دليل اشهار المنتديات

دليل اشهار المنتديات

دليل منتديات
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


شاطر | 
 

  مرض الغرغرينا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Asmaa fr
 
 


البلد : مصر
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1736
نقاط النشاط : 1598

مُساهمةموضوع: مرض الغرغرينا   الخميس 2 أكتوبر 2014 - 12:09

الغرغرينا هي موت الأنسجة وتعفنها، وتحدث عادة في أطراف جسم الإنسان، إلا أنها قد تصيب أي مكان في الجلد والأعضاء الداخلية. وهي تنشأ من عدوى موضعية أو من توقف الدورة الدموية في ذلك الموضع. تتوقف أعراض الغرغرينا على موقع الاصابة، وتشمل الحمى والألم وسمرة الجلد مع ظهور رائحة غير مستحبة.

وإذا أصابت الغرغرينا عضواً داخلياً فإنها عادة تصطحب بألم وغشية. ويشمل العلاج معالجة الأسباب، ويغلب أن ينجح العلاج بالأدوية الحديثة والجراحة وبالأعشاب الطبية وربما الكي في بعض الأحيان والجراحة هي آخر العلاج. وكانت عمليات البتر هي الوسيلة الوحيدة لإنقاذ حياة المريض في الماضي القريب.

وللغرغرينا أنواع ثلاثة رئيسية وهي: النوع الرطب، والنوع الجاف، والنوع الغازي . وينشأ النوع الرطب والجاف من توقف دورة الدم، أما النوع الغازي فينشأ بعدوى بنوع من البكتيريا يحلل الأنسجة.


وتتسبب الغرغرينا الرطبة من توقف الدم فجأة، وقد ينشأ ذلك من حرق بالحرارة، أو بالحمض، أو التبريد الشديد أو التجلد، ومن اصابة جسيمة تدمر الأنسجة او حتى من رباط ضاغط للشرايين بقي مدة طويلة، أو من جلطة دموية أو من انسداد دموي وأحياناً أخرى من قروح الفراش المهملة لدى كبار السن. وبالإضافة إلى ما تؤدي إليه هذه الحالات مع قطع للإمداد الدموي فإنها قد تسهل الطريق للعدوى ببكتريا الغرغرينا الغازية. وتتوقف الوقاية من هذه العدوى على المحافظة على نظافة الجروح وكثرة تغيير المضادات المطهرة.

كيف تبدأ ؟ تبدأ الغرغرينا الرطبة على هيئة تغير في لون نسيج الجلد مع ظهور نفوط وحينئذ قد يحاول الطبيب المعالج إنقاذ النسيج المتهتك أو المضمحل، وقد يجري جراحة إذا لزم الأمر، فإذا لم يتمكن من وقف الغرغرينا في الوقت المناسب فإنها قد تنتشر بسرعة فائقة، وتتكون في الأنسجة المصابة نواتج سامة يمتصها الجسم مما يجعل البتر السريع ضرورة حتمية.

أما الغرغرينا الجافة فتنشأ من توقف سير الدم توقفاً تدريجياً في الشرايين ولا تحدث إلا في الأطراف. وقد تنشأ من تصلب الشرايين في كبار السن أو في حالات مرض السكر الشديدة التي ينتج عنها تضييق الشرايين في الأطراف السفلى. وتشمل أعراض الغرغرينا الجافة انكماشاً تدريجياً في النسيج ثم يصبح بارداً عديم النبض ثم يتلون أولاً باللون الأسمر ثم باللون الأسود، ويظهر عادة خط محدد واضح بين النسيج المصاب والنسيج السليم بسبب استمرار الجزء السليم في تلقي مدداً من الدم مع انعدام وصول الدم إلى الجزء المصاب.

والعناية بالقدم ضرورية جداً من مرض السكر بصفة خاصة لأن هذا المرض كثيراً ما يؤدي إلى ضعف الدورة الدموية في الرجلين والقدمين.
أمراض مصاحبة: قد تحدث الغرغرينا داخلياً كما في الفتق المختنق قد يحدث أن يحتبس جزء من الأمعاء في الفتق فينقطع مدده من الدم فتصيبه الغرغرينا، ولما كانت هذه الحالة بالغة الخطورة فإنه يلزم دائماً عرض الفتق على الطبيب لتشخيصه وعلاجه.

وفي التهاب الزائدة الدودية الحاد قد تظهر مناطق من الغرغرينا في جُذور الزائدة الدودية يعقبها انفجار، وأفضل وسائل الوقاية من ذلك الخطر هو التشخيص المبكر لالتهاب الزائدة الدودية واستئصالها. وفي التهاب المرارة الحاد والمصحوب عادة بوجود حصوات بها، قد تحدث الغرغرينا حيث تضغط هذه الحصوات على الغشاء المخاطي. وفي تخثر الشريان المسار يقي (البريتوني)، وهي حالة بطنية تحدث غالباً لكبار السن. وقد تحدث الغرغرينا من جلطة دموية في الشريان المساريقي (البريتوني). وقد تكون الغرغرينا إحدى المضاعفات النادرة لخراج الرئة في حالات الالتهاب الرئوي. ومن أعراضها تلون البصاق باللون الأسمر وظهور رائحة كريهة فيه.

هل هناك علاج للغرغرينا بالأدوية العشبية والزيوت؟
- نعم هناك علاج بالأدوية العشبية والزيوت وهي:

- حرشف السطوح CARDOOM
وهو عشب معمر له ساق ضخم قاتم ومتفرع وأوراق ممتدة رمحية ومشوكة. الرأس المزهر كروي الشكل مع كأس مشحم ويحمل كتلة بنفسجية من الأزهار الشعرية الشكل. والموطن الأهلي للنبات مناطق البحر الأبيض المتوسط. وقد عرف عند المصريين والأغريق والرومان القدماء. الجزء الطبي من النبات الأوراق الغضة تحتوي الأوراق على مركب مر يسمى سينارين Cynarine وآخر يسمى سيناردبكرين Synaropcrine ومواد هلامية ومواد عفصية وأحماض عضوية وفيتامين أ. والأوراق منشطة قوية للمرارة ومدرة للبول، ومضاد للسكري وتصلب الشرايين ومخفض للدهون في الدم ومنشط للكبد ومضاد لحصى المرارة كما أن مركب السينارين يمنع تحلل الدهون في الدم مما يؤدي إلى خفض كمية الكوليسترول في الدم.
تستعمل الأوراق الغضة المهروسة أو المدقوقة لعلاج الغرغرينا والقروح وخصوصاً قروح الشيخوخة والساقين، وتؤكد بعض المصادر الطبية أن المعالجة بهذه الأوراق انقذت أعضاء كثيرة من البتر. وتعالج الغرغرينا بوضع مقدار ورقتين مهروستين أو أكثر فوق موضع الغرغرينا بأنواعها الثلاثة المذكورة آنفاً أو فوق القرحة أو الالتهاب المراد معالجته وتثبيتها برباط غير محكم أو بالبلاسترمع ضرورة تغييرها بضع مرات في اليوم. كما أن هذه الوصفة تستعمل لعلاج لسع الحشرات ومسامير أصابع القدمين والجلد المتشقق في الوجه واليدين والتهابات الثدي ويستعمل عصير الأوراق الغضة الطازجة للأعراض المذكورة.

كما أن مستحلب الأوراق يستعمل لعلاج الغرغرينا الداخلية وذلك بأخذ عشر ورقات مفروكة لكل فنجان ماء مغلي ويعطى المريض ملء ملعقة أكل في كل ساعة.

- الحندقوق Ribbed Melilot :
وهو عشب ثنائي الحول ساقها طويل قائم على زاوية ومتفرع أوراقه معتقه وثلاثية وهي تشبه إلى حد ما أوراق البرسيم. الأزهار صفراء مصفوفة في سنابل تقع في ابط الزوراق رائحتها تشبه العسل. تعرف النبتة أيضاً باسم إكليل الملك والنفل. الأجزاء المستعملة من النبات الأغصان المزهرة أو الأزهار وحدها.
تحتوي الأزهار على زيت طيار وجلوكوزيدات وسالسين وبوبلين ومواد راتنجية.
يستعمل مدرا قويا للبول، ومضادا للالتهابات ومطهرا ومخففا لآلام الروماتزم ولعلاج الغرغرينا.
والطريقة المستعملة لعلاج أي نوع من أنواع الغرغرينا الثلاث هي: تؤخذ كمية من الأزهار والأغصان الغضة وإضافة ضعفي حجمها من الشحم وتترك على النار حتى يتبخر كل الماء ثم تصفى وذلك بعصرها بقطعة شاش ويوضع على موقع الغرغرينا وتربط بقطعة قماش ويستخدم نفس المرهم لعلاج القروح والدمامل والجروح. ويمكن عمل مغلي من أزهار الخندقوق بمعدل 3جرامات لكل كوب ماء مغلي ويشرب منه فنجانان في اليوم ويمكن شرب فنجان عند النوم للأشخاص الذين لديهم أرق فهو جيد جداً لذلك.

- زيزفون Linden
الزيزفون نبات شجري عالي تسقط أوراقها في الشتاء. أغصان النبات تميل عادة إلى أسفل. أوراقه معنقة قلبية الشكل مسننة بدقة خضراء داكنة لامعة في الجزء العلوي رمادية خضراء على الوجه السفلي. الأزهار صفراوية إلى بيضاء اللون عطرية تتواجد في مجاميع كل 15زهرة في عنقود واحد يعرف الزيزفون باسم تيليو أما علمياً فيعرف باسم Tillia Condata.
الجزء المستعمل من النبات الأزهار مع رؤوس الأغصان وبعد تجفيفها تظهر لها رائحة زكية وطعم هلامي. المحتويات الثمانية للأزهار تحتوي على زيت طيار ومواد هلامية ومواد عفصية وجلوكوزيدات فلافونية وصابونيات وسكريات.

أما استعمالات الأزهار فهي تستخدم على نطاق واسع فقد عثر على بقايا من أغصان هذا النبات في مقابر هوارة كما ذكر لنا "ثيوفراست" أن أشجار الزيزفون كانت كثيرة النمو في مصر قديماً.

يستعمل مسحوق فحم خشب الأغصان لعلاج الغرغرينا في الجلد بجميع أنواعها وكذلك الجروح والقروح النتنة في الجلد وذلك برش أو ذر المسحوق فوقها مرة واحدة أو أكثر من ذلك يومياً. ويمكن دهان موقع الغرغرينا أو الجروح أو القروح المنتنة بزيت الخروع ثم يذر مسحوق فحم النبات على المواقع. ويستعمل مغلي الأزهار وذلك بأخذ ملعقة من مسحوق الزهر ويوضع في ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب وذلك لعلاج الغرغرينا الداخلية. كما يستخدم مسحوق فحم جذور الزيزقون لمعالجة عفونة الأمعاء وامتصاص الغازات والسموم منها وذلك بمقدار ملعقة صغيرة سفوفاً في الصباح وأخرى في المساء ويفضل تناول ذلك بعد الوجبة.

- التين Fig :
وهو شجر معمر وقد تحدثنا عنه في أعداد ماضية والجزء المستخدم منه الثمار والأوراق والسائل اللبني يعرف علمياً باسم ficus carica ويسمى باللغة الفرعونية "تون" وكانت أشجار التين تنمو في حديقة الملك "سنغرو" الأسرة الرابعة ثم انتشرت زراعتها والأسرة السادسة ومازالت هناك عدة رسومات منقوشة على جدران مقابر بني حسن وقبر الملك مينا تصور عملية جني الثمار الذي كان له أهمية خاصة عند العرب والفراعنة. وقد ورد التين في البرديات الفرعونية كثيراً وذكرفي بردية ايبرز 47مرة ضمن الوصفات العلاجية التي استخدم فيها التين كملين للمعدة، كما استعمل في علاج الأمراض الصدرية والقلب ولطرد الديدان من البطن والمعدة. بينما جاء في بردية هيرست لعلاج الرئة والكبد والمثانة والبلهارسيا ويحتوي التين على مواد سكرية ومن أغنى المصادر الطبيعية بفيتامينات أ، ب،ج كما أنه يحتوي على نسبة عالية من المعادن وخاصة الحديد والكالسيوم والنحاس ولها مواد لازمة لبناء أنسجة الجسم. كما أن الحليب الأبيض المستخرج من ساق ثمرة التين غير الناضجة له مفعول قابض. وقد اتضح أن منقوع التين الجاف الذي يعرف بالخشاف يساعد على إدرار البول وتنقية الدم. أما تناول بعض ثمار التين صباحاً على الريق فهو يعتبر أفضل أنواع الملينات في العالم ويعتبر علاجاً لحالات الإمساك المزمن.

والتين المجفف يستعمل في علاج الغرغرينا بأنواعها الثلاثة وكذلك الجروح والقروح النتنة والطريقة أن تشق بعض الثمار الجافة بحيث يفتح داخلها تماماً وتغلى في الحليب العادي لمدة بضع دقائق وبعد أن تبرد قليلاً يغطى بها موقع الغرغرينا أو الجرح وتثبت بحيث يكون سطح التينة الداخلي الذي يحتوي على البذور الصغيرة على الجرح ثم تربط ربطاً خفيفاً بالشاش وفوقه القطن ثم الرباط ويجدد الضماد ثلاث إلى أربع مرات في اليوم.
- الأذريون Potmarigoid :
عشب حولي ينمو في الحدائق منذ العصور المتوسطة ومشهور بأزهاره الصفراء والبرتقالية اللون يبلغ ارتفاع النبات ما بين 40- 60 سم. الجزء المستعمل من النبات الأزهار.

تحتوي أزهار الأذريون على زيت طيار ومواد صباغية وجلوكوزيدات فلافونية ومواد هلامية ومواد صمغية ولهذه العشبة قوة شفائية مميزة، وكانت تستعمل في الماضي في عدة مناسبات عالمية حيث استخدمها الجراحون لمعالجة الجروح البليغة والوسخة في المستشفيات الميدانية على الجبهة خلال الحرب العالمية الأولى، وحصلوا على نتائج متميزة. وقد استخدمها الأطباء الإنجليز في المستوصفات لمعالجة الجراح البليغة والتي لم تلتئم نتيجة المعالجات المختلفة الأخرى. ويستخدم مغلي أزهار الاذريون لغسل أنواع الغرغرينا وكذلك الجروح والحروق والقروح المنتنة بمعدل ثلاث مرات في اليوم. نقلا عن جريدة الرياض الاثنين 15 صفر 1425العدد 13072 السنة 39

وهذا العلاج وصلني عن طريق البريد :
اخواني السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , وبعد:_
هناك داء يسمى (الغرغرينه).. يصاب به من يعاني من مرض السكر خاصة ، وهو عدم اللتئام الجروح وتأكل الجلد شيئا ً فشي ، ولقد فشل الطب على ان يأتي بدواء له ولم يجدو الا ( البتر ) حلا ً لهذا الداء .
ولكن بفضل من الله ورحمته جعل دواء هذا الداء على يد امرأه من مدينه حائل وجزاها الله خير ولقد اطلع على هذا الدواء عدد من الاطباء استشاريون ومتخصوصون ولقد تعجبو من فعاليه الدواء !!! لسرعه اللتئام الجرح الى ان مكتشفه هذا العلاج قد تعافت تماماً ولله الحمد من المرض والعلاج يوجد بمحلات العطاره بالمملكه العربيه السعوديه .

أثار خبر (الجزيرة) الذي نشر في الصفحة الأخيرة مؤخراً حول اكتشاف علاج شعبي للغرغرينة اهتماماً واسعاً من قراء(الجزيرة) من مختلف مناطق المملكة وبعض الدول الخليجية.
حيث تابعنا خلال الأيام الماضية اتصالات متعددة خلال كل يوم يستفسرون عن هاتف المريضة التي شفيت بإذن الله من الغرغرينة دون قطع قدمها بفضل الله ثم باستخدامها هذا العلاج وكان ابنها فهد الشمري قد وضع رقم بيجره وهاتفه تحت الخدمة طمعاً لنيل الأجر والثواب واستفادة أكبر قدر من الناس. وأمام هذا السيل الجارف من الاتصالات آثرنا تأخير كتابة هذه المتابعة بهدف تضمينها بعض الحالات الجديدة التي ستجرب الدواء وتؤكد أو تنفي صحة هذا العلاج!

وكانت المفاجأة أن تلقينا بعد أسبوع من استخدام إحداهن للعلاج في إحدى مناطق المملكة أن موقع الغرغرينة التي في قدمها قد تلاشى قليلاً بعد أن كان 5.1 سم فأصبح (نصف سنتميتر) مؤكدة أنها وجدت ضالتها وأبدت شكرها (لفهد الشمري) الذي كانت تهاتفه بفرحة غامرة لاحساسها بأن قدمها لن تقطع.
الحاجة أم الاختراع

يقول فهد الشمري عن والدته إنها مصابة بالسكر وفي ذات يوم حملت أحد الأطفال لفترة على إحدى قدميها وبعد أن حُمل عن الوالدة وجدت رجلها وقد بدأت فيها علامة ازرقاق ثم تضاعف وتقرح مع صديد وهكذا حاولنا علاجها في المستشفى. وشخَّص الطبيب على أنها غرغرينة بعظمة الكعب ولابد من بترها من أسفل الساق وأعلى المشط مع العظم مما أثار خوفها خصوصاً وقد سبق أن استأصلوا منها أصبعين في كلتا القدمين وذلك بسبب ضيق الحذاء مما أدى إلى تورم الأصبع واصابتها بالغرغرينة فبتر الأصبعان سابقاً. ويقول فهد لقد واجهنا مضايقات من الجميع من حولنا وكذلك لوم على إخراج الوالدة من المستشفى وقالوا لا تؤخروا بترها حتى لا تفقد قدمها كاملة.

كنا في حالة غريبة عجيبة.. كنا ضايقين بأنفسنا وكنت أنا حقيقة وبعض أهلي لا نصدق بالعلاج الشعبي ومدركين أن هذا خطأ كل ما نعمله ولسنا متأكدين من هذه الطريقة ولكن إصرار الوالدة كان قوياً ولله الحمد كنا معها قلباً وقالباً حتى كتب الله لها الشفاء والسلامة.

هكذا بدأ حديثه فهد الشمري قائلاً بعد أن أقفل الطب كافة أبوابه أمامنا لعلاج والدتي المصابة بالغرغرينة وبعد أن كان قطع من قدمها اليمنى أصبع والقدم اليسرى أصبع أيضاً لاصابتهما بالغرغرينة في وقت سابق وحينما شعرت أن قدمها كلها ستقطع أحست بمرارة وخوف وحاجة دفعتها لاختراع أي طريقة لانقاذ القدم ولذلك قررت الخروج من المستشفى معارضة كل النصائح الطبية وقبل أن تعود إلى المنزل ذهبت لمستشفى حكومي آخر ومستشفى خاص آخر وكلها حملتها مسؤولية ما قد ينتج!! هنا في المنزل أحست أن العالم كله ضدها وأحست أن لا خيار لها اما أن تعيش بقدمها أو لا تعيش، فكانت ابنتها المساعد الأول لها فتذكرت عدة أدوية شعبية كان كل واحد منها منفرداً يستخدم في حالة من أمراض الحيوانات والجروح وتلك الأمراض والجروح تشابه إلى حد ما أصابها فقامت بتجميع هذه الأدوية وساعدتها ابنتها واستمرت بوضعها فشاهدتا كيف شفاها الله واستمرتا بوضع هذا العلاج دون تهاون حتى كتب الله لها السلامة والشفاء.

هنا يقول فهد الشمري: إن هذا العلاج علاج فعال للشمانيا فقد كانت امرأة مصابة باللشمانيا بالثدي وقرر لها علاج طبي مطول وقد استخدمت هذا الدواء في حالة يأس وبإذن الله شفيت.

وقدا ستفاد من العلاج الكثير من مناطق المملكة وبعض الدول الخليجية مثل مدرس في القصيم وآخر بالخرج ومقيم يمني بجدة وقال إن نشر (الجزيرة) للخبر جعلني في حالة استقبال دائمة للاتصالات من كل حدب وصوب وآخرها امرأة أخذت العلاج (وصفته) هاتفياً وحقيقة خفت أنها لم تفهم المقادير والطريقة بشكل جيد ولكن تفاجأت أنها بعد أسبوع تهاتفني وتقول كان الجرح 5.1 سم والآن تراجع لنصف سنتميتر.. الله يجزاكم خيراً. فسألتها عم تتحدثين، فقالت عن الغرغرينة أنا التي هاتفتك قبل أسبوع فحمد الله كثيراً.


فكرة اختراع الدواء

يقول فهد إن والدتي (بدوية) وتذكرت علاج البدو ل(دبر الإبل) (القروع) (نغف) وهو عبارة عن قروح مليئة بالصديد والديدان لا تشفى منها بسهولة وكان معروفاً عند البدو يحط عليه (إرطا) اما (شبه بيضاء) ثاني المقادير نظراً لمعرفة الوالدة بأنها توقف أي نزف دم وكذلك (المره) التي تعتبر مضاداً حيوياً فعالاً و(مباركة) وأهل العطارة يعرفونها جيداً ولها أسماء مختلفة بكل منطقة من مناطق المملكة وهي خلاف حبة البركة وهذا العلاج هو علاج الغرغرينة السريع المفعول الأكيد الشافي بإذن الله تعالى الذي غالباً ما يصاب به مرضى السكر.

المقادير:
1ـ اربع اكواب مقاس نصف لتر من ( الارطاء ).
2ـ اثنين كوب مقاس نصف لتر من ( المره ) .
3ـ واحد كوب مقاس نصف لتر من (الصبر) ، ( يسمى الصبر في بعض المناطق بالمباركه).
4ـ واحد كوب مقاس نصف لتر من ( شبه بيضاء).
تجمع هذه المواد مع بعضها وتطحن طحنا ً جيدا ً ثم تنخل بالمنخل كي تصبح مثل البودره وعلى ذلك تكتمل مكونات العلاج

طريقه الاستعمال:_
قبل استخدام الدواء ينظف الجرح بمطهر الديتول (مخلوطا ً بماء ) ومن ثم يذر الدواء ذرا ً جيد على الجرح فقط ومن غير ان يلف مكان الجرح ويستخدم العلاج بطريقه يوميه اما مره واحده باليوم او مرتان او ثلاث حسب الحاجه وليس في ذلك مضره لان العلاج طبيعي .

· طبيب بمستوصف خاص يعالج به:
ويقول فهد: لقد بذلت مجهوداً مضاعفاً بنشر هذا العلاج في كل مكان فلا أحد يحس بمعاناة أقارب المصابين بهذا الداء إلا من جرب وأريد من هذا أن يفرح الآخرون مثلي بشفاء أقاربهم وأحبابهم ويؤكد أحد الأطباء في المستوصفات الخاصة بحائل بعد تجربة العلاج ونجاحه مع أكثر من مريض أنه راح يصفه شفهياً لمرضاه حرصاً منه على سلامتهم قبل أن يتضاعف المرض ثم بعد فترة طلب العلاج منا فحضرناه له بكميات وراح يوزعها على المرضى وبين أن كثيراً من المرضى قد خرجوا من المستشفيات سواء في حائل أو في مناطق المملكة بعد أن كان الأطباء قد قرروا أن يعملوا لهم عمليات بتر وكلهم ولله الحمد تشافوا بعد أن سمعوا بالعلاج واستخدموه. ويقول فهد: إنني سعيد أن أسمع أنهم شفوا دون أن يبتروا أي جزء من أجسامهم. وقال
: لقد أصبحت أذهب يومياً تقريباً لمحطة النقل الجماعي لأرسل الدواء إلى عناوين المرضى في كافة مناطق المملكة مجاناً.
وللعلم ان عدد الذين استفادوا من هذا الدواء حتى الان يتجاوز عددهم خمسة الاف مريض فجزى الله هذه العائلة المباركة الاجر والمثوبة وللاسف فان وسيلة الاتصال بيني وبينهم انقطعت نظرا لتغييرهم رقم الهاتف القديم يرجى من يعرف لهم رقم هاتف جديد أن يتكرم بتزويد مكتب الجزيرة به من اجل خدمة المتصلين على الجزيرة باستمرار من كل مناطق المملكة ومن دول الخليج .
علما بأن ابرز اتصال جاء بهذا الخصوص كان من مسئولين بديوان ولي العهد هذا من السعودية ومن آل ثاني في قطر وغيرهم كثير أ.هـ.

علاج آخر للغرغرينة وصلني بالبريد :
الحمد لله وحد والصلاة والسلام على من لانبي بعده القائل ما من داء إلا وله دواء علمه من علمه وجهله من جهله أو كما قال عليه الصلاة والسلام
أما بعد
فقد اطلعت كغيري على ما نشر في موقعكم جزاكم الله خيراً عن علاج الغرغرينة وأحب أن أساهم معكم ف علاج قد حضرته واستخدمته لعلاج والدتي التي كانت تعاني من الغرغرينه وكانت هذه الغرغرينه ناتجة عن موت الأصابع نتيجة لعدم وصول الدم ولم يكن هناك قيح أو صديد يخرج من الجرح وانما كانت القيح يسري من الداخل و قد اصبح لونها أحمر يميل إلى الزرقة وقد تم علاجها وشفيت ولله الحمد ولكن بعد أن سقطت الأصابع وكانت مرحلة العلاج مقسمة إلى مرحلتين المرحلة الأولى إزالة الجلد الميت الذي يحيط بالإصبع لكي يسمح بخروج الصديد ومن صم علاج الصديد فكانت المرحلة الأولي تتمثل في غمر القدم لمدة ساعة كاملة في قهوة وبعد ذلك يتم إزالة الجلد الميت وبعد إزالة الجلد الميت وبدأ الصديد بالخروج تم الانتقال إلى
المرحلة الثانية وهي القضاء علي الصديد والذي كانت رائحته نتنه فقد هداني ربي
إلى خلطة مكونة من الآتي :
1. فنجالين من الصبر بعد أن يتم طحنها حتى يصبح ناعما .
2. فنجال من القهوة بعد أن يتم طحنه حتى تصبح ناعما
3. فنجال من قشر الرمان بعد أن يتم طحنها حتى تصبح ناعما
4. فنجال من الشب بعد أن يتم طحنه حتى تصبح ناعما
5. فنجال من الدباغ ( الارطا) بعد أن يتم طحنه حتى تصبح ناعما
6. فنجال من الملح بعد أن يتم طحنه حتى تصبح ناعما
7. فنجال من المر بعد أن يتم طحنه حتى تصبح ناعما
8. فنجال من الحبة السودا بعد أن يتم طحنه حتى تصبح ناعما

ثم يتم غسل الجرح بمطهر ثم يذر عليه من المخلوط باليوم ثلاث مرات على أن يتم غسل الجرح وتطهيره مع كل مرة يتم فيها ذر هذه المخلوط ، مع ملاحظة أنه تم كما تم استخدام هذا الدواء من قبل امرأة أخرى من الحي بعد أن سمعت به وقد شفاها الله بعد أن كان الأطباء قد قرروا بتر قدمها.




العلاج يحتاج الى صبر..لكنه فعال باذن الله..و يحتاج الى وقت يعني قد يمتد الى اشهر..
ماتحتاجه لعمل العلاج هو: قهوة محروقة ، ملح ، مرة ، عسل
المقادير: فنجان شاهي ملح ، فنجان قهوة صغير مرة ، 12 فنجان قهوة قهوة محروقة.
الطريقة: اخلط هذة المواد مع بعضها واطحنها(طحن خشن).
1-خذ منها مقدار فنجان قهوة كبير ضعه مع كاس ماء واغليه على النار مثل القهوة العادية ثم قم بتدفئتة.
يوضع فيه الجزة المصاب لمدة10-15 دقيقة ثم يغسل فيه الجرح جيدا..ويجفف.
ملاحظة:الجرح لايمسه الماء طوال فترة العلاج.
2-بعد تجفيفه جيد يوضع عليه عسل اصلي مايكفي لتغطية الجرح.
3-يؤخذ من الخليط ويطحن ناعم جدا..ويوضع على العسل.
4-يغطى الجرح بشاش.


يستخدم هذا العلاج 3 مرات يوميا حتى يتماثل الجرح للشفاء.
ثم بعدها يستخدم مرتين.
عند شفاء الجرح يستخدم مرة واحدة فقط.
اكرر العلاج يحتاج الى صبر..ونتائجة فعالة باذن الله.

وفي رد على الكاتب من العضو "الهواء"
طبعا لك مني يا كاتب الموضوع كل تقدير و أشكر الله على كل حال وأحب أوضح أن هذه الطريقه أحيانا تفيد ولكن ليس كل من فيه غرغرينه تصيب الهدف معه فيوجد مريض في احد المستشفيات قرر ألأطباء بتر ساقه ولكن في وقت الزياره شرد مع ابنه ألأصغر حيث يقيم في أحد المناطق وأبنائه ألكبار في العاصمه وهناك عالجه طبيب مصري ولكن بطريقه مختلفه عسل مصفى من الشمع يدلك مكان الغرغرينا في كل يومان مرهواحده ولا تغطى ويشرب في الصباح كوب حليب مخلوط مع الحبه السوداء المطحونه ومعها العسل بحيث تكون مستساغه للشرب وقد كان في السابق يعالج في القهوه المحروقه بنفس الطريقه الموضحه من قبل كاتب الموضوع جزاه الله خيرا ودعواتنا لنا جميعا بدوام العافيه وللمسلمين والمسلمات ؛؛؛؛؛ ملآحظه من دعالي في ظهر الغيب له مثل ما دعا لي.

_ عروق خواجوا من عند العطارين وهي جذور بنفسجية اللون وتخلطها مع زيت زيتون حتى تكون عجينة ثم تضعها على الغرغرينة وكرر الاستعمال ثلاث مرات في اليوم وباذن الله سوف تحصل على نتيجة طيبة

منقول



منتديات بنات وبس منتدى نسائى عام للنقاش والحوار والمواضيع العامه والانمى وكل مايخص الديكور والمطبخ منتديات بنات وبس
نتششرف بتسسجيلكمم احبائي

http://banatwebas2011.yoo7.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
1M ThE BesT
المدير العام



البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 7150
نقاط النشاط : 5808
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: مرض الغرغرينا   الجمعة 3 أكتوبر 2014 - 12:08

شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Arabian Star
 
 


البلد : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 30133
نقاط النشاط : 34241

مُساهمةموضوع: رد: مرض الغرغرينا   الثلاثاء 7 أكتوبر 2014 - 9:36

روووعة
شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
almaldin
رئاسة فريق الإشراف



البلد : السودان
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4023
نقاط النشاط : 4647

مُساهمةموضوع: رد: مرض الغرغرينا   الأحد 15 مايو 2016 - 6:29

سلمت أناملك بانتظار جديدك
لروحك الياسمين والجوري
مع تحيـا تي



http://almsoft.sudanforums.net/





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Basil Abdallah
رئاسة فريق الدردشة



البلد : الأردن
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 591
نقاط النشاط : 567
الأوسمة : -

مُساهمةموضوع: رد: مرض الغرغرينا   الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 13:36

شكرا لك على الطرح القيم


المعهد العربي للبرمجة

حصريا على المعهد العربي للبرمجة و خاص بالاعضاء فقط برنامج الردود الالي يعمل على قاعدة بيانات ضخمة تحتوي على مئات الردود بتناسيق مختلفة
فقط لاعضاء المعهد العربي للبرمجة
برنامج المراقب الالي قريبا ..
برنامج مراقب الدردشة قريبا ..
برنامج ناقل المواضيع قريبا ..
برنامج تنسيق المواضيع قريبا ..
ادوات و تقنيات رائعه للاعضاء فقط
لا يمكن لاحد معاينة اقسام البرامج الا الاعضاء
http://arabi.123.st/



cat gjhhj5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مرض الغرغرينا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل اشهار المنتديات :: الاقسام الترفيهيه العامه :: المنتدى العام :: القسم الاسري-
انتقل الى:  
الاختلاف عن البقية معنى الابداع وصنع الشئ المستحيل (المقلدون خلفنا دائما ) من قلدنا اكد لنا اننا الافضل