دليل الإشهار العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


دليل الاشهار العربي افضل موقع عربي في الدعاية والاشهار وفهرسة المواقع والمنتديات في محركات البحث. تقنيات،تصميم،وخدمات أخرى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
 

 خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nour aliman
 
 
nour aliman

البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 11570
نقاط النشاط : 15633

خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة Empty
مُساهمةموضوع: خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة   خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة Emptyالأربعاء 4 أبريل 2018 - 1:26

خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة



الخطبة الأولى

﴿ الْحَمْدُ لِلَّهِ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا أُولِي أَجْنِحَةٍ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ يَزِيدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴾ [فاطر: 1].



والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.



أما بعد أيها المسلمون: فإن من أصول الإيمان التي لا يصح إيمانُ عبد إلا بها: الإيمانَ بالملائكة عليهم السلام كما قال تعالى: ﴿ آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ ﴾ [البقرة: 285].



وقال صلى الله عليه وسلم لما سأله جبريل عن الإيمان: أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر، وتؤمن بالقدر خيره وشره.

فمن لم يؤمن بالملائكة عليهم السلام فقد كفر كما قال تعالى: ﴿ وَمَنْ يَكْفُرْ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا ﴾ [النساء: 136].



والإيمان بهم من الإيمان بالغيب الذي هو أخص صفات المؤمنين.

وقد أجمع العلماء على كفر من أنكر الملائكة، أو استهزأ بهم.



والملائكة عالم غيبي، خلقهم الله من نور، ومنحهم الانقياد التام لأمره، فهم عباد مُكْرمون، لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون، قال سبحانه وتعالى عنهم ﴿ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ ﴾ [التحريم: 6]، وقال سبحانه وتعالى: ﴿ وَمَنْ عِنْدَهُ لَا يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِهِ وَلَا يَسْتَحْسِرُونَ * يُسَبِّحُونَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ لَا يَفْتُرُونَ ﴾ [الأنبياء: 19، 20].



وهم عددٌ كثير لا يحصيهم إلا الله تعالى، وقد ثبت في الصحيحين الله في قصة المعراج أن النبي صلى الله عليه وسلم رُفع له البيت المعمور في السماء يصلي فيه كل يوم سبعون ألف ملك إذا خرجوا لم يعودوا إليه آخر ما عليهم.



وفي صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال "يؤتى يوم القيامة بجهنَّم لها سبعون ألف زمام، مع كل زمام سبعون ملك يجرونها!".



وقال صلى الله عليه وسلم: "أَطَّتِ السَّماءُ وحق لها أَنْ تَئطَّ، ما فيها موضع أربع أصابع إلا عليه ملك ساجد" أخرجه أحمد والترمذي.



وهم يتفاوتون تفاوتا عظيما في خَلقهم كما قال تعالى ﴿ الْحَمْدُ لِلَّهِ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا أُولِي أَجْنِحَةٍ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ يَزِيدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴾ [فاطر: 1].



وفي الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى جبريل عليه السلام على صورته التي خلق عليها وله ستمائة جناح، قد سد الأفق".



وعن جابر بن عبد الله - رضي الله عنهما - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أُذن لي أن أُحدِّث عن ملك من ملائكة الله، من حملة العرش، إن ما بين شحمة أذنه إلى عاتقه مسيرة سبعمائة عام).أخرجه أبو داود بإسناد جيد.



والملائكة لهم أعمال كثيرة فمنهم حَمَلَةُ العرش كما قال تعالى: ﴿ لَّذِينَ يَحْمِلُونَ الْعَرْشَ وَمَنْ حَوْلَهُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيُؤْمِنُونَ بِهِ وَيَسْتَغْفِرُونَ لِلَّذِينَ آمَنُوا ﴾ [غافر: 7].



ومنهم من ينزل بالوحي على الرسل وهو جبريل عليه السلام الذي نزل بالقرآن على محمد صلى الله عليه وسلم: ﴿ نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ * عَلَى قَلْبِكَ لِتَكُونَ مِنَ الْمُنْذِرِينَ ﴾ [الشعراء: 193، 194].

ومنهم ميكائيل الموكل بالقطر والنبات، وإسرافيل الموكل بالنفخ بالصور عند قيام الساعة.



ومنهم الحفظة الموكلون بحفظ بني آدم وكتابة أعمالهم قال تعالى: ﴿ لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ ﴾ [الرعد: 11].



وقال تعالى: ﴿ أَمْ يَحْسَبُونَ أَنَّا لَا نَسْمَعُ سِرَّهُمْ وَنَجْوَاهُمْ بَلَى وَرُسُلُنَا لَدَيْهِمْ يَكْتُبُونَ ﴾ [الزخرف: 80].

ومنهم الموكلون بقبض أرواح المؤمنين كما قال تعالى: ﴿ إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ ﴾ [فصلت: 30].



ومنهم الموكلون بقبض أرواح الكافرين حيث تتولى ملائكة العذاب نزع أرواحهم، كما قال سبحانه وتعالى: ﴿ وَالنَّازِعَاتِ غَرْقًا * وَالنَّاشِطَاتِ نَشْطًا * وَالسَّابِحَاتِ سَبْحًا ﴾ [النازعات: 1 - 3].



ومنهم خزنة الجنة وخدم أهل الجنة قال تعالى ﴿ وَالْمَلَائِكَةُ يَدْخُلُونَ عَلَيْهِمْ مِنْ كُلِّ بَابٍ * سَلَامٌ عَلَيْكُمْ بِمَا صَبَرْتُمْ فَنِعْمَ عُقْبَى الدَّارِ ﴾ [الرعد: 23، 24].



ومنهم خزنة جهنم نعوذ بالله منها قال تعالى: ﴿ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ ﴾ [التحريم: 6].



ورؤساؤهم الملائكة الثلاثه: جبريل، وميكائيل، وإسرافيل، وكان النبى صلى الله عليه وسلم يقول في استفتتاح صلاة الليل: "اللهم رب جبريل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون. اهدنى لما اختلف فيه من الحق بإذنك تهدى من تشاء إلى صراط مستقيم" أخرجه مسلم.



عباد الله الملائكة يحبون المؤمنين ويصلون عليهم، كما قال الله تعالى: ﴿ هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلَائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ ﴾ [الأحزاب: 43]. وصلاتهم على المؤمنين معناها الدعاء والاستغفار لهم، ومن ذلك: صلاتهم على أصحاب الصف الأول، وعلى الذين يبقون في المسجد بعد انقضاء الصلاة، وعلى الذين يزورون المرضى، وغيرهم كما ثبت في السُّنَّة.



وهم كذلك يستغفرون للمؤمنين كما قال الله تعالى: ﴿ الَّذِينَ يَحْمِلُونَ الْعَرْشَ وَمَنْ حَوْلَهُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيُؤْمِنُونَ بِهِ وَيَسْتَغْفِرُونَ لِلَّذِينَ آمَنُوا ﴾ [غافر: 7].



والملائكة يحضرون مجالس العلم والذكر، ويحضرون في المسجد يوم الجمعة يكتبون الأول فالأول حتى إذا دخل الخطيب جلسوا يستمعون الذكر.



أيها المسلمون: الإيمان بالملائكة يتضمن أربعة أمور:

الأول: الإيمان بوجودهم.



الثاني: الإيمان بمن علمنا اسمه منهم باسمه (كجبريل وميكائيل) ومن لم نعلم اسمه نؤمن بهم إجمالاً.



الثالث: الإيمان بما عَلمنا من صفاتهم، كصفة (جبريل) فقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنه رآه على صفته التي خُلِقَ عليها وله ستمائة جناح قد سد الأفق.



وقد يتشكل الملَك بأمر الله تعالى في صورة رجل، كما حصل (لجبريل) حين أرسله تعالى إلى - مريم - فتمثل لها بشراً سويا، وحين جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم بصفة رجل شديد بياض الثياب، شديد سواد الشعر، كما كان يأتيه بصورة دحية الكلبي رضي الله عنه.



الرابع: الإيمان بما علمنا من أعمالهم التي يقومون بها بأمر الله تعالى، كتسبيحهم لله تعالى، والتعبد له ليلا ونهارا، وكتابة أعمال العباد، وتبليغ الوحي.

وقد يكون لبعضهم وظائف خاصة كما تقدم.



أيها المؤمنون والإيمان بالملائكة يثمر ثمرات جليلة منها:

♦ العلم بعظمة الله تعالى، وقوته، وسلطانه، فإن عظمة المخلوق دلالة على عظمة الخالق.



♦ ومنها شكر الله تعالى على عنايته ببني آدم، حيث وكل من هؤلاء الملائكة من يقوم بحفظهم، وكتابة أعمالهم، وغير ذلك من مصالحهم.



♦ ومنها محبة الملائكة وموالاتهم لكرامتهم عند الله وعبادتهم وحبهم للمؤمنين.



عباد الله لقد ضلّ في هذا الباب طوائف من الناس فزعموا أنَّ الملائكة قُوَى الخير في الإنسان، وأن الشياطين هي قوى الشر، وأنكروا كون الملائكة أجساماً، وهو قولٌ ظاهر البطلان؛ مناقضٌ لما دلت عليه نصوص الكتاب والسنة من أنَّ الملائكة عَالَمٌ من عالم الغيب، متميزون بذواتهم وصفاتهم وأعمالهم كما تقدم.



فليحذر المؤمن من الشك في الغيب الذي أخبر الله وإن لم يدركه عقلُه أو يراه بصرُه.

بارك الله لي ولَكم في القرآنِ والسنّة، ونفعَنا بما فيهما من الآيات والحكمة، أقول قولي هذا، وأستغفر الله تعالى لي ولكم.



الخطبة الثانية

الحمد لله على إحسانه، والشكر له على توفيقه وامتنانه، وأشهد أن لا إله الله وحده لا شريك له تعظيمًا لشأنه، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله الداعي إلى رضوانه صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.



أما بعد: فإن خيرَ الحديث كتابُ الله، وخيرَ الهدي هدي محمد - صلى الله عليه وسلم -، وشرَّ الأمور محدثاتُها، وكلَّ محدثة بِدْعَةٌ، وكل بدعة ضلالة.



أيها الإخوة المؤمنون: إن الواجب علينا أن نتجنب كلَّ ما يؤذي الملائكة ويبعدها عنا ويمنع من دخولها بيوتنا، وذلك بالبعد عن المعاصي والمنكرات، وعدم الغفلة عن الأذكار والصلوات.



ومما يمنع دخولَ الملائكة وجودُ الصور والكِلاب في البيوت كما قال صلى الله عليه وسلم: "لا تدخل الملائكة بيتا فيه كلب ولا صورة "متفق عليه.



فينبغي تطهير البيوت من الكلاب وصور ذوات الأرواح ولاسيما المجسّمة والمنحوتة والمنقوشة باليد والمعلّقة على الجدران، أما ما تعمُّ به البلوى، و يشق التحرز منه من البطاقات والوثائق والنُّقود فلعلها لاتمنع دخولَ الملائكة، وهكذا كلاب الصيد والماشية، كما أفتى بذلك أهل العلم.



قال النووي رحمه الله: "قال العلماء: سبب امتناعهم من بيت فيه صورة كونها معصيةً فاحشة، وفيها مضاهاة لخلق الله تعالى، وبعضها في صورة ما يعبد من دون الله تعالى، وسبب امتناعهم من بيت فيه كلب لكثرة أكله النجاسات، ولأن بعضها يسمى شيطاناً كما جاء به الحديث، والملائكة ضد الشياطين، ولقبح رائحة الكلب، والملائكة تكره الرائحة القبيحة، ولأنها منهي عن اتخاذها فعوقب متخذها بحرمانه دخول الملائكة بيته وصلاتها فيه، واستغفارها له، وتبريكها عليه وفي بيته، ودفعها أذى الشيطان.



وقال رحمه الله: وأما هؤلاء الملائكة الذين لا يدخلون بيتاً فيه كلب أو صورة فهم ملائكة يطوفون بالرحمة والتَّبريك والاستغفار، وأما الحفظة فيدخلون في كل بيت، ولا يفارقون بنى آدم في كل حال؛ لأنهم مأمورون بإحصاء أعمالهم وكتابتها.



وقال الخطابي: إنما لا تدخل الملائكة بيتاً فيه كلب أو صورة مما يحرم اقتناؤه؛ من الكلاب والصور، وأما ما ليس بحرام؛ من كلب الصيد والزرع والماشية، ومن الصورة التي تمتهن في البساط والوسادة وغيرهما - فلا يمنع دخول الملائكة ".



كذلك أيها الأخوة: مما ينبغي أن يراعيه المسلم لأجل الملائكة حسن الرائحة، في صحيح مسلم عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "مَن أكَلَ البصل والثوم والكُرات فلا يقربن مسجدنا؛ فإن الملائكة تتأذَّى مما يتأذَّى منه بنو آدم".

ويُقاس على ذلك الروائح الكريهة كالدُّخان والمسكرات وغيرها.



فينبغي للمسلم التطهر منها وتطييب الفمّ بالسواك وغيره ولاسيما عند حضور الصلوات وقراءة القرآن، حتى لا يحرم دعاء الملائكة واستغفارهم وبركة حضورهم.



هذا وأكثروا – رحمكم الله - من الصلاة والسلام على الهادي البشير والسراج المنير، فقد أمركم الله سبحانه فقال - عز وجل -: ﴿ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ﴾ [الأحزاب: 56]...



الالوكة


توقيع : nour aliman


خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة P_1617rpdra1
https://wahetaleslam.yoo7.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حميد العامري
 
 
حميد العامري

البلد : العراق
الجنس : ذكر
المساهمات : 12474
نقاط النشاط : 13090

خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة   خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة Emptyالأربعاء 4 أبريل 2018 - 7:54

شكراً لكَ 
موضوع مميز 
ومعلومات قيمة


توقيع : حميد العامري


خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة Ddd10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منصورة
نجم الاشهار

منصورة

البلد : الجزائر
الجنس : انثى
المساهمات : 20725
نقاط النشاط : 23986

خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة   خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة Emptyالأربعاء 4 أبريل 2018 - 21:40

بوركت جهودك ودمتي لنا ودام عطائك
جعله الله في موازين حسناتك وثبتك اجره
في إنتظار جديدك المميز
لكي مني اجمل تحية وتقدير


توقيع : منصورة


خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة F8oq5Vt
منتديات منصورة والجميع ترحب بالجميع
http://www.manssora.com/
خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة 10969710
خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة Ouuuso10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jassim1
 
 
jassim1

البلد : البحرين
الجنس : ذكر
المساهمات : 3132
نقاط النشاط : 3491

خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة   خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة Emptyالجمعة 6 أبريل 2018 - 16:56

جزاك الله خيرا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saad design
 
 
saad design

البلد : السعودية
الجنس : ذكر
المساهمات : 16130
نقاط النشاط : 17654

خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة   خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة Emptyالسبت 22 سبتمبر 2018 - 13:24

موضوع رائع وجميل
جزاك الله الف خير
في ميزان حسناتك يارب
بالتوفيق خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة 235873


توقيع : saad design



خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة N4hr_110
منتدى طريق التطوير يرحب بكم , www.t-altwer.yoo7.com
خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة Separa10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tox1Do
 
 
avatar

البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 3202
نقاط النشاط : 3486

خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة   خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة Emptyالأربعاء 1 مايو 2019 - 17:35

موضوع رائع
وطرح مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr.MaTriX
 
 
Mr.MaTriX

البلد : اليمن
الجنس : ذكر
المساهمات : 2775
نقاط النشاط : 2835

خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة   خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة Emptyالأربعاء 1 مايو 2019 - 19:12

الله يعيطك العافيه يارب


توقيع : Mr.MaTriX


نحن بحاجة للخلافات احيانا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لمعرفة ما يخفيه الاخرين في قلوبهم قد تجد من يجعلك في ذهول !!!!!!!!!!!!!وقد تجد من تنحني له احتراما
خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة 151190868757361



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء الجزائري
أسطورة الإشهار

علاء الجزائري

البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
المساهمات : 11353
نقاط النشاط : 13181

خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة   خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة Emptyالسبت 18 أبريل 2020 - 23:04

شكراً للموضوع الإسلامي


gg444g 



واصل التميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MaRiO X
 
 
MaRiO X

البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 10257
نقاط النشاط : 10645

خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة   خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة Emptyالسبت 2 مايو 2020 - 17:05

باقات من الشكر والتقدير لجهودكم ،،


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
malakooo
أسطورة الإشهار

malakooo

البلد : السعودية
الجنس : انثى
المساهمات : 6364
نقاط النشاط : 7406

خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة   خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة Emptyالإثنين 11 مايو 2020 - 22:39

جَزآگ اللهُ خَيرَ آلجَزآءْ..،
جَعَلَ 
يومَگ نُوراً وَسُروراً
وَجَبآلاُ مِنِ آلحَسنآتْ 
تُعآنِقُهآ بُحوراً..
جَعَلَهُا آلله في مُوآزيَنَ آعمآلَگ
دَآمَ لَنآ
عَطآئُگ..
دُمْتِ 
بــِطآعَة الله ..~
كانت هنــــــــــــ  
malakooo ـــــــــــــــأ
خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة 9-45-e11 


توقيع : malakooo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AL-SUBAIE
المديـر العــام

AL-SUBAIE

البلد : السعودية
الجنس : ذكر
المساهمات : 11259
نقاط النشاط : 12173
الأوسمة : خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة 220
خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة 1510


خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة   خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة Emptyالخميس 4 يونيو 2020 - 12:15

أشكرك على مشاركتك بقسم الاسلامي
شكرا لك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطبة مختصرة عن الإيمان بالملائكة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل الإشهار العربي :: المنتدى العام :: الأقسام العامة :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل الإشهار العربي