دليل الإشهار العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


دليل الاشهار العربي افضل موقع عربي في الدعاية والاشهار وفهرسة المواقع والمنتديات في محركات البحث. تقنيات،تصميم،وخدمات أخرى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  Latest imagesLatest images  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أضغط هنا وأنضم الي الفريق الان

العدد مفتوح
 

 دلــــــع الرجال عند المرض !!

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
Judy
 
 
Judy

البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 55339
نقاط النشاط : 72469

دلــــــع الرجال عند المرض !! - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: دلــــــع الرجال عند المرض !!   دلــــــع الرجال عند المرض !! - صفحة 2 Emptyالإثنين 18 يونيو 2012 - 19:28

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا موضوع عجبني حبيت انقلة لكم واشوف رايكم فيه

أذا كان داخل كل رجل طفل صغير، فإن معظم الرجال يصبحون كالأطفال الصغار عندما يصابون بالمرض!
ويؤكد الاطباء أن 40 % من الرجال المصابين بنزلات البرد والأنفلونزا
يحتاجون إلى زيارات منزلية مع أن حالاتهم لا تستدعي هذه الزيارات .
وأن أغلب زوجات هؤلاء الرجال يواجهن متاعب مع أزواجهن وكأنهم أطفال
لايملكون من أمرهم شيئا ويصبح الزوج 'كالحمل الوديع' يحتاج إلى رعاية أمه
وهو الدور الذي تقوم به زوجته غالبا !


وأنصح الزوجات اللاتي يتعاملن مع هذه النوعية من الأزواج التحلي بالصبر
وطول البال حتى لا تتحول كثرة شكاواهم إلى خلافات زوجية وينقلب دور البرد
لدى الزوج إلى دور نكد داخل البيت



وأحيانا تضطر الزوجة إلى الحصول على إجازة عارضة لمدة يومين لرعاية زوجها المريض فلم يكن يقوى على خدمة
نفسه فهو كثير الطلبات، ويشكو من الصداع وطنين الأذن والكحة الجافة وكل
دقيقة يطلب مشروبا ساخنا تارة وباردا تارة أخرى ثم يطلب شوربة بالليمون وفي
النهاية لايتناول شيئا ويصرخ في وجهها " أنا مريض !" والحال يختلف تماما
عندما تصاب هي بالأنفلونزا لا أحد يعطيها كوبا من الماء


وتبعا للنظريات النفسية فأن بداخل كل فرد ثلاث شخصيات:

شخصية الطفل والتي تظهر في صورة التلقائية والاندفاعية واللهو البريء،

وشخصية البالغ التي تظهر فيها الاحساس بالمسؤولية والرغبة في الاعتماد على النفس وتنمية الذات،
والشخصية الأبوية التي تتميز برعاية الصغير وحماية الضعيف والتفاني في سبيل الآخرين والرغبة في العطاء.
وتتناوب هذه الشخصيات في الظهور حسب المواقف الاجتماعية المختلفة فمثلا نجد
أن شخصية الطفل تظهر أثناء المرض أو الاسترخاء أو الرحلات والمصايف وشخصية
اليافع تظهر في مواقف العمل وتحمل المسؤولية وشخصية الأبوة تظهر في رعاية
الأطفال وتربية الأبناء 'والشخص السوي' هو الذي تظهر لديه الشخصية المناسبة
في الوقت المناسب



وأضيف ايضا بإن ظهور أحدى هذه الشخصيات يستثير في الآخرين ظهور الشخصية
التي تناسبها فإذا تعاملت الزوجة بشخصية الطفل مع زوجها في حالة مرضه يصدر
عن ذلك التنافس بينهما ومشاحنات وعدم قدرة على التفهم
والعطاء أما إذا تعاملت بشخصية 'اليافع' فانها تكون مسؤولة عنه ولكنها لن
تعطي له الاهتمام الكافي لأنها تكتفي بمصاحبته للطبيب أو شراء الدواء له
فقط دون أن تلازمه أو تعطيه القدر الكافي من الرعاية وهنا تكون الشخصية
المناسبة للزوجة وهي شخصية الأمومة، حيث تظهر ملامح الأمومة والاهتمام الواضح والعطاء بلا حدود وتلبية كل رغباته



وأقول بأنه يبدو أن المرأة بطبيعتها وقدرتها على العطاء
تكون أكثر قدرة من الرجل في التعامل معه أثناء مرضه وضعفه وهي تعطي زوجها
أنطباعا نفسيا بأنها مثل أمه وتنجح في أمتصاص توتراته مما يجعلها تجتاز
أزمة مرضه بنجاح




يقول المثل :زوجك على ما عودتيه وابنك على ما ربيتيه



توقيع : Judy


دلــــــع الرجال عند المرض !! - صفحة 2 500_8010

<<<<لشكوى الاعضاء ضد الفريق
الخاص>>>>




دلــــــع الرجال عند المرض !! - صفحة 2 1145








أقسى اللَحظـات

عندَمـا تَبكي على شَخص أمامَ المرآة

التي ضحكتَ في المِاضي أمامَهـا .. بسبب نفسِ الشَخص
!



ﺃَﺻْﻌَﺐ ﺩﺭُﻭﺱ ِﺍﻟﺤَﻴَﺎﺓ....ﺃﻥ ﻳَﺘَﻌَﻠَّﻢ ﺍﻹﻧْﺴَﺎﻥ ..ﻛَﻴْﻒَ ﻳَﻘُﻮﻝ: ..... - } " ﻭَﺩَﺁﻋـَــﺎً ~ " {
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
Judy
 
 


المساهمات : 55339

دلــــــع الرجال عند المرض !! - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: دلــــــع الرجال عند المرض !!   دلــــــع الرجال عند المرض !! - صفحة 2 Emptyالسبت 23 أغسطس 2014 - 17:27

طبتم على المرور ودمتم في تشريف لمواضيعنا

دلــــــع الرجال عند المرض !! - صفحة 2 1337705991373


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Arabian Star
 
 
Arabian Star

البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 30978
نقاط النشاط : 35099

دلــــــع الرجال عند المرض !! - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: دلــــــع الرجال عند المرض !!   دلــــــع الرجال عند المرض !! - صفحة 2 Emptyالأحد 31 أغسطس 2014 - 9:57

موضوع رائع
شكرا لك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Judy
 
 
Judy

البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 55339
نقاط النشاط : 72469

دلــــــع الرجال عند المرض !! - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: دلــــــع الرجال عند المرض !!   دلــــــع الرجال عند المرض !! - صفحة 2 Emptyالأربعاء 3 سبتمبر 2014 - 15:53

طبتم على المرور ودمتم في تشريف لمواضيعنا

دلــــــع الرجال عند المرض !! - صفحة 2 1337705991373


توقيع : Judy


دلــــــع الرجال عند المرض !! - صفحة 2 500_8010

<<<<لشكوى الاعضاء ضد الفريق
الخاص>>>>




دلــــــع الرجال عند المرض !! - صفحة 2 1145








أقسى اللَحظـات

عندَمـا تَبكي على شَخص أمامَ المرآة

التي ضحكتَ في المِاضي أمامَهـا .. بسبب نفسِ الشَخص
!



ﺃَﺻْﻌَﺐ ﺩﺭُﻭﺱ ِﺍﻟﺤَﻴَﺎﺓ....ﺃﻥ ﻳَﺘَﻌَﻠَّﻢ ﺍﻹﻧْﺴَﺎﻥ ..ﻛَﻴْﻒَ ﻳَﻘُﻮﻝ: ..... - } " ﻭَﺩَﺁﻋـَــﺎً ~ " {
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
1M ThE BesT
 
 
1M ThE BesT

البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
المساهمات : 7896
نقاط النشاط : 6495

دلــــــع الرجال عند المرض !! - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: دلــــــع الرجال عند المرض !!   دلــــــع الرجال عند المرض !! - صفحة 2 Emptyالأربعاء 8 أكتوبر 2014 - 0:10

شكرا لك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
iraqso
 
 
iraqso

البلد : المغرب العربي
الجنس : ذكر
المساهمات : 228
نقاط النشاط : 352

دلــــــع الرجال عند المرض !! - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: دلــــــع الرجال عند المرض !!   دلــــــع الرجال عند المرض !! - صفحة 2 Emptyالأربعاء 8 أكتوبر 2014 - 1:54

حلوه


توقيع : iraqso


bom

http://asdd.get-forum.com/

اهلا وسهلا بالجميع
اطلب تصميم ستايلك من منتدانا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملازم عمر
 
 
الملازم عمر

البلد : العراق
الجنس : ذكر
المساهمات : 51
نقاط النشاط : 86

دلــــــع الرجال عند المرض !! - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: دلــــــع الرجال عند المرض !!   دلــــــع الرجال عند المرض !! - صفحة 2 Emptyالخميس 9 أكتوبر 2014 - 18:40

شركة خماسيات لدعم المنتديات العربية - شركة عربية تقدم خدمة اضافة المواضيع للمنتديات مجانا www.homaseat.forumarabia.com


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
VaMoS AmR
 
 
VaMoS AmR

البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 22620
نقاط النشاط : 24228

دلــــــع الرجال عند المرض !! - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: دلــــــع الرجال عند المرض !!   دلــــــع الرجال عند المرض !! - صفحة 2 Emptyالخميس 13 نوفمبر 2014 - 17:32

دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ

يُسع ـدنى أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم

وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ

تـقبلـوٍ خ ـآلص إحترامي

gg444g


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OuSsaMa BeDdAi
 
 
OuSsaMa BeDdAi

البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
المساهمات : 16333
نقاط النشاط : 15810

دلــــــع الرجال عند المرض !! - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: دلــــــع الرجال عند المرض !!   دلــــــع الرجال عند المرض !! - صفحة 2 Emptyالأحد 1 فبراير 2015 - 16:49

رُوِعٍــــــــــــــــــةُ مِـوِضُوِعٍكُ أفّرُحٍتْﻧَيٌـ
سُلِـمِـتْ أﻧَاٌمِـلِـكُ وِسُلِـمِـ إبّـدّاٌعٍكُ
وِدّمِـتْيٌـ بّـحٍفّظَ اٌلِـلِـهٌ وِرُعٍاٌيٌـتْهٌ
دلــــــع الرجال عند المرض !! - صفحة 2 886773


توقيع : OuSsaMa BeDdAi


Dismiss suspicion, and replace it with trust
gg444g
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MaRiO X
 
 
MaRiO X

البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 10360
نقاط النشاط : 10645

دلــــــع الرجال عند المرض !! - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: دلــــــع الرجال عند المرض !!   دلــــــع الرجال عند المرض !! - صفحة 2 Emptyالأحد 28 يونيو 2020 - 0:56

باقات من الشكر والتقدير لجهودكم على هذا الموضوع العظيم ،،،
تحياتي ،،


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دلــــــع الرجال عند المرض !!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
 مواضيع مماثلة
-
»  فوائد المرض
» الصبر على المرض يدخل الجنة
» حضارتنا الإسلامية من المرض إلى النهضة
» معادن الرجال
» دليل عطر الرجال

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل الإشهار العربي :: المنتدى العام :: الأقسام العامة :: آدم - حواء - موضة - أسرة - مجتمع-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل الإشهار العربي