شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

default الموز .. لذيذ المذاق وكثير المنافع

منصورة
منصورة
مديرة المنتدى

البلد : الجزائر
الجنس : انثى
المساهمات : 20659
نقاط النشاط : 23956
تمت المشاركة في الأحد 23 يونيو 2019 - 0:07

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموز
.. لذيذ المذاق وكثير المنافع
 اثبت بحث علمي بان موزتان فقط يمكنهما ان يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة، ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الامراض لذلك يجب اضافته دائما.
واكد الباحثون ان تناول الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، يعمل على تنظيم مستويات الغلوكوز في الدم، الامر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين "ب6" ويهدئ الالم.

الموز .. لذيذ المذاق وكثير المنافع 1504701154111275200
ويحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم بتحفيز انتاج الهيوجلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.
الكآبة:
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.
فقر الدم:
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.
ضغط الدمّ:
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.
تحفيز قدرة الدماغ:
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.
الإمساك:
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.
الحموضة المعوية:
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.
غثيان الصباح:
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.
عضات البعوض:
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.
الأعصاب:
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
زيادة الوزن والعمل:
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.
قرحة المعدة:
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.
السيطرة على درجة الحرارة:
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.
التدخين:
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب ال*-تم الحذف. كلمة غير محترمة لا يسمح بها في هذا المنتدى-*وتين
الإجهاد:
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.
الدورة الشهرية:
انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.
السكتات:
وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.





توقيع : منصورة


الموز .. لذيذ المذاق وكثير المنافع F8oq5Vt
منتديات منصورة والجميع ترحب بالجميع
http://www.manssora.com/
الموز .. لذيذ المذاق وكثير المنافع 10969710
الموز .. لذيذ المذاق وكثير المنافع Ouuuso10

default رد: الموز .. لذيذ المذاق وكثير المنافع

nour aliman
nour aliman
مديرة المنتدى

البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 11453
نقاط النشاط : 15516
تمت المشاركة في الأحد 23 يونيو 2019 - 0:15

موضوع رائع
شكرا لكم
و جزاكم الله خيرا





توقيع : nour aliman


الموز .. لذيذ المذاق وكثير المنافع P_1617rpdra1
https://wahetaleslam.yoo7.com/

default رد: الموز .. لذيذ المذاق وكثير المنافع

علاء الجزائري
علاء الجزائري
أسطورة الإشهار

البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
المساهمات : 11353
نقاط النشاط : 13180
الأوسمة : الموز .. لذيذ المذاق وكثير المنافع 1510

تمت المشاركة في الإثنين 13 أبريل 2020 - 22:35

شكراً للموضوع الصحي المفيد  الموز .. لذيذ المذاق وكثير المنافع 886773




توقيع : علاء الجزائري


الموز .. لذيذ المذاق وكثير المنافع Aiyo--12

default رد: الموز .. لذيذ المذاق وكثير المنافع

Mr. Omar
Mr. Omar
فريق الإشهار
البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 4351
نقاط النشاط : 4964
الأوسمة : الموز .. لذيذ المذاق وكثير المنافع 111111

تمت المشاركة في الثلاثاء 14 أبريل 2020 - 19:22

شكرا على الموضوع

لا تحرمنا من جديدك

الموز .. لذيذ المذاق وكثير المنافع 886773





توقيع : Mr. Omar


https://www.facebook.com/team3online

default رد: الموز .. لذيذ المذاق وكثير المنافع

AL-SUBAIE
AL-SUBAIE
 
البلد : السعودية
الجنس : ذكر
المساهمات : 10984
نقاط النشاط : 11890
الأوسمة : الموز .. لذيذ المذاق وكثير المنافع 220
الموز .. لذيذ المذاق وكثير المنافع 1510

تمت المشاركة في الثلاثاء 28 أبريل 2020 - 13:59
توقيع : AL-SUBAIE


الموز .. لذيذ المذاق وكثير المنافع Aiyo--12

default رد: الموز .. لذيذ المذاق وكثير المنافع

MaRiO X
MaRiO X
فريق الإشهار
البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 8054
نقاط النشاط : 8443
تمت المشاركة في الأحد 16 أغسطس 2020 - 14:57

باقات من الشكر والتقدير لجهودكم على هذا الموضوع العظيم ،،،
بإنتظار كل جديدك ،،،
تحياتي ،،




توقيع : MaRiO X


الموز .. لذيذ المذاق وكثير المنافع Aiyo--12
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى