دليل اشهار المنتديات

دليل اشهار المنتديات

دليل منتديات
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


شاطر | 
 

  طرق إنقاص الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Desing Dz
 
 


البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4478
نقاط النشاط : 5594

مُساهمةموضوع: طرق إنقاص الوزن   الثلاثاء 20 أغسطس 2013 - 14:54

طرق إنقاص الوزن:

 

 

 

             إن النظام الغذائي "كل حسب فصيلة دمك” يعد أحد طرق إنقاص الوزن التي عرفت مؤخراً و مازال بين التجربة والبرهان وهذا لا يعني أنني أقوم هنا بالترويج لهذا النظام الغذائي، ولكنه من الأنظمة التي تستند على بعض الأسس العلمية . فإذا أردتم التطوع بتجربته والوقوف على النتائج فهذا يعود لمطلق حريتكم. كما ومن المتوقع اختلاف النتائج حسب الطبيعة الفسيولوجية والنفسية لكل فرد وغير ذلك من العوامل المؤثرة في الاستجابة للأنظمة الغذائية.


 

سيداتي آنساتي سادتي:

لقد كثر في هذا الزمان الحديث عن الأنظمة الغذائية المختلفة والتي تجعل من جسمك غصن البان. ومن ضمن هذه الأنظمة الغذاء حسب نوع فصيلة الدم” الأكل حسب فصائل الدم”. ولقد كثر الحديث في هذا الموضوع واختلفت الآراء بين مؤيد ورافض. ولكنني أؤيد فكرة بأن كل فرد يستطيع معرفة الغذاء المفيد لصحته فيتناوله وكذلك الغذاء الضار بجسمه فيبتعد عنه. وتعتمد نظرية كل حسب فصيلة دمك على هذا المبدأ ويضاف بأن هناك أغذية تساعد أصحاب فصيلة دم كذا على فقدان أو زيادة أوزانهم وأن لكل فصيلة أكل مفيد جداً وآخر حيادي ولكنه مناسب وهناك أنواع من الطعام يجب تجنبها من قبل أصحاب كل فصيلة. ولقد حاولت شخصياً وأسرتي وبعض الأصدقاء من تطبيق مبدأ الأكل حسب فصيلة الدم وحصر كل منا الأطعمة التي شعر بأنها تنفعه وأيضا الأطعمة التي تضر بالهضم  لديه والأخرى التي لايشعر الفرد بميل شديد تجاه تناولها وقمنا بتجنب الأطعمة التي  وجدناها غير ملائمة لراحة المعدة والقولون  وكذلك الأطعمة التي تسبب تحسس جلدي . وكانت النتيجة أن حافظنا على أوزان مقنعة بالنسبة لمن خاضوا هذه التجربة لمدة عامين متتاليين. لذا أنصح كل فرد بعدم تناول أي طعام يزعج معدته أو يزيد من اضطراب القولون لديه أو يحدث له تحسس جلدي. وعلى كل فرد أن يميز بين الأطعمة التي تنفعه من الأخرى الضارة بصحته، وليس بشرط أن ينطبق على كل فرد جميع ما كتب في الكتب التي تتناول موضوع الأكل حسب فصيلة الدم، فستجدون الكثير من التشابه بين الواقع وما كتب عن ذلك.

إن باستطاعة الفرد تحديد نوع غذائه حسب فصيلة دمه. ومن المعروف أن هناك أربعة فصائل مختلفة للدم : ويرمز لها :

 (AB)- (B)- (A)- BLOOD GROUP (O)

قد يتميز بعض الشعوب والقبائل والأسر بفصيلة دم معينة، أما الناس باختلاف أجناسهم فيتمتعون بإحدى هذه الفصائل. وسنعمل على توضيح معنى ارتباط الغذاء بفصيلة دم الانسان وسنتحدث عن مدى ملاءمة الأنواع المختلفة من الطعام والشراب والمواد العشبية الطبيعية لكل فصيلة دم على حدة. وكذلك كيف يمكن الفرد من زيادة أو نقصان وزنه حسب فئة دمه الذي يجري في عروقه. أما السبب الذي يجعل فصائل الدم المختلفة تختلف في ردة فعلها تجاه بعض أنواع الطعام والشراب أي تقبُلها أو رفضها لطعام أو شراب معين، فسنلقي الضوء عليها فيما يلي.

يعمل مولد المضاد الخاص بفئة دمك كحارس، فهو ينتج أجساماً ضدية مناعية تحمى جسمك من أي شيء دخيل. فعندما يلتقي جسم مضاد بمولد المضاد الخاص بدخيل جرثومي تحصل ردة فعل تعرف بالتلازن. إذاً فعملية التلازن يتم فيها تكتل الأجسام المضادة والتصاقها بشدة بمولد المضاد الفيروسي وعندما تتكتل الخلايا والفيروسات والبكتيريا والطفيليات ويلتصق بعضها ببعض تسهل عملية التخلص منها ولقد تبين أن بعض أنواع من الأطعمة والأشربة تجعل خلايا الدم من فئات معينة تتكتل، فيما لا تؤثر هذه الأطعمة نفسها بفئات أخرى. أي من الممكن أن يكون أحد أنواع الأطعمة مؤذيا لخلايا من فئة دم معينة ولكنه نافعاً لخلايا دم فئة أخرى. ومن المعروف أن هناك تفاعلات كيميائية تحدث ما بين المواد المكونة للأطعمة ومكونات دمائكم ويشكل هذا التفاعل جزءاً من مورثكم الجيني. ويوجد عامل يسمى اللكتين  lectin وهو مجموعة متنوعة من البروتينات الموجودة في الطعام ذات خصائص مكتلة تؤثر في الدم. إن بعض الكائنات الحية في الطبيعة تستعمل هذا اللكتين كوسيلة للإلتصاق بفعالية بكائنات حية أخرى.وغالباً ما يكون اللكتين الذي تستخدمه البكتيريا والفيروسات خاصاً بفئة معينة من فئات الدم، مما يجعل هذه الكائنات أكثر التصاقاً بالأشخاص أصحاب فئة الدم المعينة.علماً بأن الفرد عندما يأكل طعاماً يحتوي على لكتين بروتيني غير ملائم لمولدات المضاد في فئة دمكم، فإن هذه اللكتينات تستهدف عضواً أو جهازاً في أجسامكم مثل المعدة، الكبد، الكلى، والدماغ وتأخذ عملها نحو تكتيل خلايا الدم في العضو أو الجهاز المستهدف. فمثلا يتعارض اللكتين الموجود في الدجاج مع فئة الدم B فيعمل على استهداف الأنزيمات الهاضمة ويؤثر سلباً في انتاج هرمون الأنسولين .

يضم كل نظام غذائي من أنظمة فئات الدم الأربع 14 صنفاً من الطعام كالتالي : اللحوم والدواجن – المأكولات البحرية – منتجات الألبان والبيض – الزيوت والدهون – المكسرات والبذور – الحبوب والبقوليات – الحبوب العشبية و الخبز والمعجنات – الخضروات- الفواكه – العصيروالسوائل – البهارات والتوابل والمحليات – المطيبات – الأعشاب الطبيعية – والمشروبات المتنوعة.

 

 

إن كل فئة من فئات الدم تقسم الطعام حسب فائدته إلى ثلاثة أنواع :

 مأكولات مفيدة جداً:وتعمل عمل الدواء بالجسم،مأكولات مناسبة حياديةغير ضارة وتعمل كالغذاء،ومأكولات يجب تجنبهالأنها سموم للجسم.

إنه ينبغي على الفرد معرفة أهمية الغذاء حسب فصيلة دمه وانه لن يُحرم من طعامه وشرابه، بل بالعكس فإنه سيأكل المأكولات المفيدة جداً والتي من المفروض أن يفضلها على المأكولات المناسبة الحيادية التي لن تؤذيه فهي تحتوي على عناصر غذائية ضرورية لتأمين التوازن في النظام الغذائي الخاص بكل فئة. علماً بأنه من الممكن أن يحمل بعض الأشخاص فئة الدم نفسها، إلاّ أنهم لا يملكون جميعهم نفس الجينات التي تحدد فئة الدم. ولذلك فقد تختلف عناصر الوجبة الغذائية لعدة أشخاص يحملون نفس فصيلة الدم وذلك لاختلاف الجينات.

 

    BLOOD GROUP (O)  فصيلة الدم(O):

إن الإنسان الأول كانت فئة دمه (O)أي تتبع لما يُعرف BLOOD GROUP (O) وكان الناس يعيشون على الصيد ويتغذون على الحيوانات، الحشرات، التوت البري، الجذور والأوراق. إن نسبة حمض المعدة الهيدروكلوريك  مرتفعة لدى هؤلاء الأفراد، لذا نجد أن أصحاب هذه الفئة تنمو بقوة على التمارين الرياضية والبروتين الحيواني ويحرقون اللحوم كوقود. ونجد أجزاءهم الهضمية تحتفظ بذكريات الإنسان القديم حيث أنهم بحاجة إلى غذاء غني بالبروتين. ولكن النصائح الغذائية الحالية عموماً تعتمد على عدم تشجيع تناول البروتين الحيواني بكثرة لأن الدهون المشبعة أثبتت أنها عامل للإصابة بأمراض القلب والسرطان. وينصح أصحاب فصيلة الدم (o) بعدم الاعتماد على الحصول على اليود من الملح المحتوي على اليود حتى لا يؤدي عنصر الصوديوم الى ارتفاع ضغط الدم واحتباس الماء. ومن الممكن أن يفقد أصحاب هذه الفئة بعض الوزن لأنه لا يُنصح لهم بأكل الحبوب، الخبز، الفاصوليا والبقوليات. ويلزمهم التعرف على الطعام المفيد جداً والطعام المناسب – الحيادي – وما ينبغي تجنبه من الأطعمة. وكذلك على الأكل الذي يساعد على زيادة الوزن والأكل الذي يساعد على نقصان الوزن لكل فئة على حدة من فئات الدم المعروفة.

 

أيها السادة نذكركم بالفصائل: يحمل كل شخص فصيلة دم قد تختلف عن غيره، ولقد عرفت أربعة أنواع من فصائل الدم:  فصيلة الدم (O)- فصيلة الدم (A)- فصيلة الدم (B)- فصيلة الدم (AB).

سنسرد لكم بعض المعلومات المفيدة التي يمكن أن يتبعها أصحاب كل فصيلة لتخفيض الوزن.

BLOOD GROUP (O)

  فصيلة الدم(O):

الأكل الذي يساعد على نقصان الوزن:

عشب البحر والمأكولات البحرية : مصدر مهم للأيودين ← زيادة هرمون الغدة الدرقية.

الكبد واللحمة الحمراء والسبانخ والبروكولي واللفت : تحتوي على فيتامين ب والذي يساعد في عملية الأيض. استبدال الخبز والمعجنات بالفواكه. وهذا هو الأكل الذي يساعد على نقصان الوزن.

أما بصورة عامة فيمكنكم متابعة الآتي لتحديد السلوك الغذائي اليومي.

اللحوم والدواجن:

أكل مفيد جدا:اللحوم الخالية من الدهون مثل لحم البقر القطع والمفروم-  العجل- الغنم- والغزال.

 إن باستطاعة أعضاء هذه الفئة أن يهضموا بفعالية اللحوم لأن معدتهم تتميز بوجود نسبة عالية من الحمض.

 أكل مناسب – حيادي:الماعز- النعام- الدجاج- الديك الرومي- البط – الأرانب- الدواجن الصغيرة – والحمام.

 البازلاء- الفاصوليا- الشعير- الأرز- الحنطة- اللوز وزبدة اللوز- السمسم- الطحينة- بذور وزبدة دوار الشمس- الكستنة "أبو فروة”.

*تجنب: لحم طائر السمان.

المأكولات البحرية:

أكل مفيد جدا:القد- الترويت- النهاش الأحمر- الهلبوت- الصابوغة- الأسماك الصفراء الذيل- القاروس- البغروس- الحفش- التلفيش- سمك موسى- سمك أبو سيف.

أكل مناسب – حيادي:الترويت النهري- الترويت البحري- الحدوق- لوبستر- القاروس الأزرق- الشبوط النهري- الأخفس- الكركند- الروبيان- بلح البحر-  الصدف البحري- الرنجة- السمكة الببغائية- سمك الشمس- السلطعون الصغير- الأنكليس- السلفيش- محارالأسقلوب- السلمون الكبير- الحلزون- السمك الهلالي- الأسقمري- الأسماك البيضاء- التونا- السمك المفلطح-  سمك موسى- والبوري.

تجنب:الرنجة المخللة- البركودة- السلور- الكافيار- السلمون المدخن- الأخطبوط – المحار-والحبار”الكلماري”.

منتجات الألبان والبيض:

أكل مفيد جدا:لايوجد.

أكل مناسب حيادي: الزبدة- جبنة الفيتا – جبنة الماعز – الجبنة البلدي "جبنة المزارع التي لا تخمر”- جبنة الصويا- حليب الصويا- وبيض الدجاج.

*تجنب:جميع أنواع الأجبان والألبان الأخرى وبالتحديد الجبنة الأمريكي- البارميزان- البري- الجودا- الجبنة المشللة- الشيدر- الحلوم- الإيدام- الجبنة الزرقاء- حليب الماعز- اللبن المخيض- اللبن المخمر الحليب الخالي من الدسم أو قليل الدسم أو كامل الدسم- بروتين الحليب "الكازيين”- الجبنة بالقشدة- واللبن الزبادي.

الزيوت والدهون:

 

أكل مفيد جدا:زيت الزيتون و زيت بذرة الكتان ← تخفض ضغط الدم والكوليسترول.

أكل مناسب حيادي:زيت الكانولا – زيت كبد الحوت – زيت السمسم – زيت اللوز – زيت الجوز – زيت بذور الكشمش الأسود – وزيت لسان الثور.

*تجنب:زيت الذرة – زيت دوار الشمس – زيت الفول السوداني – زيت بذرة القطن – زيت الخروع – زيت الأخدرية – زيت العصفر – زيت الصويا – و زيت جوز الهند.

المكسرات والبذور:

أكل مفيد جدا:بذور الجوز- القرع – اليقطين – الكتان.

أكل مناسب حيادي:اللوز- زبدة اللوز- بذور السمسم – زبدة وبذور دوارالشمس- الطحينة- الكستناء- بذور العصفر- الصنوبر- البندق- وجوز بيكان.

*تجنب:الكاجو- اللوز السوداني – زبدة اللوز السوداني – و الفستق الحلبي.

الحبوب والبقوليات:

أكل مفيد جدا:اللوبيا و فاصوليا الأزوكي.

أكل مناسب حيادي: معظم أنواع الفاصوليا مثل الفاصوليا السوداء المكسيكية- فاصوليا الجيكاما المكسيكية- فاصوليا الكلى الخضراء- الفاصوليا الحمراء- الفاصوليا البيضاء- قرون البازلاء- البازلاء الجافة- الفول- الحمص- اللوبياء الخضراء- وفول الصويا.

*تجنب:جميع أنواع العدس – الفاصوليا العريضة- الفاصوليا الحمراء الكلوية- الفاصوليا البيضاء- الفاصوليا البيضاء الصغيرة الحبة- والفاصوليا الحمراء الممشحة.

الحبوب العشبية والخبز والمعجنات:

منتجات القمحCereals:

لا يستطيع أناس الفئة ((O  تحمل جميع منتجات القمح الكامل ويجب عدم إضافة منتجات القمح الكامل إلى غذائهم نظرا لتفاعل اللكتين مع دم أصحاب هذه الفصيلة فيمنع الجسم من امتصاص المغذيات المفيدة كما يجب. وتعيق مادة الغلوتين  الموجودة في جنين القمح عمليات الأيض مما يجعل هذا الغذاء يتراكم في الجسم على شكل دهون.

أكل مفيد جدا:خبز القمح المنبت.

أكل مناسب حيادي:الأرز بأنواعه ونخالته ودقيقه وحليبه- الحنطة السوداء- الشوفان ونخالته- الدخن المنفوخ- الدخن الأثيوبي- القمح البري ومنتجاته- الكاشا- الخبز الخالي  من الغلوتين- وخبز دقيق الصويا.

*تجنب:الشعير- الكورن فليكس- حبيبات الذرة بأنواعها ودقيقها- الفشار-  خبز الشوفان- الحبوب السبعة – القمح بأنواعه ودقيقه ونخالته – جريش القمح- القمح المقشور- جنين القمح- طحين الغلوتين – البرغل- السميد الناعم- المعكرونة بالسبانخ- المعجنات المصنوعة من دقيق القمح الأبيض أو طحين القمح الكامل.

الخضراوات:

أكل مفيد جدا:الأرضي شوكي” الخرشوف”-  البروكولي- الهندباء البرية- السبانخ- الخس- البقدونس-  البصل- الفلفل الأحمر- اللفت- البامية- البطاطا الحلوة- واليقطين.

 أكل مناسب حيادي:السرخس- السلق- القرة- الكرفس- الشبت- الجرجير-  البصل الأخضر- البنجر- الجزر- الفجل- الثوم-  البازلاء الخضراء- اللوبياء- الكوسا- الباذنجان- الطماطم- الفطر والهليون.

*تجنب:الأفوكادو- البطاطس- القرنبيط – الذرة الصفراء والبيضاء- الخيار- الزيتون الأسود-  الكراث- وفطر شيتاكي.

الفواكه:

أكل مفيد جدا:الموز- التين المجفف والطازج- المانجو- الجوافة- الخوخ- الكرز- عصير الكرز الأسود- عصيرالاناناس- الأويسة "عنب الدب”blueberry.

أكل مناسب حيادي:المشمش- الدراقن- النكتارين-  التفاح- البطيخ- العنب- العنب الأسود -الزبيب- البابايا- الاجاص”الكمثرى”- الكاكا”الخرما”- توت العليق البري” cranberry- الاناناس- الكشمش الأحمروالأسود- البلح- الرمان- الصبار- الليمون الهندي” الجريب فروت”- الليمون- الفراولة- التوت الأحمر- الشمام الأصفر- الشمام الأخضر من الخارج والبرتقالي من الداخل.

تجنب:البرتقال- المندرين- توت العليق الأسود- الراوند- الكيوي- الشمام الأخضر من الخارج والداخل – لسان الحمل” آذان الجدي”- الاجاص الآسيوي- وجوز الهند وحليبه.

البهارات والتوابل والمحليات:

أكل مفيد جدا:الكاري- الخروب- البقدونس- الفلفل الأحمر الحريف- الكركم- عشب البحر البني- وفجل الخيل.

أكل مناسب حيادي:الثوم الأخضر- الغار- الحبق- خلاصة اللوز- الكزبرة- الهيل- الكراوية- الكمون – اليانسون- القرفة- كبش القرنفل-  البرغموت – البقدونس الأفرنجي- النعناع السنبلي والبري- الشبت- البهار الحلو المطحون- الفلفل الحلو- الفلفل الأحمر- المردقوش- الطرخون- الزعتر البري- الاوريجانو- إكليل الجبل- الزعفران- بذورالخردل- الملح البحري- سكر القصب الأسمر- السكر الأسمر- السكر الأبيض- العسل- العسل الأسود- التماري- الميزو- صلصة الصويا- التمر الهندي- عرق السوس- الجيلاتين- بكتين التفاح- نشا أجار أجار- وخل التفاح.

تجنب:البهار الأبيض- البهار الأسود المطحون- الكبر- مسحوق قشور جوزة الطيب- الخل بأنواعه ما عدا خل التفاح- العرعر- غلوتامات الصوديوم الأحادية- صمغ الغوار- الغوارانا-الدكستروز- الفركتوز- الأسبارتام- نشا الذرة- وشراب الذرة.

المطيبات:مثل صلصة الكتشاب التي تحتوي على الخل ومكونات أخرى، فلا ينصح بها.أما الخردل العاديفيستعمل بكميات قليلة. ولا يمكن لأصحاب الفئةo بهضم المخللات بسبب وجود الخل بها المهيج لبطانة المعدة.

مطيبات مفيدة جدا:لايوجد.

مطيبات مناسبة حيادية:الخردل الخالي من الخل- المربى والجلي المصنوعة من الفواكه الموصى بتناولها- ومطيبات السلطة من المواد المسموح بها.

تجنب:الكتشاب- المايونيز- الصلصات المحتوية على الخل- والمخللات.

الأعشاب الطبيعية:ينبغي التركيز على الأنواع التي تهديء المعدة وتقوي الجهاز المناعي مثل البقدونس والنعناع البري. وهناك أعشاب قد تسبب المشاكل لهذه الفئة مثل الألفالفا والصبار والأرقطيون حيث ترهق جهاز المناعة.

أعشاب مفيدة جدا:التوت- الحلبة- الزيزفون- الطرخشقون”الهندباء البرية”- البقدونس- النعناع الفلفلي- الزنجبيل- حشيشة الدينار”جنجل”- ورد السياج- والدردار.

أعشاب مناسبة حيادية: البابونج- المريمية- الفراسيون- الصعتر- عرق السوس- لحاء السنديان- الجنسنغ- البيلسان”الخمان”- النعناع البري والسنبلي – أوراق العليق- الزعرور البري – رعي الحمام – الناردين”حشيشة القط” – الأخيلية” أم الألف ورقة”- آذان الدب- والبتولا البيضاء.

تجنب:الأرقطيون- الجنطيانا- كيس الراعي- الألفالفا- حشيشة السعال- السنامكي- النفل الأحمر- شوشة الذرة- الخاتم الذهبي- أوراق الفراولة- الراوند- الصبار- والحماض الأصفر.

