الأطفال مع العودة إلى المدرسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

 الأطفال مع العودة إلى المدرسة Empty الأطفال مع العودة إلى المدرسة

مُساهمة من طرف stardes في 2018-10-13, 05:35


الأطفال مع العودة إلى المدرسة
 الأطفال مع العودة إلى المدرسة Kids33
شارك أطفالك: لا تخدم فقط الغذاء لأطفالك، أو تعطيهم المال لشراء وجبة غداء. بل شاركهم في الوجبة وهذا يعني أن تقدم لهم المساعدة في إعداد قائمة التسوق، خطة وجبات، اذهب معهم إلى السوبر ماركت كما واطلب منهم المساعدة في عملية الطبخ. على أن تكون الوجبة منخفضة الدهون وتحتوي على كمية عالية من الفواكه والخضار والألياف، وحمض الفوليك وفيتامين أ.

أكل وجبة الإفطار: يجب يتناول الأطفال وجبة الإفطار. فمن السهل أن تعد، وأنها سوف تحسن حياتك. مجلة التغذية وجدت أن طلاب الطب الذين لا يتناولون وجبة الإفطار من الأرجح أن يكونوا مرهقين. تناول الإفطار يجعلك أكثر إنتاجا وحتى يمكن ان يساعد على تحسين الذاكرة الخاصة بك.

وإليك بعض الاقتراحات لاختيارات وجبة فطور صحية : الموز (أو أي فاكهة) ، ودقيق الشوفان، الحبوب المنخفضة السكر والحليب الخالي من الدسم، هي لبن غني بالبروتين الهزيل (ما يقرب من 30 في المئة من القيمة اليومية الموصى بها) ، والكالسيوم (ما يقرب من 25 في المئة الى 40 في المئة من القيمة اليومية الموصى بها

خطة غداء: دع الاطفال يساعدونك في الغداء. قم بإنشاء القوائم الأسبوعية مع أطفالك، مع قائمة التسوق. وهذا يجعل من التسوق والإعداد أمر سريع وسهل. السندويشات هي سريعة وسهلة ومغذية كخيار جيد للغداء. اختر القمح الكامل والخبز، كرغيف خبز عربي، أو كعك إنجليزي. واستخدم اللحوم إضافة إلى الخضار مثل الخس والطماطم والخيار أو الفلفل. زبدة الفول السوداني هي أيضا خيارا جيدا للأطفال؛ زبدة الفول السوداني والموز والزبيب وسيلة جيدة لدمج الفواكه ومتنوعة.

وجبة خفيفة: وجبات خفيفة صحية تساعد على ضمان أنك وأطفالك لديكم وقود يكفي للإستمرار طوال اليوم. تناول الجوز، أو الفشار؛ وبعض الفاكهة فأفضل الوجبات الخفيفة تكون من الفواكه والخضار.

تناول وجبة العشاء معا: ما يقرب من 18 في المئة من الاطفال يقولون أن أسرهم تتناول وجبة العشاء معا أقل من مرة أو مرتين في الأسبوع، و8 في المئة تتناول العشاء معا أقل من مرتين أو ثلاث مرات في الشهر. وتشير الأبحث أن عدم تناول الوجبات مع الأسرة، على وجه التحديد بالنسبة للمراهقين تنخفض في الوجبة الفواكه والخضروات والمواد الغذائية الأساسية وانخفاض المتحصلات من الصودا وغيرها من المشروبات وتكون عالية السعرات الحرارية، مع تناول جرعات أعلى بكثير من المشروبات الغازية، الوجبات السريعة، والدهون المشبعة وانخفاض المتحصلات من الأطعمة الصحية

الكستناء والتوت البري وبراعم بروكسل: التوت البري الطازج غني بالمواد المضادة للاكسدة التي تزيد الحيوية عند الأطفال ويكون لها تأثير جيد على السرطان. كوب من التوت البري لا يحتوي سوى على 46 سعرة حرارية و 4.5 غرام من الألياف.

كما أن الكستناء يحتوي على أعلى محتوى من مضادات الأكسدة من بين جميع شجر الجوز. وهي أيضا مصدر جيد للفيتامينات ، وحامض الفوليك والنحاس والمغنيسيوم والمنغنيز. ثلاثة جبات من الكستناء 60 سعرة حرارية ، وحوالي 2.5 جرام من الألياف.

stardes
stardes
عضو متميز

البلد : المغرب
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 453
نقاط النشاط : 1353

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 الأطفال مع العودة إلى المدرسة Empty رد: الأطفال مع العودة إلى المدرسة

مُساهمة من طرف منصورة في 2018-10-13, 18:42


دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
لكـ خالص احترامي




التوقيع


 الأطفال مع العودة إلى المدرسة F8oq5Vt
اللهم بلغنا رمضان لافاقدين ولا مفقودين
اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين
وقيامي فيه قيام القائمين, ونبهني فيه عن نومة الغافلين
منصورة
منصورة
مدير المنتدى


البلد : الجزائر
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 16520
نقاط النشاط : 19011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

سجل دخولك لتستطيع الرد بالموضوع

لابد تكون لديك عضوية لتستطيع الرد سجل الان

سجل معنا الان

انضم الينا بمنتدى دليل اشهار المنتديات فعملية التسجيل سهله جدا ؟


تسجيل عضوية جديدة

سجل دخولك

لديك عضوية هنا ؟ سجل دخولك من هنا .


سجل دخولك

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى