دليل الاشهار العربي افضل موقع عربي في الدعاية والاشهار وفهرسة المواقع والمنتديات في محركات البحث. تقنيات،تصميم،وخدمات أخرى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
 

 تذكر قبل أن تعصي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Spartakos
 
 
Spartakos

البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 650
نقاط النشاط : 1496

تذكر قبل أن تعصي Empty
مُساهمةموضوع: تذكر قبل أن تعصي   تذكر قبل أن تعصي Emptyالأربعاء 4 يناير 2017 - 0:44

ذكر -أخي-: واسأل نفسك قبل أن تقدم على المعاصي: أنت مَنَ تعصي؟

تذكر ذلك وأجب نفسك قبل المعصية: أنك مَنَ تعصي؟

إنك تعصي الله الذي خلقك، والذي إليه معادك، تعصي الذي رزقك ومنحك العقل والقوة والحركة، تعصي من بيده ملكوت السموات والأرض، إنك تعصي الله القوي الجبار -سبحانه- الذي إذا قال لشيء كن فيكون، إنك تعصي الله الذي خُلِقتَ لعبادة وحده، وأُمِرتَ بطاعته واجتناب نواهيه!.

فيا مَن تعصي الله: أين الخوف من الله -عز وجل-؟

تذكر قبل أن تعمل المعاصي: ساعة موتك، وخروج روحك، وندمك على ما كان منك، ولا ينفع يومئذٍ الندم ولا الاعتذار: (فَإِن يَصْبِرُوا فَالنَّارُ مَثْوًى لَّهُمْ وَإِن يَسْتَعْتِبُوا فَمَا هُم مِّنَ الْمُعْتَبِينَ) [فصلت : 24].

تذكر تلك الحظة العصيبة، وتفكر وتخيل، واسأل نفسك قبل أن تعمل المعصية: كيف لو أن الموت هجم عليك في لحظة عملك لهذه المعصية، كيف لو أن آخر أنفاسك وحركاتك تكون على هذه المعصية؟ فتكون هي الخاتمة لأعمالك.

تذكر -يا عبد الله-: وتفكر قبل أن تقدم على المعصية القبر وعذابه، وضيقه وظلمته، وديدانه وهوامه.

تفكر -أخي-: وتخيل ذلك قبل أن تعصي يوم يحملك أهلك وأولادك إلى تلك الحفرة، ويضعوك في ذلك اللحد الضيق، ثم يتركوك في ذلك المكان وحيداً لا قريب ولا صديق، لا يبقى معك إلا ما قدمت من عمل، فإن كان خيراً فخيراً إن شاء الله، وإن كان شراً فيا حسرتاه ويا ندامتاه، فيا حسرةَ وندامةَ العصاة المفرطين حينها، فيا حسرة العاصي وندامته يوم يموت على عصيانه، يا حسرته يوم يرى مقعده، يا حسرته يوم يأخذ كتابه بشماله، ويرى غيره يأخذ كتابه بيمينه، يا حسرته يوم يُساقُ مع المجرمين إلى النار، ويرى المؤمنين يساقون إلى الجنة، فوالله ليتحسر ويتحسر على ما فرط، يتحسر على كل صلاة أضاعها، يتحسر على كل يوم لم يصمه، يتحسر على كل زكاة منعها، يتحسر على كل ساعة أضاعها لم يذكر الله فيها، يتحسر على كل وقتٍ أضاعه في اللهو والتفريط.

وتذكر -يا عبد الله-: قبل أن تُقدِم على المعصية ذلك اليوم الفضيع بأهواله وفضائعه، تذكر ذلك اليوم الذي يشيب من هوله الطفل الصغير، ذلك اليوم الذي يشهده جميع الخلائق، إنه يوم القيامة.

تذكر -يا عبد الله-: هذا اليوم قبل أن تعمل المعصية! تذكر أنه فيه يحشر الناس حفاة عراة غرلا، قال صلى الله عليه وسلم: "يحشر الناس يوم القيامة حفاة عُراة غُرلا" قالت عائشة: يا رسول الله! الرجال والنساء جميعاً ينظر بعضهم إلى بعض؟ قال صلى الله عليه وسلم: "يا عائشة! الأمر أشد من أن ينظر بعضهم إلى بعض".

أي في ذلك الوقت الأمر أشد وأعظم من أن ينظر أحدهم لعورة الآخر، لما يرونه من الشدائد والأهوال.

وتذكر -يا عبد الله-: أنه في هذا اليوم ستجد كتاباً يُسطِرُ كل أعمالك وأقوالك، ويقول المجرمون حينها: (يَا وَيْلَتَنَا مَالِ هَذَا الْكِتَابِ لَا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلَا كَبِيرَةً إِلَّا أَحْصَاهَا وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِرًا وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا) [الكهف: 49].

وتذكر حين يقال لك: (اقْرَأْ كَتَابَكَ كَفَى بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ حَسِيبًا) [الإسراء: 14].

تذكر أنه في هذا اليوم ستشهد أعضاء العصاة عليهم قال سبحانه: (وَيَوْمَ يُحْشَرُ أَعْدَاء اللَّهِ إِلَى النَّارِ فَهُمْ يُوزَعُونَ * حَتَّى إِذَا مَا جَاؤُوهَا شَهِدَ عَلَيْهِمْ سَمْعُهُمْ وَأَبْصَارُهُمْ وَجُلُودُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ * وَقَالُوا لِجُلُودِهِمْ لِمَ شَهِدتُّمْ عَلَيْنَا قَالُوا أَنطَقَنَا اللَّهُ الَّذِي أَنطَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ خَلَقَكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ).[فصلت: 19-21]

وتذكر أن الأرض ستتحدث وتشهد بما عمل كل عبدٍ على ظهرها، فتقول: عمل فلان يوم كذا عليَّ كذا وكذا، قال تعالى: (إِذَا زُلْزِلَتِ الأَرْضُ زِلْزَالَهَا * وَأَخْرَجَتِ الأَرْضُ أَثْقَالَهَا * وَقَالَ الإِنسَانُ مَا لَهَا * يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا * بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَى لَهَا) [الزلزلة:1-5].

وتذكر أنه في هذا اليوم يتمنى الكافر أن يكون ترابا: (وَيَقُولُ الْكَافِرُ يَا لَيْتَنِي كُنتُ تُرَابًا) [النبأ: 40].

تذكر -أخي- قبل أن تقدم على المعصية أنك في هذا اليوم سينادى باسمك: يا فلان ابن فلان تقدم للعرض على ربك، وستقف بين يدي الله -تعالى- ليس بينك وبينه حجاب أو ترجمان.

وتذكر قبل عمل المعصية: النار، وأن حرها شديد، وقعرها بعيد، وأن طعام أهلها الزقوم، وشرابهم الصديد، وأن أهونهم عذاباً من له نعلان من نار يغلي منهما دماغه، وأنهم في النار خالدين مخلدين، لا هم ميتون ولا هم خارجون منها: (وَالَّذِينَ كَفَرُوا لَهُمْ نَارُ جَهَنَّمَ لَا يُقْضَى عَلَيْهِمْ فَيَمُوتُوا وَلَا يُخَفَّفُ عَنْهُم مِّنْ عَذَابِهَا كَذَلِكَ نَجْزِي كُلَّ كَفُورٍ * وَهُمْ يَصْطَرِخُونَ فِيهَا رَبَّنَا أَخْرِجْنَا نَعْمَلْ صَالِحًا غَيْرَ الَّذِي كُنَّا نَعْمَلُ أَوَلَمْ نُعَمِّرْكُم مَّا يَتَذَكَّرُ فِيهِ مَن تَذَكَّرَ وَجَاءكُمُ النَّذِيرُ فَذُوقُوا فَمَا لِلظَّالِمِينَ مِن نَّصِيرٍ)[فاطر : 36-37].

فتذكر ذلك، وتذكر أن جسمك لا يطيق ذلك.

وتذكر -أخي-: قبل أن تعصي وتتكبر تذكر أصلك وضعفك، قال تعالى: (فَإِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن تُرَابٍ) التراب هذا هو أصلك أخي: (ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ) كنت يوما من الأيام نطفة لو وقعت على الثياب لغسلت، نطفة لم تكن شيئاً مذكورا: (ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ) قطرة دم ما أضعفك متعلقة في الرحم: (ثُمَّ مِن مُّضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ) [الحـج: 5] مضغة لا لها يد ولا قدم، ولا عين ولا أذن، ولا لسان، ولا تملك شيئاً من القوة: (ثُمَّ سَوَّاهُ وَنَفَخَ فِيهِ مِن رُّوحِهِ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ) [السجدة: 9].

ما أضعفك -أيها الإنسان-: ثم تسعة أشهر في هذا الرحم، في ظلمات ثلاث، ثم خرجت من بطن أمك طفلاً لا تعلم شيئا: (وَاللّهُ أَخْرَجَكُم مِّن بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ لاَ تَعْلَمُونَ شَيْئًا) [النحل: 78].

فهل علمت –أخي-: ما هو أصلك حتى تتكبر وتعصي الله -عز وجل-؟

تذكر -يا عبد الله-: قبل أن تسمع الغناء، وقبل أن تنظر إلى المحرمات، وقبل أن تمشي وتذهب لعمل المعصية: أن الله قادر يسخط بك على ما أنت عليه، وأنه قادرا سبحانه على أن يحرمك سمعك فلا تسمع حرفاً واحدًا، وأنه سبحانه قادرٌ على أن يفقدك بصرك، فلا تستطيع أن تنظر أبدا، وأنه سبحانه قادرٌ على أن يفقدك كامل الحركة، فلا تستطيع أن تخطو، أو أن تتحرك أبدا.

فتخيل -أخي-: أن الله سلب منك شيئاً من حواسك: كيف سيكون حالك؟ وهل ستستطيع أن ترد ما سلب منك؟

كلا –والله- لن تستطيع: (قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَخَذَ اللّهُ سَمْعَكُمْ وَأَبْصَارَكُمْ وَخَتَمَ عَلَى قُلُوبِكُم مَّنْ إِلَهٌ غَيْرُ اللّهِ يَأْتِيكُم بِهِ) [الأنعام: 46].

فهلا تفكرت ونظرت بعين البصر والبصيرة إلى من فقد بصره أو سمعه، أو إلى من هو طريح الفراش منذ سنين لا يستطيع الحركة؟!

فهلا تفكرت في ذلك، وحمدت الله -عز وجل- وشكرته على نعمته عليك، وما فَضَّلَكَ به على كثيرٍ من خلقه؟ (وَجَعَلَ لَكُمُ الْسَّمْعَ وَالأَبْصَارَ وَالأَفْئِدَةَ لَعَلَّكُمْ) لعلكم ماذا؟ لعلكم تعصون؟ لعلكم تغنون وتزنون؟ لعلكم ماذا؟ (لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ)[النحل: 78].

فأين شكرنا لنعم الله علينا؟

وتذكر يا من تتهادون وتتبادلون وتتراسلون، أشرطة الغناء، والأفلام أو المقاطع والصور الخليعة، بأي وسيلةٍ كانت، وإني لأخص جهاز الجوال حيث أنه أصبح من أعظم الوسائل وأسهلها اليوم التي ساعدت على انتشار هذه الرذائل، فتجد الصديق يرسل لصديقه، والعكس، من هذه المحرمات ولا يبالي بعواقبها الوخيمة.

فتذكر –أخي- قبل أن تعمل شيئاً من هذا أنك ستأتي يوم القيامة تحمل أوزارك وأوزاراً مع أوزارك، ستقول: كيف ذلك؟

نقول لك: بإرسالك شيئاً من تلك المحرمات على سبيل الافتراض إلى خمسة أشخاص، وكل واحد منهم أرسلها إلى آخر، والآخر أرسلها إلى آخر، فهكذا انتشرت ووصلت إلى المئات، بل الآلاف من الأشخاص، فأنت تأتي يوم القيامة تحمل أوزارك وأوزار هؤلاء معك، بما قدمته لهم من مفاسد: (لِيَحْمِلُواْ أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ أَلاَ سَاء مَا يَزِرُونَ) [النحل: 25].

وتذكر قبل أن تعصي: وقبل أن تظلم هذا، وتأكل مال هذا، وتحتال وتغتاب هذا: أن هناك حاكماً عادلاً سينتقم لهذا المسكين منك، في محكمةٍ قاضيها هو الله، وجنوده الزبانية، وساحتها القيامة، وحسابه بالخردلةِ والذرة: (وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا) [الكهف: 49].

وتذكر -يا عبد الله-: أن بطش الله شديد، وعذابه أليم، وأنه سبحانه يمهل للعبد حتى إذا أمسكه لم يفلته، وأنه سبحانه لا تضره معصيتك، ولا تنقص من ملكه سبحانه، وأنه لا تنفعه طاعتك، ولا تضره معصيتك، فإن أطعته سبحانه فلنفسك، وإن عصيته فعليها: (فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ * وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ) [الزلزلة: 7-8].

فيا من تعصي الله: ألا تخاف من الله؟ ألا تستحي من نظر الله؟ إلى متى سيكون هذا هو حالك، وطريقك؟.

اللهم اغفر لنا وارحمنا .......
الحمد لله رب العالمين ,,,,,,,,,


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
almaldin
 
 
almaldin

البلد : السودان
الجنس : ذكر
المساهمات : 5748
نقاط النشاط : 6841

تذكر قبل أن تعصي Empty
مُساهمةموضوع: رد: تذكر قبل أن تعصي   تذكر قبل أن تعصي Emptyالأربعاء 4 يناير 2017 - 23:02

بارك الله فيك في انتظار جديدك القادم


توقيع : almaldin


http://almsoft.sudanforums.net/





تذكر قبل أن تعصي Fe3zva


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روجر الذهبي
 
 
روجر الذهبي

البلد : المغرب
الجنس : ذكر
المساهمات : 1542
نقاط النشاط : 1689

تذكر قبل أن تعصي Empty
مُساهمةموضوع: رد: تذكر قبل أن تعصي   تذكر قبل أن تعصي Emptyالجمعة 27 يناير 2017 - 10:31

بارك الله فيكم


توقيع : روجر الذهبي


تذكر قبل أن تعصي Fe3zva




اشهار المواقع والمدونات  تذكر قبل أن تعصي 757983845













أشهر منتداك واربح 3 مواضيع او 5 مساهمات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Saya minatsuki
أسطورة الإشهار

avatar

البلد : السعودية
الجنس : انثى
المساهمات : 18035
نقاط النشاط : 19149

تذكر قبل أن تعصي Empty
مُساهمةموضوع: رد: تذكر قبل أن تعصي   تذكر قبل أن تعصي Emptyالجمعة 3 مارس 2017 - 12:08

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ألف شكر لكَ على هذا الموضوع المميز و المعلومات القيمة
إنـجاز أكثر رائــــــع
لكن أرجو منكَ عدم التوقف عند هذا الحد
مـنتظرين ابداعتــــــك
دمتـ ودام تألقـك

تحياتــي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منصورة
 
 
منصورة

البلد : الجزائر
الجنس : انثى
المساهمات : 20683
نقاط النشاط : 23981

تذكر قبل أن تعصي Empty
مُساهمةموضوع: رد: تذكر قبل أن تعصي   تذكر قبل أن تعصي Emptyالخميس 15 مارس 2018 - 23:09

بــارك الله فـيـك عـلى الموضـوع المميـز
جعـله الله فـي مـواريـن حسنـاتك
تقبـل الله منكـم ومنـا صالح الاعمال
بمزيـد مـن الاجـر والثـواب
مع احلى التحيات


توقيع : منصورة


تذكر قبل أن تعصي F8oq5Vt
منتديات منصورة والجميع ترحب بالجميع
http://www.manssora.com/
تذكر قبل أن تعصي 10969710
تذكر قبل أن تعصي Ouuuso10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saad design
 
 
saad design

البلد : السعودية
الجنس : ذكر
المساهمات : 16130
نقاط النشاط : 17654

تذكر قبل أن تعصي Empty
مُساهمةموضوع: رد: تذكر قبل أن تعصي   تذكر قبل أن تعصي Emptyالإثنين 24 ديسمبر 2018 - 5:01

موضوع اكثر من رائع
شكرا لك ، نتظر كل جديدك بفارغ الصبر
تمنياتي لك كل التوفيق تذكر قبل أن تعصي 235873
.


توقيع : saad design



تذكر قبل أن تعصي N4hr_110
منتدى طريق التطوير يرحب بكم , www.t-altwer.yoo7.com
تذكر قبل أن تعصي Separa10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء الجزائري
أسطورة الإشهار

علاء الجزائري

البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
المساهمات : 11353
نقاط النشاط : 13180

تذكر قبل أن تعصي Empty
مُساهمةموضوع: رد: تذكر قبل أن تعصي   تذكر قبل أن تعصي Emptyالأربعاء 8 أبريل 2020 - 20:52

شكراً للموضوع الإسلامي المميز  gg444g


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
1M ThE BesT
أسطورة الإشهار

1M ThE BesT

البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
المساهمات : 7896
نقاط النشاط : 6495

تذكر قبل أن تعصي Empty
مُساهمةموضوع: رد: تذكر قبل أن تعصي   تذكر قبل أن تعصي Emptyالأربعاء 8 أبريل 2020 - 20:53

بــارك الله فـيـك عـلى الموضـوع المميـز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MaRiO X
المـشرف العــام

MaRiO X

البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 10257
نقاط النشاط : 10645

تذكر قبل أن تعصي Empty
مُساهمةموضوع: رد: تذكر قبل أن تعصي   تذكر قبل أن تعصي Emptyالأحد 3 مايو 2020 - 15:52

جُزيتم خيرًا على ذلك الموضوع القيم ،،


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
goboy
الإدارة العليا

goboy

البلد : فلسطين
الجنس : ذكر
المساهمات : 15616
نقاط النشاط : 19275
الأوسمة :
تذكر قبل أن تعصي 1510


تذكر قبل أن تعصي Empty
مُساهمةموضوع: رد: تذكر قبل أن تعصي   تذكر قبل أن تعصي Emptyالأربعاء 10 فبراير 2021 - 12:10

عجبني الموضوع ، بارك الله فيك على الطرح القيم
شكرالك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تذكر قبل أن تعصي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل الإشهار العربي :: المنتدى الاسلامي :: المنتدى الاسلامي :: قسم المواضيع الاسلامية-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل الإشهار العربي