نصل بكم لأصحاب فصيلة أخرى وهي:

BLOOD GROUP( A)

فصيلة الدم (A): 

الأطعمة التي تساعد على نقصان الوزن:

الزيوت النباتية : تساعد على فعالية الهضم وتمنع حبس السوائل.

منتجات الصويا : تساعد على فعالية الهضم  ويتم الأيض بسرعة.

الخضروات : تساعد على فعالية الهضم وتزيد من حركة الأمعاء.

الأناناس : تزيد من إستغلال السعرات الحرارية وتزيد من حركة الأمعاء. . وهذا هو الأكل الذي يساعد على نقصان الوزن.

أما بصورة عامة فيمكنكم متابعة الآتي لتحديد السلوك الغذائي اليومي.

اللحوم والدواجن:للحصول على أنفع النتائج، يجب على هذه الفئة إلغاء اللحوم من غذائهم. وهي الطريقة لتبدأ بتقليل عوامل خطر أمراض القلب والسرطان من غذائك.

فائدة:

إبدأ بإحلال السمك بدلا من اللحم عدة مرات أسبوعياً. إذا اردت أكل اللحوم فيجب أن تختار ألينها، يفضل أكل الدجاج على اللحوم. إبتعد عن اللحوم المعلبة المطبوخة مثل السجق، النقانق واللحوم الباردة.

حيادي:الدجاج- الفروج – والديك الرومي.

*تجنب:لحم البقر والمفروم- لحم الخروف – لحم العجل- لحم الماعز- القلب- الكبدة – البط – الأوز- الأرانب- والسمان.

 المأكولات البحرية

يجب طبخ، خبز، شوي أو سلق المأكولات البحرية لتعطي أعلى الفوائد الغذائية.

مفيد جداً:سمك القد- الماكريل- السمكة الحمراء- التراوت- السلمون- السردين- والقواقع.

حيادي:التونا- سمك القرش- السمك النهري- والسمك البحري الضخم.

*تجنب:الأنشوجة- الكافيار- السمكة الزرقاء- البراكودا- السلطعون- سمك الرنجة-

                   الإستاكوزا- الجمبري- وسمك الصول.

منتجات الألبان والبيض:تقدر هذه الفئةA على تناول كميات صغيرة من منتجات الألبان المخمرة، ولكن يجب عليهم تجنب أية مأكولات مصنوعة من الحليب كامل الدسم .

إن إختيار هذه الفئة يجب أن يكون الزبادي، اللبن الحامض خالي الدسم . حليب وجبنة الصويا هي بدائل ممتازة لهذه الفئة.إن معظم منتجات الألبان لا يتم هضمها من هذه الفئة لسبب بسيط وهو أن فئة دمهم تنتج مضادات أجسام (Anti bodies) للسكريات الأولي في الحليب كامل الدسم – D- galactosamine .

ينبغي تحديد كميات البيض إلى كميات صغيرة من البيض الكبير الناضج.

مفيد جداً:حليب وجبنة الصويا.

حيادي: جبنة فيتا- جبنة وحليب الماعز- الموزاريلا قليلة الدسم- جبنة الريكوتا قليلة الدسم-

الزبادي- والزبادي بالفواكه.

*تجنب:الجبنة الأمريكية – الجبنة الزرقاء، جبنة البري Brie – جبنة شيدر- جبنة قريش- جبنة إيدام – جبنة جودة – البارميزان- حليب كامل الدسم – اللبن الحامض- الآيس كريم- والزبدة.

الزيوت والدهون: تحتاج هذه الفئة إلى كمية قليلة من الدهون لتساعد على الفعاليات. إن ملعقة صغيرة من زيت الزيتون كل يوم على السلطات أو الخضار المسلوقة سوف تساعد على الهضم والإخراج. وبصفته من الدهون احدية التشبع، فإن زيت الزيتون أيضا له تأثير إيجابي على القلب ومن الممكن عملياً أن يقلل الكوليسترول.

مفيد جداً:زيت بذرالكتان وزيت الزيتون.

حيادي:زيت الكانولا و زيت كبد الحوت.

*تجنب:زيت الذرة- زيت بذرة القطن- زيت الفول السوداني- زيت دوار الشمس- وزيت السمسم.

البذور والمكسرات :إن العديد من البذور مثل بذور اليقطين ودوار الشمس، والمكسرات مثل اللوز والجوز، واللوز السوداني – أحسنهم منفعة- من الممكن أن يكونوا مكملات غذائية إيجابية لهذه الفئة. وحيث أن الفئة A يأكلون قليلا من البروتين الحيواني ، فالمكسرات والبذور يذودونهم بكميات مهمة من البروتين.

إذا كنت من هذه الفئة ولديك مشاكل في المرارة، فيجب تناول كميات قليلة من زبدة اللوز بدلا من اللوز الكامل.

مفيد جداً:اللوز السوداني- زبدة اللوز السوداني وبذور اليقطين.

حيادي:زبدة اللوز- قشور اللوز- بذور السمسم وزبدة السمسم – الطحينة-  بذور وزبدة دوار الشمس – الجوز- والكستناء .

*تجنب:الكاجو والفستق الحلبي.

أنواع الفاصوليا والبقوليات:

مفيد جداً:أغلب أنواع الفاصوليا والعدس واللوبيا.

حيادي:الفاصوليا العريضة والبيضاء- الفول- والبازلاء.

*تجنب:الفاصوليا الحمراء والفاصوليا البيضاء الرفيعة.

منتجات القمحCereals:أعضاء هذه الفئة المعرضون لأضرار المخاط بسبب أمراض الربو أو الإلتهابات المتكررة يجب أن يحدوا من تناولهم للقمح، حيث أن القمح يزيد من إفراز المخاط.

مفيد جداً:حب الحنطة السوداء

حيادي:الشعير- الكورن فليكس- وجبات الذرة- كريم الأرز- نخالة ووجبات الشوفان- ونخالة الأرز.

*تجنب:كريم القمح- جنين القمح- الحبوب السبعة – نخالة الأرز – والزبيب.

 

الخبز والكيكBreads and Muffins:هذه مأكولات مقبولة لهذه الفئة، ولكن إذا كنت تنتج مخاط وذو وزن زائد، فهذا يجعل القمح الكامل غير مقبول. فإن الصويا والأرز هي بدائل مقبولة.ويسمح بكميات صغيرة من السكر والشوكولاته.

مفيد جداً:كعكة الأرز- خبز دقيق الصويا- وخبز براعم القمح.

حيادي:خبز الأرز البني- كعكة القمح- وكعكة نخالة الشوفان.

*تجنب:القمح القاسي- الكيك الإنجليزي- الخبز عالي البروتين- كيك نخالة القمح وخبز القمح الكامل.

الحبوب والمعكرونة:هذه المأكولات هي مصدر ممتاز للبروتين النباتي، ويذودون هذه الفئة بجميع المغذيات والتي لا يتناولونها من البروتين الحيواني. تجنب جميع الأطعمة المصنعة مثل المأكولات المجمدة، والمعكرونات المحضرة مع الصلصات أو الأرز والخضار المعبئين، ومن الممكن الحصول على الفائدة الغذائية من منتجات الحبوب الكاملة.

مفيد جداً:دقيق الشوفان- دقيق الأرز- وأرض شوكي.

حيادي:الك*-تم الحذف. كلمة غير محترمة لا يسمح بها في هذا المنتدى-*- دقيق الشعير- جميع أنواع القمح- وجميع أنواع الأرز.

*تجنب:الدقيق الأبيض- دقيق القمح الكامل- "السيمولاينا”- والسبانخ.

الخضراوات: الخضراوات مهمة جدا لهذه الفئة لاحتوائها على المعادن، الإنزيمات ومضادات الأكسدة. يجب أكل الخضراوات في حالتها الطبيعية – طازجة أو مسلوقة-  لحفظ قيمتها الغذائية. البروكولي مفيد جدا لفوائده كمضاد للأكسدة. فمضادات الأكسدة تقوي جهاز المناعة وتمنع الإنقسام غير الطبيعي للخلية. الخضراوات الأخرى المفيدة لهذه الفئة مثل الجزر- الملفوف الأخضر – الكرنب- اللفت- واليقطين .

ينصح باستعمال كميات كبيرة من الثوم فإنه مضاد حيوي طبيعي ومقوي لجهاز المناعة وهو جيد لتنقية الدم. البصل الأصفر أيضا يقوي جهاز المناعة لإحتوائه على مضاد للأكسدة يدعى Quercitin.

مفيد جداً:التوفو لأنه الأساس لغذاء هذه الفئة. إنه غذاء كامل حيث يملأ البطن وليس بغالي الثمن- الخرشوف بأنواعه- البروكولي- الملفوف الأخضر- الجزر- الخس- البقدونس- الثوم – الكراث- البصل بأنواعه- الباميا- واليقطين.

حيادي:الأفوكادو- الذرة البيضاء والصفراء- الفجل- البنجر-  الكراوية- الشمر- الكزبرة-  البصل الأخضر- الزيتون الأخضر- القرنبيط،-  الملفوف الصغير- الخس بأنواعه- الهليون- الكرفس- والمشروم بأنواعه.

جنب:الملفوف الصيني الأحمر والأبيض- الباذنجان- الطماطم – الزيتون الأسود- الفلفل بأنواعه- البطاطا الحلوة- والبطاطس.

الفواكه: يجب على هذه الفئة أن تأكل الفاكهة ثلاث مرات يوميا، ومعظم أنواع الفاكهة مقبولة، ولكن يجب إختيار الفاكهة الأكثر قلوية مثل التوت والخوخ لتوازن الحبوب التي تكون الحامض في العضلات.مفيد جداً: الخوخ – المشمش- التوت الأسود والأزرق- الكرز- الوشنة- التين الجاف والطازج- الزبيب- "الجريب فروت”- الليمون والأناناس.

حيادي: التفاح- البلح والتمر- العنب بأنواعه- الجوافة- الكيوي- أنواع الشمام- البطيخ- الخوخ- الكمثرى- الرمان- والفراولة.

*تجنب: البرتقال حيث أنه مهيجا للمعدة ويتدخل في إمتصاص المعادن المهمة. كما أن Lectin الموز يتدخل في عملية الهضم لهذه الفئة،لذا يجب تجنبه وعليه ينصح بالتعويض بفواكه أخرى غنية بالبوتاسيوم مثل المشمش، التين وبعض أنواع الشمام. وينصح بتجنب جوز الهند- المانجو- "الكنتلوب”- والبابايا.

العصيرات والسوائل: يجب أن تبدأ هذه الفئة بشرب كأسا صغيرا من الماء الدافيء معصورا بها نصف ليمونة. وهذا سيساعد على تقليل كمية المخاط الذي تجمع خلال الليل ويساعد على طرده. كما أن عصيرات الفواكه القلوية مثل عصير الكرز الأسود المركز والمخفف بالماء

مفيد جداً: الخوخ- المشمش- الجزر- الكرفس- الكرز الأسود- الجريب فروت- الأناناس- و الشمام.

حيادي: التفاح و خل التفاح- الكرنب- الخيار- والعنب.

تجنب:  البرتقال- البابايا- والطماطم.

البهارات: إن التركيبة المناسبة من التوابل ممكن أن تكون مقوي شديد لجهاز المناعة. مثل التوابل المعتمدة على الصويا والتمر الهندي، وصلصة الصويا هي مفيدة جدا لهذه الفئة. عشب البحر مصدر ممتاز للأيودين وكثيرا من المعادن الاخرى. يجب تجنب الخل حيث إن الحمض يسبب تهيج بطانة المعدة.

مفيد جداً:عسل الشعير- العسل الأسود- الثوم- الزنجبيل- صلصة الصويا والتمر الهندي.

حيادي: عسل النحل-  ورق الغار- البيرجموت- الريحان- الحبق- حصا لبان- المريمية -الزعفران- الهيل- القرفة- القرنفل- الكزبرة- الكمون- الينسون- الشمر- الكركم – الفجل الحار Horseradish- عشب البحر- البقدونس- النعنع- الاوريجانو- الزعتر- جوزة الطيب- الفلفل الأحمر- الكاري – الملح- السكر- التمر الهندي – الفانيلا و الشوكولاته.

*تجنب: براعم الكبر Capers- جميع أنواع الفلفل Peppers والخل- والجيلاتين.

التوابل: إن حبوب الخردل المسحوقة” الماسترد”هي التوابل الوحيدة المفيدة لهذه الفئة حيث أنها تقوي وتحفز خواص جهازالمناعة. ومن الممكن أن تأكل كميات قليلة من المربيات  وتوابل السلطة قليلة الدسم وحتى في بعض الأحيان بض المخللات. يجب الحذر عند أكل الطعام المخلل حيث أنه مرتبط بسرطان المعدة عند الأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة من الحمض.

**يجب عدم أكل صلصة "الكتشب”. إن هذه الفئة لا تستطيع هضم الطماطم والخل.

مفيد جداً:حبوب الخردل المسحوقة” الماسترد”.

حيادي:  المربيات- الجلي- المخللات- وتوابل السلطة قليلة الدسم Relish.

*تجنب:صلصة "الكتشب”- المايونيز- وصلصة الورشسترشير Worcestershire sauce.

شاي الأعشاب: إن لبعض الأعشاب تأثيراً كبيراً على جهاز المناعة. مثل الزعرور البري وهو مقوي للأوعية القلبية- الصبار- الفصفصة Alfalfa- الأرقطيون Burdock – والشاي الأخضر، وهي مقويات للجهاز المناعي ويمتلكون تأثيرات قوية كمضادات للأكسدة على الجهاز الهضمي وهكذا تمنح حماية ضد السرطان.

يجب على هذه الفئة زيادة كمية الحمض لديهم حيث أن لديهم كميات قليلة منه. إن بعض الأعشاب كالزنجبيل وشجر النبق Slippery elm يزيدون من كميات الحمض. أما الأعشاب المهدئة كالبابونج وجذور الفاليريان Valerian فهي مناسبة جدا للتوتر.

مفيد جداً:الصبار- الأرقطيون- البابونج- الحلبة- الزنجبيل- الجنسنج- الشاي الأخضر-

الزعرور البري- شجر النبق- والفاليريان.

حيادي: البقدونس- المريمية- النعنع- السنمكي- أوراق التوت- حشيشة السعال- الهندباءالبرية -البلسان- الزيزفون- التوت- جذورالعرقسوس- أوراق الفراولة- والزعتر.

*تجنب: النعنع البري- الفلفل الحريف – والراوند.

مشروبات متنوعة: القهوة عملياً جيدة لهذه الفئة، إنها تزيد من كمية الحمض ويوجد بها نفس الإنزيمات الموجودة في الصويا. على أن يتم التبادل بين القهوة والشاي الأخضر لتحصل على فوائد من هذه التركيبة. يجب شرب الماء النقي بكميات كبيرة.

مفيد جدًا:القهوة العادية وخالية الكافيين والشاي الأخضر.

حيادي: لايوجد.

*تجنب:البيرة- الصودا- والشاي الأسود وخالي الكافيين.

):

لقد وصلنا لأصحاب فصيلة الدم الثالثة وهي:

BLOOD GROUP( B) :

فصيلة الدم (B

الطعام الذي يساعد على إنقاص الوزن:

الخضار و اللحوم و البيض ومنتجات الألبان قليلة الدسم : تساعد عملية الأيض.

شاي العرقسوس: تعاكس نقص السكر.وهذا هو الطعام الذي يساعد على إنقاص الوزن.

أما بصورة عامة فيمكنكم متابعة الآتي لتحديد السلوك الغذائي اليومي.

اللحوم والدواجن:

طعام مفيد جداً: لحم الخروف- الأرانب- الماعز- ولحم الغزال.

طعام حيادي: لحم البقر والمفروم- العجل- الكبدة- الطيور- والديك الرومي.

تجنب: الدجاج- البط – الأوز- القلب- السمان- وطائر الحجل.

المأكولات البحرية:

مفيد جداً: سمك القد، السردين، التراوت، السلمون، والكافيار.

حيادي: السمكة الحمراء، سمك القرش، الكالاماري، والرنجة.

*تجنب: الأنشوجة، الكابوريا (السلطعون، الكراب)، أم الروبيان Lobster، الروبيان (الجمبري)، المحار، والقواقع.

منتجات الألبان:

إن حاملوا هذه الفئة هم الوحيدون الذين يقدرون أن يتمتعوا بأطعمة منتجات الألبان لأن السكر في antigen هذه الفئة هو D-galactosamine وهو نفس السكر الموجود في الحليب

مفيد جداً: جبنة القريش، الفيتا، جبنة وحليب الماعز، الموزاريلا ، واللبن.

حيادي: الزبدة، اللبن الرايب، جبنة الشيدر والإيدام Edam والجوده .Gouda

تجنب: جبنة البارميزان، حليب وجبنة الصويا،والحليب كامل الدسم.

الزيوت والدهون:

مفيد جداً: زيت الزيتون.

حيادي: زيت كبد الحوت وزيت بذرة الكتان.

*تجنب: زيت الكانولا، زيت الذرة، زيت دوار الشمس، زيت السمسم ، وزيت الفول السوداني.

المكسرات والبذور:

لا ينصح بتناول أي من المكسرات لهذه الفئة. إن الفول السوداني، بذور السمسم وبذور دوار الشمس تحتوي على Lectins والذي يتدخل في إنتاج الإنسولين للفئة .B

حيادي: اللوز وزبدة اللوز، الكستناء، والجوز.

*تجنب: الكاجو، الفستق الحلبي، الفول السوداني وزبدة الفول السوداني، زبدة وبذور السمسم، زبدة وبذور دوار الشمس.

البقوليات والخضروات:

حاملوا الفئة B يستطيعوا أن يأكلوا بعض البقوليات والخضروات ولكن كثيرا من البقوليات مثل العدس والبازلاء تحتوي على Lectins والذي يتدخل في إنتاج الإنسولين.

مفيد جداً: الفاصوليا.

حيادي: الفاصوليا العريضة والخضراء، الفول، والبازلاء.

جنب: العدس بأنواعه واللوبيا.

منتجات القمح:

مفيد جداً: الشوفان – نخالة الشوفان- ونخالة الأرز.

حيادي: كريم الأرز- العنب – والزبيب.

*تجنب: الشعير- الكورن فليكس- الذرة- كريم ونخالة القمح.

الخبز والكيك:

مفيد جداً: خبز الأرز البني وكعكة الأرز.

حيادي: خبز طحين الصويا وكيك نخالة الشوفان.

الحبوب والمعكرونات:

مفيد جداً: طحين الشوفان وطحين الأرز.

حيادي: الطحين الأبيض- معكرونة السبانخ- السيمولاينا- الأرز الأبيض والبني والبسمتي

تجنب: الك*-تم الحذف. كلمة غير محترمة لا يسمح بها في هذا المنتدى-*- طحين الشعير والقمح.

الخضروات:

مفيد جداً: البنجر (الشمندر)- الملفوف (الكرنب) الصيني والأحمر- القرنبيط ، الجزر- الباذنجان- الفلفل الأحمر- والمشروم.

حيادي: الشمر- الثوم- الفجل-  الزنجبيل- البامية- البصل الأخضر والأحمر-

          البطاطس- الخيار- الخس-  والسبانخ.

*تجنب: الخرشوف (الأرضي شوكي)- الأفوكادو- الذرة، الزيتون الأخضر والأسود – والطماطم.

الفواكه:

مفيد جداً: الموز- الكرز- العنب بأنواعه- البابايا- الأناناس- والخوخ.

حيادي: التفاح- المشمش- الخوخ – البلح- التين- البرتقال- الجوافة- الكيوي- المانجو- الشمام- الفراولة- التوت- والكمثرى.

*تجنب: جوز الهند والرمان.

العصير والسوائل: معظم عصير الفواكه والخضار مقبولة للفئة B.

مفيد جداً: الكرز- العنب- البابايا- والأناناس.

حيادي: التفاح- خل التفاح- المشمش- الجزر- والخيار.

*تجنب: الطماطم.

التوابل والبهارات:

مفيد جدا: الفلفل الأسود- الكاري- الزنجبيل- والبقدونس.

حيادي: الينسون- الكراوية- الهيل- القرنفل- الكزبرة- الكمون- الشمر- النعنع – الزعفران- ورق الغار- الشوكولاته- والخل.

*تجنب: البهارات- القرفة- شراب الذرة- وخل الشعير.

شاي الأعشاب:

إن الجنسنج مفيد جدا لهذه الفئة لأن له تأثير إيجابي على الجهاز العصبي. كما أن العرقسوس خاصة مفيد جدا لأن له تأثير مضاد للفيروسات.

مفيد جداً: الزنجبيل- الجنسنج- العرقسوس- البقدونس- والنعنع .

حيادي: البابونج- الشاي الأخضر- أوراق الفراولة- والزعتر.

*تجنب: الصبار والسنا .

*تجنب : يجب على حاملوا هذه الفئة أن يمتنعوا عن أكل الدجاج. وإذا كان الشخص يفضل أكل الدجاج على اللحم فمن المفضل أكل لحم الديك الرومي أو الطيور.

لقد وصلنا لأصحابBLOOD GROUP AB فصيلة الدم (AB) :

الأطعمة التي تساعد على نقص الوزن:

المأكولات البحرية والألبان والخضار: تساعد عملية الأيض.

الأناناس : يساعد عملية الهضم ويحفز حركة الأمعاء. وهذه هي الأطعمة التي تساعد على نقص الوزن.

أما بصورة عامة فيمكنكم متابعة الآتي لتحديد السلوك الغذائي اليومي.

اللحوم والدجاج: بالنسبة لأكل اللحم والدجاج، فإن هذه الفئة تستعير خصائص الفئة A و B. كالفئة A فإنهم لا يفرزوا كمية كافية من الحمض في المعدة لهضم البروتين الحيواني .

مفيد جداً: لحم الغنم- الأرانب- والديك الرومي.

حيادي:الكبد والطيور.

جنب:لحم البقر- الجاموس- القلب- الدجاج- البط – الأوز- والسمان.

 المأكولات البحرية: إن هنالك مأكولات بحرية كثيرة لهذه الفئة وهو مصدر مهم للبروتين لهم، وكالفئة A فإن لديهم صعوبة في هضم Lectins الموجود في سمك الصول(sole Fish).

مفيد جداً:السلمون- السردين- سمك التراوت- والمكريل.

حيادي:الرنجة- سمك الصول- سمك القرش- الكافيار- والحبار.

*تجنب:الأنشوجة- البراكودا- المحار- الروبيان- السلمون المدخن- وسرطان البحر (crab).

الألبان والبيض: كالفئة B، هذه الفئة لا تستطيع الإستفادة من منتجات الألبان وخاصة الألبان الحامضة مثل الزبادي والكريم الخالي من الدسم . وكالفئة A فهذه الفئة تفرز كمية كبيرة من المخاط ولا تحتاج لزيادة منه.و يجب أن ينتبهوا لعلامات مشاكل التنفس، التهابات الجيوب الأنفية أو إلتهابات الأذن و يجب التوقف عن تناول منتجات الألبان.البيض مصدر مهم للبروتين مع أنه غني جدا بالكوليسترول. الفئة AB مثل الفئة A لديهم قابلية لحدوث مشاكل في القلب.

مفيد جداً:الجبنة القريش- الفتا- جبنة وحليب الماعز- والموزاريلا .

حيادي:جبنة شيدر- ايدام وجودة Edam & Gouda – وجبنة الصويا.

*تجنب:الجبنة الأمريكية- الجبنة الزرقاء – جبنة بارميزان- حليب كامل الدسم- الحليب خالي الدسم – الزبدة- والآيس كريم.

الزيوت والدهون: يجب على هذه الفئة إستعمال زيت الزيتون بدلا من الدهون الحيوانية، والدهون النباتية المهدرجة أو الزيوت النباتية.إن  زيت الزيتون هو زيتأاحادي غير مشبع ويؤدي إلى خفض كوليسترول الدم.

مفيد جداً: زيت الزيتون.

حيادي: زيت الكانولا- زيت كبد الحوت- زيت بذرة الكتان- وزيت اللوز السوداني.

*تجنب:زيت الذرة- زيت السمسم- وزيت دوار الشمس.

المكسرات والبذور: يجب أكلهم بحذر بكميات قليلة. بالرغم من كونهم مصدر جيد للبروتين، فإن جميع البذور تحتوي على Lectins المثبط للإنسولين والتي تسبب مشاكل للفئة B وعلى الجهة الأخرى فإنهم يشاركون الفئة A للأفضلية للفول السوداني وهو دافع قوي للمناعة.

فائدة: يعاني أصحاب هذه الفئة من مشاكل بالمرارة ولهذا فإن زبدة اللوز مفضلة عن اللوز الكامل.

مفيد جداً: الكستناء- زبدة الفول السوداني- الجوز- والفول السوداني .

حيادي: زبدة اللوز- الكاجو- والفستق الحلبي .

*تجنب: بذر القرع- زبدة السمسم (الطحينة)- بذور السمسم- وزبدة وبذور دوار الشمس.

الفاصوليا والخضراوات: إن العدس هو أكل مهم جدا لمحاربة السرطان للفئة AB، بالرغم من أنه لا ينصح به للفئة B. ويحتوي على مضادات للأكسدة محاربة للسرطان. وعلى الجانب الآخر فإن الفاصوليا التي تبطيء من إنتاج الإنسولين لدى الفئة A  له نفس التأثير على الفئة AB .

مفيد جداً:العدس الأخضر- الفاصوليا الحمراء- وفاصوليا الصويا الحمراء.

حيادي: الفاصوليا العريضة- الفاصوليا الخضراء- الفاصوليا البيضاء- العدس الأحمر- والبازلاء الخضراء.

*تجنب: الفاصوليا السوداء- الفول- واللوبيا.

 منتجات القمح: Cereals

مفيد جداً: الدخن- نخالة الشوفان- نخالة الأرز- ونخالة الأرز.

حيادي: الشعير- كريم الرز والدقيق- الحبوب السبعة- نخالة القمح- قشور الصويا- والزبيب.

*تجنب: رقائق الذرة.

أنواع الخبز والفطائرMuffins:

ينطبق هنا نفس عادات الأكل لمنتجات القمح، وهي مأكولات مقبولة، ولكن إذا كنت تنتنج كميات كبيرة من المخاط أو كنت ذو وزن ذائد، فيفضل عدم أكل منتجات القمح الكامل، ويستعاض عنه بمنتجات الصويا والأرز.

مفيد جداً: خبز الأرز البني- الدخن- كعكة الأرز- وخبز دقيق الصويا.

حيادي: الخبز عالي البروتين- فطائر نخالة الشوفان ونخالة القمح- وخبزالقمح الكامل.

*تجنب: فطائر الذرة.

الحبوب والمعكروناتGrains and pasta

مفيد جداً: دقيق الشوفان والأرز والقمح- الأرز البسمتي والبني والأبيض.

حيادي: الك*-تم الحذف. كلمة غير محترمة لا يسمح بها في هذا المنتدى-*- دقيق الشعير- دقيق القمح الكامل- معكرونة السيمولاينا والسبانخ.

تجنب: معكرونة الخرشوف (الأرضي شوكي) والمعكرونة الرفيعة (noodles).

الخضراوات:

مفيد جداً: الشمندر (البنجر)- البروكولي (القرنبيط الإفرنجي)- القرنبيط – الخيار- الباذنجان- الثوم- الكرفس- البقدونس- والبطاطس.

حيادي: Bamboo shoots – الأسبرجس Asparagus (الهليون)- الفطر- الزيتون- الملفوف الصيني والأبيض والأحمر- الجزر- الكراوية-  الكزبرة- الشمر- السبانخ- الخس-  الطماطم-  البطاطس – واللفت.

*تجنب: الخرشوف- الأفوكادو- الذرة البيضاء والصفراء- الزيتون الأسود- الفلفل الأخضر والأحمر والأصفر- الفجل- والفطر.

العصائر والسوائل:

    يجب أن تبدأ هذه الفئة يومها بشرب كوب من الماء الدافيء مع عصير طازج من نصف ليمونة لتنظيف الجهاز من المخاط الذي تجمع خلال النوم. إن ماء الليمون يساعد أيضا على الإخراج elimination. ويشرب بعده كأس من عصير الجريب فروت أو عصير البابايا.

مفيد جداً: الملفوف- الجزر- الكرفس- الكرز الأسود- الوشنة -العنب – والبابايا.

حيادي: التفاح وخل التفاح- المشمش- الخوخ- الخيار- الجريب فروت- ماء الليمون- والأناناس.

*تجنب: البرتقال.

التوابل: Spices

يجب أن يستعمل أصحاب هذه الفئة ملح البحر أو عشب البحر بدلا من الملح العادي. إن مستوى عنصر الصوديوم لديهم قليل – وهذا مصدر قلق عندهم – وعشب البحر لديه قدرة كبيرة إيجابية على القلب و فوائد على جهاز المناعة. تجنب جميع أنواع الفلفل والخل لأنهم حامضيين. استعمل عصير الليمون مع الزيت والأعشاب للسلطات. لا تخافوا من إستعمال كميات كبيرة من الثوم، إنه مقوي فعال ومضاد حيوي طبيعي وخاصة لهذه الفئة.

مفيد جداً:        الكاري- الثوم- الفجل الحار- والبقدونس.

حيادي:          ورق الغار- حصا لبان- الزعتر- حب الهال – القرفة- القرنفل- الكزبرة- الكمون- الفلفل المطحون الأحمر- النعنع- الزعفران- الملح- السكر- العسل – والشوكولاته.

*تجنب:          الينسون- شراب الذرة- الفلفل الأسود بأنواعه – والخل بأنواعه.

البهارات condiments:

      يجب التأكد من تجنب جميع أنواع المخللات ، ويجب عدم تناول  الكاتشب لأنه يحتوي على الخل.

حيادي: المربيات- الجلي- المايونيز- وصلصة الخردل”الماسترد”.

*تجنب: صلصة "الكاتشب” والمخللات.

شاي الأعشاب:

مفيد جداً:الأرقطيون Burdock- البابونج- الزنجبيل- الجنسنج- جذور العرقسوس- الشاي الأخضر- وأوراق الفراولة.

حيادي: الفلفل الحريف- النعنع البري- الهندباء البرية- البلسان- البقدونس- أوراق التوت- المريمية- الزعتر- الفاليريان- والألفية ذات الألف ورقة.

*تجنب: الصبار- الحلبة- الراوند- والسنامكي.

المشروبات المختلفة:

مفيد جدا: القهوة العادية والمنزوعة الكافيين – والشاي الأخضر.

 حيادي: البيرة- المياه الغازية – والصودا Club Soda.

*تجنب: الكولا- الشاي الأسود والمنزوع الكافيين.

أيها الأحبة:

وهكذا نكون قد توصلنا إلى  إحدى الطرق المقترحة والمجربة التى تمكننا من تحديد نوع طعامنا حسب فصيلة دم كل منا على حدة.

مع تحيات أ.د. أميمة محمد نور الجوهري- أستاذ الصيدلانيات.






AlGeRiAN









AlGeRiAN

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
official alg
  
  


البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 536
نقاط النشاط : 652

مُساهمةموضوع: رد: طرق إنقاص الوزن   الأربعاء 21 أغسطس 2013 - 22:52

طٌرحً رآقَيّ مٱشّٱء ٱللۂ عليّك
شّكرٱ لك على ۂذٌٱ ٱلجَۂدُ ٱلأكثًر منٌ رٱئع
فُيّ ٱنٌتُضٱر ٱلمزيّدُ وِٱلمزيّدُ منٌ ٱبّدُٱعٱتُك
مع خٌٱلصِ تُحًيّٱتُيّ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shamirnda
 
 


البلد : مصر
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 4976
نقاط النشاط : 5661

مُساهمةموضوع: رد: طرق إنقاص الوزن   الإثنين 26 أغسطس 2013 - 23:23

موضوع مميز جدا
تسلم الايادي
ودي مع باقه ورد


من فضلكم التصويت لتقييم منتدى انجل شميرندا

 اهلا وسهلا بيك يا زائر فى منتدى انجل شميرندا




‬‏http://shamirnda.ahlamontada.com/forum


ايا قلبى ... لما الحزن والالم
ا يا قلبى ... لما الذبول والعبوس
فانا مازلت على قيد الحياه
قادره على تحدى الصعب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr.ToMPleT
 
 


البلد : فلسطين
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 17413
نقاط النشاط : 20098

مُساهمةموضوع: رد: طرق إنقاص الوزن   الثلاثاء 27 أغسطس 2013 - 12:56

شكرا لك يعطيك الف عافية



<<<<لشكوى الاعضاء ضد الفريق الخاص>>>>



شكرا لك اختي سحر على التوقيع الرآئع .. gg444g 


تحذير : هناك من يقلد اسمي في المنتديات الاخرى ، ارجو عدم التعامل معهم
       فهم لا يمثلوني اطلاقا ومن يريد التواصل معي يراسلني عبر
الرسائل الخاصة وهنا في
الاشهار العربي فقط .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mony khaled
  
  


البلد : مصر
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 790
نقاط النشاط : 874

مُساهمةموضوع: رد: طرق إنقاص الوزن   الإثنين 2 سبتمبر 2013 - 14:01

xxx
الله يـع’ـــطــيكم الع’ــاأإأفــيه ..
.. بنتظـأإأإأر ج’ـــديــــدكم الممـــيز ..
.. تقــبل ــو م’ـــروري ..
كل أإألــــ ود وباأإأإقــة ورد ...


منتديات أنا عربي
www.Ana3arby.com
صفحتنا علي الفيس بوك
www.fb.com/ana3arbycom
لدينا ركن تعبئة المحتوي وتنشيط المنتديات والإشراف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
1BrAhIm_Dz
  
  


البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1193
نقاط النشاط : 1147

مُساهمةموضوع: رد: طرق إنقاص الوزن   الأحد 20 أكتوبر 2013 - 1:54


موضوع مفيد وقيم
شكرا وبارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
PrOviTor
 
 


البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 22708
نقاط النشاط : 24168

مُساهمةموضوع: رد: طرق إنقاص الوزن   الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 18:38

سلمت أناملكِ الذهبية عالطرح الرائع 
الذي أنار صفحات منتدى حلاوتهم 
بكل ماهو جديد لكِ مني أرق وأجمل التحايا 
على هذا التألق والأبداع 
والذي هو حليفكِ دوما" أن شاء الله 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
1M ThE BesT
المدير العام



البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 7150
نقاط النشاط : 5808
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: طرق إنقاص الوزن   الخميس 9 أكتوبر 2014 - 23:27

طٌرحً رآقَيّ مٱشّٱء ٱللۂ عليّك
شّكرٱ لك على ۂذٌٱ ٱلجَۂدُ ٱلأكثًر منٌ رٱئع
فُيّ ٱنٌتُضٱر ٱلمزيّدُ وِٱلمزيّدُ منٌ ٱبّدُٱعٱتُك
مع خٌٱلصِ تُحًيّٱتُيّ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Arabian Star
 
 


البلد : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 30133
نقاط النشاط : 34241

مُساهمةموضوع: رد: طرق إنقاص الوزن   الجمعة 10 أكتوبر 2014 - 8:59

موضوع جميل جدا
شكرا لك
واصل تميزك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
moslimmasri
 
 


البلد : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6462
نقاط النشاط : 6860

مُساهمةموضوع: رد: طرق إنقاص الوزن   الأحد 12 أكتوبر 2014 - 18:04

شكرا لك



<<<<لشكوى الاعضاء ضد الفريق الخاص>>>>

منتديات إسلامي 4 يو ترحب بالجميع : http://www.pubarab.com/t416575-topic#3279245

منتديات إسلامي 4 يو : http://www.islamy4u.com/









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طرق إنقاص الوزن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل اشهار المنتديات :: الاقسام الترفيهيه العامه :: المنتدى العام :: القسم الاسري-
انتقل الى:  
الاختلاف عن البقية معنى الابداع وصنع الشئ المستحيل (المقلدون خلفنا دائما ) من قلدنا اكد لنا اننا الافضل