دليل الاشهار العربي افضل موقع عربي في الدعاية والاشهار وفهرسة المواقع والمنتديات في محركات البحث. تقنيات،تصميم،وخدمات أخرى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
 

  أعمال تدخل الجنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Spartakos
 
 
Spartakos

البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 650
نقاط النشاط : 1496

 أعمال تدخل الجنة Empty
مُساهمةموضوع: أعمال تدخل الجنة    أعمال تدخل الجنة Emptyالأربعاء 4 يناير 2017 - 0:14





مطمَحُ آمال المتقين، وغايةُ مقصِد الأوَّابين، ومُنتهَى أمانِي المُخبِتين: النظرُ إلى وجه الربِّ الكريم في جناتِ الفردوس مُنعَّمين، مع النبيين والصدِّيقين والشهداء والصالحين، في نعيمٍ مُقيمٍ هو حُسنُ المآب الذي وعدَ الله به عبادَه في قولِه - عزَّ اسمُه -: (هَذَا ذِكْرٌ وَإِنَّ لِلْمُتَّقِينَ لَحُسْنَ مَآبٍ * جَنَّاتِ عَدْنٍ مُفَتَّحَةً لَهُمُ الْأَبْوَابُ * مُتَّكِئِينَ فِيهَا يَدْعُونَ فِيهَا بِفَاكِهَةٍ كَثِيرَةٍ وَشَرَابٍ * وَعِنْدَهُمْ قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ أَتْرَابٌ * هَذَا مَا تُوعَدُونَ لِيَوْمِ الْحِسَابِ * إِنَّ هَذَا لَرِزْقُنَا مَا لَهُ مِنْ نَفَادٍ) [ص: 49- 54].

إنه النعيمُ المُقيمُ الذي أخبرَ عنه الصادقُ المصدوقُ - الذي لا ينطِقُ عن الهوى - بقولِه - صلواتُ الله وسلامُه عليه -: «قال الله - عز وجل -: أعدَدتُ لعبادي الصالحين ما لا عينٌ رأَت، ولا أُذنٌ سمِعَت، ولا خطَرَ على قلبِ بشر، مِصداقُ ذلك في كتاب الله: (فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَا أُخْفِيَ لَهُمْ مِنْ قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) [السجدة: 17]» (أخرجه الشيخان في "صحيحيهما" من حديث أبي هريرة - رضي الله عنه -).

وأخبرَ عنه أيضًا بقولِه في الحديث الذي أخرجه الإمام البخاري والإمام مسلمٌ في "صحيحيهما" من حديث أبي هريرة - رضي الله عنه -، أنه قال: قال رسولُ الله - صلى الله عليه وسلم -: «لَقابُ قوسِ أحدِكم في الجنة خيرٌ مما طلَعَت عليه الشمسُ أو تغرُب».

وفي "صحيح الإمام البخاري - رحمه الله -" من حديث سهلِ بن سعدٍ الساعدي - رضي الله عنه -، أنه قال: قال رسولُ الله - صلى الله عليه وسلم -: «موضِعُ سوطٍ في الجنة خيرٌ من الدنيا وما فيها».

وإذا كانت الجنةُ مُفتَّحةَ الأبواب للمتقين إكرامًا من الله -تعالى- ومزيدَ تفضُّلٍ منه وإنعامٍ، وإشارةٍ إلى تصرُّفهم وذهابِهم وإيابِهم، وتبوُّؤهم في الجنة حيث شاؤُوا، ودخول الملائِكة عليهم كل وقتٍ بالتُّحَف والألطافِ من ربِّهم، ودخول ما يسُرُّهم عليهم كل وقتٍ.

وهي إشارةٌ أيضًا إلى أنها دارُ أمنٍ لا يحتاجُون فيها إلى غلقِ الأبواب، كما كانُوا يحتاجُون إلى ذلك في الدنيا؛ فإن من أبلَغِ ضُروبِ الإكرام - يا عباد الله - وأجلِّها: أن يُدعَى المُنعَّمون المُكرَّمون إلى دخول الجنة من أيِّ أبوابِها شاؤُوا.

جاء هذا في بيانِ الجزاء الضافِي والأجر الكريم الذي جعلَه الله لأعمالٍ عمِلُوها، مُخلِصين لله فيها، مُتابِعين مُقتَدين فيها برسولِ الله - صلى الله عليه وسلم -.

وفي الطَّليعةِ من ذلك: أن يقدَمَ العبدُ على ربِّه يوم القيامة مُوحِّدًا إياه، عابدًا له وحدَه، بصرفِ أنواعِ العبادةِ كلِّها له - سبحانه -؛ من صلاةٍ وصيامٍ وزكاةٍ وحجٍّ، وتوبةٍ وإنابةٍ وخضوعٍ وخشوعٍ، وخشيةٍ ورجاءٍِ ومحبَّةٍ وذبحٍ ونذرٍ، واجتنَبَ الشركَ وكل ما حرَّم الله عليه، وفي مُقدِّمة ذلك الدمُ الحرامُ فلم يُصِب منه شيئًا، وسمِعَ وأطاعَ لوليِّ الأمر المُسلم في منشَطِه ومكرَهِه، وعُسرِه ويُسرِه، وأَثَرَةٍ عليه.

فإنه يُثابُ على ذلك بأن يدخُل من أيِّ أبوابِ الجنَّة شاء، كما جاء في الحديث الذي أخرجَه الإمام أحمدُ في "مسنده"، وابن ماجه في "سننه" بإسنادٍ صحيحٍ، عن عُقبة بن عامر الجُهنيِّ - رضي الله عنه -، أنه قال: سمعتُ رسولَ الله - صلى الله عليه وسلم - يقول: «ليس من عبدٍ يلقَى اللهَ - عز وجل - لا يُشرِكُ به شيئًا، ولم يتندَّ بدمٍ حرامٍ، إلا دخلَ من أيِّ أبوابِ الجنةِ شاء».

وفي "المسند" للإمام أحمد بسندٍ حسنٍ، عن عُبادة بن الصامِت - رضي الله عنه -، أنه قال: قال رسولُ الله - صلى الله عليه وسلم -: «من عبَدَ اللهَ لا يُشرِكُ به شيئًا، فأقامَ الصلاة، وآتَى الزكاة، وسمِعَ وأطاع؛ فإن الله تعالى يُدخِلُه من أيِّ أبوابِ الجنة شاء، ولها ثمانيةُ أبواب ..» الحديث.

ومن ذلك: ما جاء في "الصحيحين" من حديث عُبادة بن الصامِت - رضي الله عنه -، أنه قال: قال رسولُ الله - صلى الله عليه وسلم -: «من قال: أشهدُ أن لا إله إلا الله وحده لا شريكَ له، وأن مُحمدًا عبدُه ورسولُه، وأن عيسَى عبدُ الله وابنُ أمَتِه، وكلمتُه ألقاها إلى مريم وروحٌ منه، وأن الجنة حقٌّ، وأن النارَ حقٌّ؛ أدخلَه الله من أيِّ أبوابِ الجنة الثمانية شاء».

وفيه - كما قال أهلُ العلم بالحديث -: دلالةٌ على فضلِ هذه الشهادة العظيمة؛ وما ذلك إلا لأن هذه الشهادة تقتَضِي قِيامَ الشاهِد بما عليه من الحق، واستقامَتَه على ذلك؛ إذ الشهادةُ الصادقةُ تقتَضِي العملَ بما أوجبَه عليه الله ورسولُه.

فإن نكَصَ على عقِبَيه، وأصرَّ على المعصية، وتجافَى عن الطاعة؛ كان ذلك دليلاً بيِّنًا على خلَلٍ في شهادتِه، ونقصٍ في عهدِه والتِزامِه.

وما جعل الله عليه هذا الثوابَ العظيمَ أيضًا: أن يتوضَّأَ المُسلمُ، فيُحسِنُ وضوءَه باستِيفاءِ أركانِه وواجِباتِه وشُروطِه وسُنَنه وآدابه، ثم يُعقِبُ ذلك بالشهادتَين ويقول: «اللهم اجعَلني من التوابين، واجعَلني من المُتطهِّرين».

فقد أخرج الترمذي في "جامعه" بإسنادٍ صحيحٍ، عن أمير المؤمنين الفاروق عُمر بن الخطَّاب - رضي الله عنه -، قال: قال رسولُ الله - صلى الله عليه وسلم -: «من توضَّأ فأحسنَ الوضوءَ، ثم قال: أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهدُ أن مُحمَّدًا عبدُه ورسولُه، اللهم اجعَلني من التوابين، واجعَلني من المُتطهِّرين؛ فُتِحَت له ثمانيةُ أبوابِ الجنة يدخُلُ من أيِّها شاء».

ووعدَ الله بهذا الجزاء أيضًا: من تجهَّمَت له الأيام، ونزَلَ به قضاءُ الله تعالى بقبضِ ثلاثةٍ من ولدِه، هم ثمراتُ فؤادِه، وفلَذَاتُ كبدِه، ورياحِينُ حياتِه، لم يبلُغ أحدٌ منهم سنَّ التكليفِ الشرعيِّ، فكان عند الله من المُكرَمين بهذا الإكرام؛ لقاءَ صبره على قدَرِ الله، واحتِسابِه الأجر على مُصابِه، رجاءَ حُسن العاقبة فيه، وجميل الموعودِ عليه الوارِد في الحديث الذي أخرجَه الإمام أحمد في "مسنده"، وابن ماجه في "سننه" بإسنادٍ حسنٍ، عن شُرحبِيل بن شُفعة، أنه قال: لقِيَني عُتبةُ بن عبدٍ السُّلَميُّ، فقال: سمعتُ رسولَ الله - صلى الله عليه وسلم - يقول: «ما من مُسلمٍ يموتُ له ثلاثةٌ من الولَد لم يبلُغُوا الحِنثَ؛ إلا تلقَّوه من أبوابِ الجنةِ الثمانية من أيِّها شاءَ دخل».

وفي "مسند الإمام أحمد" أيضًا، و"سنن النسائي" بإسنادٍ صحيحٍ، عن مُعاوية بن قُرَّة، عن أبيه - رضي الله عنه -، أنه قال: أن رجُلاً أتى النبيَّ - صلى الله عليه وسلم - ومعه ابنٌ له، فقال له - صلى الله عليه وسلم -: «أتُحبُّه؟». فقال: أحبَّك الله كما أحبُّه، فمات - يعني الابن -.ففقَدَه النبي - صلى الله عليه وسلم - - فقَدَ أباه -، فسألَ عنه، فجاء فقال له - صلى الله عليه وسلم -: «أما يسُرُّك ألا تأتِيَ بابًا من أبوابِ الجنةِ إلا وجدتَه عنده يسعَى يفتَحُ لك؟».

وجعل الله للمرأة الصالِحة نصيبًا موفورًا من هذا الموعود؛ جزاء ما استَجابَت لله فأطاعَته، بالمُحافَظة على ما افترَضَه عليها من الصلوات الخمسِ فأحسَنَت أداءَها، وصامَت فريضةَ الله في شهر رمضان، وأدَّت ما لزوجِها من حقوقٍ عليها، فأطاعَته بالمعروف، وحفِظَته في نفسِها ومالِه، فلم تخُنْه فيما ائتَمَنَها عليه، مُبتغِيَةً بذلك وجهَ ربِّها، عامِلةً في كل شأنِها بما يُرضِيه، واستحقَّت عنده - سبحانه - هذا الجزاءَ الذي جاء في الحديث الذي أخرجَه ابن حبَّان في "صحيحه" بسندٍ صحيحٍ، عن أبي هريرة - رضي الله عنه -، أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: «إذا صلَّت المرأةُ خمسَها، وصامَت شهرَها، وحصَّنَت فرْجَها، وأطاعَت زوجَها؛ قيل لها: ادخُلي الجنةَ من أيِّ أبوابِ الجنة شِئتِ». فلَهنيئًا لها ولهؤلاء العامِلين من قبلِها.

إن مدارَ هذه الأعمال الوارِدة في هذه النصوصِ النبوية الكريمة، إن مدارَها وروحَها وأساسَها طاعةُ الله ورسولِه، فأطيعُوا اللهَ ورسولَه - يا عباد الله -، (وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا) [الأحزاب: 71].

نفعَني الله وإياكم بهديِ كتابه، وبسنة نبيه صل الله عليه وسلم .....
الحمد لله رب العالمين ,,,,,,,,


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abuahmad
أسطورة الإشهار

abuahmad

البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 7391
نقاط النشاط : 8165

 أعمال تدخل الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أعمال تدخل الجنة    أعمال تدخل الجنة Emptyالسبت 25 فبراير 2017 - 14:06

موضوع رائع



شكرا على الابداع



تحياتى



توقيع : abuahmad



 أعمال تدخل الجنة 20310

سارع وشارك بمسابقه صوره واجمل تعليق 100 اعتماد جائزه اسبوعيه
http://www.alanwar10.com/t5044-topic
 أعمال تدخل الجنة 5c3yr34a7puk
 

امتلك منتدى VB بدون اى شروط فقط ضع طلبك باقسام التصميم بمنتدىالانوار10

شبكة منتديات الانوار10[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
VaMoS AmR
أسطورة الإشهار

VaMoS AmR

البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 22620
نقاط النشاط : 24228

 أعمال تدخل الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أعمال تدخل الجنة    أعمال تدخل الجنة Emptyالسبت 25 فبراير 2017 - 17:55

موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق

لك خالص حبي وأشواقي
سلمت يداك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايات لك
gg444g gg444g 


توقيع : VaMoS AmR


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منصورة
 
 
منصورة

البلد : الجزائر
الجنس : انثى
المساهمات : 20683
نقاط النشاط : 23981

 أعمال تدخل الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أعمال تدخل الجنة    أعمال تدخل الجنة Emptyالأربعاء 28 مارس 2018 - 15:35

جزاك الله خير الجزاء
عن الإفادة اخي الكريم
بإنتضار الجديد المميز
لك مني كل التقدير


توقيع : منصورة


 أعمال تدخل الجنة F8oq5Vt
منتديات منصورة والجميع ترحب بالجميع
http://www.manssora.com/
 أعمال تدخل الجنة 10969710
 أعمال تدخل الجنة Ouuuso10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى ستيتان
 
 
مصطفى ستيتان

البلد : فلسطين
الجنس : ذكر
المساهمات : 6269
نقاط النشاط : 6945

 أعمال تدخل الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أعمال تدخل الجنة    أعمال تدخل الجنة Emptyالأربعاء 28 مارس 2018 - 17:59

جزاك الله كل خير أخونا الكريم ، وجعله الله في ميزان حسناتك


توقيع : مصطفى ستيتان


سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله 
- أدعوكم للمشاركة في ( منتديات سما العرب ) 
https://www.samaarab.com/vb/
 أعمال تدخل الجنة Do
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nour aliman
 
 
nour aliman

البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 11570
نقاط النشاط : 15633

 أعمال تدخل الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أعمال تدخل الجنة    أعمال تدخل الجنة Emptyالخميس 29 مارس 2018 - 16:19

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي الفاضل على المجهود القيم

وجزاك الله خير الجزاء


توقيع : nour aliman


 أعمال تدخل الجنة P_1617rpdra1
https://wahetaleslam.yoo7.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saad design
 
 
saad design

البلد : السعودية
الجنس : ذكر
المساهمات : 16130
نقاط النشاط : 17654

 أعمال تدخل الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أعمال تدخل الجنة    أعمال تدخل الجنة Emptyالسبت 22 سبتمبر 2018 - 13:35

موضوع رائع وجميل
جزاك الله الف خير
في ميزان حسناتك يارب
بالتوفيق  أعمال تدخل الجنة 235873


توقيع : saad design



 أعمال تدخل الجنة N4hr_110
منتدى طريق التطوير يرحب بكم , www.t-altwer.yoo7.com
 أعمال تدخل الجنة Separa10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tox1Do
 
 
avatar

البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 3202
نقاط النشاط : 3486

 أعمال تدخل الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أعمال تدخل الجنة    أعمال تدخل الجنة Emptyالسبت 4 مايو 2019 - 11:56

موضوع رائع
وطرح مميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء الجزائري
أسطورة الإشهار

علاء الجزائري

البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
المساهمات : 11353
نقاط النشاط : 13180

 أعمال تدخل الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أعمال تدخل الجنة    أعمال تدخل الجنة Emptyالأربعاء 29 أبريل 2020 - 5:18

شكراً للموضوع الإسلامي   أعمال تدخل الجنة 235873  أعمال تدخل الجنة 235873  أعمال تدخل الجنة 235873


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MaRiO X
المـشرف العــام

MaRiO X

البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 10257
نقاط النشاط : 10645

 أعمال تدخل الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أعمال تدخل الجنة    أعمال تدخل الجنة Emptyالسبت 2 مايو 2020 - 16:07

باقات من الشكر والتقدير لجهودكم ،،


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
malakooo
أسطورة الإشهار

malakooo

البلد : السعودية
الجنس : انثى
المساهمات : 6363
نقاط النشاط : 7406

 أعمال تدخل الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أعمال تدخل الجنة    أعمال تدخل الجنة Emptyالإثنين 11 مايو 2020 - 21:34

جع ـلهُ.. آللهْ.. فيّ.. ميزآنْ.. حسنآتكـ
أنآرَ.. آللهْ.. بصيرتكـ.. وَ بصرِكـ.. بـ/ نور.. آلإيمآنْ
وَ جع ـلهُ ..شآهِدا.. لِكـ.. يومـ.. آلع ـرض ..وَ آلميزآنْ
وَ ثبتكـ.. على.. آلسُنهْ.. وَ آلقُرآنْ 
وأنار.. دربكـ.. وباركـ.. فيكـ

 أعمال تدخل الجنة 9-5010


توقيع : malakooo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
goboy
الإدارة العليا

goboy

البلد : فلسطين
الجنس : ذكر
المساهمات : 15616
نقاط النشاط : 19275
الأوسمة :
 أعمال تدخل الجنة 1510


 أعمال تدخل الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أعمال تدخل الجنة    أعمال تدخل الجنة Emptyالإثنين 11 مايو 2020 - 21:35

جع ـلهُ.. آللهْ.. فيّ.. ميزآنْ.. حسنآتكـ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ASHEK PUBARAB
مشرف الاخبار والتطوير

ASHEK PUBARAB

البلد : المغرب العربي
الجنس : ذكر
المساهمات : 5411
نقاط النشاط : 5895

 أعمال تدخل الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أعمال تدخل الجنة    أعمال تدخل الجنة Emptyالإثنين 11 مايو 2020 - 22:55

بارك الله فيك على الموضوع المميز

تحياتي لك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DaRk Kn!GhT
 
 
DaRk Kn!GhT

البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 3010
نقاط النشاط : 4036

 أعمال تدخل الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أعمال تدخل الجنة    أعمال تدخل الجنة Emptyالثلاثاء 12 مايو 2020 - 2:37


لا جديد سوى رائحة التميز
تثور من هنا ومن خلال هذا الطرح
الجميل والمتميز ورقي الذائقه
في استقطاب ما هو جميل ومتميز
تحياتى لك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AL-SUBAIE
المديـر العــام

AL-SUBAIE

البلد : السعودية
الجنس : ذكر
المساهمات : 11188
نقاط النشاط : 12131
الأوسمة :  أعمال تدخل الجنة 220
 أعمال تدخل الجنة 1510


 أعمال تدخل الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أعمال تدخل الجنة    أعمال تدخل الجنة Emptyالخميس 4 يونيو 2020 - 12:08

أشكرك على مشاركتك بقسم الاسلامي
شكرا لك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
goboy
الإدارة العليا

goboy

البلد : فلسطين
الجنس : ذكر
المساهمات : 15616
نقاط النشاط : 19275
الأوسمة :
 أعمال تدخل الجنة 1510


 أعمال تدخل الجنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أعمال تدخل الجنة    أعمال تدخل الجنة Emptyالثلاثاء 9 فبراير 2021 - 23:34

بارك الله فيك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أعمال تدخل الجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل الإشهار العربي :: المنتدى الاسلامي :: المنتدى الاسلامي :: قسم المواضيع الاسلامية-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل الإشهار العربي