دليل الاشهار العربي افضل موقع عربي في الدعاية والاشهار وفهرسة المواقع والمنتديات في محركات البحث. تقنيات،تصميم،وخدمات أخرى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
    
 

 نصائح كيف تختار جراحة السمنة المناسبة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Elsobky
 
 
Elsobky

البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 100
نقاط النشاط : 309

نصائح كيف تختار جراحة السمنة المناسبة Empty
مُساهمةموضوع: نصائح كيف تختار جراحة السمنة المناسبة   نصائح كيف تختار جراحة السمنة المناسبة Emptyالسبت 28 سبتمبر 2019 - 17:53

1- أكد الدكتور أحمد السبكى، استشارى جراحات البدانة والسكر، أن مؤشر كتلة الجسم أحد أهم العوامل المؤثرة فى اختيار عملية البدانة المناسبة للمريض، فمثلا المرضى الذين يكون لديهم مؤشر كتلة الجسم "وهو بقسمة الوزن على مربع الطول بالأمتار"، أكبر من 27 إلى 30 ننصحهم بعدم إجراء أى عملية الآن، حيث يفضل اتباع حمية غذائية محددة وممارسة رياضة وفى حال فشلهم فى خسارة وزنهم، يكون من المناسب لهم إجراء جراحة بالون المعدة، بينما يحتاج المرضى الذين يكون لديهم مؤشر كتلة الجسم اكثر من 35 إلى عمليات البدانة الجراحية، خاصة إذا كان المريض لديه مرض ارتجاع في الحمض المعوي الى المريئ أو كانت سمنته ناتجة عن التناول المفرط للسكريات، حيث تعتبر جراحة تحويل المسار المصغر حلا مثاليا، خاصة أنها تناسب مرضى السكر .

2- وأوضح أنه بالنسبة للمرضى الذين يعانون من أمراض مرافقة للبدانة ويتجاوز مؤشر كتلة الجسم عندهم 30 أو أكثر، فالنصيحة الواجب تقديمها إليهم هى أن يخضعوا لعملية تكميم المعدة أو تحويل مسار المعدة في حالات البدانة المرضية المفرطة.


3- أما المرضى الذين يعانون البدانة البسيطة والتى تحدد أيضا وفقا للطبيب، فإنه ينصح دائما لهم بإجراء عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار، وهى من العمليات الناجحة فى إنقاص الوزن وعلاج الأمراض الناتجة عن البدانة.

4- إذا كان المريض يعانى من مرض البدانه الوراثى، فهنا ننصح بإجراء عملية تكميم المعدة، لأن مريض البدانة الوراثية يعانى من زيادة الأنسولين فى الدم طوال حياته وهو ما يجعله يشعر باستمرار بالهبوط ومن ثم يتناول حلوى بكميات أكثر وأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية جدًا مما يؤدي لزيادة الوزن.

5- فى حالات البدانة الموضعية والتى تكون فيها الدهون مركزة فى أماكن معينة بالجسد، فإنه يفضل شفط الدهون سواء بالليزر أو الفيزر، حيث يتم نحت القوام وشفط الدهون بنسب متساوية، إلى أن نحصل على قوام مثالى وبطن مشدودة بدون دهون أو جلد مترهل.

6- وأشار الدكتور أحمد السبكى، استشارى جراحات السمنة والسكر، أنه ربما يكون المريض قد خضع لعمليات إنقاص وزن سابقة، ولكن عاد وزنه من جديد بسبب عدم التزامه بتعليمات الطييب من اتباع نظام غذائى صحى وممارسة الرياضة، لذا يتم تحديد إجراء عملية أكثر فاعلية وفقا لحالته.

واختتم الدكتور أحمد السبكى، استشارى جراحات البدانة والسكر، حديثه، بالتأكيد على أنه لا يجب على الطبيب أن ينزل إلى رغبات المريض بإجراء العملية التى يصر عليها خاصة إذا لم تكن مناسبة لحالته، قائلاً "مفيش حاجة اسمها يا دكتور أنا عايز أعمل تكميم أو عايز اعمل تحويل مسار، مش المريض اللي بيحدد دا لأن فيه معايير ومقاييس من خلالها هنحدد المناسب لكل حالة".
المصدر: https://drahmedelsobky.net/


توقيع : Elsobky
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منصورة
أسطورة الإشهار

منصورة

البلد : الجزائر
الجنس : انثى
المساهمات : 20435
نقاط النشاط : 23687

نصائح كيف تختار جراحة السمنة المناسبة Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصائح كيف تختار جراحة السمنة المناسبة   نصائح كيف تختار جراحة السمنة المناسبة Emptyالسبت 28 سبتمبر 2019 - 21:24

ينقل لقسمه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح كيف تختار جراحة السمنة المناسبة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل الإشهار العربي :: أقسام الدعاية و الإشهار :: الدعاية و الإشهار :: السوق و التجارة العربي-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل الإشهار العربي