دليل الاشهار العربي افضل موقع عربي في الدعاية والاشهار وفهرسة المواقع والمنتديات في محركات البحث. تقنيات،تصميم،وخدمات أخرى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
    
 

 لقاء النّجمة ودار كليب على طاولة التحليل الرّياضي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Saya minatsuki
الإدارة العليا

Saya minatsuki

البلد : الكويت
الجنس : انثى
المساهمات : 17958
نقاط النشاط : 19070
الأوسمة : لقاء النّجمة ودار كليب على طاولة التحليل الرّياضي 1510


لقاء النّجمة ودار كليب على طاولة التحليل الرّياضي Empty
مُساهمةموضوع: لقاء النّجمة ودار كليب على طاولة التحليل الرّياضي   لقاء النّجمة ودار كليب على طاولة التحليل الرّياضي Emptyالثلاثاء 6 فبراير 2018 - 14:30

فترة إحماء خادعة
شخصيا وأنا أدقق في تفاصيل فترة الإحماء وخاصة عند الضرب على الشبكة، توقعت أنّ دار كليب سوف ينهي المباراة في وقت قياسي، نظرًا إلى لحماسة والضرب الساحق القوي الذي تبارى لاعبوه على توجيهه في الثلاثة الأمتار الأولى، مقارنة بالضرب الهجومي الذي كان يقوم به على الطرف الآخر لاعبو النجمة الذي لم يكن يسمع له صوتا، غير أنّ قراءتنا لم تكن في محلّها، فالثلاثة الأشواط التي استغرقتها المباراة أعطتنا صورة مخالفة كثيرا لما رأيناه خلال فترة الإحماء الهجومي.
19-19 تقلب الشوط والمباراة
رغم الأفضلية التي كان عليها دار كليب في بداية الشوط الأول التي أعطته التقدم 12-9. و16-14 إلا أنّ نتيجة التعادل 19-19 التي سجلها إرسال يوسف خالد ضارب مركز4 في صفوف النجمة بإرساله المباشر الذي فضّل مستقبلو دار كليب التفرّج عليه وهو يلامس أرضية ملعبهم، هذه النقطة المباشرة قد أدخلت لاعبي النجمة في أجواء الشوط، بل لا نبالغ إذا قلنا أنّ النجماوية ينبغي أن يدينوا لها بالفضل في كسب الشوط رغم تقدم دار كليب 22-20 بل وكسب الأشواط الثلاثة التي اكتفت بها المباراة.
النجمة يفاجئ دار كليب بعقيل
من الإيجابيات التي رجّحت كفة النجمة في المباراة مشاركة حسن عقيل بدلا من زميله علي مرهون، ربما هذه الخطوة كانت فيها من المفاجأة للجميع حتى للجهاز الفني لطائرة دار كليب، وكانت خطوة موفقة من النجمة على اعتبار أنّ علي مرهون كان في الفترة الأخيرة يعاني من اهتزاز الكرة الأولى،إذا ما وضع بعين الاعتبار أنّ حسن عقيل يتميّز باستقبال آمن ودفاع قتالي، وخيار هجومي متى ما احتجت إليه، وكان عقيل عند مستوى الثقة التي وضعها فيه مدربه الكابتن مشعل تركي.
غياب خير الله وإصابة إبراهيم
لا يمكن المرور مرور الكرام على غياب ليبرو دار كليب علي خير الله وهو مستقبل ومدافع متمكن من مركزه، وصاحب خبرة، وكل ذلك يعطي الأمان لبقية زملائه ومن قبلهم جهازه الفني، وغيابه جراء الإصابة قد عوض بزميله الشاب محمد عقيل الذي أدى ما عليه في حدود إمكاناته وخبرته البسيطة رغم أنّ المباراة كانت أكبر منه، زد على ذلك الإصابة التي تحامل عليها ضارب مركز2 في الفريق علي إبراهيم الذي يمثل ثقلا وأيّ ثقل في تركيبة العنيد،ورغم ذلك هو الآخر كان رقما صعبا في المباراة ولم يسلم جراء الإصابة من الوقوع في أخطاء هجومية أو إضاعة الإرسال.
غياب خير الله وإصابة الأنيق علي إبراهيم من دون شك قد وضعت مدرب الفريق الكابتن فؤاد في موقف لا يحسد عليه، رغم أنه حاول إعادة التوازن إلى فريقه من خلال التبديلات بالزّج بعلي حسين رغم أن الأخير لم يقدم أي إضافة، ودخول عباس مطر، وتحويل محمد يعقوب إلى مركز2، كل ذلك لم يغيّر من الأمر شيئا.
خطّتا النجمة ودار كليب
بنيت خطة النجمة على توجيه الإرسال إلى مركز1 وهو الممرالذي يعبر منه الضارب علي إبراهيم أحد الأوراق الرابحة للهجوم من مركز2 بهدف المزاحمة والربكة لوقف هجوم اللاعب أو الحد منه، وكشف توجيه الكرة من قبل صانع اللعب محمود حسن لأي مركز آخر بهدف مقابلته بحائط الصد، ووجد النجمة ضالتهم في الليبرو الشاب محمد عقبل بالضغط الجماعي عليه بالإرسال حتى اضطرّ الكابتن فؤاد مدرب العنيد إلى سحبه وتعويضه بزميله حسين عبدالله، ونجح النجماويون في مسعاهم بدرجة كبيرة، وأجبروا دار كليب في كثير من المناسبات على اللعب المفتوح التي سهلت من مأمورية حائط الصد والدفاع الخلفي، وما يستحق لفت النظر إليه هنا أنّ النجماوية كلهم وبدون أي استثناء قد وضعوا ثقتهم في الإرسال الموجّه التكتيكي بمن فيهم البرازيلي كوستا الذي تعودنا منه في المباريات إهدار الكثير من الإرسالات غير أنه في هذه المباراة لم يضيع إرسالا.
على الجانب الآخر بنى دار كليب خطّة توجيه الإرسال على الليبرو صادق هرونة وثنائي مركز4 يوسف خالد وحسن عقيل هذا الأخير الذي شارك بدلا من علي مرهون، ولم يستطع إرسال دار كليب هزّ استقبال النجمة في مجمل الأوضاع.
أسلوب لعب الفريقين
لعب الفريقان بأسلوب واقعيّ، وكان خيار معديّ الطرفين حسين الحايكي (النجمة) ومحمود حسن (دار كليب) ضاربي الأطراف لتمركز القوة الضاربة، ومع كل هذا كانت هناك مناوشات بالهجوم السريع من مركز3 في الفريقين، ولكن يبقى نصيب الأسد للأطراف.
فقد سجلت المباراة 127 طلعة هجومية من مختلف مراكز اللعب الهجوم، ويأتي مركز4 في الصدارة إذ شهد 66 طلعة هجومية 37 منها لدار كليب، و29 للنجمة.
ويأتي مركز2 في المرتبة الثانية إذ هاجم منه الفريقان قرابة 38 مرة، 23 للنجمة، و15 لدار كليب.
وجاء مركز3 في المرتبة الثالثة إذ شهد قرابة 26 طلعة هجومية سريعة، 14 منها لدار كليب، و12 للنجمة.
وجاء مركز6 في المرتبة الرابعة وتفوق فيها دار كليب 6 مرات مقبال طلعة هجومية واحدة للنجمة.
حائط الصد
تفوق حائط صد النجمة في المباراة، وتمكن من إحراز قرابة 11 نقطة مباشرة، بينما حصل صد دار كليب على 8 نقاط.
ثلاثة أشواط وخمسة وأربعون خطأ
انتهت المباراة بثلاثة أشواط نظيفة لصالح النجمة، وارتكب لاعبو الفريقين قرابة 45 خطأ، وكان لدار كليب منها نصيب الأسد، إذ وقع لاعبوه في قرابة 33 خطأ، بينما ارتكب لاعبو النجمة قرابة 13 خطأ.
ويأتي الإرسال في المرتبة الأولى، حيث أضاع دار كليب على مدار الأشواط الثلاثة قرابة 15 إرسالا، بينما أهدر النجمة قرابة 5 إرسالات.
ويأتي الهجوم الطائش في المرتبة الثانية من الأخطاء، إذ وقع دار كليب في 15 كرة هجومية طائشة، بينما سجل النجمة كرتين طائشتين فقط.
وتساوى الفريقان في عدد مرات الاستقبال الخاطئ، إذ ارتكب الطرفان 4 استقبالات خاطئة.
وهناك سوء تغطية واحد في دار كليب، بينما تساوى الفريقان في خطأ لمس الشبكة والتعدي وفي كل منهما ارتكب الطرفام خطأ واحدا.
لاعبو الفريقين في الميزان
يأتي البرازيلي كوستا ضارب مركز2 في صفوف النجمة كأكثر لاعبي الفريقين إحرازا للنقاط، إذ أعطى فريقه قرابة 21 نقطة، وارتكب 7 أخطاء.
علي إبراهيم ضارب مركز2 في صفوف دار كليب إذ أحرز قرابة 11 نقطة، وارتكب قرابة 5 أخطاء.
يوسف خالد ضارب مركز4 في صفوف النجمة حقق قرابة 9 نقاط لفريقه، وارتكب قرابة 4 أخطاء.
حسن عباس ضارب مركز3 في صفوف دار كليب أحرز بهجومه 9 نقاط، وارتكب 5 أخطاء.
محمد يعقوب ضارب مركز4 في صفوف طائرة دار كليب إذ أحرز 14 نقطة، وارتكب قرابة 13 خطأ.
أيمن عيسى أحرز بالهجوم 3 نقاط وارتكب 1 خطأ واحدا.
محمود عبدالواحد ضارب مركز4 في صفوف دار كليب أحرز قرابة 8 نقاط، وارتكب قرابة 5 نقاط.
محمود حسن معد دار كليب أحرز 2 نقطتين وراتكب 3 أخطاء.
حسن جعفر ضارب مركز3 في النجمة أحرز نقطة واحدة بالهجوم وارتكب خطأ واحدا.
حسين الجشي ضارب مركز3 في النجمة أحرز 5 نقاط هجومية وارتكب خطأ واحدا.
أحمد مشرف ضارب مركز3 في النجمة ارتكب خطأ هجوميا واحدا.
حسن عقيل ضارب مركز4 في النجمة أحرز 5 نقاط وارتكب 4 أخطاء.
حسين الحايكي معد النجمة لم يحرز أو يرتكب أيّ خطأ مباشر.
خير الله: تمنيت المشاركة ولكن..
قال الكابتن علي خير الله المدافع الحر(الليبرو) في صفوف طائرة دار كليب أنّ الآلام التي كان يشتكي منها في ظهره، والتي أجبرته على أخذ إبرة مسكنة كانت وراء عدم مشاركته زملائه في لقاء النجمة.
وكشف علي خير الله الذي حرص على متابعة اللقاء من مقاعد صالة اللعب بأنه أبدى رغبته في المشاركة، غير أنّ الجهاز الفني للفريق بقيادة الكابتن فؤاد عبدالواحد آثر إراحته حتى لا تتفاقم الآلام عليه.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منصورة
أسطورة الإشهار

منصورة

البلد : الجزائر
الجنس : انثى
المساهمات : 20484
نقاط النشاط : 23751

لقاء النّجمة ودار كليب على طاولة التحليل الرّياضي Empty
مُساهمةموضوع: رد: لقاء النّجمة ودار كليب على طاولة التحليل الرّياضي   لقاء النّجمة ودار كليب على طاولة التحليل الرّياضي Emptyالأربعاء 7 فبراير 2018 - 16:18

بارك الله فيك على الانتقاء
نترقب المزيد من جديدك الرائع
مع فائق الإحترام والتقدير


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Saya minatsuki
الإدارة العليا

Saya minatsuki

البلد : الكويت
الجنس : انثى
المساهمات : 17958
نقاط النشاط : 19070
الأوسمة : لقاء النّجمة ودار كليب على طاولة التحليل الرّياضي 1510


لقاء النّجمة ودار كليب على طاولة التحليل الرّياضي Empty
مُساهمةموضوع: رد: لقاء النّجمة ودار كليب على طاولة التحليل الرّياضي   لقاء النّجمة ودار كليب على طاولة التحليل الرّياضي Emptyالجمعة 9 فبراير 2018 - 9:30

شكرا على مرور


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منصورة
أسطورة الإشهار

منصورة

البلد : الجزائر
الجنس : انثى
المساهمات : 20484
نقاط النشاط : 23751

لقاء النّجمة ودار كليب على طاولة التحليل الرّياضي Empty
مُساهمةموضوع: رد: لقاء النّجمة ودار كليب على طاولة التحليل الرّياضي   لقاء النّجمة ودار كليب على طاولة التحليل الرّياضي Emptyالإثنين 1 أكتوبر 2018 - 22:59

إنتهت المدة
للارشيف
لقاء النّجمة ودار كليب على طاولة التحليل الرّياضي 855709702


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لقاء النّجمة ودار كليب على طاولة التحليل الرّياضي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل الإشهار العربي :: الاقسام العامة :: الأقسام العامة :: قسم المواضيع العامه :: ارشيف المواضيع العامة-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل الإشهار العربي