دليل اشهار المنتديات

أخبار الأهلي اليوم: من يحكم القلعة الحمراء.. الخطيب أم طاهر؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أخبار الأهلي اليوم: من يحكم القلعة الحمراء.. الخطيب أم طاهر؟

مُساهمة من طرف Omar.Magdy في الجمعة ديسمبر 01, 2017 12:59 am


لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.
مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.
الأهرام
من يحكم القلعة الحمراء . . الخطيب أم طاهر؟
«بيبو» يعتمد على الشعبية والتاريخ والمبادئ.. والرئيس الحالى يعتمد على تطوير الإنشاءات
يشهد النادى الأهلى اليوم أقوى وأشرس معركة انتخابية فى تاريخه، حين يكون أعضاء الجمعية العمومية على موعد مع التصويت وانتخاب مجلس إدارة جديد يحمل رقم 15 فى تاريخ القلعة الحمراء. يتنافس فى انتخابات اليوم 36 مرشحا للحصول على ثقة وتأييد الجمعية العمومية التى يجب أن تتخطى حاجز العشرة آلاف عضو ليكتمل نصابها القانونى وسط إشراف قضائى كامل. تنحصر دائرة الصراع بين قائمة محمود الخطيب أسطورة النادى وأحد رموزه التاريخيين، الذى تقدم بقائمة تضم الخطيب رئيساً والعامرى فاروق نائباً وخالد الدرندلى أمينا للصندوق، وفى العضوية فوق السن كل من خالد مرتجى ورانيا علوانى وإبراهيم الكفراوى وجوهر نبيل وطارق قنديل ومحمد الدماطي، وتحت السن كل من محمد الجارحى ومهند مجدى والدكتور محمد سراج الدين.
أما القائمة الثانية التى تقدم بها محمود طاهر فتضم كلا من مصطفى مراد نائبا للرئيس، وكامل زاهر أمين الصندوق الحالي، والأعضاء فوق السن هانى سرى الدين، وايهاب ماضى ومحمد جمال هليل ومحمد يحيى وخالد حبيب وحمدى الكنيسى ومعهم تحت السن مروان هشام وشيرين منصور وأحمد مصطفي.
وتقدم مستقلا على منصب الرئاسة محمد ثابت فضل الله، وإلهامى عجينة، وفى العضوية فوق السن خالد سليمان ونادر حمادة ومحمد حسن سعد الدين، وأحمد زكى إبراهيم وهشام فوزي وأيمن فتحى المرشدى ومنى عبدالكريم، وفى تحت السن ترشح مستقلا عمر ربيع ياسين وحسام الدين مصطفى ومحمد سعيد. ويستند الخطيب ابن الأهلى الذى شارك فى صناعة جزء كبير من تاريخ القلعة الحمراء ومجدها، فى الانتخابات إلى تاريخه الكبير فى الأهلي، الذى يمتد لقرابة نصف قرن من الزمان، نشأ خلاله وتربى وترعرع داخل الجدران الحمراء من لاعب صغير ثم تتلمذ إداريا على يد العظماء: محمد عبده صالح الوحش، وصالح سليم، وحسن حمدي، وتدرج فى جميع المناصب الإدارية بالنادي، من عضو مجلس إدارة، إلى أمين صندوق ونائب رئيس، ورئيس للمكتب التنفيذى فى الفترة الذهبية للقلعة الحمراء من 2004 إلى 2014 التى شهدت تطورا كبيرا فى البنية التحتية للنادى ونقل القلعة الحمراء الى العالمية.
ويعد الخطيب وقائمته من أبناء النادي، ويستمد قوته الحقيقية من أعضاء الجمعية العمومية بشيوخها ورموزها الكبيرة، خاصة أن قائمته تضم العامرى فاروق الذى يعد واحدا من أكفأ الشخصيات الإدارية، رغم الحرب الشديدة التى تعرض لها، ومعه خالد الدرندلى صاحب التاريخ الطويل والعريق فى القلعة الحمراء، ومعهم خالد مرتجى نجل الفريق مرتجى بجانب عضويته للجنة الأندية بالاتحاد الدولى لكرة القدم، وملف العلاقات الخارجية، ورانيا علوانى السباحة الذهبية عضوة مجلس النواب، وإبراهيم الكفراوى وطارق قنديل الخبير المصرفى المعروف، وجوهر نبيل أحد أفضل لاعبى كرة اليد فى تاريخ مصر، وهناك محمد الدماطى والجارحى رجلا الأعمال البارزان، ومعهم مهند مجدي، بجانب المدرس بالجامعة الأمريكية محمد سراج.
على الجانب الآخر، يستند محمود طاهر، الذى ترعرع داخل جدران نادى هليوبوليس، إلى بعض الإنجازات التى حققها داخل النادى فى السنوات الثلاث الماضية، بحكم الدعم الهائل سواء المادى أو المعنوى من وزارة الشباب والرياضة، وحيث استطاع تطوير بنية النادى التحتية وأجرى العديد من عمليات الصيانة. ويعتمد طاهر على تكتل رجال الأعمال واصدقائه من نادى هليوبوليس الذى يعد احد أبنائه.
المرشحان قبل يوم الحسم:الخطيب يركز على المبادئ ويطالب أعضاء الأهلى بالحضور المكثف لتحديد مستقبل النادى .. محمود طاهر يكشف عن ملفات قائمته الانتخابية
أعرب محمود الخطيب المرشح لرئاسة النادى الأهلى فى الانتخابات التى ستجرى اليوم، اعتبارا من التاسعة صباحا حتى السابعة مساء فى مقر النادى الأهلى بالجزيرة، عن أمله أن يخرج اليوم الانتخابى فى جو ديمقراطى نظيف، وأن ترفرف قيم ومبادئ النادى على الجميع وأن يسود التقدير والاحترام بين جميع المرشحين وأعضاء النادي.
وقال الخطيب لكل عضو بالجمعية العمومية: «احضر وشارك وادل بصوتك من أجل أن تحدد مستقبل ومصير الأهلي.. مشاركتك القوية ستأتى بمجلس إدارة قوى قادر على قيادة النادي».
وأضاف أن إدارة النادى فى يدها أمانة كبيرة بادارة الانتخابات بحيادية كاملة، والتسهيل على اعضاء النادى للوصول إلى الجزيرة والإدلاء باصواتهم، وألا يضيقوا على الناخبين باجراءات غير مسبوقة فى تاريخ النادى ، مثل الإستعانة بشركات أمن وإدخال الأعضاء من بوابات ضيقة جدا تعيق دخول الناس إلى لجان الإنتخابات.
وأوضح المرشح لرئاسة الأهلي: «أتمنى أن يكون الحضور كبيرا وأن يتجاوز عدد الحاضرين ثلاثين ألف عضو، فهذا أقل شيء يستحقه الأهلى الذى ينادى أعضاءه.. ويحتاجهم بشدة، وواجب على كل الأعضاء التواجد بكثافة لاختيار المجموعة التى يستحقها النادى لتتولى إدارته خلال السنوات الأربع المقبلة»، وتابع أن هدفه من خوض الانتخابات واضح وهو الحفاظ على قيم ومباديء وتاريخ الأهلى وتطويره، معترفا بان الطريق لن يكون ممهدا للوصول إلى هذا الهدف لوجود العديد من العوائق. وأشار الخطيب إلى أن اشد ما يحزنه قبل بدء عمليات التصويت اليوم، هو تورط العاملين بالنادى فى العملية الإنتخابية ومساندة طرف على حساب آخر بشكل يحدث للمرة الأولى فى تاريخ النادي، بالإضافة إلى تحيز قناة الأهلى بشكل واضح لطرف ضد آخر الأمر الذى دفعه لمقاطعتها.
وشدد على أن الأهلى بحاجة إلى تغيير جذرى لإنقاذه من المادة العاشرة فى اللائحة الخاصة، التى لم تعتمد وأعدها مجلس الإدارة الحالي، وتتيح له بيع الاسهم لاشخاص دون ان يكون للنادى اغلبية الاسهم أو الحصول على موافقة الجمعية العمومية، مؤكدا أنه يرى أن الأهلى غال جدا ولا يمكن بيعه أو شراؤه.
وأوضح محمود الخطيب أنه درس كافة بنود برنامجه الانتخابى جيدا، وسينفذ كافة الوعود التى قطعها على نفسه، مشددا على أنه لا يجوز أن يعد بشيء ولا يفى بالوعود.. وقال إن تاريخه لا يسمح بذلك و ثقة الناس فيه أهم عنده من أى شيء.
محمود طاهر يكشف عن ملفات قائمته الانتخابية
أكد محمود طاهر رئيس مجلس إدارة النادى الأهلي، والمرشح على المنصب ذاته فى الانتخابات المقرر إجراؤها اليوم، أن هناك تسعة ملفات جاهزة للتنفيذ فورًا عقب انتهاء الانتخابات، مشيرًا إلى حرصه على اختيار شخصيات متميزة قادرة على تنفيذ تلك الملفات التى ستخدم إلى حد كبير أعضاء الجمعية العمومية.
وقال إن مصطفى مراد سوف يتولى إعادة هيكلة قطاع الكرة بداية من الأكاديميات وقطاع الناشئين حتى الفريق الأول، كما سيتولى الدكتور هانى سرى الدين الملف الاقتصادى من خلال استراتيجيات استثمارية وادارة مالية وآليات محاسبية محترفة، وأضاف ان مروان هشام سوف يتولى ملف النشاط الرياضي، لضمان استمرار التفوق فى الألعاب الجماعية والرياضات الفردية.
وأوضح أن محمد يحيى سوف يتولى الملف الرابع وهو الهندسى والإنشائي، من خلال الاستغلال الأمثل لكل مساحات الجزيرة ومدينة نصر والشيخ زايد، والتصميم المبدع والعملى لفرع التجمع، بما يحقق الراحة القصوى للأعضاء، والمنظومة الرياضية المكتملة للفرق والأعضاء، فيما سيكون حمدى الكنيسى مسئولاً عن الملف الخامس وهو الإعلامى والثقافى بهدف التطوير الشامل لتلك المنظومة، بما فى ذلك قناة النادى والموقع الإلكترونى والمجلة وتويتر واساليب التواصل الإجتماعي.
وشدد طاهر على أن خالد حبيب سوف يتولى الملف السادس المتمثل فى تطوير الموارد البشرية، فيما سيقود محمد جمال هليل الملف السابع وهو الخدمى والشبابى عبر اقامة مجمع خدمات فى مقرات النادى المختلفة، وتقديم كل أنواع الخدمات الحكومية والمالية والسياحية للأعضاء، فيما سيتولى ايهاب ماضى الملف الثامن الخاص بالجوانب الطبية على ان تتفرغ شيرين منصور للمف التاسع وهو السيدات والرعاية التخصصية.
الجمهورية
36 مرشحا يتنافسون علي 12 مقعدا في مقر الجزيرة اليوم
انتخابات تاريخية في الأهلي
الخطيب يراهن علي التاريخ.. وخبراته السابقة في الادارة
يشهد النادي الأهلي اليوم أكبر جمعية عمومية في تاريخه نظرا لسخونة الأوضاع في الصراع بين قائمتين ابرزهما قائمة محمود الخطيب وعدد آخر من المستقلين حيث من المتوقع أن يكون الحضور تاريخيا في ظل التحفيز المتواصل من قبل المرشحين لأعضاء الجمعية العمومية بالحضور والتصويت في الانتخابات.
وينتظر أن تكون هذه الانتخابات هي الأقوي منذ 20 عاما تقريبا وتحديدا منذ انتخابات عام 1996 التي شهدت صراعا ساخنا بين الراحل صالح سليم وقائمته من جهة والمرحوم عبده صالح الوحش من جهة أخري وهي الانتخابات التي لا تزال معقلة في أذهان اعضاء الجمعية العمومية بعدما عاد صالح بعدها رئيسا للأهلي.
ويتنافس 35 مرشحا علي الانتخابات منهم 12 في قائمة محمود الخطيب الذي يدخل علي منصب رئيس النادي .
وتضم قائمة الخطيب العامري فاروق علي منصب نائب الرئيس وخالد الدرندلي أمينا لصندوق وللعضوية خالد مرتجي ورانيا علواني وطارق قنديل ومحمد الدماطي وإبراهيم الكفراوي . وتحت السن محمد سراج ومحمد الجارحي ومهند مجدي.
باقي المرشحين المستقلين بعيدا عن القوائم هم محمد ثابت محمد عثمان فضل الله. وإلهامي أحمد عبد اللطيف جاد عجينة علي منصب الرئاسة وخالد سليمان أبو العلا عيد. ونادر محمد محمد حمادة ومحمد حسن محمد سعد الدين. و أحمد ذكي خليل إبراهيم وهشام فوزي محمد علي. وأيمن فتحي محمد المرشدي علي منصب العضوية. كما يبرز اسم محمد جمال هليل كأحد المرشحين الاقوي والافضل لدي اعضاء الجمعية العمومية
أما المرشحون المستقلون تحت السن فهم حسام الدين مصطفي حسن محمد علي. وعمر محمد ربيع ياسين محمد. ومحمد سعيد أبو الفتح فتح الله..وسيتم ترتيب أسماء المرشحين ترتيبا أبجديا وفقا للائحة اثناء الانتخابات..
ومن المنتظر أن يكون الاقبال تاريخيا في هذه الجمعية خاصة وأن اليوم الخميس هو اجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف ما جعل البعض يتوقع أن تكون هذه الجمعية أكبر جمعية عمومية في تاريخ النادي وربما تصل إلي 40 الفا وهو بالطبع ما لا يحدث من قبل.
أبواب الانتخابات تفتح في الساعة التاسعة صباحا وتستمر حتي السابعة من مساء وبعد انتهاء التصويت يبدأ الفرز مباشرة داخل كل اللجان باشراف قضائي تمام ومن خلال مندوبين من النيابة الإدارية.
ويراهن الخطيب في علي تاريخه كلاعب كرة وعضو مجلس إدارة للنادي ثم نائيا في مجلس حسن حمدي.
المصري اليوم
لمن الرئاسة اليوم؟
