دليل اشهار المنتديات


الأعراض الخمسة عشر المحتملة للسرطان، التي قد تتجاهلها السيدات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأعراض الخمسة عشر المحتملة للسرطان، التي قد تتجاهلها السيدات

مُساهمة من طرف Desing Dz في الأحد أغسطس 04, 2013 2:59 pm






عادة ما تكون النساء أكثر اهتماما بالصحة وإجراء الفحص الطبي، خصوصا لأمراض السرطان مقارنة بالرجال حسب ما توضح الدراسات ويشير الخبراء، كما أنهن كثيرا ما يشعرن بالقلق من أي أعراض تظهر عليهن على حد قول ماري دالي، إخصائية الأورام ورئيسة قسم الوراثة في معهد «فوكس تشيز» للسرطان في فيلادلفيا.
لكن يبدو أن هذا لا يحدث دائما، فالشابات على سبيل المثال يتجاهلن الأعراض التي قد تشير إلى إصابتهن بالسرطان. وفي حديث لموقع «ويب إم دي» الطبي الإنترنتي قالت دالي: «إنهن، أي الشابات، يعتقدن أن السرطان يصيب الكبيرات في السن فقط». ورغم أن هذا هو ما يحدث عادة، تصاب الكثير من الشابات بهذا المرض أيضا.
بطبيعة الحال تجيد بعض النساء حالة الإنكار مثل الرجال، حيث تقول هنا ليندين، إخصائية الأورام: «هناك أشخاص يتجاهلون عن عمد أعراض السرطان». وليندين عضو في مركز فريد هاتشنسون البحثي للسرطان وأستاذة مساعدة في كلية الطب بجامعة واشنطن بسياتل. وتوضح أنه أحيانا ما يكون سبب تجاهل السرطان هو ثقافة أن السرطان مرض لا علاج له. لا ينبغي أن يدفع التحدث عن الأعراض الباعثة على القلق الناس إلى المبالغة في رد الفعل، على حد قول رانيت ميشوري، الأستاذ المساعد لطب الأسرة في كلية الطب بجامعة جورج تاون. وتقول: «لا أريد أن أعطي الناس انطباعا بأن عليهم الانتباه إلى كل عرض بسيط». وانطلاقا من السعي لتحقيق توازن بين الإنكار والمبالغة في رد الفعل، طلب موقع «ويب إم دي» من الخبراء التحدث عن الأعراض التي قد لا تثير قلق السيدات من السرطان، لكنها تتطلب زيارة الطبيب.


* وفي ما يلي الأعراض الخمسة عشر المحتملة للسرطان، التي قد تتجاهلها السيدات:

1. خسارة غير مبررة للوزن. قد تسعد خسارة الوزن دون تكبد عناءٍ الكثيرَ من السيدات، لكن خسارة الوزن دون مبرر مثل 10 أرطال (الرطل = 453 غراما تقريبا) شهريا دون ممارسة الكثير من التمرينات الرياضية أو تقليل كمية الطعام يستدعي الفحص الطبي، على حد قول ميشوري، التي أضافت أن «خسارة الوزن غير المبررة تشير إلى الإصابة بالسرطان إلا إذا ثبت عكس ذلك، حيث من الممكن أن يكون هناك سبب آخر مثل زيادة إفراز الغدة الدرقية. من المتوقع أن يطلب الطبيب إجراء تحاليل لمعرفة إفراز هرمون الغدة الدرقية أو عمل فحص لأعضاء مختلفة بأشعة إكس».

2. الانتفاخ. يعد الانتفاخ من الأعراض التي تتعايش معها السيدات، لكن قد يكون من أعراض سرطان المبيض. من الأعراض الأخرى لسرطان المبيض الشعور بألم في البطن وفي الحوض والشعور بالامتلاء سريعا حتى وإن لم تأكل الكثير، فضلا عن مشكلات في البول مثل كثرة دخول الحمام. وإذا كان الانتفاخ يستمر طوال اليوم تقريبا لعدة أسابيع، ينبغي استشارة طبيب. من المتوقع أن يبحث الطبيب في تاريخك المرضي بدقة ويأمر بإجراء فحص بأشعة إكس وتحاليل دم.

3. تغيرات في الثدي. تعرف أكثر النساء أثداءهن جيدا حتى وإن لم يقمن بفحوصات دورية، ويمكنهن اكتشاف ظهور أي نتوء أو بروز، غير أن هذا ليس هو العرض الوحيد الذي يظهر على الثدي والذي يمكن أن يشير إلى الإصابة بالسرطان، فاحمرار وسمك جلد الثدي، الذي قد يشير إلى شكل نادر جدا وعنيف في الوقت نفسه من سرطان الثدي، وهو سرطان الثدي الالتهابي، يحتاج أيضا إلى أن إجراء فحص طبي، حسبما تقول ليندين. وتقول ليندين: «إذا ظهر طفح جلدي بثدييك واستمر لعدة أسابيع، يتعين عليك إجراء فحص طبي».

بالمثل، إذا تغير مظهر الحلمة أو لاحظت إفراز لبن منها (ولم تكوني ترضعين)، فاستشيري طبيبك. وتقول: «إذا انقلبت الحلمتان بشكل مزمن، فليس ثمة مشكلة كبيرة». إن التغير في مظهرهما هو الأمر الذي يمكن أن يمثل عرضا مقلقا.

إذا حدثت لديك تغيرات في الثدي، توقعي أن يفحص الطبيب تاريخك المرضي بدقة وأن يطلب منك إجراء فحوصات طبية مثل فحص بالماموغرام وفحص بالموجات فوق الصوتية وتصوير بالرنين المغناطيسي، وربما أخذ عينة من الثديين.

4. نزيف بين الدورتين أو أي نزيف آخر غير معتاد. تقول دالي: «تميل النساء في فترة ما قبل سن اليأس إلى تجاهل نزيف ما بين الدورتين». ويملن أيضا إلى تجاهل النزيف من الجهاز الهضمي، معتقدات بصورة خاطئة أنه نزيف الدورة الشهرية. لكن نزيف ما بين الدورتين، خصوصا إذا كانت الدورة منتظمة لديك، يتطلب فحصا، في رأي ليندين. وبالمثل، فإن نزيف ما بعد سن اليأس قد يكون علامة على الإصابة بسرطان التهاب بطانة الرحم. وقد يكون نزيف الجهاز الهضمي إشارة إلى أعراض إصابة بسرطان القولون والمستقيم.

«فكّري في ما هو معتاد بالنسبة لك»، هذا ما تقوله ديبي ساسلو، الحاصلة على شهادة الدكتوراه ومدير قسم سرطان الثدي وأمراض السرطان النسائية بالجمعية الأميركية لمرض السرطان في أتلانتا، التي أضافت: «إذا لم تعتَد امرأة ظهور طفح جلدي في فترات ما بين الدورات الشهرية، ثم فوجئت بظهور طفح جلدي، سيكون هذا أمرا غير طبيعي بالنسبة لها. أما بالنسبة لامرأة أخرى فقد لا يكون الأمر كذلك».

«يعتبر سرطان بطانة الرحم من أشهر أنواع أمراض السرطان النسائية»، هذا ما تقوله ساسلو. وتضيف: «ثلاثة أرباع النساء المصابات بهذا النوع من السرطان يعانين من نزيف غير معتاد في مرحلة مبكرة».

سوف يفحص طبيبك التاريخ المرضي لك بدقة، واعتمادا على توقيت حدوث النزيف وغيره من الأعراض الأخرى، قد يطلب إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية أو أخذ عينة.

5. تغيرات في البشرة. معظمنا يدرك أهمية البحث عن أي تغيرات في الشامات الظاهرة على الجلد، بوصفها إشارة معروفة للإصابة بسرطان الجلد. لكننا يجب أيضا أن نرصد التغيرات في صبغة البشرة، على حد قول دالي.

وتقول إنه إذا لاحظت فجأة نزفا ببشرتك أو تقشيرا زائدا في الجلد، عليك أيضا بإجراء فحص. إن من الصعب تحديد أقصى فترة للاستمرار في ملاحظة التغيرات التي تطرأ على بشرتك قبل أن تستشيري الطبيب، لكن معظم الخبراء يقولون إنها يجب أن لا تطول عن عدة أسابيع.

6. صعوبة في البلع. إذا واجهت صعوبة في البلع، فقد تكون بالفعل قد غيرت نظامك الغذائي، بحيث تتغلب على مشكلة صعوبة المضغ، كأن تكون قد اتجهت إلى تناول أنواع الحساء أو الأطعمة السائلة مثل مخفوقات البروتين. غير أن الصعوبة في البلع قد تكون علامة على الإصابة بأحد أنواع سرطان الجهاز الهضمي، مثل سرطان المريء (GI cancer)، مثلما يقول ليونارد ليشتينفيلد، نائب مدير بجمعية السرطان الأميركية. توقعي أن يجري طبيبك فحصا دقيقا لتاريخك المرضي وأن يطلب إجراء فحوص مثل فحص بأشعة إكس على الصدر أو الجهاز الهضمي.

7. دم في المكان الخطأ. إذا لاحظت وجود دم في البول أو البراز، لا تفترضي أنه بسبب البواسير، على حد قول ميشوري، حيث قد يكون سرطان القولون. من المتوقع أن يطرح عليك الطبيب بعض الأسئلة، وقد يطلب منك إجراء اختبارات مثل تنظير الأمعاء بحثا عن السرطان. قد يكون سبب وجود الدم في المرحاض المهبل إذا كانت المرأة في وقت الحيض، كما توضح ميشوري. وإن لم يكن الأمر كذلك ينبغي أن تخضعي للفحوص لاستبعاد سرطان المرارة أو الكلى (bladder or kidney cancer).

ينبغي أن يتم الانتباه إلى السعال المصحوب بدم. قد لا يشير نزيف الدم في المكان الخطأ إلى أي شيء على حد قول ميشوري، لكن إذا تكرر هذا الأمر لا بد من زيارة الطبيب.

8. ألم البطن المزعج والاكتئاب. أي سيدة تشعر بألم في البطن والاكتئاب فينبغي أن تخضع للفحص على حد قول ليتشينفيلد. وقد اكتشف بعض الباحثين وجود علاقة بين الاكتئاب وسرطان البنكرياس (pancreatic cancer)، لكنها غير مفهومة بوضوح.

9. عسر الهضم. قد تتذكر السيدات الحوامل حالة عسر الهضم الذي يحدث عندما يزداد وزنهن، لكن عسر الهضم دون سبب واضح قد يكون مؤشرا خطرا. وقد يكون عسر الهضم مؤشرا على وجود سرطان المريء أو المعدة أو الحلق. من المتوقع أن يسألك الطبيب عن تاريخك الطبي ويطرح أسئلة بشأن عسر الهضم قبل تحديد التحاليل.

10. تغيرات في الفم: ينبغي أن ينتبه المدخنون لأي بقع بيضاء تظهر داخل الفم أو على اللسان وفقا للجمعية الأميركية للسرطان، حيث يمكن أن تشير تلك البقع إلى بداية لمرض السرطان تسمى الطلوان (leukoplakia)، التي يمكن أن تتطور لتصبح سرطان في الفم. اطلب من الطبيب أو طبيب الأسنان إلقاء نظرة على الفم وتحديد ما ينبغي أن يتخذ من إجراءات.

11. الألم. مع تقدم الناس في العمر يبدأون الشكوى من آلام متعددة، لكن رغم أنه مفهوم شامل، يمكن أن يكون عرضا مبكرا لبعض أنواع السرطان، وإن لم تكن كل الآلام سببها السرطان. إذا كان الألم مستمرا ودون سبب واضح، من الضروري الخضوع للفحص. من المتوقع أن يسألك الطبيب عن تاريخك المرضي ليقرر التحاليل اللازم إجراؤها.

12. تغيرات في العقد الليمفاوية. قد يكون من المثير للقلق ظهور نتوء أو تضخم في العقد الليمفاوية أسفل الإبط أو الرقبة أي مكان آخر على، حد قول ليندين. وتقول: «إذا تضخمت عقدة ليمفاوية واستمر ذلك لأكثر من شهر، على الطبيب أن يفحصك ويكتشف سبب ذلك». وإذا لم يكن هناك أي سبب واضح لهذا فسوف يطلب منك الطبيب إجراء فحص لنسيج الجسد.

13. الحمى. إذا أصبت بحمى ليست بسبب الإنفلونزا أو أي مرض آخر، يمكن النظر إليها كمؤشر للإصابة بالسرطان. عادة ما تحدث الحمى بعد أن يكون السرطان قد انتشر، لكنها قد تكون مؤشرا لمرحلة مبكرة من سرطان الدم مثل اللوكيميا (ابيضاض الدم)، الليمفوما، أي الورم اللمفي، حسب الجمعية الأميركية للسرطان. ومن ضمن الأعراض الأخرى للسرطان اليرقان أو التغير في لون البراز.

من المتوقع أن يطلب منك الطبيب إجراء فحص شامل، ثم أشعة إكس على الصدر وإجراء تصوير بالرنين المغناطيسي أو فحوصات أخرى بحسب ما تظهر النتائج.

14. الإرهاق. الإرهاق عرض آخر عام يمكن أن يشير إلى الإصابة بالسرطان من بين أمراض أخرى. يمكن أن يظهر بعد أن يكون السرطان قد انتشر، لكنه قد يظهر مبكرا في بعض أنواع السرطان مثل اللوكيميا (ابيضاض الدم) أو بعض سرطانات القولون أو المعدة بحسب الجمعية الأميركية للسرطان.

15. السعال المستمر. من المتوقع أن يصاحب السعال نزلات البرد والإنفلونزا والحساسية أو يكون من الأعراض الجانبية لبعض العقاقير. مع ذلك إذا استمرت لفترة طويلة، أي ما يزيد على ثلاثة أو أربعة أسابيع، لا ينبغي أن يتم تجاهلها، على حد قول ميشوري. من المتوقع أن يسألك الطبيب عن تاريخك المرضي ويفحص الحلق والرئة، وقد يطلب منك إجراء أشعة إكس، خصوصا إن كنت من المدخنات.

دمتن بصحة وعافية ..




التوقيع






AlGeRiAN









AlGeRiAN

avatar
Desing Dz
بيج بوس الإشهار

البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4478
نقاط النشاط : 5594

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأعراض الخمسة عشر المحتملة للسرطان، التي قد تتجاهلها السيدات

مُساهمة من طرف shamirnda في الأربعاء أغسطس 07, 2013 11:32 pm





تسلم الايادي الماهره
روعه في اختيار المواضيع المميزه
مجهود  ممتاز جدااااااااااا




التوقيع


من فضلكم التصويت لتقييم منتدى انجل شميرندا

 اهلا وسهلا بيك يا زائر فى منتدى انجل شميرندا




‬‏http://shamirnda.ahlamontada.com/forum


ايا قلبى ... لما الحزن والالم
ا يا قلبى ... لما الذبول والعبوس
فانا مازلت على قيد الحياه
قادره على تحدى الصعب



avatar
shamirnda
بيج بوس الإشهار

البلد : مصر
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 4976
نقاط النشاط : 5661

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأعراض الخمسة عشر المحتملة للسرطان، التي قد تتجاهلها السيدات

مُساهمة من طرف Mr.ToMPleT في الأربعاء أكتوبر 09, 2013 11:16 pm


شرح رائع
سلمت الايادي




التوقيع



<<<<لشكوى الاعضاء ضد الفريق الخاص>>>>



شكرا لك اختي سحر على التوقيع الرآئع .. gg444g 


تحذير : هناك من يقلد اسمي في المنتديات الاخرى ، ارجو عدم التعامل معهم
       فهم لا يمثلوني اطلاقا ومن يريد التواصل معي يراسلني عبر
الرسائل الخاصة وهنا في
الاشهار العربي فقط .
avatar
Mr.ToMPleT
بيج بوس الإشهار

البلد : فلسطين
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 17413
نقاط النشاط : 20098

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأعراض الخمسة عشر المحتملة للسرطان، التي قد تتجاهلها السيدات

مُساهمة من طرف وليد المصري2012 في الجمعة أكتوبر 18, 2013 3:47 pm


شكرا لك

avatar
وليد المصري2012
إشهاري خبير 80%

البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 842
نقاط النشاط : 965

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأعراض الخمسة عشر المحتملة للسرطان، التي قد تتجاهلها السيدات

مُساهمة من طرف M.R DESIGN في السبت أكتوبر 26, 2013 1:07 am


ألف شكر على الموضوع الجميل

avatar
M.R DESIGN
 إشهاري متوسط الخبرة

البلد : سوريا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 581
نقاط النشاط : 742

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأعراض الخمسة عشر المحتملة للسرطان، التي قد تتجاهلها السيدات

مُساهمة من طرف PrOviTor في الثلاثاء أكتوبر 29, 2013 10:19 pm


مشكوور ع الموضوع المميز





avatar
PrOviTor
بيج بوس الإشهار

البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 22708
نقاط النشاط : 24168

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأعراض الخمسة عشر المحتملة للسرطان، التي قد تتجاهلها السيدات

مُساهمة من طرف BaLe Pub في الثلاثاء نوفمبر 26, 2013 2:22 pm


شكرا لك .. واصل التميز .. gg444g




avatar
BaLe Pub
إشهاري خبير 90%

البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2544
نقاط النشاط : 3066

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة

رد: الأعراض الخمسة عشر المحتملة للسرطان، التي قد تتجاهلها السيدات

مُساهمة من طرف زائر في الجمعة ديسمبر 20, 2013 1:07 pm


موضوع رائع . .. شكرا لك


زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأعراض الخمسة عشر المحتملة للسرطان، التي قد تتجاهلها السيدات

مُساهمة من طرف T w i x في الإثنين يناير 20, 2014 10:09 am


شكرا لك موضوع رائع
بآرك الله فيك ♥




التوقيع



<<<<لشكوى الاعضاء ضد الفريق الخاص>>>>

►منتديات عالم ديزاين ◄

◄ تحويل استايل , تعديل استايل ومداخل , تصاميم , دروس ابداعية ►





avatar
T w i x
إشهاري خبير 80%

البلد : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1014
نقاط النشاط : 1242

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأعراض الخمسة عشر المحتملة للسرطان، التي قد تتجاهلها السيدات

مُساهمة من طرف mohamed mody في الجمعة يناير 24, 2014 10:51 am


مسـاء ألج ـــوري
م ـوضوع في قمة إْلخيااال
ط ـرحت فابـٌْدع ـت
دم ـت ودآم ع ـطائك
ودائم ـا بأنتظـارج ـديدك الشيق
لكم خ ـالص تقديري واح ـترامي

avatar
mohamed mody
عضو جديد في الاشهار

البلد : سوريا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20
نقاط النشاط : 26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأعراض الخمسة عشر المحتملة للسرطان، التي قد تتجاهلها السيدات

مُساهمة من طرف sami-sami في الإثنين يناير 27, 2014 1:35 am


شكرا على الموضوع الجميل والرائع تحياتي

avatar
sami-sami
شخصيات هامة


البلد : السودان
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1691
نقاط النشاط : 899

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأعراض الخمسة عشر المحتملة للسرطان، التي قد تتجاهلها السيدات

مُساهمة من طرف sako في السبت فبراير 01, 2014 3:04 pm


موضوع غاية في الروعة جدْ تثقيفي للغاية gg444g 
مشكور الله يعطيك العافية
بأنتظار جديد بكل صبر
تقبّل مروري   




التوقيع








avatar
sako
 إشهاري متوسط الخبرة

البلد : تونس
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 643
نقاط النشاط : 680

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأعراض الخمسة عشر المحتملة للسرطان، التي قد تتجاهلها السيدات

مُساهمة من طرف أمل عربية في السبت مارس 29, 2014 11:47 pm



تًحٍ ـيه معٍ ـطٍرٍهْ مـوٍآأإضيٍع كـمٍ يٍضآهٍـي تٍع ـبٍيـرٍيٍ لٍـهـٍآآ فٍحٍ ـرٍوٍفٍـيٍ تٍـآآئٍههٍ وٍكَلٍم ـٍآآتٍـيٍ ضٍـآآئٍعٍ ــهٍ وٍقٍـلٍم ـٍيٍ أإلـٍذٍهـٍبٍيٍ عٍ ـآآجـٍزٍاً عن ألتَع ــبٍـيرٍ عٍنْ جٍم ـآلٍ مـٍوٍآضيٍعٍ كُـٍمٍ دُمٍ تـمٍ رٍم ـزٍآاً للآبٍـدآعٍ وٍأإلـعٍ ــطـٍآءٍ وٍآص ـٍلـوٍآ تٍم ـٍيٍزٍكُـمٍ وٍلآتًحٍ ـرٍمـٍوٍنآآ مِنْ جٍ دٍيٍدكم تقبٍلـوٍآ مـرٍوٍرٍي عـٍلى صًفـٍحآتـكًم أإلـجًم ـٍيلٍه سَـلآم ـٍي وٍكُـلٍ أإحٍ ـتٍرٍآمـي




التوقيع




تفضلوا بزيارة منتدى سميرة


www.samirab.net








آخر احصائيات منتدى سميرة
شهر جوان

شهر جويلية

avatar
أمل عربية
بيج بوس الإشهار

البلد : الجزائر
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 4463
نقاط النشاط : 4620

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأعراض الخمسة عشر المحتملة للسرطان، التي قد تتجاهلها السيدات

مُساهمة من طرف Arabian Star في الجمعة ديسمبر 05, 2014 7:56 am


شكر جزيلا للطرح القيم
ننتظر المزيد من ابداع مواضيعك الرائعه
تحيتي وتقديري لك
وددي قبل ردي .....!!





avatar
Arabian Star
بيج بوس الإشهار

البلد : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 30133
نقاط النشاط : 34241

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأعراض الخمسة عشر المحتملة للسرطان، التي قد تتجاهلها السيدات

مُساهمة من طرف VaMoS AmR في الأحد فبراير 26, 2017 5:05 am


✖. .✖
تَحية تلطفهآ قلوب طيبة ونقٌية
آ‘لتميزٍ لآ يقفٌ عندْ أولْ خطوٍة إبدآعٌ
بلْ يتعدآه في إستمرآرٍ آلعَطآءْ

ووآصلوآ فيٌ وضعٌ بصمـتكـمٌ بكل
حرٍفٌ تزخرفوٍه لنآ‘
مِنْ هنآ أقدمٌ لكـم بآقـة وردْ ومحبـة خآلصـة لله تعآلىٌ
وٍنحن دوٍمآ نترٍقبٌ آلمَزٍيدْ
ودٍيٌ قبْلٌ رٍدْيٌ
كوٍنوآ بخَيرٍ

gg444g gg444g gg444g 




التوقيع


avatar
VaMoS AmR
رئاسة فريق الإشراف


البلد : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 22619
نقاط النشاط : 24227

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

سجل دخولك لتستطيع الرد بالموضوع

لابد تكون لديك عضوية لتستطيع الرد سجل الان

سجل معنا الان

انضم الينا بمنتدي الابداع العربي فعملية التسجيل سهله جدا ؟


تسجيل عضوية جديدة

سجل دخولك

لديك عضوية هنا ؟ سجل دخولك من هنا .


سجل دخولك

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى