دليل اشهار المنتديات

دليل اشهار المنتديات

دليل منتديات
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


شاطر | 
 

  إرشادات غذائية لتخليص الجسم من السموم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alfahloy
 
 


البلد : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6874
نقاط النشاط : 7034

مُساهمةموضوع: إرشادات غذائية لتخليص الجسم من السموم   السبت 2 مايو 2015 - 19:22

عليك أن تتبع هذه المبادئ الغذائية لتعمل على تطهير جسمك وتنظيفه من السموم بشكل فعال.
تقليل أو الحد من تناول التالي:

• منتجات الألبان، وتشمل لبن الأبقار أو الماعز أو النعاج أو أية أطعمة تحتوي عليها.
• الجلوتين؛ ويوجد في القمح والجاودار والشوفان والحنطة والكاموت والتريتيكالى (مزيج من القمح والجاودار) والشعير وجميع الأطعمة التي تحتوي عليها. لذلك عليك قراءة الملصقات الموجودة على الأطعمة بعناية.
• اللحم الأحمر والسمك والدجاج والبيض. وستحصل على المواد البروتينية من المصادر النباتية كالحبوب والبقوليات والمكسرات والبذور.
• السكر والأطعمة التي تحتوي عليه.
• القهوة.
• المواد التي تضاف إلى الأطعمة كالألوان الصناعية والنكهات والمواد الحافظة والمحليات الصناعية كجُوتامات أحادية الصوديوم‎ …إلخ.
• زيوت الخضراوات التي لا يوُضح أنها غير مضغوطة على البارد أو الزيوت الخام الممتازة كالمسلى والمهدرجة بشكل جزئي أو زيوت الخضراوات المهدرجة.
تناول الأطعمة التالية:

• لترين من الماء النقي كل يوم ــــ يشمل ذلك مياه الينابيع والمياه المعدنية والمياه المصفاة أو المقطرة.
• كوبًا أو اثنين من عصائر الخضراوات الطازجة كل يوم.
• الانتظام في تناول الشاي والشاي الأخضر والأعشاب الطبيعية في نظامك الغذائي.
يجب أن يخلو الشاي من السكر ومواد التحلية الصناعية ومنتجات الألبان. ويمكنك استخدام الستيفيا في تحلية مشروباتك.
• يمكنك استخدام ملح البحر في الطهي، ومن الأفضل استبداله بملح الطعام.
• الدهون المفيدة كالدهون الموجودة في زيت الزيتون وزيت بذور الكتان وزيت الأفوكادو وزيت جوز الهند وزيت المكسرات والبذور النيئة غير المملحة.
• يجب تناول “الشوربة التي تعمل على طرد السموم من الجسم” كوجبة أساسية كل يوم على مدار أسبوعين. يمكنك تناولها في الإفطار أو الغداء أو العشاء.


• يجب تناول سلطة الخضراوات الطازجة مرة واحدة كل يوم، في وجبة الغداء أو العشاء. يمكنك تناول طبق السلطة الخاص بك أو عمله وفقًا للوصفات التي نقدمها لك.
• تناول المكملات الغذائية المضادة للأكسدة ومنشطات الكبد. فأثناء تخليص الجسم من السموم، تطلق الكبد والأنسجة الدهنية السموم المخزنة فيها بكميات كبيرة.


لذلك فإنه من المهم تناول المكملات الغذائية المناسبة لحماية أنسجة الجسم من التلف الذي قد يلحق بها في هذه العملية، كما أن المكملات الغذائية المناسبة قد تعمل على حمايتك من ظهور بعض الأعراض المتعبة لتخليص الجسم من السموم بشكل سريع كالشعور بالدوار والصداع والآلام والأوجاع.


يجب تناول مضادات الأكسدة التي تحتوي على السيلينيوم وفيتامين E والزنك وفيتامين C بصفة يومية. ويمكن الحصول على هذه الفيتامينات والأملاح المعدنية مدمجة في أقراص واحدة.
يجب أن تحتوي الأدوية المنشطة للكبد الجيدة على عشب شوك مريم وخلاصة الشاي الأخضر ومختلف الأحماض الأمينية والفيتامينات. يمكنك قراءة المزيد عن الأدوية المنشطة للكبد في صفحة 84. وإذا كنت تعاني الإمساك أو تجد صعوبة في التبرز، فقد تحتاج إلى تناول كمية كبيرة من الملينات المصنوعة من الأرز ونخالة الصويا والبكتين، وذلك لطرد السموم التي تدخل الأمعاء.
نصائح للطهي

في الوصفات التالية قد تجد أطعمة لم تتناولها من قبل. وتوجد جميع هذه الأطعمة في أقسام الأطعمة الصحية التي توجد في المتاجر الكبيرة أو في متاجر الأطعمة الصحية. وليست هناك مكونات يتوجب عليك استخدامها في هذا البرنامج الفعال الذي يعمل على طرد المسوم من الجسم. فإذا لم تجد مكونًا معينًا في المنطقة التي تعيش فيها أو لم يكن هذا موسمها أو كانت باهظة الثمن أو لم تكن تحب مذاقه، فلا بأس من تجنبه أو استبداله بآخر تستمتع به؛ فالوصفات التي نقدمها مجرد اقتراحات. فإذا لم يكن لديك الوقت الكافي لعملها، أو لم تكن تحب الالتزام بوصفات الطهي، يمكنك عمل وصفات خاصة بك طالما أنك تتبع الإرشادات الواردة فيما سبق. يمكنك عمل طبق سلطة بسيط وإضافة بعض البقوليات إليه كالفاصوليا واللوبيا والفول والبازلاء ومقدار قبضة يد من المكسرات والبذور. يمكنك إضافة زيت الزيتون وعصير الليمون لهذا الطبق الذي يعد وجبة غذائية سهلة وبسيطة وسريعة. أما إذا أردت أن تبتكر وتبدع في الوجبات التي تتناولها، فنقدم لك في الصفحات التالية بعض الوصفات.
فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك عند شراء الأطعمة وإعداد الوجبات:

• التاماري: صوص صويا خالٍ من الدقيق، ويمكنك إيجاده بجوار صوص الصويا العادي في أقسام بيع الأطعمة الصحية.
• الألبان المستخرجة من النباتات: يمكنك استخدام لبن الصويا أو لبن اللوز أو لبن جوز الهند. تأكد من أن اللبن خال من الجلوتين، ويعد شراب المالت (شعير منبت بالنقع في الماء) والدكسترين المالتوزى من المصادر الغنية بالجلوتين. يمكنك تناول اللبن الخالي من المالت أو المحلى بمالت الأرز.
• البقوليات: تعد أسرع طريقة لطهي البقوليات هي استخدام البقوليات المعلبة التي تكون مطهية بالفعل. حاول أن تجد نوعًا خاليًا من الإضافات الصناعية. ومن هذه المنتجات بيو ناتشر وإدين وأنالزيا وجويا وجوستينى وروزا وفالفيردى وكويكبالس وكاكنزى.


يمكنك شراء البقوليات المجففة، إلا أنك تحتاج لنقعها في الماء طوال الليل حتى تنضج، ثم تطهوها في الماء النقي لمدة 30 دقيقة.
• الحبوب الخالية من الجلوتين: يمكنك تناول الأرز البني والذرة والكوينوا والأمارنث والذرة البيضاء. وقد أصبحت هذه الحبوب متاحة في المتاجر الكبرى ومتاجر الأطعمة الصحية. ويمكنك شراء رقائق الأرز وطهيها مثل العصيدة. ومن منتجاتها الجيدة لوانز رايس فلاكس. اتبع تعليمات الطهي المدونة على الكيس.


كانت الكوينوا أحد الأطعمة الأساسية لدى شعوب الإنكا (من الهنود الحمر)، وهي تنمو بشكل طبيعى على جبال الإنديز بأمريكا الجنوبية. وتتمتع الكوينوا بأعلى نسبة بروتين مقارنة بأي حبوب أخرى، كما أنها مصدر غنى بالكالسيوم والحديد وفيتامينات B والفوسفور وفيتامين E. وبإمكانك إيجاد الكوينوا الكاملة أو رقائق الكوينوا في المتاجر.


تعد الأمارنث من الحبوب القديمة التي كانت تتناولها شعوب الآزتيك (من الهنود الحمر)، وتعد الأمارنث أيضًا غنية بالبروتين، خاصة بالحمض الأمينى الليزين، الذي تقل نسبته في أغلب الحبوب. وتعد الأمارنث غنية أيضًا بالكالسيوم والماغنسيوم والسيليكون وفيتامين C. ويمكنك إيجاد الأمارنث المغربل في المتاجر الذي يمكنك استخدامه كحبوب للإفطار.
ولا يمكنك تناول الحنطة أو الكاموت أو التريتيكالي لاحتوائها على الجلوتين. يمكنك تناول الخبز والمكرونة والحبوب والموسلي الخالي من الجلوتين.


• الأعشاب البحرية: هناك أنواع عديدة من الأعشاب البحرية متاحة في متاجر الأطعمة الصحية وفى الأقسام الصحية أو أقسام الأطعمة الآسيوية الموجودة في المتاجر. وتتمتع الأعشاب البحرية بخواص فعالة تساعد على إزالة السموم من الجسم فضلاً عن أنها غنية بالأملاح المعدنية. ولا يعد تناول الأعشاب البحرية أمرًا لازمًا في هذا البرنامج. لذلك إذا لم تتمكن من شرائها يمكنك شطبها من الوصفات التي نوردها.


• زبدة / معاجين المكسرات: إذا تناولت زبدة الفول السوداني، اختر المنتجات التي تتكون من 100% من الفول السوداني وتخلو من أي مكونات أخرى مثل منتج السانيتاريوم. وبإمكانك أيضًا تناول زبدة اللوز أو البندق أو الكاشو أو المكاداميا. أما الطحينة فهي معجون مصنوع من بذور السمسم ومن المكونات الأساسية في عمل سلطة الحمص.
• بذور الكتان وعباد الشمس واللوز: وتعد هذه البذور مصادر غنية بالبروتين والأحماض الدهنية الأساسية التي يمكن إضافتها إلى العصائر أو المخفوقات، كما يمكن نثرها على الفاكهة الطازجة أو الحبوب. ويمكن شراء هذه المجموعة من البذور من المتاجر أو بإمكانك


صناعتها بنفسك. ويمكن عملها بالوصفة التالية:
• 3 أكواب من بذور الكتان
• 2 كوب من بذور عباد الشمس
• 1 كوب من بذور اللوز
إذا كنت ترغب في عمل كمية صغيرة منه، يمكنك استخدام ملعقة كبيرة بدلاً من الأكواب. اطحن هذه المكونات في المطحنة، ثم ضعها في برطمان محكم الغلق وضعه في الثلاجة أو في الفريزر.
• ملح البحر. يفضل استخدام هذا الملح بدلاً من ملح الطعام لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الأملاح المعدنية، كما أنه لا يحتوي على الألومنيوم الذي يستخدم لمنع الملح من التكتل.
محاذير يجب توخيها:

– لا تمتنع عن تناول أية أدوية وصفها لك الطبيب.
– إذا كنت مريضًا بالسكر وتأخذ أدويته، يجب متابعة نسبة السكر في الدم بشكل منتظم عند اتباع هذا البرنامج شريطة أن يكون تحت إشراف الطبيب؛ فقد تتغير احتياجاتك من الدواء.
– لا يجب اتباع هذا البرنامج الذي يعمل على تخليص الجسم من السموم إذا كنت تعاني الفشل الكبدي أو الفشل الكلوي.
– لا يجب اتباع هذا البرنامج الذي يعمل على تخليص الجسم من السموم في حالة الحمل أو الرضاعة؛ فطرد السموم من الجسم في حالة الحمل قد يؤدى لوضعها في الدورة الدموية الخاصة بالجنين. لذلك، لا يجب اتباع هذا البرنامج في حالة الحمل أو الرضاعة.
– استشر طبيبك قبل اتباع هذا البرنامج إذا كنت تتلقى علاجاً للسرطان.
هل الامتناع عن الطعام أمر جيد؟

إننا لا ننصح بالامتناع عن جميع الأطعمة لعدة أسباب: فالامتناع عن تناول الطعام يؤدى لإطلاق كمية كبيرة من السموم من أنسجة الجسم إلى مجرى الدم بشكل سريع. وقد يجعلك ذلك في حالة غير جيدة؛ فالكبد تحتاج إلى كمية جيدة من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة حتى تتمكن من طرد السموم من الجسم دون أن تتولد الجذور الحرة مع هذه العملية. فإذا امتنعت عن تناول الطعام ولم تتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على مضادات الأكسدة، قد تسبب الجذور الحرة الكثير من التلف للأنسجة.
تعد اضطرابات نسبة السكر في الدم أمرًا شائع الحدوث، نظرًا لارتفاع كمية السكر والمواد الكربوهيدراتية في الأطعمة التي نتناولها. فانخفاض نسبة السكر في الدم ومرض السكر من أعراض الامتناع عن تناول الطعام.
أعراض طرد السموم من الجسم بشكل سريع

إذا تم طرد السموم من الجسم بسرعة كبيرة، أو إذا كنت تعاني تراكم الكثير من السموم، فقد تعاني بعض الأعراض المتعبة عند العمل على إزالتها، وقد تشمل الأمور التالية:
• الصداع: من الأمور شائعة الحدوث، وعادة ما تحدث عند الامتناع عن تناول الكافيين أو الحد منه. فالكافيين يؤدى لانقباض الأوعية الدموية التي تغذى المخ، وعند الامتناع عن تناول الكافيين قد تتسع الأوعية الدموية الأمر الذي يؤدى للصداع. وقد لا يحدث الصداع بسبب الامتناع عن الكافيين، ولكن كجزء من أعراض طرد السموم من الجسم.
احرص على تناول لترين من الماء كل يوم. وجرب تدليك مقدمة الرأس والرقبة بزيت الخزامى النقي بدلاً من اللجوء لتناول المسكنات.


• زيادة التبول: قد تحدث نتيجة لزيادة كمية الماء التي تتناولها، وقد تكون من الأعراض المبكرة لفقد الوزن. وهي من العلامات الجيدة لأن هذا يعنى التخلص من كمية كبيرة من السموم القابلة للذوبان في الماء عن طريق الكليتين والتخلص من الماء المحتبس تحت الجلد. ويؤدى هذا النظام الغذائي لتخليص الجسم من أكثر أنواع الحساسية شيوعًا، لذلك ستجده يساعدك على التخلص من احتباس الماء أيضًا.
• التوق الشديد لتناول بعض الأطعمة: في المراحل الأولى من طرد السموم من الجسم ستجد أن لديك رغبة شديدة في تناول السكر والمواد الكربوهيدراتية المصنعة، ويعد هذا أمرًا طبيعيًّا لأن السكر من المواد التي يدمنها الجسم ولأنه سيفتقده في البداية. كما أنك إذا كنت تعاني الإصابة بالكانديدا، ستجد أنك ترغب في تناول السكر بشكل كبير، هذا فضلاً عن أنك قد تدمن تناول القمح ومنتجات الألبــان التي لا يمكنــك تناولها عند اتباع برنامجنا الغذائي ـــ إلا أنك ستتغلب على هذه الرغبة مع مرور الأيام. احرص على تناول كفايتك من الماء وتناول ما يكفيك من المواد البروتينية كالمكسرات والبذور والبقوليات واستخدام الدهون الجيدة في الطهي كزيت الزيتون وزيت الأفوكادو.


• اضطرابات معوية: يعد هذا شيئًا طبيعيًّا عند تغيير النظام الغذائي المتبع؛ فقد تشعر بالانتفاخ وامتلاء المعدة بالغازات نظرًا لزيادة الألياف في طعامك، ولكن عليك التغلب على ذلك في وقت قصير بالقيام بما يلي: تناول طعامك ببطء وامضغه جيدًا ولا تسرف في شرب الماء عند تناول الطعام. ارتشف كمية قليلة من الماء بعد إضافة خل التفاح له قبيل الوجبات لأن هذا من شأنه مساعدتك على هضم الطعام. وقد تلاحظ أنك تتبرز بصورة أكبر، ويعد ذلك أمرًا طيبًا، لأن هذا يعنى خروج مزيد من السموم عن طريق الكبد والأمعاء. ومرة أخرى نذكر بأنك ستتغلب على كل هذه الأعراض في وقت قصير.
• طفح جلدي: إذا كنت تعاني بعض الحبوب، فقد تتفاقم هذه الحبوب بشكل مؤقت لأن الجلد يقوم بطرد كمية كبيرة من السموم مع خروج العرق.


• آلام وأوجاع في كل أجزاء الجسم. والشعور بأعراض تشبه أعراض البرد لدى بعض الناس، ولكن هذا يعنى أن جسمك في حاجة لمزيد من الراحة، لذلك استرح وحاول أن تحصل على قسط أكبر من النوم.


منقول




<<  للتبلــيغ عن شكــاوى ضد اعضاء الــفريق الخـــاص  >> 





للدخول للموقع من هنا
http://agani-shabi.blogspot.com
http://ahla-songs.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Arabian Star
 
 


البلد : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 30133
نقاط النشاط : 34241

مُساهمةموضوع: رد: إرشادات غذائية لتخليص الجسم من السموم   السبت 4 يوليو 2015 - 1:32

موضوع في قمة الروعه

لطالما كانت مواضيعك متميزة

لا عدمنا التميز و روعة الإختيار

دمت لنا ودام تألقك الدائم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lam_masal
 
 


البلد : السعودية
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2272
نقاط النشاط : 2405

مُساهمةموضوع: رد: إرشادات غذائية لتخليص الجسم من السموم   الإثنين 27 يوليو 2015 - 10:46

السلام عليكم  Shocked

موضوع مفيد شكرا لك  ghjkjhjhgf









::kwelpic::

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

::shokranarab::
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mc nabulsy
  
  


البلد : فلسطين
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 987
نقاط النشاط : 1179

مُساهمةموضوع: رد: إرشادات غذائية لتخليص الجسم من السموم   الثلاثاء 2 فبراير 2016 - 21:23

طرحت و ابدعت
شكرا لك و لمواضيعك المميزه
ننتظر كل ما و جديد
دمت طيبا 


قريبا انتظرو عودة شركة انكور التطويرية بكل ما هو جديد وحصري ومميز في عالم المنتديات المجانيه !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انور زياية
 
 


البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1721
نقاط النشاط : 2112

مُساهمةموضوع: رد: إرشادات غذائية لتخليص الجسم من السموم   الخميس 24 مارس 2016 - 15:19

موضوع في قمة الروعه

لطالما كانت مواضيعك متميزة

لا عدمنا التميز و روعة الإختيار

دمت لنا ودام تألقك الدائم










>>>> للشكاوي ضد أحد أعضاء فريق المنتدى <<<<

وكيل الجزائر المعتمد حصريا على مركز الإعتمادات العربي 








للإخوة الجزائريين : يمكنهم الأن شرآء الإعتمادات بصفة عادية عبر الرابط التالي : اضغط هناااا لمشاهدة الاسعار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى ستيتان
مشرف قسم بلوجر



البلد : فلسطين
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2516
نقاط النشاط : 2858

مُساهمةموضوع: رد: إرشادات غذائية لتخليص الجسم من السموم   الجمعة 8 أبريل 2016 - 18:06

gg444g gg444g ألف شكر على الموضوع المميز gg444g  gg444g



سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله
إربح 1$ لكل 1000 زائر من هذا الموقع الرهيب

إضغط هنا للتسجيل

 Arrow Arrow Arrow Arrow Arrow Arrow Arrow Arrow Arrow Arrow
25 ألف زائر أجنبي مقابل 4 $
25 ألف زائر عربي مقابل 15 $
25 ألف زائر من السعودية 20$
25 ألف مشاهدة يوتيوب سريعة 45 $
50 ألف مشاهدة يوتويوب سريعة 80 $
1 مليون مشاهدة يوتيوب (زيارة أجنبية ) 80$
كل هذا وأكثر بالضغط هنا مع إمكانية تحديد عرض أنت تختاره و تحدد المدة التي تريد مجيء الزوار فيها

*


[size=24]بدون الهاتف الذكي .. إستخدم الواتس أب و جميع تطبيقات الأندرويد
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
VaMoS AmR
 
 


البلد : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 15447
نقاط النشاط : 16910

مُساهمةموضوع: رد: إرشادات غذائية لتخليص الجسم من السموم   الجمعة 15 أبريل 2016 - 13:20

موضوع في قمة الروعه

لطالما كانت مواضيعك متميزة

لا عدمنا التميز و روعة الإختيار

دمت لنا ودام تألقك الدائم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إرشادات غذائية لتخليص الجسم من السموم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل اشهار المنتديات :: الاقسام الترفيهيه العامه :: المنتدى العام :: القسم الاسري-
انتقل الى:  
الاختلاف عن البقية معنى الابداع وصنع الشئ المستحيل (المقلدون خلفنا دائما ) من قلدنا اكد لنا اننا الافضل