الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


شاطر
 

 الأسبرين قد يسبب فقدان البصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nour aliman
مشرف الأقسام العامة


nour aliman

البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 9529
نقاط النشاط : 13301

الأسبرين قد يسبب فقدان البصر Empty
مُساهمةموضوع: الأسبرين قد يسبب فقدان البصر   الأسبرين قد يسبب فقدان البصر Emptyالسبت 1 يونيو 2019 - 17:21



الأسبرين قد يسبب فقدان البصر







– ذكرت دراسة أوروبية أن الأشخاص البالغين الذين يتناولون الأسبرين بشكل يومي تزداد لديهم احتمالات الإصابة بما يسمى بالتنكس البقعي، وهو فقدان البصر المرتبط بالتقدم في السن. وقد وجد الباحثون أن معدلات الإصابة بهذا المرض تزداد بمعدل الضعف تقريباً لدى الأشخاص المواظبين على تناول الأسبرين يومياً مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون هذا المسكن نهائياً.

الدراسة، التي نشرت في دورية طب العيون، لم تظهر أن الأسبرين يسبب فقدان البصر، لكنها أثارت القلق حول ما إذا كان الأسبرين يؤدي بطريقة أو بأخرى إلى وجود خلل بالعين، بالنظر لعدد البالغين الذين يعتمدون عليه بشكل يومي لمكافحة أمراض القلب.

وقال وليام كريستن من جامعة بريجام ومستشفى السيدات في بوسطن الذي لم يشارك في الدراسة “بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من تنكس بقعي مرتبط بالسن ليس من الحكمة على الأرجح التوصية باستخدام الأسبرين”.

ومما يذكر أنه قد جمع الباحثون في معهد هولندا لعلم الاعصاب والمركز الطبي الاكاديمي معلومات عن صحة وأنماط حياة أكثر من 4700 شخص فوق سن 65 عاما. وشملت الدراسة بالغين من النرويج واستونيا وبريطانيا وفرنسا وايطاليا واليونان واسبانيا.

وقد وجد الباحثون أنه من بين 839 شخصاً يتناولون الأسبرين بشكل يومي أصيب 36 منهم بشكل متقدم من مرض يطلق عليه التنكس البقعي الرطب أي ما يقرب من أربعة من كل مائة يعتمدون على الxxxx يومياً. وبالمقارنة بذلك أصيب نحو 2 من كل مائة لا يتناولون الأسبرين بشكل متكرر بنفس النوع من التنكس البقعي.




ويؤدي النوع المصحوب بالرطوبة في المرض والتي ينتج عن تسرب أوعية دموية في العينين إلى فقدان الرؤية في منتصف مجال الرؤية داخل العين. والنوع الجانب أكثر شيوعاً وأقل خطراً رغم أن المصابين به يعانون أيضاً من خلل في الرؤية.

ويشكل النوعان الرطب والجاف من التنكس البقعي السببين الرئيسيين لفقدان الرؤية بين البالغين فوق 60 عاما الذي يصيب الملايين في الولايات المتحدة.

ووجد الباحثون أن استخدام الأسبرين ليس مرتبطاً بالنوع الجاف ولا حتى بالمراحل المبكرة من المرض.

وقال الباحثين ” أن آثار الأسبرين قد تكون مختلفة في المراحل المبكرة من التنكس البقعي المرتبط بالسن أكثر من المراحل المتأخرة.”

ومن جهته اضافوا أنه يوجد خلاف بشأن الربط بين أمراض القلب والتنكس البقعي، حيث قام الفريق بتحليل “دقيق قدر الإمكان” عما إذا كان مرض القلب قد أثر على النتائج وأنه وجد أن مستخدمي الأسبرين بصرف النظر عن صحتهم القلبية معرضون لخطر الإصابة بالنوع الأشد خطورة من فقدان الرؤية.

وقالوا أنه بالنسبة للمصابين بأمراض القلب الذين يتعاطون الxxxx للحفاظ على أوضاعهم الصحية من التدهور فإن فوائد الأسبرين تضاهي مخاطره على صحة العينين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saad design
 
 

saad design

البلد : السعودية
الجنس : ذكر
المساهمات : 16109
نقاط النشاط : 17629

الأسبرين قد يسبب فقدان البصر Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأسبرين قد يسبب فقدان البصر   الأسبرين قد يسبب فقدان البصر Emptyالسبت 1 يونيو 2019 - 21:42



موضوع اكثر من رائع
شكرا لك ، نتظر كل جديدك بفارغ الصبر
تمنياتي لك كل التوفيق  الأسبرين قد يسبب فقدان البصر 235873
.





الأسبرين قد يسبب فقدان البصر N4hr_110
منتدى طريق التطوير يرحب بكم , www.t-altwer.yoo7.com
الأسبرين قد يسبب فقدان البصر Separa10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأسبرين قد يسبب فقدان البصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل اشهار المنتديات :: الاقسام العامة :: الأسرة و المجتمع :: منتدى الصحة و الوقاية-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل إشهار المنتديات