دليل اشهار المنتديات

دليل اشهار المنتديات

دليل منتديات
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


شاطر | 
 

 هل أدوية التخسيس تسبب الأورام السرطانية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Arabian Star
 
 


البلد : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 30133
نقاط النشاط : 34241

مُساهمةموضوع: هل أدوية التخسيس تسبب الأورام السرطانية؟   الخميس 25 أبريل 2013 - 19:39




د. شريفة أبو الفتوح استشارى التغذية العلاجية<br>









تسأل قارئة هل أدوية التخسيس تساعد بالفعل على التخسيس أم لا، وهل هى مضرة وتسبب الأورام السرطانية وتسبب مشكلة بالهرمونات؟

تجيب عن هذا التساؤل دكتورة شريفة أبو الفتوح استشارى التغذية العلاجية
قائلة، هناك تنوع كثير فى الصيدليات من الأدوية وللأسف فهى تباع فى بلدنا
بدون روشتة طبيب، أى أنه من السهل الحصول على أى نوع.

وهناك الأنواع التى تعمل موضعيا مثلا هناك دواء معروف إذا تم تناوله فإنه
يعمل على عدم امتصاص 30% من الدهون التى تدخل المعدة، وهذا لم يثبت حتى
الآن له آثار جانبية إلا أن كثرة استخدامه قد تؤدى إلى جفاف البشرة والشعر،
وذلك لأنه قد يمنع امتصاص فيتامين A وهناك نوع آخر يعطى إحساسا بالشبع عن
طريق الردة التى تحتويه، حيث يتم تناوله قبل الوجبة بنصف ساعة على كوب ماء
كبير فيملأ المعدة فيشعر الشخص بالشبع سريعا.

وهذا النوع من الأدوية هو الذى قد يمثل خطرا على الصحة، وهو النوع الذى
يعمل على تنبيه مركز الشبع فى المخ وهو لابد أن يؤخذ إلا تحت إشراف طبى
وبعد عمل التحليلات اللازمة، حيث إنه قد يؤدى إلى بعض المتاعب لدى الأشخاص
الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع أو اضطرابات فى ضربات القلب أو عصبية أو
قلق أو اكتئاب، فهو يعمل على زيادة هذه الأعراض، ومن هنا يتضح لنا أن هذه
الأدوية قد تساعد، ولكنها لن تفعل حيث إن الإرادة هى الدافع الأصلى لفقد
الوزن الزائد فكم من الأشخاص تناولوا هذه الأدوية، وظلوا يعانون من نفس
الزيادة، بل وأكثر منها، كما أنها قد تؤدى إلى نوع من أنواع الإدمان أو
التعود، لذلك على الشخص أن يبدأ بتقوية إرادته، وقد يصف الطبيب له أيا منها
كعامل مساعد لبعض الوقت وهذا بالطبع حسب حالته.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسلم وافتخر بديني
  
  


البلد : فلسطين
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1316
نقاط النشاط : 1722

مُساهمةموضوع: رد: هل أدوية التخسيس تسبب الأورام السرطانية؟   السبت 27 أبريل 2013 - 12:58

شكرا على موضوعك الرائع


منتدى الاسلام عنواننا
http://www.islamtitle.ga/vb
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Arabian Star
 
 


البلد : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 30133
نقاط النشاط : 34241

مُساهمةموضوع: رد: هل أدوية التخسيس تسبب الأورام السرطانية؟   الخميس 16 مايو 2013 - 11:26

نورتم الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
2MtLkNy 7ObK
 
 


البلد : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3523
نقاط النشاط : 3355

مُساهمةموضوع: رد: هل أدوية التخسيس تسبب الأورام السرطانية؟   الجمعة 7 يونيو 2013 - 12:04

شكرا لك



للمراسلة :-
مدير الابداع العربي
مدير التعليم العربي
نائب ادارة مركز الاعتمدات العربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Arabian Star
 
 


البلد : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 30133
نقاط النشاط : 34241

مُساهمةموضوع: رد: هل أدوية التخسيس تسبب الأورام السرطانية؟   الجمعة 14 يونيو 2013 - 8:41

نورت المووضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr.ToMPleT
 
 


البلد : فلسطين
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 17413
نقاط النشاط : 20098

مُساهمةموضوع: رد: هل أدوية التخسيس تسبب الأورام السرطانية؟   السبت 15 يونيو 2013 - 19:08

موضوع راائع شكرا لالك
ننتظر مزيدك دائمآآ



<<<<لشكوى الاعضاء ضد الفريق الخاص>>>>



شكرا لك اختي سحر على التوقيع الرآئع .. gg444g 


تحذير : هناك من يقلد اسمي في المنتديات الاخرى ، ارجو عدم التعامل معهم
       فهم لا يمثلوني اطلاقا ومن يريد التواصل معي يراسلني عبر
الرسائل الخاصة وهنا في
الاشهار العربي فقط .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Arabian Star
 
 


البلد : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 30133
نقاط النشاط : 34241

مُساهمةموضوع: رد: هل أدوية التخسيس تسبب الأورام السرطانية؟   الأربعاء 19 يونيو 2013 - 8:38

شكرا على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
STARPUB
 
 


البلد : فلسطين
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3371
نقاط النشاط : 3564

مُساهمةموضوع: رد: هل أدوية التخسيس تسبب الأورام السرطانية؟   الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 23:13

موضوع صحي و مفيد .. واصل الابداع




>>> قوانين و ضوابط المنتدى <<<
 
>>> قوانين و ضوابط الدردشة <<<

>>> لطلبات تغيير الاسماء <<<

>>> للشكـوى ضـد الاعضاء <<<

>>> للشكوى ضد الفريق الخاص <<<

للتبليغ عن موضوع او رد مخالف يرجى الضغط على زر : التقرير التنبيهي What a Face  رواد التطوير >>> www.Raltatwer.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Arabian Star
 
 


البلد : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 30133
نقاط النشاط : 34241

مُساهمةموضوع: رد: هل أدوية التخسيس تسبب الأورام السرطانية؟   الخميس 27 يونيو 2013 - 8:07

نورت الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibda3iraq
  


البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 347
نقاط النشاط : 424

مُساهمةموضوع: رد: هل أدوية التخسيس تسبب الأورام السرطانية؟   الجمعة 5 يوليو 2013 - 22:23

شكرا على موضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shamirnda
 
 


البلد : مصر
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 4976
نقاط النشاط : 5661

مُساهمةموضوع: رد: هل أدوية التخسيس تسبب الأورام السرطانية؟   السبت 27 يوليو 2013 - 15:26

تسلم اناملك عزيزى 
كلك زووقك 
اختياراتك مميزه دائما 
بانتظار جديدك


من فضلكم التصويت لتقييم منتدى انجل شميرندا

 اهلا وسهلا بيك يا زائر فى منتدى انجل شميرندا




‬‏http://shamirnda.ahlamontada.com/forum


ايا قلبى ... لما الحزن والالم
ا يا قلبى ... لما الذبول والعبوس
فانا مازلت على قيد الحياه
قادره على تحدى الصعب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Arabian Star
 
 


البلد : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 30133
نقاط النشاط : 34241

مُساهمةموضوع: رد: هل أدوية التخسيس تسبب الأورام السرطانية؟   الإثنين 29 يوليو 2013 - 16:28

شكرا لمرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمير الصامت
  


البلد : المغرب العربي
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 272
نقاط النشاط : 274

مُساهمةموضوع: رد: هل أدوية التخسيس تسبب الأورام السرطانية؟   الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 9:37

جزاك الله خير ونفع بك .‘
وجعله في موآزين حسنآتك ..
ورفع به درجآتك على هذآ الطرح القيم ..‘
لا حرمنآالله توآجدك ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السجود الا لله عز وجل
  


البلد : المغرب
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 302
نقاط النشاط : 314

مُساهمةموضوع: رد: هل أدوية التخسيس تسبب الأورام السرطانية؟   الأربعاء 31 يوليو 2013 - 10:28

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Arabian Star
 
 


البلد : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 30133
نقاط النشاط : 34241

مُساهمةموضوع: رد: هل أدوية التخسيس تسبب الأورام السرطانية؟   الثلاثاء 13 أغسطس 2013 - 11:57

شكرا على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
1BrAhIm_Dz
  
  


البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1193
نقاط النشاط : 1147

مُساهمةموضوع: رد: هل أدوية التخسيس تسبب الأورام السرطانية؟   الأحد 20 أكتوبر 2013 - 2:12


موضوع مفيد وقيم
شكرا وبارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr.M!Do
  


البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 296
نقاط النشاط : 450

مُساهمةموضوع: رد: هل أدوية التخسيس تسبب الأورام السرطانية؟   الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 0:42

باااااااااااااااارك الله فيك






www.msila28.net
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
PrOviTor
 
 


البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 22708
نقاط النشاط : 24168

مُساهمةموضوع: رد: هل أدوية التخسيس تسبب الأورام السرطانية؟   الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 18:35

تَحية تلطفهآ قلوب طيبة ونقٌية
آ‘لتميزٍ لآ يقفٌ عندْ أولْ خطوٍة إبدآعٌ
بلْ يتعدآه في إستمرآرٍ آلعَطآءْ

ووآصلي فيٌ وضعٌ بصمـتكـ بكل
حرٍفٌ تزخرفيه لنآ‘
مِنْ هنآ أقدمٌ لكـ بآقـة وردْ ومحبـة خآلصـة لله تعآلىٌ
وٍنحن دوٍمآ نترٍقبٌ آلمَزٍيدْ
ودٍيٌ قبْلٌ رٍدْيٌ
وسَلآإميٌ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Arabian Star
 
 


البلد : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 30133
نقاط النشاط : 34241

مُساهمةموضوع: رد: هل أدوية التخسيس تسبب الأورام السرطانية؟   الأحد 24 أغسطس 2014 - 17:37

شكرا لمرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
1M ThE BesT
المدير العام



البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 7150
نقاط النشاط : 5808
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: هل أدوية التخسيس تسبب الأورام السرطانية؟   السبت 11 أكتوبر 2014 - 12:35

طٌرحً رآقَيّ مٱشّٱء ٱللۂ عليّك
شّكرٱ لك على ۂذٌٱ ٱلجَۂدُ ٱلأكثًر منٌ رٱئع
فُيّ ٱنٌتُضٱر ٱلمزيّدُ وِٱلمزيّدُ منٌ ٱبّدُٱعٱتُك
مع خٌٱلصِ تُحًيّٱتُيّ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3A9LiyA dZ
  


البلد : الجزائر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 370
نقاط النشاط : 380

مُساهمةموضوع: رد: هل أدوية التخسيس تسبب الأورام السرطانية؟   السبت 11 أكتوبر 2014 - 12:39

مشكوووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Arabian Star
 
 


البلد : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 30133
نقاط النشاط : 34241

مُساهمةموضوع: رد: هل أدوية التخسيس تسبب الأورام السرطانية؟   السبت 8 نوفمبر 2014 - 7:17

نورت الموضوع
شكرا لمرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
VaMoS AmR
 
 


البلد : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 15447
نقاط النشاط : 16910

مُساهمةموضوع: رد: هل أدوية التخسيس تسبب الأورام السرطانية؟   الإثنين 1 ديسمبر 2014 - 18:49

♪♪♪♪♪♪♪♪♪♪



آٺۑٺ ڵآقڣ بۑڹ ڛطۅرڪِ
آٺۑٺ ڵآمٍٺع عۑڹۑ
بعڏب آڵبۅح ۅچمٍۑڵ آڵڪڵآمٍ
آٺۑٺ ۅقډ ڜډڹۑ آڵڹۅر آڵمٍڹبعٹٍ
مٍڹ ھٍڹآ
ۅمٍآ آڹ ڝآڣحٺ عۑڹآۑ حضۅرڪِ آڵمٍعطرھٍ
حٺى ڝمٍٺ ڪڵ ڜۑء
آچڵآڵآ ۅآحٺرآمٍآ ۅٺۅقۑرآ ڵڪڵمٍآٺڪِ آڵرآقۑة
حرۅڣڪِ عڹډمٍآ ٺڝآڣـح ڜرڣـآٺ آڵبـۅح ...
ٺٺـڛـآقـط آبــډآعـآ ۅڜــھٍــډآ..
ۅٺٺۼڹى آڵڛطۅر ڪڜډۅ عڝآڣۑر ..
ډمٍٺِ بحب ۅڛعآډھٍ ..

♪♪♪♪♪♪♪♪♪♪


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Arabian Star
 
 


البلد : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 30133
نقاط النشاط : 34241

مُساهمةموضوع: رد: هل أدوية التخسيس تسبب الأورام السرطانية؟   الجمعة 5 ديسمبر 2014 - 7:26

نورت الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل أدوية التخسيس تسبب الأورام السرطانية؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دليل اشهار المنتديات :: الاقسام الترفيهيه العامه :: المنتدى العام :: القسم الاسري-
انتقل الى:  
الاختلاف عن البقية معنى الابداع وصنع الشئ المستحيل (المقلدون خلفنا دائما ) من قلدنا اكد لنا اننا الافضل