دليل اشهار المنتديات

سلمان بن إبراهيم: مباراة العراق والسعودية خطوة مهمة على طريق رفع الحظر الدولي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سلمان بن إبراهيم: مباراة العراق والسعودية خطوة مهمة على طريق رفع الحظر الدولي

مُساهمة من طرف Saya minatsuki في الجمعة مارس 02, 2018 5:10 am


أشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بالصورة المتميزة التي ظهرت عليها المباراة الودية بين المنتخبين السعودي والعراقي، منوها بالتنظيم الرائع وحضور الجماهير الكبيرة التي آزرت كلا المنتخبين الشقيقين في مشهد جميل يؤكد دور كرة القدم في تعزيز أواصر الألفة والمحبة بين الشعوب.
وكان الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة شهد المباراة الودية الدولية التي جمعت المنتخبين السعودي والعراقي والتي أقيمت على استاد جذع النخلة في مدينة البصرة مساء الأربعاء والتي جاءت في إطار دعم الجهود المبذولة لرفع الحظر الدولي المفروض على اقامة المباريات الدولية الرسمية في العراق.
كما حضر المباراة وفد رسمي ضم هشام الجودر وزير شؤون الشباب والرياضة وعبدالرحمن عسكر الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية وصلاح المالكي سفير مملكة البحرين لدى جمهورية العراق وعبداللطيف السكران مستشار شؤون المجتمع بوزارة الداخلية، وفهد الرئيسي مستشار رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمنطقة غرب آسيا وأحمد النعيمي عضو اللجنة المالية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
واعتبر الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن النجاح الباهر لتنظيم مباراة العراق والسعودية يؤكد القدرات العراقية الكبيرة في تهيئة الأرضية المثالية لاستضافة المباريات الدولية ويترجم مدى الخبرات المتراكمة التي باتت تمتلكها البلاد في هذا الإطار، كما يبرز بصورة جلية البنية التحتية المتميزة والملاعب الحديثة المنتشرة في المدن العراقية.
وأشار رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى أن المكسب الأكبر من تنظيم مباراة العراق والسعودية يتمثل في كونها أعطت رسالة واضحة للعالم أن الوقت قد حان لرفع الحظر الكامل عن اقامة المباريات الدولية الرسمية في العراق، معربا عن أمله بأن يتفاعل الاتحاد الدولي لكرة القدم مع تلك الرسالة بصورة إيجابية.
وقد أعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن شكره وتقديره لعبدالحسين عبطان وزير الشباب والرياضة العراقي والسيد عبدالخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم والمسؤولين في جمهورية العراق على كرم الضيافة وحسن الاستقبال الذي حظي به والوفد المرافق خلال زيارة مدينة البصرة، معربا عن أمنياته الصادقة للرياضة العراقية بدوام التقدم والرخاء.
الجودر: البحرين تدعم المطالب العراقية
وأعرب هشام بن محمد الجودر وزير شؤون الشباب والرياضة عن سعادته بالتواجد في العراق لحضور المباراة الودية بين المنتخب السعودي والمنتخب العراقي الشقيقين.
 وقال: «حضورنا اليوم إلى العراق يعطي انطباعا ورسالة مهمة جدا أن مملكة البحرين تقف إلى جانب العراق من أجل رفع الحظر الكلي عن إقامة المباريات الكروية على ارضه، بالإضافة إلى دعم توجهات الاتحاد الاسيوي لكرة القدم برئاسة معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الرامية إلى مساندة المطالب العراقية برفع الحظر الدولي المفروض على إقامة المباريات الدولية في العراق».
وأشار الجودر: «إن تواجدنا في مدينة البصرة العراقية تنطوي عليه أهمية كبيرة ولها دور مؤثر في مسار رفع الحظر عن الملاعب العراقية بعد قرار الاتحاد الدولي برفع الحظر جزئيا عن إقامة المباريات الدولية في العراق والذي اتخذ في اجتماعات الاتحاد الدولي للعبة في البحرين العام الماضي».
ونوه الجودر بالتنظيم الرائع والحضور الجماهير المتميز الذي شهدته المباراة الودية بين منتخبي العراق والسعودية، موجها الشكر والتقدير إلى المسؤولين في جمهورية العراق على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة.
عسكر يثمن دعم سلمان بن إبراهيم
وثمن عبدالرحمن عسكر الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية النجاح الباهر للعراق الشقيق في استضافة مباراة المنتخبين السعودي والعراقي، مؤكدًا أن الصورة الزاهية التي رسمتها مباراة المنتخبين الشقيقين كانت محل تقدير واعتزاز الجميع.
وأشار عسكر إلى أن نجاح العراق في استضافة المباراة يؤكد جدارته في استضافة المباريات الرسمية الدولية ويعزز الامال برفع الحظر الدولي المفروض على الملاعب العراقية مشيدا بروح الاصرار والتحدي لدى الاخوة العراقيين وإرادتهم القوية من أجل تلبية معايير واشتراطات تنظيم المباريات الكروية واستضافتها بكل كفاءة واتقان.
وثمن عسكر جهود الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الوقوف إلى جانب العراق ودعم مطالبه المشروعة برفع الحظر الدولي، مبينا ان تواجد معاليه شخصيا في مدينة البصرة يترجم بصورة عملية اهتمامه المتواصل بوضع نهاية سعيدة لكل الجهود المبذولة لرفع الحظر.
اهتمام عراقي واسع بتصريحات سلمان بن إبراهيم
أشادت وسائل الإعلام العراقية بالمواقف المشرفة التي عبر عنها الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مدينة البصرة (الأربعاء)، واعتبرتها تأكيدا لمواقفه الداعمة للعراق ومساندته لرفع الحظر الدولي عن اقامة المباريات الدولية الرسمية في العراق.
وسلطت وسائل الإعلام العراقية الأضواء على تأكيد رئيس الاتحاد الآسيوي أن الوقت قد حان لرفع الحظر الدولي عن العراق وتعهده بمواصلة الاتحاد الآسيوي جهوده الرامية إلى اقناع الاتحاد الدولي بضرورة رفع الحظر من خلال ابراز نجاحات العراق في تشييد البنى التحتية الحديثة وتلبية مختلف متطلبات وشروط استضافة المباريات الدولية الرسمية.




التوقيع


يلا تعالوا عند منتدانا 
وشنو تنتظروا سجلوا ماراح تندموا 

منتدى لعشاق بطل القناص كيلوا 

http://killua.forumotion.com/forum


::yaho::
avatar
Saya minatsuki
إشهاري خبير 90%

البلد : الكويت
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 9858
نقاط النشاط : 10298

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سلمان بن إبراهيم: مباراة العراق والسعودية خطوة مهمة على طريق رفع الحظر الدولي

مُساهمة من طرف jassim1 في الجمعة مارس 02, 2018 1:07 pm


شكرا لك مجهود رائع 




التوقيع


منتـديات جمال البـحرين يرحب بكم 


http://jamalbahrain.yoo7.com/
avatar
jassim1
مشرف


البلد : البحرين
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2403
نقاط النشاط : 2767

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

سجل دخولك لتستطيع الرد بالموضوع

لابد تكون لديك عضوية لتستطيع الرد سجل الان

سجل معنا الان

انضم الينا بمنتدي الابداع العربي فعملية التسجيل سهله جدا ؟


تسجيل عضوية جديدة

سجل دخولك

لديك عضوية هنا ؟ سجل دخولك من هنا .


سجل دخولك

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى