دليل الإشهار العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


دليل الاشهار العربي افضل موقع عربي في الدعاية والاشهار وفهرسة المواقع والمنتديات في محركات البحث. تقنيات،تصميم،وخدمات أخرى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
 

 الفوائد الصحية لشجرة المورينغا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منصورة
 
 
منصورة

البلد : الجزائر
الجنس : انثى
المساهمات : 20801
نقاط النشاط : 23986

الفوائد الصحية لشجرة المورينغا Empty
مُساهمةموضوع: الفوائد الصحية لشجرة المورينغا   الفوائد الصحية لشجرة المورينغا Emptyالسبت 13 يوليو 2019 - 15:38

الفوائد الصحية لشجرة المورينغا Feat00
الفوائد الصحية لشجرة المورينغا
نلاحظ كثيراً أن كل عام أو اثنين يظهر لنا غذاء أو نبات خارق يكتسح مخازن الأغذية الصحية في جميع أنحاء البلاد. سواء كانت بعض الأعشاب العلاجية الصينية القديمة أو بعض الحبوب الزائفة التي تزرع في بعض أجزاء العالم، فإن هذه النباتات تزايدت شعبيتها بين السكان الذين يعانون من الوعي الصحي في جميع أنحاء العالم.
شجرة المورينغا، مثل غيرها من النباتات الممتازة، تقدم كميات هائلة من المواد الغذائية والفيتامينات والمعادن التي تحتاجها أجسادنا. ولكن ما هي شجرة المورينغا؟ ما موطنها الأصلي؟ كيف يمكننا الاستفادة منها؟ في هذه المقالة القصيرة، سوف نطلع على مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية التي تقدمها هذه الشجرة المذهلة.
ما هي شجرة المورينغا؟
المورينغا أوليفيرا، المعروفة أيضا باسم شجرة المورينغا، هي شجرة صغيرة تنمو في سفوح جبال الهيمالايا في الجزء الشمالي من الهند. تم زراعة هذه الشجرة الصغيرة منذ آلاف السنين من قبل جماعات مختلفة في جميع أنحاء الهند وأفريقيا بسبب فوائدها الصحية.
واحدة من أكبر فوائد شجرة المورينغا هو أنه يمكن زراعتها في المناطق القاحلة للغاية حيث ندرة هطول الأمطار. كما يمكن زراعتها في مناطق واسعة من التربة ويمكن زراعتها في مناطق تتراوح بين الأراضي القديمة والمراعي المستنفدة والأراضي المتاخمة للتصحر.
وقد زرع الفلاحين شجرة المورينغا في مزارعهم في جميع أنحاء العالم، من المناطق القاحلة في الهند وأفريقيا إلى المناطق الجافة في جميع أنحاء أمريكا الوسطى والمكسيك. كما اكتسبت شعبية باعتبارها غذاء خارق، كثير من الناس في دول الشمال بدأوا أيضاً بإضافة أشجار المورينغا الصغيرة إلى البيوت البلاستيكية الخاصة بهم.
وعلاوة على ذلك، فإن شجرة المورينغا ليس لديها آفات رئيسية معروفة، مما يعني أنها يمكن أن تنشأ بسرعة كمحصول دائم يمكن إضافته إلى نظم الزراعة الحراجية المختلفة. الأوراق والساق هما الجزء المفضل في العديد من المأكولات الشرقية والنكهة “الخضراء” الفريدة من نوعها. ويمكن أيضا أن تؤكل جذور شجرة المورينغا حيث أن نكهتها تشبه الفجل. البذور نفسها يمكن أيضا أن تؤكل لفوائدها الصحية التي سوف نستكشفها أدناه.
جميع أجزاء الشجرة المذكورة أعلاه ليست صالحة للأكل فقط للبشر، ولكن أيضا يمكن أن تستخدم كأعلاف أو محاصيل للحيوانات. محتوى البروتين العالية في الأوراق جعلها مكملاً ممتازاً لتغذية الدجاج المنزلية، لأنها سوف تساعد على إنتاج بيض أكثر صحة مع صفار مغذٍ ومتكامل. إذا كان لديك العديد من أشجار المورينغا، يمكنك أيضاً حصاد البذور وإطعامها إلى الأبقار والماعز والأغنام أو غيرها من الحيوانات الكبيرة.
وباختصار، فإن شجرة المورينغا هي شجرة متعددة الاستخدامات تزدهر في ظروف النمو الصعبة التي تنتشر في الأراضي القاحلة والتربة الخالية من العناصر الغذائية. تقريبا كل جزء من شجرة (باستثناء اللحاء والخشب) هو صالح للأكل ويقدم تغذية ممتازة لكلا البشر والحيوانات الأليفة.

الفوائد الصحية لشجرة المورينجا

كما هو الحال مع معظم النباتات الخارقة، كانت تتم زراعة شجرة المورينغا أوليفيرا من قبل السكان الذين عرفوا فوائد المورينغا من الأجداد وتناقلوها جيلاً بعد جيل. ولكن في العقدين الماضيين، أكدت دراسات علمية مختلفة أن شجرة المورينغا محملة بمزايا غذائية لا تصدق.
الفوائد الصحية لشجرة المورينغا 01f

وعلاوة على ذلك، تعتبر شجرة المورينغا مصدراً غنياً للغاية بالمواد المضادة للأكسدة مثل كيرسيتين وحمض الكلوروجي*-تم الحذف. كلمة غير محترمة لا يسمح بها في هذا المنتدى-*. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري وارتفاع نسبة السكر في الدم، يمكن أن يساعد التناول المنتظم لأوراق المورينغا والجذور والبذور على خفض مستويات السكر في الدم بشكل ملحوظ.
وقد أظهرت بعض الدراسات أيضا أن أوراق المورينغا والبذور يمكن أن تساعد على تنظيم الاختلالات الهرمونية وتساعد على إبطاء عملية الشيخوخة. كوب من شاي المورينغا كل صباح، يمكن أن يساعدك على البقاء بحيوية وشباب أبديين.
معظم هذه الفوائد الصحية لشجرة المورينغا تأتي من حقيقة أنها تحتوي على كمية هائلة من العناصر الغذائية في أوراقها الصغيرة. وقد أدى ارتفاع نسبة البروتين إلى جانب التركيز العالي للفيتامينات والمعادن الأساسية إلى جعل شجرة المورينغا فعالة في المساعدة على مكافحة سوء التغذية لدى الأطفال والأمهات في البلدان النامية. وفي الوقت نفسه، يمكن أن تستخدم المورينغا كمكمل للطب البديل في الحد من التورم لتعزيز الجهاز المناعي وزيادة إنتاج حليب الثدي عند الأمهات المرضعات.
كيف يمكنك تحضير مورينجا؟
إذا كنت قادرا على زراعة شجرة المورينغا الخاصة بك أو شرائها طازجة من مزارع محلي، يمكنك استخدام إضافة أوراقها الطازجة إلى الحساء، أو الطبيخ. في الثقافات الشرقية، تضاف أوراق الكاري إلى مساحيق الكاري. تضاف البذور على اللحوم تضيف الملمس والنكهة إلى حد كبير لأي الحساء. إذا كنت تحب تناول السلطات الطازجة، ويمكن أيضاً إضافة أوراق المورينغا والبذور إلى أي سلطة. يمكن إضافتها كنوع من الفجل التي تضيف النكهة إلى أي وجبة. يعتبر كثير من الناس أوراق المورينغا الطازجة بديلاً عن السبانخ ويمكنك استخدامه بدلاً من أي وصفة تحتاج إلى أوراق السبانخ.
إذا كنت غير قادر على الحصول على الأوراق أو قرون البذور (التي يمكن أن تؤكل كلها)، وسوف تحتاج إلى إزالة القشرة التي من الصعب مضغها وهضمها. إذا لم تكن قادرا على الحصول على أوراق المورينغا الطازجة، والبذور، أو الجذر، وهناك عدد من المراكز الصحية التي توفر مساحيق المورينغا. هذه المساحيق هي ببساطة عبارة عن أوراق المورينغا و البذور التي تم تجفيفها وتحويلها إلى مسحوق للمساعدة في الحفاظ عليها. يقدم المسحوق نفس الفوائد الصحية مثل منتجات المورينغا الطازجة.
طريقة واحدة لاستخدام مسحوق المورينغا هو رش القليل منها على كل وجبة مثل الملح والفلفل. إذا كنت تريد إعداد الحساء، يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق المورينغا إلى الحساء الخاص بك دون تغيير الطعم الأصلي ولكن إضافة كميات كبيرة من العناصر الغذائية..
إذا كنت ترغب في شرب الشاي أو العصائر، يمكنك استخدام المورينغا. فما عليك إلا إضافة ½ ملعقة صغيرة من مسحوق المورينغا إلى الماء والعسل والليمون لمشروب الطاقة. يمكنك أيضا غلي أوراق مورينغا أو مسحوق المورينغا الطازجة لتناول الشاي مع إضافة العسل والقرفة، أو غيرها من المكونات.
إضافة المورينغا للحمية الغذائية
إذا كنت تبحث عن طعام خارق جديد لإضافته إلى النظام الغذائي الخاص بك، غالباً ما تسمى شجرة المورينغا شجرة “معجزة” لسبب وجيه. هو أنها محملة بالفيتامينات والمعادن والفوائد الغذائية، بضع أوراق من المورينغا أو ملعقة كبيرة من مسحوق المورينغا كل يوم سيكون كافياً لتحصل على العناصر الغذائية التي تحتاج إليها. إذا كان لديك الإبهام الأخضر، يمكنك أيضا محاولة زراعة بضع بذور المورينغا في حاويات أو الأواني التي يمكن أن تضيف الجمال والفائدة إلى كل ركن من أركان منزلك.
ترجمة: هادية محيسن



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nour aliman
 
 
nour aliman

البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 11609
نقاط النشاط : 15633

الفوائد الصحية لشجرة المورينغا Empty
مُساهمةموضوع: رد: الفوائد الصحية لشجرة المورينغا   الفوائد الصحية لشجرة المورينغا Emptyالثلاثاء 24 سبتمبر 2019 - 1:22

موضوع رائع و قيم
و طرح مميز جدا
شكرا لكم
و فى انتظار جديدكم


توقيع : nour aliman
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MaRiO X
فريـق الإشـراف

MaRiO X

البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 10360
نقاط النشاط : 10645

الفوائد الصحية لشجرة المورينغا Empty
مُساهمةموضوع: رد: الفوائد الصحية لشجرة المورينغا   الفوائد الصحية لشجرة المورينغا Emptyالإثنين 8 يونيو 2020 - 20:03

باقات من الشكر والتقدير لجهودكم على هذا الموضوع العظيم ،،،
تقبل مروري ،،
تحياتي ،


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفوائد الصحية لشجرة المورينغا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل الإشهار العربي :: المنتدى العام :: الأقسام العامة :: قسم المواضيع العامة-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل الإشهار العربي