شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

default اسلحتك لمواجهة السكر

Elsobky
Elsobky
 
البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 116
نقاط النشاط : 357
تمت المشاركة في السبت 14 سبتمبر 2019 - 19:01

اسلحتك لمواجهة السكر

مرضى السكري الذين يعانون من زيادة في الوزن يجب عليهم قبل كل شيء أن يصلوا بأجسامهم إلى معدل الوزن السليم، وذلك للارتباط الوثيق بين زيادة الوزن والسكري من النمظ الثاني.

وفي الحالات المصابة بمرض السكري من النم الثاني ، أكثر أنواع السكري شيوعًا، ينتج الجسم هرمون الأنسولين الذي يخفض سكر الدم، لكنه لا يؤثر بشكل صحيح في الخلايا، هذا ما يسمى مقاومة الأنسولين، والتي قد تكون أيضًا بسبب سمنة الأعضاء.

ومع فقدان مريض السكري للوزن وممارسة المزيد من الرياضة تتحسن استجابة كل من الأعضاء والعضلات للأنسولين، لكن ومن المهم أن تتم خسارة الوزن تحت إشراف طبي، لأن في معظم الحالات التي يتم فيها فقدان الوزن بشكل سريع يصاحبه انخفاض ضغط الدم بشكل سريع، وهو ما يستلزم تعديل الدواء معه.

وينصح الأطباء بطلب المشورة حول النظام الغذائي المناسب وتعميمه على جميع أفراد الأسرة، فمن الصعب تناول الطعام بشكل صحي عندما لا يأكله الآخرون على المائدة، فضلًا عن أن النظام الغذائي المتوازن صحي للجميع، وبالإضافة إلى ذلك من المهم ممارسة الرياضة لخسارة أكبر قدر من الدهون وأقل قدر ممكن من كتلة العضلات أثناء خسارة الوزن الزائد.

الحفاظ على المستوى الطبيعي للفيتامينات في الجسم مهم جدا للصحة، حيث يبقي المناعة في مستواها الجيد الذي يمنع الإصابة بالأمراض، وأي نقص في الفيتامينات هو خطر على الصحة، وفي تأكيد على أهمية الفيتامينات هاهي دراسة ترتبط بين تناول فيتامين سي وخفض مستوى السكر في الدم.

فيتامين سي والسكري:

أكدت نتائج دراسة حديثة فائدة جديدة إلى قائمة فوائد فيتامين "سي" وهي أنه يخفض مستوى السكر بالدم. ويُنصح بتناول مكملات فيتامين "سي" لتعزيز صحة القلب لأنه يقلل الالتهابات، كما يوصف الفيتامين لتقوية المناعة، وتعزيز إنتاج الجسم للكولاجين وبالتالي تحسين ليونة البشرة.

وبحسب الدراسة التي أجريت في جامعة ديكن الاسترالية تبين أن تناول مكملات فيتامين "سي" يساعد على خفض معدل الارتفاع في نسبة السكر بعد تناول الوجبات بنسبة 36 بالمائة.

تفاصيل الدراسة:

أظهرت الدراسة التي نُشرت في دورية "ديابيتس أند ميتابوليزم" أن تناول مكملات فيتامين "سي" يفيد مرضى السكري وخاصة من ناحية خفض ضغط الدم المرتفع، ويساعد ذك على الوقاية من مضاعفات المرض على القلب.

وبلغت جرعة فيتامين "سي" التي استخدمت في تجارب الدراسة 10 أضعاف ما يتناوله الإنسان عادة في طعامه على مدار اليوم.

وبحسب الدراسة إذا تناول الإنسان 5 حصص من الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين "سي" وأيضًا الألياف سيتمتع بدرجة عالية من الوقاية من أمراض الضغط والسكري. كما يساعد فيتامين "سي" على الوقاية من البرد، وتسريع شفاء الجروح، والوقاية من التهابات المفاصل.

موضع ذا صلة : تكميم المعدة لعلاج السكر




توقيع : Elsobky


السبكي

default رد: اسلحتك لمواجهة السكر

منصورة
منصورة
أسطورة الإشهار

البلد : الجزائر
الجنس : انثى
المساهمات : 20553
نقاط النشاط : 23839
تمت المشاركة في السبت 14 سبتمبر 2019 - 20:02

موفقين ان شاء الله
بارك الله فيك
على هذا الاختيار
وعلى حسن الانتقاء
مع فائق الإحترام والتقدير




توقيع : منصورة


اسلحتك لمواجهة السكر  F8oq5Vt
اسلحتك لمواجهة السكر  10969710
اسلحتك لمواجهة السكر  Ouuuso10
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى