الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
شاطر
 

  أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Judy
 
 

Judy

البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 55340
نقاط النشاط : 72472

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Empty
مُساهمةموضوع: أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال    أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Emptyالخميس 6 يناير - 1:52



أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 
قد لا يكثر الأطفال من تناول الطعام في الجلسة الواحدة؛ بسبب صغر معدتهم، إلا أنهم يأكلون معظم الوقت، والمشكلة لا تكمن فقط في كونهم ينتقون طعامهم بصعوبة، بل في كونهم دائماً ما يناضلون من أجل الحصول على الوجبات السريعة الغنية بالسكريات. وغالباً ما يستمر هذا الصراع من أجل الحصول على الوجبات الخفيفة المفيدة والفاتحة للشهية في الوقت نفسه. 
ولأن العديد من الأطفال يحصلون على حوالي ثلث حاجاتهم اليومية من السعرات الحرارية من الوجبات الخفيفة بعد المدرسة، ولأن أهمية هذه القضمات لا تقل عن أهمية وجبة الإفطار المتوازنة أو وجبة الغذاء أو العشاء فنحن نقدم لك 10 أفكار حول الوجبات الخفيفة الصحية والتي سيحبها أطفالك بالطبع: 

1- الفشار: 
اعلمي أن الفشار يصبح وجبة خفيفة صحية جدا للأطفال عندما لا تضاف إليه كمية كبيرة من الزبدة والملح؛ لاحتوائه على الحبوب الكاملة والألياف. وقد أظهرت الدراسات أن هذه الحبوب قد تقلل من فرص الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب. 

المشكلة تكمن في أن الأطفال لا يتحمسون عادة لأكل الفشار العادي. ولجعل هذا الغذاء الصحي فاتحاً للشهية أكثر، يقوم بعض الأشخاص مثلا برش مسحوق القرفة على الطبقة العليا من صحن الفشار. وثمة بديل شائع آخر وهو الثوم المسحوق أو المتوفر على شكل بودرة. وعلى الرغم من أن الثوم يغير رائحة الفم إلا أنه يساعد على خفض نسبة الكولسترول. 

تلميح: إذا فشل كل شيء آخر يمكنك فقط إضافة الفشار العادي إلى مجموعة التسالي الخاصة بأطفالك. 

2 - الجبن: 
وهو مصدر جيد للكالسيوم ذي أنواع متعددة، ويضاف إلى العديد من الأشياء التي يحبها الأطفال. وتعتبر الجبنة الرفيعة المفضلة والأكثر شعبية، بالإضافة إلى شطائر الجبنة المشوية والبسكويتات المالحة (crackers) ولكن تجنبي شراء الجبن من المتجر بالإضافة إلى البسكويتات المالحة المعلبة لأنها (و كما هو معروف ) لا تصنع من جبن حقيقي، بل مما يسمى طعام الجبن. تخبز البسكويتات المالحة بالطحين الأبيض المكرر غير الصحي، لذا بدلاً من ذلك يوصي خبراء التغذية بصنع الجبن ووجبات البسكويتات المالحة الخفيفة في المنزل بجبن حقيقي وكراكير القمح الكامل. 

تلميح: من أجل الحصول على النوع الصحي من شطائر الجبنة المشوية غطي المقلاة أو كابس الشطيرة برذاذ طهي غير لاصق بدلاً من الزبدة، واستخدمي خبز القمح الكامل بدلاً من الخبز الأبيض. 

3 - مجموعة التسالي: 
بدلاً من شراء أكياس التسالي الجاهزة من المتجر، حاولي صنع أكياس التسالي الخاصة بك في المنزل، ليس فقط لكونها تعتبر نشاطاً مسلياً للأطفال، بل لكونها تتيح لك التحكم في كمية الملح والسكر. وإذا أردت القيام بذلك، فيمكنك أيضا عمل الجرانولا (الاسم التجاري لشوفان ملفوف مخلوط بفواكه مجففة وسكر بني ومكسرات) في المنزل أيضاً. وعلاوة على كونها مصدراً رئيسياً للألياف، فالجرانولا قد تحتوي على نسبة عالية من السكر إذا كانت جاهزة من المتجر. 
بالإضافة إلى الجرانولا تشمل المكونات اللذيذة والصحية الفواكه المجففة أو المكسرات المختلفة أو قشور جوز الهند غير المحلاة، أو الفول السوداني أو المعجنات الصغيرة، أو بذور اليقطين، أو بذور دوار الشمس. 

تلميح: إذا أردت إضافة السكر فسوف يحب أطفالك بالتأكيد أن تضيفي رقائق الشوكولاته. 

4 - اللحوم الملفوفة: 
في بعض الأحيان قد يحتاج الأمر إلى مجرد خدعة بسيطة لتحويل وجبة رتيبة إلى أخرى مسلية. ومع ذلك، ينبغي أن نذكر أن هذه الوجبة الخفيفة تتضمن لحوم الغداء (والتي قد تحتوي على النترات) والنترات هي عبارة عن مواد حافظة فعالة، ولكن دائماً ما يتم ربطها بأنواع مختلفة من مرض السرطان في الحيوانات، ويوصي بعض الخبراء بتجنبها تماماً والبحث عن اللحوم الخالية من النترات في المتاجر. لكن إذا أردت إضافة اللحم إلى غذائك فتأكدي من حصولك أنت وأطفالك على كمية كبيرة من فيتامين C و E. 
الآن وبعد أن تعرفت على مخاطر النترات، فقد حان الوقت لطرح الفكرة حول الوجبة الخفيفة. فبدلاً من تكرار صنع الشطائر القديمة جربي لف اللحم الملفوف في خبز ومن أجل إضافة نكهة إضافية ضعي الخردل أو شرائح الجبن. 

تلميح : يعتبر السلامي مع كريمة الجبنة الخيار المفضل لدى أكثر الناس. 

5 - البيتزا الصغيرة: 
هل يوجد طفل لا يحب البيتزا؟ من أجل الحصول على وجبة خفيفة لذيذة وصحية في نفس الوقت اخبزي الكعك (نوعية القمح الكامل تعتبر الأفضل), وأضيفي البعض من صلصة الطماطم، وجبن الموزاريلا قليل الدسم، ويمكنك صنع صلصة الطماطم بنفسك باستخدام معجون الطماطم والتوابل مثل: الزعتر، والثوم. 
فرد البيتزا الصغيرة قد يكون أيضاً نشاطاً مسلياً للأطفال. اسمحي لهم باختيار وتجهيز الطبقة العليا من البيتزا كل مع كعكته الخاصة. امنحيهم خيارات تشمل الخضار مثل الفلفل أو الفطر. 

6- صلصلة التفاح: 
لكونها غنية بالفيتامينات والألياف تعتبر صلصة التفاح وجبة خفيفة صحية وطريقة أخرى؛ لجعل الأطفال يتناولون الفاكهة (مرة أخرى تعتبر النوعية المنخفضة السكر أفضل). بعد سنوات الرضاعة قد تبدو صلصة التفاح اللزجة مملة ورتيبة لأطفالك. لمزجها وجعلها أكثر قبولاً للأطفال قومي بإضافة القرفة أو الزبيب أو المكسرات. 

وكما وجد العلماء فإن القرفة ليست فقط مجرد توابل لذيذة، بل إن فوائدها الصحية لا يمكن تعدادها. وقد وجدت وزارة الزراعة الأميركية في العديد من الدراسات أن هذه التوابل التي يستخدمها الناس منذ آلاف السنين يمكن أن تساعد على خفض نسبة السكر في الدم بالإضافة إلى مساعدتها في خفض الكولسترول. 
تلميح: طريقة أخرى مسلية لتقديم صلصة التفاح: يمكنك تجميد بعض الأجزاء من صلصة التفاح، وبذلك يمكن لأطفالك أن يشربوها بالماصة. 

7- العصائر: 
حتى الأطفال المرفهين في طعامهم لا يمكنهم مقاومة عصائر الفواكه الطبيعية؛ لأنها حلوة المذاق. يمكن أن تكون هذه العصائر طريقة ممتازة للتسلل إلى نظامهم الغذائي. ولكن احذري من العصائر التي تباع في المتاجر والتي عادة ما تكون مليئة بالسكر المضاف والسعرات الحرارية بنسبة تماثل تلك التي تحتويها وجبة كاملة للطفل. يمكنك أيضاً تقديم الحليب المخفوق لأطفالك. 
إذا قمت بتحضير العصير في المنزل باستخدام الفواكه الطازجة مثل: الموز والفراولة والزبادي العادي، والحليب منزوع الدسم، فإنه سوف يكون مصدراً صحيا للكالسيوم والبروتين. 

تلميح: إذا كان طفلك لا يحصل على ما يكفي من الألياف أو البروتين في نظامه الغذائي، أضيفي مسحوق المعززات الغذائية إلى العصير. 

8- زبدة الفول السوداني: 
على الرغم من أن زبدة الفول السوداني غنية بالدهون، إلا أنها غنية بالألياف والبروتين أيضاً. إذا كان طفلك مصاباً بحساسية من الفول السوداني فيجب عليك إلغاء هذا الخيار من الوجبات الخفيفة، ومن الجدير ذكره أن الحساسية تجاه الفول السوداني أصبحت أكثر انتشاراً في السنوات الأخيرة، ولذا فمن المهم أن تراقبي الأعراض التي تدل على الإصابة بها، مثل: ظهور طفح حول الفم والوجه. ولكن في بعض الأحيان تحدث ردات فعل أكثر حدة، مثل: صعوبة في التنفس والتي تتطلب عناية طبية فورية. 
إذا كانت الحساسية ليست مصدراً للقلق، فإن الأطفال يحبون إضافة زبدة الفول السوداني على الجراهام (مسحوق الدقيق الكامل) أو البسكويتات المالحة أو وضعها مع أنواع مختلفة من الجلي. جربي دهن شطائرك بهذه الزبدة اللذيذة. 

9- حبوب الإفطار: 
حبوب الإفطار هي مصدر رئيسي للألياف والتي بدورها تشبع الشخص وتفيد صحته. ولكن للأسف فإن كثيراً من حبوب الإفطار التي يحبها الأطفال غنية بالسكر. كما تحتوي العديد من حبوب الإفطار الشائعة على كميات كبيرة من المواد المحلاة المضافة. 
حقيقة علمية: تساعد الألياف على الهضم وتقلل من نسبة الكولسترول. 

10- الفواكه: 
طبيعية، وحلوة المذاق ومفيدة لصحتك. تعتبر الفواكه الخيار الشائع للوجبة الصحية عند الأطفال والأهالي. ربما لا يحتاج الشباب إلى تناول كمية تصل إلى خمسة حبات في اليوم، كما يقول المثل القديم، ولكن الأطفال يحتاجون حوالي كوب و نصف من الفاكهة يومياً. 
إذا كنت تريدين جعل الفاكهة فاتحة للشهية بشكل أكثر، حاولي مزجها مع لبن زبادي قليل الدسم للتغميس. أو ضعي بعض العنب الطازج المغسول في الفريزر لتناوله كوجبة خفيفة باردة في أيام الصيف. 
تلميح: ثمة بديل شائع للفواكه الطبيعية وهي الفواكه المجففة. وإذا كانت قائمة المحتويات لا تتضمن أي مكونات إضافية إلى الفاكهة، مثل: السكر فإن معظم الفوائد الغذائية للفواكه الطبيعية تكون فيها (ولكن مع احتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية).




 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 500_8010

<<<<لشكوى الاعضاء ضد الفريق
الخاص>>>>




 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 1145








أقسى اللَحظـات

عندَمـا تَبكي على شَخص أمامَ المرآة

التي ضحكتَ في المِاضي أمامَهـا .. بسبب نفسِ الشَخص
!



ﺃَﺻْﻌَﺐ ﺩﺭُﻭﺱ ِﺍﻟﺤَﻴَﺎﺓ....ﺃﻥ ﻳَﺘَﻌَﻠَّﻢ ﺍﻹﻧْﺴَﺎﻥ ..ﻛَﻴْﻒَ ﻳَﻘُﻮﻝ: ..... - } " ﻭَﺩَﺁﻋـَــﺎً ~ " {
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
{رضوان}
 
 

{رضوان}

البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
المساهمات : 23122
نقاط النشاط : 25345

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Empty
مُساهمةموضوع: رد: أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال    أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Emptyالخميس 13 يناير - 11:19



بارك الله فيك

ننتظر جديدك

تحياتي




 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 500_8010
<<<<لشكوى الاعضاء ضد الفريق الخاص>>>>
 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 0010

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Yirhuzf6zgvy
--
 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال A7lashare-854f9932fb
*-*-*
 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Ma3voz6w1704

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Wv8h0aqiwak0

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال R9e3sakrwgk0

::.مؤسس شركة اوريجينال,,

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Judy
 
 

Judy

البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 55340
نقاط النشاط : 72472

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Empty
مُساهمةموضوع: رد: أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال    أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Emptyالجمعة 14 يناير - 3:51



خالص مودتى لكـِم




 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 500_8010

<<<<لشكوى الاعضاء ضد الفريق
الخاص>>>>




 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 1145








أقسى اللَحظـات

عندَمـا تَبكي على شَخص أمامَ المرآة

التي ضحكتَ في المِاضي أمامَهـا .. بسبب نفسِ الشَخص
!



ﺃَﺻْﻌَﺐ ﺩﺭُﻭﺱ ِﺍﻟﺤَﻴَﺎﺓ....ﺃﻥ ﻳَﺘَﻌَﻠَّﻢ ﺍﻹﻧْﺴَﺎﻥ ..ﻛَﻴْﻒَ ﻳَﻘُﻮﻝ: ..... - } " ﻭَﺩَﺁﻋـَــﺎً ~ " {
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sakora
 
 

sakora

البلد : ليبيا
الجنس : انثى
المساهمات : 2098
نقاط النشاط : 2195

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Empty
مُساهمةموضوع: رد: أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال    أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Emptyالأربعاء 16 فبراير - 14:37



بارك الله فيك وجزاك الله خيرا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Judy
 
 

Judy

البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 55340
نقاط النشاط : 72472

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Empty
مُساهمةموضوع: رد: أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال    أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Emptyالأربعاء 16 فبراير - 19:29



تشرفت بمرورك ياجميل




 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 500_8010

<<<<لشكوى الاعضاء ضد الفريق
الخاص>>>>




 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 1145








أقسى اللَحظـات

عندَمـا تَبكي على شَخص أمامَ المرآة

التي ضحكتَ في المِاضي أمامَهـا .. بسبب نفسِ الشَخص
!



ﺃَﺻْﻌَﺐ ﺩﺭُﻭﺱ ِﺍﻟﺤَﻴَﺎﺓ....ﺃﻥ ﻳَﺘَﻌَﻠَّﻢ ﺍﻹﻧْﺴَﺎﻥ ..ﻛَﻴْﻒَ ﻳَﻘُﻮﻝ: ..... - } " ﻭَﺩَﺁﻋـَــﺎً ~ " {
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmed Almagic
 
 

Ahmed Almagic

البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 10042
نقاط النشاط : 11331

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Empty
مُساهمةموضوع: رد: أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال    أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Emptyالأربعاء 2 مارس - 8:44



 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 3998_01196860872

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال M5znk-f40a64965a

مشكور يا {غالي} على موضــــوعك الرائع ولاتحرمنا من جديــــــدك

والى الأمــــــــام
واصــــــــل بدون ما تفاصل


 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال M5znk-f40a64965a
{PUBARAB}
 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 3998_01196860897


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lOsTe-24
 
 

lOsTe-24

البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
المساهمات : 2007
نقاط النشاط : 2519

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Empty
مُساهمةموضوع: رد: أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال    أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Emptyالجمعة 4 مارس - 1:01



شكرا لكـ




 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 0711_md_13074664261
اللهم مااغفر لي دنوبي<<<<<
واهدني الى الصراط المستقيم<<<<<
واجعلني من القوم الصالحين<<<<<
 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 886773  أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 886773  أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 886773  أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 886773  أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 886773
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Judy
 
 

Judy

البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 55340
نقاط النشاط : 72472

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Empty
مُساهمةموضوع: رد: أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال    أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Emptyالثلاثاء 8 مارس - 1:49



اسعد الله قلوبكم وامتعها بالخير دوماً

أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه

وردكم المفعم بالحب والعطاء

دمتم بخير وعافية

لكم خالص احترامي





 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 500_8010

<<<<لشكوى الاعضاء ضد الفريق
الخاص>>>>




 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 1145








أقسى اللَحظـات

عندَمـا تَبكي على شَخص أمامَ المرآة

التي ضحكتَ في المِاضي أمامَهـا .. بسبب نفسِ الشَخص
!



ﺃَﺻْﻌَﺐ ﺩﺭُﻭﺱ ِﺍﻟﺤَﻴَﺎﺓ....ﺃﻥ ﻳَﺘَﻌَﻠَّﻢ ﺍﻹﻧْﺴَﺎﻥ ..ﻛَﻴْﻒَ ﻳَﻘُﻮﻝ: ..... - } " ﻭَﺩَﺁﻋـَــﺎً ~ " {
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mazen saeed
 
 

mazen saeed

البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 12132
نقاط النشاط : 12293

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Empty
مُساهمةموضوع: رد: أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال    أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Emptyالخميس 10 مارس - 19:47




 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 8df20389

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 3jK20389

مشكور يا {غالي} على موضــــوعك الرائع ولاتحرمنا من جديــــــدك

والى الأمــــــــام
واصــــــــل بـدون مـا تـفـاصـل


{PUBARAB}

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال EnT13390
تـحـيـاتـى ,,,

(( مـازن سـعـيـد ))
 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال EnT13390


 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 1299217392911




 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 500_8010



 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 1314763066781

|¯¯¯¯¯¯¯¯||█||█||¯¯¯¯¯¯¯¯|
|________||█||█||________|
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
{Ms 13}
 
 

{Ms 13}

البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
المساهمات : 1328
نقاط النشاط : 1822

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Empty
مُساهمةموضوع: رد: أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال    أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Emptyالسبت 12 مارس - 8:55



 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 8df20389

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 3jK20389

مشكور يا {غالي} على موضــــوعك الرائع ولاتحرمنا من جديــــــدك

والى الأمــــــــام
واصــــــــل بـدون مـا تـفـاصـل


{PUBARAB}

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال EnT13390
تـحـيـاتـى ,,,


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kAth°EriNe
 
 

kAth°EriNe

البلد : الجزائر
الجنس : انثى
المساهمات : 289
نقاط النشاط : 353

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Empty
مُساهمةموضوع: رد: أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال    أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Emptyالسبت 26 مارس - 17:49



شكرا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Judy
 
 

Judy

البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 55340
نقاط النشاط : 72472

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Empty
مُساهمةموضوع: رد: أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال    أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Emptyالخميس 7 أبريل - 20:35



كل الشكر لكـِ ولهذا المرور الجميل

الله يعطيكـِ العافيه يارب
خالص مودتى لكـِ

وتقبلي ودي واحترامي




 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 500_8010

<<<<لشكوى الاعضاء ضد الفريق
الخاص>>>>




 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 1145








أقسى اللَحظـات

عندَمـا تَبكي على شَخص أمامَ المرآة

التي ضحكتَ في المِاضي أمامَهـا .. بسبب نفسِ الشَخص
!



ﺃَﺻْﻌَﺐ ﺩﺭُﻭﺱ ِﺍﻟﺤَﻴَﺎﺓ....ﺃﻥ ﻳَﺘَﻌَﻠَّﻢ ﺍﻹﻧْﺴَﺎﻥ ..ﻛَﻴْﻒَ ﻳَﻘُﻮﻝ: ..... - } " ﻭَﺩَﺁﻋـَــﺎً ~ " {
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
RoDpAd
 
 

RoDpAd

البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
المساهمات : 3026
نقاط النشاط : 3313

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Empty
مُساهمةموضوع: رد: أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال    أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Emptyالجمعة 28 يونيو - 19:39



يعطيك العافية


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Judy
 
 

Judy

البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 55340
نقاط النشاط : 72472

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Empty
مُساهمةموضوع: رد: أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال    أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Emptyالسبت 29 يونيو - 9:48



شكراااااااااا لك ع مرورك

نورت التوبيك




 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 500_8010

<<<<لشكوى الاعضاء ضد الفريق
الخاص>>>>




 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 1145








أقسى اللَحظـات

عندَمـا تَبكي على شَخص أمامَ المرآة

التي ضحكتَ في المِاضي أمامَهـا .. بسبب نفسِ الشَخص
!



ﺃَﺻْﻌَﺐ ﺩﺭُﻭﺱ ِﺍﻟﺤَﻴَﺎﺓ....ﺃﻥ ﻳَﺘَﻌَﻠَّﻢ ﺍﻹﻧْﺴَﺎﻥ ..ﻛَﻴْﻒَ ﻳَﻘُﻮﻝ: ..... - } " ﻭَﺩَﺁﻋـَــﺎً ~ " {
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
official alg
 
 

official alg

البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
المساهمات : 536
نقاط النشاط : 652

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Empty
مُساهمةموضوع: رد: أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال    أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Emptyالأربعاء 21 أغسطس - 21:31



شكرا لك واصل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Judy
 
 

Judy

البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 55340
نقاط النشاط : 72472

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Empty
مُساهمةموضوع: رد: أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال    أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Emptyالجمعة 30 أغسطس - 19:27



يسلموووووووووووووو

على المرور الجميل




 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 500_8010

<<<<لشكوى الاعضاء ضد الفريق
الخاص>>>>




 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 1145








أقسى اللَحظـات

عندَمـا تَبكي على شَخص أمامَ المرآة

التي ضحكتَ في المِاضي أمامَهـا .. بسبب نفسِ الشَخص
!



ﺃَﺻْﻌَﺐ ﺩﺭُﻭﺱ ِﺍﻟﺤَﻴَﺎﺓ....ﺃﻥ ﻳَﺘَﻌَﻠَّﻢ ﺍﻹﻧْﺴَﺎﻥ ..ﻛَﻴْﻒَ ﻳَﻘُﻮﻝ: ..... - } " ﻭَﺩَﺁﻋـَــﺎً ~ " {
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وليد المصري2012
 
 

وليد المصري2012

البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
المساهمات : 842
نقاط النشاط : 965

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Empty
مُساهمةموضوع: رد: أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال    أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Emptyالسبت 19 أكتوبر - 15:11



شكرا لك  أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 235873 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
BaLe Pub
 
 

BaLe Pub

البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
المساهمات : 2544
نقاط النشاط : 3066

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Empty
مُساهمةموضوع: رد: أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال    أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Emptyالأربعاء 27 نوفمبر - 18:58



شكرا لك gg444g


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Judy
 
 

Judy

البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 55340
نقاط النشاط : 72472

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Empty
مُساهمةموضوع: رد: أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال    أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Emptyالجمعة 29 أغسطس - 13:47



شكراً للمرور الاكثر من رائع




 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 500_8010

<<<<لشكوى الاعضاء ضد الفريق
الخاص>>>>




 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 1145








أقسى اللَحظـات

عندَمـا تَبكي على شَخص أمامَ المرآة

التي ضحكتَ في المِاضي أمامَهـا .. بسبب نفسِ الشَخص
!



ﺃَﺻْﻌَﺐ ﺩﺭُﻭﺱ ِﺍﻟﺤَﻴَﺎﺓ....ﺃﻥ ﻳَﺘَﻌَﻠَّﻢ ﺍﻹﻧْﺴَﺎﻥ ..ﻛَﻴْﻒَ ﻳَﻘُﻮﻝ: ..... - } " ﻭَﺩَﺁﻋـَــﺎً ~ " {
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
moslimmasri
 
 

moslimmasri

البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 6462
نقاط النشاط : 6860

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Empty
مُساهمةموضوع: رد: أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال    أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Emptyالسبت 27 سبتمبر - 11:12



شكرا لك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
1M ThE BesT
 
 

1M ThE BesT

البلد : المغرب
الجنس : ذكر
المساهمات : 7281
نقاط النشاط : 5892

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Empty
مُساهمةموضوع: رد: أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال    أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Emptyالجمعة 10 أكتوبر - 17:50



شكرا لكي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
S N I P E R S
 
 

S N I P E R S

البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
المساهمات : 2473
نقاط النشاط : 2717

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Empty
مُساهمةموضوع: رد: أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال    أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Emptyالسبت 11 أكتوبر - 2:21



أسعد الله قلوبكم وأمتعها بالخير دوماً

أسعدني كثيراً مروركم وتعطيركم هذه الصفحه

وردكم المفعم بالحب والعطاء

دمتم بخير وعافيه




اهلا وسهلا بيك يا  أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Eniie110 زائر أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Eniie110 أنورت توقيعي  أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Eniie110


 الأخبار الجزائرية المحلية الصحفية الرياضية السياسية والحصرية 
 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 8jQEPN
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Judy
 
 

Judy

البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 55340
نقاط النشاط : 72472

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Empty
مُساهمةموضوع: رد: أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال    أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Emptyالجمعة 5 ديسمبر - 21:15



نورتم الموضوع فجزاكم الله خيرا على المرور




 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 500_8010

<<<<لشكوى الاعضاء ضد الفريق
الخاص>>>>




 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 1145








أقسى اللَحظـات

عندَمـا تَبكي على شَخص أمامَ المرآة

التي ضحكتَ في المِاضي أمامَهـا .. بسبب نفسِ الشَخص
!



ﺃَﺻْﻌَﺐ ﺩﺭُﻭﺱ ِﺍﻟﺤَﻴَﺎﺓ....ﺃﻥ ﻳَﺘَﻌَﻠَّﻢ ﺍﻹﻧْﺴَﺎﻥ ..ﻛَﻴْﻒَ ﻳَﻘُﻮﻝ: ..... - } " ﻭَﺩَﺁﻋـَــﺎً ~ " {
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
VaMoS AmR
 
 

VaMoS AmR

البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 22620
نقاط النشاط : 24228

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Empty
مُساهمةموضوع: رد: أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال    أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال Emptyالأحد 26 فبراير - 5:57



✖. .✖
تَحية تلطفهآ قلوب طيبة ونقٌية
آ‘لتميزٍ لآ يقفٌ عندْ أولْ خطوٍة إبدآعٌ
بلْ يتعدآه في إستمرآرٍ آلعَطآءْ

ووآصلوآ فيٌ وضعٌ بصمـتكـمٌ بكل
حرٍفٌ تزخرفوٍه لنآ‘
مِنْ هنآ أقدمٌ لكـم بآقـة وردْ ومحبـة خآلصـة لله تعآلىٌ
وٍنحن دوٍمآ نترٍقبٌ آلمَزٍيدْ
ودٍيٌ قبْلٌ رٍدْيٌ
كوٍنوآ بخَيرٍ

 أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال 235873 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل اشهار المنتديات :: الاقسام العامة :: الأسرة و المجتمع :: قسم الاسرة والامومة-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى دليل إشهار المنتديات