دليل اشهار المنتديات

دليل اشهار المنتديات

دليل منتديات
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


شاطر | 
 

  طرق التعامل السليمة مع الاغماء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anouarsoft
  
  


البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 512
نقاط النشاط : 1316

مُساهمةموضوع: طرق التعامل السليمة مع الاغماء    الأحد 8 مارس 2015 - 15:43

الإغماء هو تجربة مخيفة ، وإذا واجهتك في بعض من الأحيان ، يمكن أن تؤدي إلى الكثير من القلق والإجهاد ، الإغماء يمكن أن يحدث في أي لحظة ، وهناك من يكون عرضة للإغماء المتكرر .

كيفية التعامل مع الشعور بنوبات الإغماء :
رد بسرعة لنوبات إغماء :
1. لابد ان تعرف ما يجب القيام به للبقاء في مأمن اذا كنت تشعر بالإغماء ، يمكن للشعور بالإغماء ان يحدث في أي وقت تقريبا ، إذا كنت لا تفعل الشيء الصحيح في الوقت المناسب ، قد تؤذي نفسك بشدة ، فمن المستحسن أن تذهب من خلال كل خطوة من الخطوات التالية للحد من المخاطر التي تنطوي عليها نوبة الإغماء :
- الجلوس ، فعدم الجلوس يعني خطر السقوط على اشياء حادة او صلبة أو ما هو أسوأ مثلاً او التعرض للكسور ، ولا تفعل أي شيء قبل الجلوس .
- التنفس بعمق ، إذا كنت تعاني مع القلق والتوتر أو اللهاث في لحظة ، يجب اخذ نفس عميق ، والتنفس البطيء يساعدك في غضون ثوان .
- طلب المساعدة بصوت عال ، وقد تشعر وكأنك تتحدث بهدوء جدا بسبب ما يحدث لك والذي يؤثر على السمع لديك فلا تقلق ، فقط تبقي الدعوة لشخص ما حتى تظن أن لديك انتباههم
- اوجد لنفسك مكانا لرفع قدميك ، وهذا سوف يساعد على أن تصبح واعياً بشكل أسرع
- التزام الهدوء إذا كنت تستطيع ، وتطوير بعض تقنيات تهدئة النفس من شأنها أن تساعدك على حد سواء عندما كنت تعاني من نوبة إغماء ، وبشكل عام أشياء مثل التأمل ، وتصور مكان آمن والعبارات المتكررة يمكن أن تساعدك على تهدئة النفس .

2 . لابد ان تكون مستعدا عندما تصبح واعيا مرة أخرى ، الإغماء هو بالتأكيد مخيف ، لهذا السبب عندما تستيقظ ، قد تصرخ و / أو تشعر انك مشوشا
- استغرق بعض الوقت في الاستلقاء أو الجلوس والراحة
- عندما تكون مستعدا ، الوقوف ببطء
- إذا كنت وحيدا ، محاولة العثور على شخص للمساعدة

3. أخبر طبيبك أن كنت قد أغمي عليك ، انه سوف يحتاج إلى التحقق من جميع الأسباب المحتملة وراء الإغماء ، تأكد من رؤية الطبيب ، ويمكن وجود المشورة الصحيحة ان تكون مفيدة لأنه يمكنك عمل ما يساعدك على الغماء .

الوقاية من نوبات الاغماء :
1. يمكن بحث موضوع الإغماء ، لفهم الأسباب وراء الشعور بالدوار والإغماء ويساعدك على تحديد الأوقات التي كنت من المرجح أن تكون الأكثر ضعفا وعما إذا كان هناك أشياء يمكنك القيام به لإدارة احتمال مزيد من نوبات الإغماء ، هناك العديد من الأسباب التي قد تسبب الإغماء ، من الوقوف بسرعة كبيرة جدا إلى وجود انخفاض في ضغط الدم ، وهنا بعض أسباب الإغماء :
- انخفاض ضغط الدم بشكل غير طبيعي
- غشي وعائي مبهمي
- نوبة قلبية
- إجهاد
- ضربات القلب غير طبيعية
- الاستيقاظ بسرعة كبيرة
- الجفاف أو عدم كفاية المدخول الغذائي

2. الاعتراف عندما تبدأ الشعور بالإغماء قد ينقذ حياتك ، أو على الأقل منع الإصابة ، مما يتيح لك الانتقال بسرعة إلى مكان آمن ، وربما حتى تعطي إشارة إلى الأصدقاء والعائلة في المعرفة ، هناك الكثير من الطرق للتعرف على بداية نوبة الإغماء ، اذا واصلتم الشعور بهذه الأعراض حين كنت واقفا ، فمن الأفضل أن نجلس على الفور :
- رؤية بقع بيضاء أو سوداء
- الدوار
- شعور حار / التعرق

- شحوب
- اضطراب في المعدة
- نفق أو ضبابية الرؤية

3. تعلم كيفية الوقاية من الإغماء . إذا كنت قد أغمي عليك بالفعل ، عليك أن تعرف أنها ليست تجربة ممتعة ، فلابد ان أن تعلم تقنيات الوقاية قبل الإغماء للمرة الثانية ، سوف تشهد نوبات إغماء أقل ، قد تكون قادر على وقف نوبات الإغماء بإجراء التغييرات الحق في نشاطاتك وتناول الطعام والماء . على سبيل المثال :
- تحسين كمية السوائل ، البقاء رطب على نحو كاف أن تبقي جسمك في حالة توازن . على وجه الخصوص ، والبقاء رطب عندما كنت تريد الذهاب خارج في يوم حار لا.
- أكل ما يكفي وتناول الطعام الصحي ، إذا كنت تحصل على ما يكفي من الغذاء مع التغذية الجيدة ، ستكون أقل عرضة للشعور بالدوار أو الضعف .
- تكون بطيئا عند الاستيقاظ من الجلس او النوم في أي مكان ، القيام المفاجئ يمكن أن يسبب حالات الاغماء ، يمكن أن يساعد على الجلوس الراحة .
- تجنب السجائر والكافيين ، والكحول ، أو استخدام العقاقير المنشطة ، المواد الكيميائية في هذه المنتجات يمكن أن يكون لها تفاعلات غير مفيدة مع جسمك أن نضع الأمور من التوازن ، مما يجعل نوبات إغماء أكثر احتمالا .
- تجنب وضع نفسك في المواقف العصيبة . على وجه الخصوص ، لاحظ كلما كنت في الوضع الذي يجلب على فرط التنفس والقلق وبذل قصارى جهدكم لإزالة نفسك من مثل هذه الحالات ، يمكن تعلم الهدوء والتأكيد على نفسك تساعدك على التغلب على مشاعر القلق

دقيقة واحدة كنت على حد سواء المشي عبر الحديقة دون رعاية ، في الدقيقة التالية انهم على الأرض فاقدا للوعي الكذب. كنت صدمت وربما يكون التفكير “ماذا حدث”؟ أولا، من المهم أن نفهم ما الذي يسبب الإغماء. ويتسبب الإغماء عند وصول الدم إلى المخ غير كاف مؤقتا. قد يكون السبب أي عدد من الأشياء التي تتراوح بين الجفاف إلى حالة خطيرة في القلب. ولكن الأهم من ذلك، ماذا تفعل بعد ذلك؟

خطوات التعامل مع بنوبات الإغماء :
1. إذا كان الشخص ينهار ، لابد من قيام من حولهم بمساعدته فهم غير قادرين على حماية أنفسهم بأيديهم عندما يقعون ، مساعدتهم سوف تمنع وقوعهم على الأرض وحمايتهم من اصابة في الرأس .

2. توفير مجرى الهواء للمصاب بالاغماء حتى يستطيع التنفس وعمل الدورة الدموية ، إذا لزم الأمر التنفس بداية الإنقاذ والإنعاش القلبي الرئوي قبل استدعاء الاسعاف ، إذا كانت الضحية لديه نبض ويتنفس ، الاستمرار في المساعدة من خلال رفع أرجلهم ، سيؤدي هذا إلى زيادة تدفق الدم إلى الدماغ .