يسدل الستار، اليوم، على واحدة من أشرس انتخابات النادى الأهلى، على مدار تاريخه، لاختيار مجلس الإدارة الجديد، الذى سيقود القلعة الحمراء، خلال السنوات الأربع المقبلة، والتى تقدم لها ٣٦ مرشحا على المناصب المختلفة، حيث ترشح أربعة مرشحين على منصب الرئيس هم: محمود طاهر، محمود الخطيب، محمد ثابت فضل الله، إلهامى عجينة، وعلى منصب النائب تقدم مرشحان هما مصطفى مراد فهمى، والعامرى فاروق، وتقدم لأمانة الصندوق مرشحان أيضاً هما، كامل زاهر، وخالد الدرندلى، وللعضوية فوق السن تقدم ١٩ مرشحا هم: خالد سليمان، نادر محمد، محمد حسن، أحمد ذكى، جوهر نبيل، إبراهيم الكفراوى، خالد مرتجى، محمد الدماطى، طارق قنديل، رانيا علوانى، هانى سرى الدين، محمد يحيى، محمد جمال، هشام فوزى، أيمن مرشدى، حمدى الكنيسى، خالد حبيب، إيهاب ماضى، منى عبدالكريم، وفى العضوية تحت السن تقدم ٩ مرشحين هم: محمد الجارحى، محمد سراج، مهند مجدى، شيرين منصور، حسام الدين مصطفى، عمر ربيع ياسين، محمد سعيد أبوالفتح، مروان هشام، أحمد مصطفى.
وتكمن شراسة المنافسة فى سابق خبرة معظم الأسماء المرشحة، سواء فى مجلس الإدارة الحالى، أو فى مجالس الإدارات التى تعاقبت على الأهلى، أو لخبرة البعض الآخر فى إدارة بعض أعماله الخاصة.
واتخذت مديرية أمن القاهرة إجراءات أمنية مشددة خلال الساعات القليلة الماضية، لتأمين العملية الانتخابية، من خلال تمشيط المنطقة المحيطة، بملعب التتش بالجزيرة، المقر الانتخابى، لضمان عدم حدوث أى شىء قد يفسد الأجواء الانتخابية، فيما رفعت إدارة مرور القاهرة حالة الطوارئ لضح السيولة فى منطقة الجبلاية، للتيسير على الناخبين أثناء عملية التصويت.
وأعلن شيرين شمس، المدير التنفيذى للنادى الأهلى، عن أن من يحق لهم التصويت والانتخاب ١٣٨.٧٥٥ عضوا سيدلون بأصواتهم داخل ١٢٦ لجنة، والذين سددوا اشتراك ٢٠١٧ قبل يوم ١٦ من الشهر الجارى، وفقاً للوائح والقوانين، وستبدأ عملية الإدلاء بالأصوات، عند التاسعة صباحاً وحتى السابعة مساءً، على أن يتم بعدها اجتماع الجمعية العمومية لمناقشة الموازنة وباقى جدول أعمال الجمعية العمومية، وتبدأ اللجنة المشرفة على الانتخابات فتح الصناديق وفرز الأصوات لإعلان النتيجة فور الانتهاء من الفرز.
وانتهت إدارة النادى من وضع سياج أمام الخيمة الانتخابية، ليتواجد به المرشحون وفرق الدعاية قبل الدخول للتصويت، حيث ممنوع تواجد دعاية انتخابية داخل الخيمة واللجان.
وأعلنت إدارة النادى أنه سيتم تدوين أسماء المرشحين، فى بطاقات الانتخاب فى أماكن مغلقة، تم تجهيزها وتم وضع ستائر عليها لضمان سرية ملء البيانات وبعد ذلك وضعها فى الصندوق الزجاجى.
وسيحصل كل ناخب على رقمه فى اللجنة الانتخابية، بواقع رقم العضوية ليتمكن من دخول الخيمة التى تم تجهيزها.
وانتهت الإدارة من تجهيز الخيمة الانتخابية، بأجهزة تكييف لتفادى حدوث أى اختناقات داخل الخيمة الانتخابية، وللتيسير على الأعضاء، خصوصاً كبار السن.
من جانبه قال شيرين شمس، فى المؤتمر الصحفى، الذى عقده أمس، إنه عقد فى الفترة الماضية اجتماعين مع جميع المرشحين للانتخابات شهدا الاتفاق على كافة الأمور التنظيمية الخاصة بالعملية الانتخابية.
وأضاف شمس أن الاجتماعات الماضية تم خلالها الاتفاق على كل الأمور التنظيمية المتعلقة بالعملية الانتخابية، لافتا إلى أن المرشحين فى الانتخابات حضروا الاجتماعين فى حضور الهيئة القضائية المشرفة على الانتخابات.
وأوضح المدير التنفيذى للأهلى: «العملية الانتخابية تكون صحيحة بحضور ١٠ آلاف عضو وحال اكتمال النصاب بعد غلق التصويت سيبدأ الفرز مباشرة».
وأكمل شمس: «تم تخصيص مكتب صغير خارج خيمة التصويت سيتواجد به ٣ موظفين لمساعدة أى عضو لا يعرف مكان لجنته أو رقمه، كما أنه لن يسمح بالتسجيل لأى عضو إلا ببطاقة العضوية والبطاقة الشخصية أو جواز السفر».
وأشار المدير التنفيذى للأهلى إلى أنه سيكون هناك حافلات أمام مقر مدينة نصر وفرع الشيخ زايد كل نصف ساعة لنقل الأعضاء إلى مقر الجزيرة للتصويت فى الانتخابات.
إجراءات خاصة للتغطية الإعلامية
أعلنت إدارة النادى الأهلى موافقتها على إصدار تصاريح خاصة، للصحفيين والمصورين، غير حاملى، الكارنيهات الإعلامية للنادى الأهلى.
وأوضح شيرين شمس، مدير عام النادى الأهلى، أن «الإعلاميين والمصورين غير حاملى بطاقة الأهلى الإعلامية والراغبين فى تغطية الانتخابات عليهم إحضار خطابات رسمية من مؤسساتهم الصحفية واعتمادها من الدكتور ياسر أيوب، مدير قطاع الإعلام، للسماح لهم بدخول النادى».
وأكد شمس: «الصحفيون والمصورون سيكون مسموحا لهم بدخول النادى فقط ومن خلال بوابة النادى المواجهة لمستشفى المعلمين، لكن لن يحق لهم دخول خيمة الانتخابات سواء فى فترتى التصويت أو الفرز».
وأشار المدير التنفيذى: «غير مسموح للقنوات الفضائية بدخول النادى، علما بأن قناة الأهلى هى الوحيدة المسموح لها بتغطية الانتخابات، وعلى أى قناة ترغب فى الحصول على الإرسال عليها التفاوض مع قناة الأهلى».
وأتم: «سيتم مد جميع الصحفيين والمصورين بكافة الأخبار والصور من خلال المركز الإعلامى للنادى، كما سيتم نقل تفاصيل ما يحدث داخل الخيمة من خلال قناة الأهلى عبر شاشات كبيرة سيتم وضعها داخل النادى».
النيابة الإدارية ترفض وجود ١٠ مناديب لكل مرشح داخل الخيمة
رفضت النيابة الإدارية، التى ستقوم بالإشراف على العملية الانتخابية، حضور ١٠ مناديب عن كل مرشح، داخل الخيمة الانتخابية.
كان بعض المرشحين طلبوا حضور ١٠ مناديب لعملية الفرز فى الانتخابات، لكن النيابة الإدارية رفضت الأمر، حيث لم يكن ممكنا لصعوبته بسبب عملية الازدحام، حتى تم الاتفاق فى حضور الهيئة القضائية على أن يكون لكل مرشح مندوبان فى عملية التصويت و٥ مناديب فى عملية الفرز.
وستتم عملية التصويت تحت إشراف القضاة وفى حضور موظفى النيابة الإدارية، بعدما رفض بعض المرشحين تواجد موظفى النادى لتسجيل بيانات الأعضاء المصوتين.
يذكر أنه تم تغيير صناديق التصويت فى الانتخابات بناء على طلب بعض المرشحين، رغم أن الصناديق التى كان قد انتدبها النادى تم استخدامها فى انتخابات بعض الأندية مثل الصيد والجزيرة.
منع وضع الصور وملصقات المرشحين داخل مقر الجزيرة
أصدرت إدارة النادى الأهلى تعليمات لكافة المرشحين، ومندوبيهم بعدم وضع أى صور أو ملصقات دعاية داخل النادى.
وشددت إدارة النادى على أنها ستتخذ إجراءات مشددة تجاه أى مرشح أو مندوب سيخالف التعليمات وأى تجاوز داخل خيمة الانتخابات.
وقامت إدارة النادى بالتنبيه على عمال الأمن الموجودين، بمقر الجزيرة، بعدم السماح لمندوبى المرشحين، بلصق تلك اللافتات والصور داخل المقر.
البدرى يقبل اعتذار «صالح».. ويرفض رحيل «الشيخ»
قام سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، بتصفية الأجواء بين حسام البدرى المدير الفنى للفريق، وصالح جمعة، صانع الألعاب، بسبب الغضب الذى انتاب المدير الفنى تجاه اللاعب خلال الأيام الماضية، لعدم التزامه فى التدريبات، وهو ما جعله خارج حسابات الجهاز الفنى على مدار المباريات الماضية. واعتذر «جمعة» لـ«حسام البدرى»، خلال الساعات الماضية، وطالبه بالعفو عنه وفتح صفحة جديدة، وهو ما تقبله حسام البدرى، ولكنه اشترط الالتزام والجدية فى التدريبات شريطة العودة للمشاركة مع الفريق، لتنتهى أزمة صالح جمعة مع الجهاز الفنى.
فيما قام حسام البدرى باحتواء غضب اللاعبين الذين لا يشاركون بصفة أساسية مع الفريق، على رأسهم إسلام محارب، وعمرو بركات، وعبد الله الشامى، وعماد متعب، وأحمد عادل عبد المنعم، وطالبهم بالصبر وعدم التذمر، ولاسيما أن الفترة المقبلة تحتاج لتكاتف جهود الجميع، لافتاً إلى أن مشوار الدورى لايزال طويلاً، وأيضاً بطولة كأس مصر، حيث يسعى الجهاز الفنى للحفاظ على الثنائية المحلية للموسم الثانى على التوالى، كما رفض المدير الفنى العروض الشفهية التى تلقاها أحمد الشيخ من أحد الأندية فى الدورى السويسرى، وأكد للاعب أنه من العناصر الهامة بالنسبة له، وهو ما جعله يتمسك بعودته مرة أخرى للموسم الحالى من صفوف مصر المقاصة، وذلك بعدما انتاب اللاعب حالة من الاستياء بسبب عدم المشاركة بشكل أساسى.
فيما قرر الجهاز الفنى مواصلة الاعتماد على محمد الشناوى فى حراسة المرمى، بعدما تخطى اللاعب كل الاختبارات التى تعرض لها، منذ أن شارك فى المباريات أساسياً، وحافظ على نظافة شباكه للمباراة الرابعة على التوالى، وذلك بعدما طلب شريف إكرامى بشكل غير لائق العودة مرة أخرى للتشكيل الأساسى، فضلاً عن افتعاله أزمة قبل مواجهة الداخلية، بسبب رفضه الجلوس احتياطياً على مقاعد البدلاء. وفى الشأن ذاته، تلقى محمد الشناوى، حارس المرمى، مكالمة هاتفية من أحمد ناجى، مدرب حراس مرمى المنتخب الوطنى، أشاد فيها بمستوى اللاعب خلال المباريات، ووعده بضمه لمعسكر المنتخب المقبل حال استمراره على حالة التألق.
بينما سادت حالة من الارتياح لدى الجهاز الفنى عقب الفوز على المصرى بثنائية نظيفة فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء أمس الأول «الثلاثاء» على أرض ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية ضمن مباريات الجولة الحادية عشرة لبطولة الدورى، وارتفاع رصيد الفريق إلى النقطة الـ ١٩ محتلاً المركز الثالث، ولايزال متبقيا له ٤ مباريات مؤجلة. وقال حسام البدرى إن الفوز على المصرى له أهمية خاصة، لأنه واجه فريقا قويا وقدم أداءً مميزًا من بداية الدورى، لافتاً إلى أنه كان من الممكن أن تزيد حصيلة الأهداف لولا رعونة لاعبيه فى بعض الأحيان، وأوضح أن فريقه كان الأفضل من الناحية التنظيمية فى الشوط الثانى، كما أشاد المدير الفنى بالأداء الذى ظهر عليه أيمن أشرف فى مركز الدفاع، قائلاً إنه بمثابة مفاجأة جيدة للجهاز الفنى، لأنه يمتلك إمكانيات فنية وبدنية عالية.
الأخبار
طاهر والخطيب وجهاً لوجه.. في «نزال» تكسير العظام علي »الحزام الأحمر«
• اليوم.. الكرة في ملعب الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد للأهلى
اليوم.. الأهلي ينتخب.. ورصاصة الرحمة تنطلق
في التاسعة صباح اليوم تبدأ معركة الأهلي الانتخابية في مقره الرئيسي بالجزيرة.. عشرات الآلاف من أعضاء الجمعية العمومية يتوجهون بشغف ولهفة إلي صناديق التصويت لاختيار الرئيس رقم ١٥ في تاريخ القلعة الحمراء ليسدل الستار علي أشرس حملة انتخابية في مسيرة النادي الممتدة باطلاق الرصاصة الأخيرة في معركة القرن التي احتشد لها المجتمع المصري بالمشاركة المباشرة أو المتابعة اللصيقة أو الأماني الجامحة لتتويج الرئيس الجديد علي كرسي العرش.. هذه الرصاصة الأخيرة هي رصاصة الرحمة والتخلص من المعاناة وسهر الليالي واحتراق الأعصاب.
اليوم.. الأهلي ينتخب.. ورصاصة الرحمة تنطلق.. ويقف الكبيران محمود طاهر ومحمود الخطيب وجها لوجه في »نزال» تكسير العظام علي الحزام »الأحمر» لون وروح وطعم الفانلة الحمراء التي اعتادت منازلة المنافسين والخصوم بضراوة وشراسة فإذا بها تنازل نفسها أيضا بضراوة وشراسة.. وسط حالة غير مسبوقة من الضبابية في التوقعات والتخمينات.. فلا أحد مهما تراكمت خبراته وعاش حياته في »المطابخ» الانتخابية يستطيع أن يحدد لمن تذهب أصوات الأهلاوية الذين لا يملكون إلا طرح التساؤلات.. الفوز لمن؟.. الجمعية العمومية لمن؟.. الدولة مع من؟.. الإعلام مع من؟.. الشارع مع من؟.. حكماء النادي مع من؟.. الشباب مع من؟.. المرأة مع من؟.. عشاق المايسترو مع من؟.. الموظفون مع من؟.. قطاعات الألعاب مع من؟.. نجوم الكرة مع من؟.. وأخيرا يتساءلون: الله سبحانه وتعالي مع من؟.. هو سؤال أخير ووحيد قابل للاجابة أن الله مع أصحاب النوايا الطيبة الذين أفلتوا بأعجوبة من شظايا قنابل الخداع والكذب والتضليل والخيانة.. وهي الخطايا التقليدية المعتادة في بيئة الانتخابات التي دائما تعترف بذنوبها ولا تكفر عنها ولا تتوب لأن المناصب الكبيرة تعمي القلوب فتعمي الأعين.
المرشحون
يقف خلف محمود طاهر قائمة تضم: مصطفي مراد فهمي علي منصب نائب الرئيس وكامل زاهر علي منصب أمين الصندوق.. والعضوية: حمدي الكنيسي وهاني سر الدين وإيهاب ماضي ومحمد يحيي عيسي وخالد حبيب ومحمد جمال هليل.. والعضوية تحت السن شيرين منصور ومروان هشام فؤاد وأحمد مصطفي.. ويقف خلف محمود الخطيب قائمة تضم: العامري فاروق علي منصب نائب الرئيس.. وخالد الدرندلي علي منصب أمين الصندوق.. والعضوية: خالد مرتجي ورانيا علواني وإبراهيم الكفراوي وجوهر نبيل وطارق قنديل ومحمد الدماطي.. والعضوية تحت السن: محمد الجارحي ومحمد سراج الدين ومهند مجدي.. وخارج القائمتين تضم مجموعة المرشحين المستقلين كلا من: محمد ثابت فضل الله والهامي أحمد عبداللطيف عجينة علي منصب الرئاسة.. وللعضوية: مني عبدالكريم وخالد سليمان ونادر محمد حمادة ومحمد حسن سعد الدين وأحمد زكي خليل وهشام فوزي وأيمن فتحي.. وللعضوية تحت السن: حسام الدين مصطفي وعمر ربيع ياسين ومحمد سعيد أبوالفتح .
هذه الأسماء لها مساحة من التأثير الجماعي علي موقف القائمتين التنافسي.. ومنهم من يلعب فرديا ومنهم من يخلط بين الفردي والجماعي ومنهم من يلتزم بالأداء الجماعي.. وكثير منهم له تأثير مباشر وقوي لخدمة نفسه وزملائه ويعتمد علي حضوره التراكمي علي مدار سنوات ومنهم من هو جديد يتحسس طريقه.. ومنهم من يثق في رسوخ أقدامه علي أرض الجمعية العمومية ومنهم من ينتظر مساعدة قائمته ومنهم من يري أنه في حاجة إلي مفاجأة أو حتي معجزة.
قواعد وظواهر جديدة:
وتجري الانتخابات باللائحة الاسترشادية بعد معارك صغيرة كانت رغم صغرها متوترة وساخنة بين قانون للجميع وتقليد أهلاوي خاص يمنح الأهلي شخصيته التاريخية.. وهي أبرز القواعد الجديدة في انتخابات نادي القرن.. نضيف إليها مظاهر وظواهر أيضا جديدة في اتساع وضراوة الحملة الانتخابية واتساع نطاق الانفاق المالي حتي لو حاول المرشحون إنكار ذلك.. واتساع التراشق اللفظي والكلمات المحظورة تحت الحزام حتي قال أحدهم إن هذه الانتخابات انجبت المساويء من رحم المباديء.. واتساع المناورة والتصيد والملاحقة بين الأطراف.. واتساع مساحات التغطية الإعلامية التي كانت الشاشة الكبيرة المعروض عليها هذا الفيلم الأكشن الكبير ذو الانتاج الضخم الذي يزاحم فيه علي البطولة فنانون وسياسيون وشخصيات عامة ورجال أعمال.. واتساع دائرة اهتمام المجتمع حتي تحولت منصات التواصل الاجتماعي إلي مدرجات تشاهد أطول مباراة في التاريخ يستعصي فيها الفوز والهزيمة.. هجوم متبادل ينكسر بدقاعات حصينة من انجازات ونجاح محمود طاهر ونجومية وبريق محمود الخطيب.
دفتر أحوال الجمعية
ودفتر أحوال الجمعية العمومية يبدو هذه المرة غامضا إلا من بعض الحقائق العابرة التي اتفقت عليها الأغلبية ربما بسريان عدوي ترديدها وهي أن كثافة الاقبال قبل بدء التصويت سوف تعطي مؤشرات مهمة لها مصداقية عن النتائج المتوقعة.. فمثلا أنصار الخطيب يعتقدون ان كثافة الاقبال تعطي مؤشرا لتفوق مرشحهم المفضل لان هذا معناه أن العضو الذي لم يهتم من قبل بالمشاركة سوف يهتم هذه المرة تلبية لنداء حملة الخطيب.. وأنصار طاهر يقولون ولماذا لا ينزل نفس العضو ليحافظ علي مكتسبات الاهلي في الانشاءات والاقتصاد واستقرار مسيرة الكرة.. كل طرف له منطقه ولا يبقي إلا عقل العضو الذي هو من المفترض متميز بخاصية القدرة علي التفكير ثم اتخاذ القرار.. وكما اشرنا من قبل هناك من استقرار وتحمس ولا مجال لتعديل موقفه وهناك من يعيش حتي الساعة الأخيرة في حالة تردد ويغني همسا في قرارة نفسه مع الفنانة الراحلة صباح الاتنين حلوين محتارة اشيل مين جوه عيوني.
انتخب الأهلي
ويذهب خيال الأهلاوية إلي ما بعد رصاصة الرحمة بين طاهر والخطيب.. فيتساءلون: هل يفوز أحدهما وتنجح قائمة منافسه؟
هل تفوز قائمة بدون رئيسها؟ أو يفوز رئيس بدون قائمته؟ هل يقود الرئيس قائمة مختلطة؟ هل تقضي هذه المنافسة إلي نجاح قائمة كاملة برئيسها؟ وعلي هامش هذه الاسئلة يستفر آخرون عما لو كانت التأثيرات الخارجية من إعلام ودعاية وتآمر ومناورة »ولي ذراع»، الحقائق قادرة علي مساعدة مرشح دون آخر؟
إلا أن الأهلاوي المخلص فلا يري إلا ناديه.. صحيح يختار أسماء لكن يظل انتماؤه الأول للأهلي هو الدافع للاختيار.. لا يكره هذا ولا يحب ذاك.. وانما يحب الاهلي فقط وشعاره »انزل وانتخب الأهلي».. وهو مستعد للتطوع بوقته وجهده للانتقال من محافظة بعيدة إلي القاهرة علي نفقته دون المشاركة في عروض التنقل المغرية التي وفرها المرشحون لضمان المزيد والمزيد من الحشد.. ولان الانتخابات اليوم- بعيدا عن الملاعب- هي الحدث الأكبر في عام ٢٠١٧ فإن لتأمينها ترتيبات واجراءات خاصة واستثنائية فالدولة تستشعر حجم الاهتمام بها وحدة المنافسة فيها فكانت حريصة عن خلال وزارة الداخلية علي تأمين النادي والشوارع والمناطق المحيطة به بأعداد كبيرة من قوات الشرطة لضمان عدم الخروج من النص.. وحريصة من خلال وزارة الشباب والرياضة علي ضمان النزاهة وسلامة اجراءات التصويت ونتائجه باسناد الاشراف الإداري لمديرية امن الغربية وليست مديرية أمن القاهرة التابع لها الاهلي.. علاوة علي أن مجلس الإدارة الحالي سوف يكون حريصا علي تسهيل حركة الاعضاء داخل الجدران لمنع القيل.. والقال وللتسهيل علي الناخبين.. وأخيراً يحرص الاهلاوية جميعهم بجميع توجهاتهم الانتخابية علي إظهار ناديهم كالعادة بمظهر التحضر لتكون المباديء اسما علي مسمي وشعارا حقيقيا لا مجال للتشكيك فيه.




التوقيع
avatar
Omar.Magdy
المراقب العام


البلد : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1609
نقاط النشاط : 2088

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبار الأهلي اليوم: من يحكم القلعة الحمراء.. الخطيب أم طاهر؟

مُساهمة من طرف منصورة في الجمعة ديسمبر 01, 2017 1:15 am


بوركت جهودك المميزة
اخي Omar.Magdy
وجزآك الله خيراعلى نقل الخبر
دمت بحفظ الله ورعايته




avatar
منصورة
مراقب الاقسام


البلد : الجزائر
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 5706
نقاط النشاط : 6075

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

سجل دخولك لتستطيع الرد بالموضوع

لابد تكون لديك عضوية لتستطيع الرد سجل الان

سجل معنا الان

انضم الينا بمنتدي الابداع العربي فعملية التسجيل سهله جدا ؟


تسجيل عضوية جديدة

سجل دخولك

لديك عضوية هنا ؟ سجل دخولك من هنا .


سجل دخولك

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى