دليل اشهار المنتديات

دليل اشهار المنتديات

دليل منتديات
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


شاطر | 
 

  ¦¦๑¦¦ التغدية من الألف إلى الياء الحلقة الأولى ¦¦๑¦¦

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Desing Dz
 
 


البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4478
نقاط النشاط : 5594

مُساهمةموضوع: ¦¦๑¦¦ التغدية من الألف إلى الياء الحلقة الأولى ¦¦๑¦¦   الثلاثاء 20 أغسطس 2013 - 14:56


 

الصلاة و السلام على أشرف المرسليـن سيدنا وحبيبنا محمد خير خلق الله

ماإخترت هذا الصرح الكبير منتديات ستارتايمز عامة و الصحي خاصة أنا وإياكم إلا أننا إخترنا بيتنا الثانـي

فوجدنا فيه مانرغب من جميع الجوانب أكانت علمية أو ثقافية أو طبية أو ترفيهية ألى غير ذلك من كل المجالات

ولانغفل عن تواصلنا مع أحباءنا الأعضاء من كل الأقطار العربية بحيث أن دليل الاشهار

تجمعنا كأسرة واحدة ولو لانعرف بعضنا البعض إلا من وراء شاشة الحاسوب فإن

تعارفنا وتواصلنا يُعتبر جد قوي بحكم الأخوة والإحترام المتابدل بين الجميع

وهذا مايجب أن نركز عليه بقوة لكي نبقى متحابين نعمل بجد وتفاني

من أجل أن يقوى هذا الصرح الكبير دليل الاشهار.

تحيتي وتقديري لكل من يسهر على أن نبقى

ويبقى هذا الصرح الكبير .



التغدية من الألف إلى الياء الحلقة الأولى

 

الأحماض الأمينية

الأحماض الأمينية هي مركّبات البروتين، تتألف من 20 نوعاً، تؤلِّف باختلاف تركيباتها أنواعاً مختلفة منه. يصنّع الجسم بعض الأحماض الأمينية التي يحتاجها، إلاّ أنّ هناك بعض الأنواع الأساسية لا يمكن للجسم تصنيعها، وينبغي الحصول عليها من خلال النظام الغذائي.

الأسبارتام

الأسبارتام هو من المحلّيات الصناعية، مكوّن من نوعين من الأحماض الأمينية - حمض الأسبارتيك والفينيل ألانين. تتواجد هذه الأحماض الأمينية طبيعياً في الكثير من الأطعمة مثل اللحوم والخضار ومشتقّات الحليب والحبوب. لا تكون هذه الأحماض حلوة الطّعم إذا ما أُخِذ كلٌّ منها على حدة، ولكن يصبح طعمها حلواً للغاية يفوق حلاوة السكر بحوالى 200 مرّة عند مزجها ببعضها البعض.

الألياف الغذائية

الألياف الغذائية هي نوع من الكربوهيدرات غير القابلة للهضم وتتألّف من ثلاثة أنواع: الألياف غير القابلة للذوبان، الألياف القابلة للذوبان والنشاء المقاوِم. تساعد الألياف غير القابلة للذوبان في المحافظة على حركةٍ منتظمة للأمعاء من خلال امتصاص الماء الذي يعمل على تليينها. تتواجد هذه الألياف عادةً في الأطعمة المصنوعة من القمح الكامل كالخبز ورقائق الفطور وأيضاً في المكسّرات والبذور والفواكه والخضار. أمّا الألياف الغذائية القابلة للذوبان والموجودة في معظم أنواع الفواكه والخضار، الشوفان والبقوليات والبازلاء، فهي تبطئ عمليّة إفراغ المعدة ما يساعد على الإحساس بالشبع لفترةٍ أطول. النشاء المقاوم هو نوع من النشويات لا يتم هضمه في الأمعاء الدقيقة حيث ينتقل إلى الأمعاء الغليظة فيتخمّر مع البكتيريا الجيّدة ليقوم بتصنيع مواد مفيدة تساعد في المحافظة على صحّة الجدار الداخلي للأمعاء.

الأحماض الدهنية الأساسية

الأحماض الدهنية الأساسية هي أنواعٌ من الدّهون، ضروريةٌ لأداء الجسم لوظائفه بالشكل السليم، وأيضاً من أجل نموٍّ وتطوّرٍ صحّي. لا يقوم الجسم بتصنيعها، فينبغي الحصول عليها عبر الغذاء، وهناك نوعان منها – حمض اللينوليك linoleic acid (أوميغا 6) وحمض الألفا لينولينيك alpha-linolenic acid (أوميغا 3). تتألف المصادر الغنية بحمض اللينوليك من الزيوت النباتية غير المشبّعة وبعض المكسّرات (كالجوز مثلاً) والبذور (كالسمسم). أما المصادر الغنية بحمض الألفا لينولي*-تم الحذف. كلمة غير محترمة لا يسمح بها في هذا المنتدى-* فتتضمّن زيت الكانولا وبذور الكتّان والجوز وسمك السلمون.

الأنسولين

الأنسولين هو هرمون يصنّعه البنكرياس بحسب أنواع الأطعمة التي يتم تناولها. يكمن دوره الأساسي في تأمين انتقال الجلوكوز من الدّم الى خلايا الجسم من أجل استخدامه لتوليد الطاقة في الجسم.

الأسيدوفيلوس (الاكتوباسيلوس الأسيدوفيلوس)

الأسيدوفيلوس Acidophilus هي خمائر حية موجودة عادة في اللبن الزبادي. وتعيش هذه الخمائر حتّى بعد عمليّة الهضم، فتساعد في الحفاظ على توازن "البكتيريا المفيدة" في الأمعاء. كما أنّ التوازن الجيّد للبكتيريا "الصديقة" في الأمعاء يساهم في التخفيف من الإصابة بمشاكل صحية عديدة.

أمراض القلب

أمراض القلب هو الاسم الذي يطلق على مجموعة الأمراض التي تصيب القلب والأوعية الدموية، وتشمل السكتة الدماغية، النوبة القلبية، الذبحة الصدرية وارتفاع ضغط الدّم.

الألياف غير القابلة للذوبان

الألياف غير القابلة للذوبان هي من الألياف الغذائية التي تتواجد في الحبوب، القشرة الخارجية لبعض أنواع الفواكه والخضار، المكّسرات، البذور وعادة في أنواع الخبز الغنية بالألياف. تمتصّ هذه الألياف الماء في الأمعاء الغليظة ممّا يساعد في ليونة المعدة وانتظام حركتها.

أحادي جلوتاميت الصوديوم

يتواجد أحادي جلوتاميت الصوديوم طبيعياً في بعض الأطعمة مثل الأجبان المعتقة، الطماطم، الفطر وصلصة الصويا. يعمل كمعزّز للنكهة وتتمّ إضافته أحياناً إلى بعض المنتجات مثل الشوربات، الصلصات والمرقات. يظهر عادةً على قائمة المكوّنات كـ "معزّز للنكهة (أحادي جلوتاميت الصوديوم)" أو "معزّز للنكهة 621".

الألياف القابلة للذوبان

الألياف القابلة للذوبان هي نوع من الألياف الغذائية التي تساهم في انخفاض مستوى الكوليستيرول في الدم. البيتا جلوكان Beta-glucan هو نوع من الألياف القابلة للذوبان والموجود بكميّات كبيرة في الشوفان والشعير. تتواجد هذه الألياف بكثرة في الفواكه والخضار، الفاصوليا المجفّفة والعدس.

الأطعمة العضوية

الأطعمة العضوية هي أطعمة تم زراعتها وتنميتها دون استخدام مبيدات وهرمونات ومخصّبات كيميائية وغيرها من المواد الاصطناعية. كما وأنّ منتجات اللحوم العضويّة هي اللحوم المستخرجة من الحيوانات التي لم تُعطى أي مضادات حيوية أو هرمونات للنمو.

 


 

البروباوتيكس

البروباوتيكس هي عبارة عن بكتيريا تساعد في زيادة مستوى البكتيريا الجيّدة/ المفيدة في الأمعاء. أكثر الأطعمة التي تحتوي عليها هي اللبن والحليب المدعّم. إنّ الحفاظ على توازن البكتيريا الجيّدة في الأمعاء مفيدٌ لصحة الجهاز الهضمي.

البكتين

يتواجد البكتين طبيعياً في الفاكهة ويضاف عادة إلى الأطعمة من أجل زيادة كثافتها وتوازنها. ويستخدم أيضاً في أقراص الحنجرة نظراً لميزاته المهدّئة.

البوليفينولات

البوليفينولات هي مركّبات نباتية طبيعية، وتتضمّن الفلافونويد (flavonoids)، كاتيشين (catechins)، آيزوفلافونويد (isoflavonoids)، لينان (lignans) وآنثوسيانين (anthocyanins). إنّها مضادات للأكسدة، تساعد في حماية خلايا الجسم من الضرر وموجودة عادة في الفواكه والخضار، الشاي، القهوة، الصويا، البذور، العدس وبعض أنواع الشوكولاتة الداكنة.

البوتاسيوم

البوتاسيوم هو معدن يلعب دوراً مهماً في الجهاز العصبي ويتواجد في الفواكه، الخضار، الحليب واللحوم.

البريبايوتيك

البريبايوتيك Prebiotic هي مادّة تعزّز نموّ البكتيريا المفيدة في الأمعاء، وتعمل على تأمين الغذاء لهذه البكتيريا. الإينولين inulin وفروكتووليغوساكرايدس fructooligosaccharides هي أمثال عن البريبايوتيك.

البروتين

البروتين هو عنصر غذائي أساسي لنموّ وترميم الخلايا وتأمين الطاقة. يتواجد البروتين في الأطعمة النباتية والحيوانية على حدٍ سواء، ومن أهمّ مصادره اللحوم، البيض، مشتقات الحليب، المكسّرات والبذور، الفاصولياء المجفّفة والعدس.

 


 

التغذية (علم التغذية)

يهتم علم التغذية بدراسة أنواع الغذاء وعلاقتها بصحة الإنسان. يحتوي الطعام على عناصر غذائية ويحتاج الإنسان لجميع هذه العناصر من أجل تفادي الأمراض والحفاظ على صحة جيدة. تتضمن العناصر الغذائية البروتين، الكربوهيدرات (النشويات)، الدهون، الألياف، الفيتامينات، المعادن والماء. إذاً فالتغذية السليمة والنظام الغذائي المتوازن هما أساس الحياة الصحية.

تريغليسيريد

تريغليسيريد هو من الدهون الأكثر تواجداً في الجسم، وهو مصدر أساسي للطاقة. نحصل على هذه الدهون من الطعام الذي نتناوله، كما يمكن للجسم أن يصنّعه. وإذا ارتفع مستوى التريغليسيريد في الدم فذلك سيزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

تمارين الأيروبيك

ترفع تمارين الأيروبيك، المعروفة أيضاً بتمارين القلب، من حاجة الجسم للأكسجين مما يزيد من نبضات القلب ونسبة التنفس. هذا النوع من التمارين يكون منخفضاً إلى معتدل القوّة نسبيّاً ومدّته طويلة (أكثر من 20 دقيقة)؛ ومن هذه التمارين المشي، الركض، ركوب الدراجة، صعود الدرج، السباحة والقفز على الحبل، وإذا مارسناها بانتظام، فإنّها تحسّن من وظيفة القلب

تمارين رفع الأوزان الخفيفة

إنّ تمارين رفع الأوزان الخفيفة، والتي يُشار إليها عادة بتمارين المقاومة، هي تمارين جسديّة تهدف إلى زيادة قوّة العضلات وتستخدم قوّة العضل مقابل وزنٍ مقاومٍ للعضل مثل رفع الأثقال الحرّة (dumbells)، الآلات الخاصة بالوزن أو التمارين الجسدية (تمرين الضغط .

 


الجلوكوز

الجلوكوز هو من السكريات الأحادية (أحد أنواع السكر). تتحوّل الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات إلى جلوكوز خلال عمليّة الهضم؛ تستخدمه الخلايا من أجل تزويد الجسم بالطاقة. يتمّ أحياناً استخدام مصطلح سكّر الدّم بدلاً من جلوكوز الدّم.

الجذور الحرّة

الجذور الحرّة هي مركّبات تفاعلية تُنتَج في الجسم جرّاء عمليّاته الطبيعية وبسبب عدّة تأثيرات خارجيّة مثل التدخين، تلوّث الهواء والتعرّض لأشعّة الشمس. وإذا لم يتمّ التحكّم بمستوى الجذور الحرّة في الجسم، يمكن أن تسبّب الضرّر بالخلايا. تساعد مضادات الأكسدة التي ينتجها الجسم أو التي يحتويها النظام الغذائي بالسيطرة على مستوى الجذور الحرّة.



 








AlGeRiAN









AlGeRiAN

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
official alg
  
  


البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 536
نقاط النشاط : 652

مُساهمةموضوع: رد: ¦¦๑¦¦ التغدية من الألف إلى الياء الحلقة الأولى ¦¦๑¦¦   الأربعاء 21 أغسطس 2013 - 22:52

طٌرحً رآقَيّ مٱشّٱء ٱللۂ عليّك
شّكرٱ لك على ۂذٌٱ ٱلجَۂدُ ٱلأكثًر منٌ رٱئع
فُيّ ٱنٌتُضٱر ٱلمزيّدُ وِٱلمزيّدُ منٌ ٱبّدُٱعٱتُك
مع خٌٱلصِ تُحًيّٱتُيّ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shamirnda
 
 


البلد : مصر
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 4976
نقاط النشاط : 5661

مُساهمةموضوع: رد: ¦¦๑¦¦ التغدية من الألف إلى الياء الحلقة الأولى ¦¦๑¦¦   الإثنين 26 أغسطس 2013 - 23:24

موضوع مميز جدا
تسلم الايادي
ودي مع باقه ورد


من فضلكم التصويت لتقييم منتدى انجل شميرندا

 اهلا وسهلا بيك يا زائر فى منتدى انجل شميرندا




‬‏http://shamirnda.ahlamontada.com/forum


ايا قلبى ... لما الحزن والالم
ا يا قلبى ... لما الذبول والعبوس
فانا مازلت على قيد الحياه
قادره على تحدى الصعب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr.ToMPleT
 
 


البلد : فلسطين
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 17413
نقاط النشاط : 20098

مُساهمةموضوع: رد: ¦¦๑¦¦ التغدية من الألف إلى الياء الحلقة الأولى ¦¦๑¦¦   الثلاثاء 27 أغسطس 2013 - 12:55

شكرا لك يعطيك الف عافية



<<<<لشكوى الاعضاء ضد الفريق الخاص>>>>



شكرا لك اختي سحر على التوقيع الرآئع .. gg444g 


تحذير : هناك من يقلد اسمي في المنتديات الاخرى ، ارجو عدم التعامل معهم
       فهم لا يمثلوني اطلاقا ومن يريد التواصل معي يراسلني عبر
الرسائل الخاصة وهنا في
الاشهار العربي فقط .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mony khaled
  
  


البلد : مصر
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 790
نقاط النشاط : 874

مُساهمةموضوع: رد: ¦¦๑¦¦ التغدية من الألف إلى الياء الحلقة الأولى ¦¦๑¦¦   الإثنين 2 سبتمبر 2013 - 14:01

xxx
الله يـع’ـــطــيكم الع’ــاأإأفــيه ..
.. بنتظـأإأإأر ج’ـــديــــدكم الممـــيز ..
.. تقــبل ــو م’ـــروري ..
كل أإألــــ ود وباأإأإقــة ورد ...


منتديات أنا عربي
www.Ana3arby.com
صفحتنا علي الفيس بوك
www.fb.com/ana3arbycom
لدينا ركن تعبئة المحتوي وتنشيط المنتديات والإشراف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
1BrAhIm_Dz
  
  


البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1193
نقاط النشاط : 1147

مُساهمةموضوع: رد: ¦¦๑¦¦ التغدية من الألف إلى الياء الحلقة الأولى ¦¦๑¦¦   الأحد 20 أكتوبر 2013 - 1:54


موضوع مفيد وقيم
شكرا وبارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
PrOviTor
 
 


البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 22708
نقاط النشاط : 24168

مُساهمةموضوع: رد: ¦¦๑¦¦ التغدية من الألف إلى الياء الحلقة الأولى ¦¦๑¦¦   الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 18:38

تَحية تلطفهآ قلوب طيبة ونقٌية
آ‘لتميزٍ لآ يقفٌ عندْ أولْ خطوٍة إبدآعٌ
بلْ يتعدآه في إستمرآرٍ آلعَطآءْ

ووآصلي فيٌ وضعٌ بصمـتكـ بكل
حرٍفٌ تزخرفيه لنآ‘
مِنْ هنآ أقدمٌ لكـ بآقـة وردْ ومحبـة خآلصـة لله تعآلىٌ
وٍنحن دوٍمآ نترٍقبٌ آلمَزٍيدْ
ودٍيٌ قبْلٌ رٍدْيٌ
وسَلآإميٌ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
1M ThE BesT
المدير العام



البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 7151
نقاط النشاط : 5808
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: ¦¦๑¦¦ التغدية من الألف إلى الياء الحلقة الأولى ¦¦๑¦¦   الخميس 9 أكتوبر 2014 - 23:28

طٌرحً رآقَيّ مٱشّٱء ٱللۂ عليّك
شّكرٱ لك على ۂذٌٱ ٱلجَۂدُ ٱلأكثًر منٌ رٱئع
فُيّ ٱنٌتُضٱر ٱلمزيّدُ وِٱلمزيّدُ منٌ ٱبّدُٱعٱتُك
مع خٌٱلصِ تُحًيّٱتُيّ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Arabian Star
 
 


البلد : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 30133
نقاط النشاط : 34241

مُساهمةموضوع: رد: ¦¦๑¦¦ التغدية من الألف إلى الياء الحلقة الأولى ¦¦๑¦¦   الجمعة 10 أكتوبر 2014 - 8:58

موضوع جميل جدا
شكرا لك
واصل تميزك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
moslimmasri
 
 


البلد : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6462
نقاط النشاط : 6860

مُساهمةموضوع: رد: ¦¦๑¦¦ التغدية من الألف إلى الياء الحلقة الأولى ¦¦๑¦¦   الأحد 12 أكتوبر 2014 - 18:03

شكرا لك



<<<<لشكوى الاعضاء ضد الفريق الخاص>>>>

منتديات إسلامي 4 يو ترحب بالجميع : http://www.pubarab.com/t416575-topic#3279245

منتديات إسلامي 4 يو : http://www.islamy4u.com/









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
¦¦๑¦¦ التغدية من الألف إلى الياء الحلقة الأولى ¦¦๑¦¦
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل اشهار المنتديات :: الاقسام الترفيهيه العامه :: المنتدى العام :: القسم الاسري-
انتقل الى:  
الاختلاف عن البقية معنى الابداع وصنع الشئ المستحيل (المقلدون خلفنا دائما ) من قلدنا اكد لنا اننا الافضل