعادن:
تحتوي هذه الفاكهة على ما يقارب 333 ملغرام من البوتاسيوم الذي ينظم ضغط الدم، ويمنع تكوّن الحصى في الكلى، كما تحتوي على نسبة جيّدة من المغنيسيوم، والزنك، والفسفور، والنحاس، والمنغنيز، والحديد، والكالسيوم، والتي تدعم جميعها خلايا الدم الحمراء، وتحافظ على صحة الجهاز العصبي، كما تحمي العظام من الإصابة بالهشاشة.
تحسين صحة الجهاز الهضمي:
تساعد هذه الفاكهة على تسهيل عمليّة الهضم، وتقلل فرص الإصابة بالإمساك، وتسهل حركة الأمعاء بسبب احتوائها على نسبة من الكربوهيدرات، والألياف الضروريّة لذلك.

فوائد خوخ كعب الغزال %D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF_%D8%AE%D9%88%D8%AE_%D9%83%D8%B9%D8%A8_%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%B2%D8%A7%D9%84


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Noh Gon
 
 

Noh Gon

البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
المساهمات : 149
نقاط النشاط : 151

فوائد خوخ كعب الغزال Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد خوخ كعب الغزال   فوائد خوخ كعب الغزال Emptyالسبت 2 نوفمبر 2019 - 23:40



بارك الله فيك
وجزاك الله خيرا
على الموضوع الجميل
مع أجمل تحية وتقدير




عالم الطبيعة والحيونات
ادعوكم للتسجيل بمنتداى
http://noh-gon.yoo7.com/
bom fhghghh bom
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد خوخ كعب الغزال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل اشهار المنتديات :: الاقسام العامة :: الأسرة و المجتمع :: منتدى الصحة و الوقاية-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل إشهار المنتديات