3. محاولة إثارة الشخص المصاب عن التحدث اليه بعبارات هل تسمعني ، هل أنت بخير ، إذا لم يكن المصاب يستعيد وعيه في خمس دقائق ، لديه أعراض الصداع ، والاستيلاء ، وخدر أو وخز ، ألم في الصدر ، صعوبة في التنفس ، أو ينجرف داخل وخارج وعيه ، يجب أن تستدعي الاسعاف ، هذه كلها علامات ممكن ان تهدد الحياة في حالات الطوارئ .

4. محاولة التفكير في أي الظروف الموجودة مسبقاً لدى المصاب ، الظروف الطبية قبل الإيجاد وغالبا ما تسبب الإغماء مثل نقص السكر في الدم ، والحساسية الشديدة والربو ، والسرطان ، والسكري ، وتشوهات القلب ، أو الصرع . إذا كان هذا هو الحال ، نظم الإدارة البيئية يجب أن يسمى على الفور .

5. الهدوء وطمأنة المصاب ، وتتألف في السيطرة على حالتة ، آخر شيء يحتاجه المصاب في الوقت الراهن شخص يساعده .

6. إعطاء الشخص المياه و / أو الطعام مرة واحدة وهو واعي ومستقر للمساعدة في انعاشهم ، الجفاف ونقص السكر في الدم (انخفاض نسبة السكر في الدم) من الأسباب الشائعة للإغماء .

7. لا تدع الشخص يتحرك بسرعة بمجرد أن يستعيد وعيه ، هذا غالبا ما يؤدي إلى سقوطة مرة أخرى ، وإذا كانوا بحاجة للذهاب الى مكان ما ، لابد حملها لمنع المزيد من الضرر .

دراسات وابحاث :
اثبتت الدراسات الامريكية ان وبائيات التشخيص لحالات قد حيرت الأطباء على مر السنين ، الفيزيولوجيا المرضية المتنوعة للإغماء الكامنة وراء المرضى تلعب دورا أساسيا ، في علم الأوبئة هذه العوامل لها تأثير كبير على نتائج المرضى ، حتى وقت قريب ، من خلال سجلات واسعة درست الخصائص والتشخيص للمرضى في المستشفى ، التشخيص المستخدم ومسبباتة لمجموعة عشوائية من المرضى الذين اثبتت انتشار عوامل القلب والأوعية الدموية المرتبطة بخطر الإغماء ، وان نوبات الإغماء تشكل خطرا ، فيمكن أن تحدث الإصابة وحتى الموت نتيجة لذلك

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Arabian Star
 
 


البلد : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 30133
نقاط النشاط : 34241

مُساهمةموضوع: رد: طرق التعامل السليمة مع الاغماء    الأحد 8 مارس 2015 - 17:33

شّڳَرًأِ لًڳً ۶ـلّى أًلّمُوٌضّوِعُ أًلٌجٌمًيّلّ وِ أِلًمُفًيِدَ

جّزَأٌڳُ أًلِلًهٌ أًلٌفً خّيًرُ عُلَى ڳَلّ مٌأً تًقٌدّمًهِ لًهَذٌأُ أَلّمًنَتًدَى

نّنِتَظِرً أِبّدًأِعّأَتًڳُ أِلُجُمٌيٌلٌة بّفُأًرَغُ أُلَصّبِرٌ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anouarsoft
  
  


البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 512
نقاط النشاط : 1316

مُساهمةموضوع: رد: طرق التعامل السليمة مع الاغماء    الأحد 8 مارس 2015 - 18:07

شكرا لمرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AhmedRami
 
 


البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 7394
نقاط النشاط : 7220

مُساهمةموضوع: رد: طرق التعامل السليمة مع الاغماء    الجمعة 27 مارس 2015 - 17:08

شكرا لك على النصائح المقدمة


منتدى عالم الاوتاكو يرحب بكم




WWW.OTAKU-WRLD.COM


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طرق التعامل السليمة مع الاغماء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل اشهار المنتديات :: الاقسام الترفيهيه العامه :: المنتدى العام :: القسم الاسري-
انتقل الى:  
الاختلاف عن البقية معنى الابداع وصنع الشئ المستحيل (المقلدون خلفنا دائما ) من قلدنا اكد لنا اننا الافضل