دليل اشهار المنتديات

لقشور الفواكه فوائد أيضاً!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لقشور الفواكه فوائد أيضاً!

مُساهمة من طرف منصورة في الإثنين أكتوبر 09, 2017 10:49 pm



 لقشور الفواكه فوائد أيضاً!
رمي  قشور الفواكه أصبح عادة شائعة، مع أنها (القشور) تحتوي على عناصر غذائية مهمة للغايةتفوق تلك التي نجدها في لب هذه الفواكه، وتلعب هذه العناصر دوراً جوهرياًفي الحماية
من الكثير من الأمراض الخطيرة مثل الأمراض القلبية الوعائية،والأورام الخبيثة، والبدانة وغيرها. ولا غرابة في أن قدماء المصريينوالرومان واليونان ربطوا الفواكه وبخاصة قشورها بالصحة والجمال وبقدرتهاالعجيبة على تحقيق الشفاء من علل كثيرة. أما الفواكه قشور الفواكه فهي:
- قشر الرمان، وفيه مركبات مضادة للأكسدة مثل الفينولات والفلافونيدات،والبروأنيتوسيانيدات، وتفوق نسبة هذه المركبات في القشرة أضعاف أضعاف مايتوافر منها في الثمرة الداخلية، فمثلاً تبلغ كمية الفينولات في لب الرمان25 ميلغراماً، أما كميتها في القشرة فتبلغ أكثر من 250 ميلغراماً.
- قشر التفاح، وتكمن أهميته في احتوائه على مكونات عدة في غاية الأهميةللصحة مثل الكيرسيتين، والتريتيرتريبونوييد، وهذا الأخير يوجد بغزارة فيالتفاح الأحمر. وأشارت دراسة الى أنه يمنع نشوء الخلايا السرطانية ويساعدفي القضاء عليها، خصوصاً خلايا سرطانات الكبد والقولون والثدي. وتفيدأبحاث أخرى بأن قشر التفاح يعمل على خفض نسبة الشحوم في الدم ويقي منالتعرض لتصلب الشرايين.
- قشر البرتقال، ويحتوي على مركبات دي ليمونين التي كشفت الأبحاث أنهانافعة في خفض مستوى الكوليسترول في الدم، وفي الحماية من التأثيرات الضارةللأشعة فوق البنفسجية. وقشر البرتقال غني من الداخل بألياف البكتينوالفيتامين سي، وفائدته معروفة في الوقاية من السرطان، خصوصاً سرطانالبروستاتة والثدي.
- قشر الليمون، ويساعد في الوقاية من سرطان الجلد بنسبة 30 في المئة. كمايفيد في منع تكون الحصيات الكلوية نظراً الى غناه بحامض السيتريك ومعدنالبوتاسيوم
- قشر الموز، وفيه مادة السيروتونين التي تعتبر أحد أهم المركبات الموجودةفي المخ التي تساهم في تهدئة الأعصاب وتحسين المزاج. كما يحتوي قشر الموزعلى مركب اللوتيئين المهم جداً لحماية العين. وغني عن التعريف أن ثمرةالموز تملك فوائد جمة لاحتوائها على عناصر فعالة تعمل على بناء الأنسجة.
- قشر العنب، وفيه مكونات عدة من أهمها مركبات ريزفيراترول، إذ أجريتدراسات كثيرة عليها أكدت أنها تملك خواص مثبطة لنمو الخلايا السرطانية،خصوصاً سرطان البروستاتة.
- قشر البطيخ، وحوله تذكر دراسة صينية أنه نافع في علاج خمسة أمراض هي:التهاب الدم، ومرض ارتفاع الضغط الشرياني، وانحباس البول، والإمساكوالاستسقاء.




avatar
منصورة
شخصيات هامة


البلد : الجزائر
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 4702
نقاط النشاط : 4944

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لقشور الفواكه فوائد أيضاً!

مُساهمة من طرف ابداع داتا في الجمعة أكتوبر 13, 2017 1:05 am


موضع جميل بالتوفيق 




التوقيع
avatar
ابداع داتا
الاشراف علي فريق الابداع


البلد : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1103
نقاط النشاط : 1397

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

سجل دخولك لتستطيع الرد بالموضوع

لابد تكون لديك عضوية لتستطيع الرد سجل الان

سجل معنا الان

انضم الينا بمنتدي الابداع العربي فعملية التسجيل سهله جدا ؟


تسجيل عضوية جديدة

سجل دخولك

لديك عضوية هنا ؟ سجل دخولك من هنا .


سجل دخولك

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى